recent
أخبار ساخنة

كيفية الربح من الانستقرام ( 13 طريقة لكسب المال من الانستقرام )

إذا كان الاجتهاد وتحقيق الربح هما حلم العرب، فإن عدم الجهد وعدم تحقيق الربح هما حلم "إنستقرام". ولكن تحقيق دخل جيد باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي يتطلب بعض الاستراتيجيات المهمة. سواء كنت صانع محتوى أو شركة، ستجد أكبر قدر من النجاح في تحقيق الربح على "إنستغرام" إذا قمت بالبحث.

كيفية الربح من الانستقرام Instagram ( 13 طريقة لكسب المال من الانستقرام )



واصل القراءة لكي تستلهم من ثلاثة عشر مثالاً للمبدعين والعلامات التجارية، وابحث عن نصائح لكي تحقق ربحًا على إنستجرام تنطبق على الجميع.



هل يمكن كسب المال على انستقرام؟


نعم، بالفعل، يُعَدُّ تقديم المساعدة لمنشئي المحتوى لتحقيق الرزق الكريم على منصة إنستغرام أمراً بالغ الأهمية، خاصةً في ظل التنافس الشديد مع تيك توك وسناب شات ويوتيوب. (إن كنت ترغب في معرفة المزيد حول كسب المال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يُرجى الاطلاع على دليلنا.)


في أول أسبوع لشركة ميتا لإنشاء المحتوى على الإطلاق في يونيو 2021، صرح الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج بأن هدفها هو أن تصبح أفضل منصة للمبدعين مثلك لكسب رزقهم.


في عام 2021، أصبح إنستجرام ثاني أكثر التطبيقات تنزيلًا في العالم. إنه الموقع السابع الأكثر زيارة في العالم، ورابع أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا، ويحوي 1.22 مليار مستخدم شهريًا. كل هذا يعني أن هناك جمهورًا محتملًا هائلًا. مع وجود مجموعة ضخمة ومتنوعة من الأشخاص الذين يمكن أن يطلعوا على محتواك الخاص، هناك الكثير من الفرص لكسب المال.


إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من الإحصائيات عن إنستجرام - مثل إتقان الغناء في الحفلات وإبهار أصدقائك - فيمكنك العثور على 35 منها هنا.



كم من المال يمكنك كسبه على Instagram ؟


تعتبر الأرقام أمرًا صعبًا، حيث يتميز منشئو المحتوى والعلامات التجارية بالسرية بشأن الأموال التي يحققونها. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر حساب الدخل من Instagram أمرًا معقدًا - فعلى سبيل المثال، إذا قمت بأداء أغنية على Reel ووصل صوتك بسرعة كبيرة وحصلت على صفقة رائعة من هذه الشهرة على الإنترنت، وبعد ذلك قام الآلاف بشراء تذاكر لحفلتك الموسيقية، هل تعتبر هذه العملية مشروعة؟ هل يمكنك كسب المال على Instagram؟ بالإضافة إلى ذلك، بما أنك تنشر مقاطع فيديو حول الطعام وتقدم رابط إلى مدونة الوصفات الخاصة بك وتقوم بعرض إعلانات على المدونة التي تجلب لك الأموال، كيف يجب أن نفهم هذه العملية؟


يمكن أن يكون الأمر غريبًا، ولكن هذه هي الطريقة التي يتبعها معظم المنشئين الناجحين للمحتوى. يعتمد مقدار الأموال التي يمكنك كسبها على إنستغرام على بيانات مصداقيتك الشخصية، وحجم الجمهور الذي لديك، ومعدل التفاعل، والاستراتيجية التي تتبعها، والضجة التي تثيرها، وحتى الحظ الذي توفره الصدفة السعيدة.


هذه هي المبالغ المالية التي حصل عليها بعض الأشخاص المشهورين علي انستقرام: 


  • وفقًا لتقرير من موقع Business Insider، يمكن للمؤثرين على منصة  Instagram التي لديها بين 1000 إلى 10000 متابع أن يكسبوا ما يصل إلى 901 دولارًا متوسطًا لكل منشور.
  • من 100 دولار إلى 1500 دولار: ما هي القيمة التي يُمكن أن تُدفع لمنشئ المحتوى مقابل إعلان سريع على حكايات إنستغرام الخاصة به وفقًا لما قاله بريان هانلي، الرئيس التنفيذي لشركة بوليش ستوديو (وكالة المواهب للمؤثرين)
  • 983,100 دولار: القيمة التي يتم التداول عنها بأن كايلي جينر تحققها مقابل كل إعلان أو منشور مدعوم.
  • يُقال إن كريستيانو رونالدو يتلقى مبلغ 1,604,000 دولار مقابل كل منشور.

 

في عام 2021، أجرت هايب أوديتور استبيانًا لنحو 2000 مؤثر (يعيش معظمهم في الولايات المتحدة) حول مستوى دخلهم المالي. وهنا هو ما توصلوا إليه.


  • متوسط دخل الفرد المؤثر هو 2,970 دولارًا لكل شهر. القيم "المتوسطة" ليست الأفضل، حيث توجد اختلافات كبيرة بين الارتفاع والانخفاض - كما هو مبين في الإحصائيات التالية!
  • يحصل أصحاب النفوذ الصغار (أي الحسابات التي لديها بين ألف وعشرة آلاف متابع في المتوسط) على مبلغ يبلغ حوالي 1,420 دولارًا شهريًا، في حين يحصل أصحاب النفوذ الكبار (أي الحسابات التي لديها أكثر من مليون متابع) على حوالي 15,356 دولارًا شهريًا.



أصحاب أعلى 5 أرباح في إنستغرام عام 2022


من الواضح أن الأشهر يحملون سمعة سيئة، وعندما يقومون بإنشاء حساب على إنستغرام، يحصلون تلقائيًا على آلاف المتابعين. رغم أن هذا ليس الحال لنا جميعًا، لكن من الملهم رؤية قدرة الشخص على التأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وإليكم قائمة أعلى خمسة أشخاص يحققون أعلى دخل على إنستغرام اليوم.


  • يتابع كريستيانو رونالدو 475 مليون مشترك بتكلفة تقدر بحوالي 1,604,000 دولار لكل منشور.
  • تحظى دواين "ذا روك" جونسون بـ 334 مليون متابع بدخل متوسط يقدر بنحو 1,523,000 دولار لكل مشاركة.
  • تتمتع أريانا غراندي بـ 328 مليون متابع وتقدر قيمة كل منشور لها بنحو 1,510,000 دولار.
  • كايلي جينر - 365 مليون معجب تقريبًا بتكلفة متوسطة تقدر بحوالي 1,494,000 دولار لكل منشور.
  • سيلينا غوميز تمتلك 341 مليون متابع بمتوسط قيمة يقدر بحوالى 1,468,000 دولار لكل منشور.



كيفية الربح من انستقرام  ؟


قام Instagram بثورة في عالم الأعمال وأصبح الوجود والنشاط والتفاعل على هذه المنصة هو أحد أفضل الوسائل لتحقيق نجاح الأعمال في العام 2022. هنا نقدم لك الطريقة المثلى للقيام بذلك.



1. الترويج للعروض الخاصة


المجتمع الإلكتروني لا يستمتع بالصفقات الممتازة، ويفضل مستخدمو إنستغرام شراء الأشياء، حيث يقول 44% من مستخدمي إنستغرام أنهم يستخدمون التطبيق في التسوق أسبوعيًا.


استخدم تطبيق إنستجرام لعرض جميع الأمور المذهلة المتعلقة بشركتك، وخاصةً في أي وقت تقوم فيه بعمليات البيع. لا يقتصر نشر مبيعاتك أو رموز الترويج أو عروضك الخاصة على إنستجرام على الإعلان لمتابعيك فقط، بل يجعل المعلومات قابلة للمشاركة بسهولة أيضًا.



2. قم بتجهيز العد التنازلي لعمليات الإطلاق الجديدة


باستخدام إنستغرام، يمكنك أن تمنح متابعيك نظرة سريعة على الإصدارات الجديدة أو عمليات الإطلاق أو خطوط الإنتاج الحديثة. بواسطة استخدام الميزات "العد التنازلي" أو "التذكير"، يمكنك أن تقدم بطريقة بسيطة للعملاء المحتملين إعلامهم بموعد طرح هذه المنتجات الجديدة للبيع. هذا سيساهم في إنشاء بعض الضجيج حول منتجك، وعندما يتم الإصدار، سيتلقى المستخدمون إشعارًا يذكرهم بفحص البضائع (ونأمل أن يقوموا بذلك).



3. قم بإعداد متجر انستقرام


حسابات Instagram التجارية تقدم وسيلة مباشرة لتحقيق الأرباح من التطبيق. يمكن للمستخدمين شراء المنتجات باستخدام أدوات التجارة الإلكترونية الخاصة بالمنصة، ويتيح إنشاء متجر بسهولة.


تعد متاجر إنستقرام أفضل صديق للمشتري المستعجل (أو أسوأ كابوس، حسب النظرة). ستعرض منتجاتك أو خدماتك التي يمكن شراؤها في أخبار متابعيك، بجانب المنشورات المعتادة.


تعتبر استضافة متجر إنستقرام أيضًا وسيلة رائعة لتقديم خدمة سريعة للعملاء الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي (وهم يمثلون بشكل أساسي 75% من سكان العالم الذين تتجاوز أعمارهم 13 عامًا). يستطيع العملاء إرسال رسائل مباشرة إليك أو التعليق على المنشورات للتعرف على علامتك التجارية بشكل أفضل. إذا كنت تشعر بالإرهاق في ردودك على الرسائل المباشرة، فكر في استخدام برنامج الدردشة الآلية لدعم فريق خدمة العملاء لديك.


عندما تقوم بنشر مادة تحتوي على عنصر قابل للشراء، سَتظهر رمز المتجر الصغير على المنشور، وهذا يمكن المشاهدين من معرفة توافره للشراء.



4. قم بإعداد روبوت الدردشة


إحدى الطرق السهلة لتقديم خدمة عملاء ممتازة وإجراء المبيعات عبر الرسائل المباشرة هي إنشاء برنامج الدردشة الآلي على إنستقرام. يتم دمج روبوت المحادثة مباشرة في حسابك على إنستقرام وموقعك على الويب، ويمكنه الرد على أي أسئلة متكررة من متابعيك. إذا كان السؤال معقدًا جدًا للروبوت المحادثة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، فسوف يقوم تلقائيًا بتحويل الاستفسار إلى عضو حقيقي في فريقك.


كيف يمكن لبرنامج الدردشة الآلية أن يدعمك في تحقيق الأرباح على إنستجرام؟


باستخدام روبوت الدردشة على إنستقرام، يمكنه تقديم توصيات للمنتجات المتوفرة في متجرك بشكل مباشر لعملائك خلال المحادثة، مما يؤدي إلى زيادة مبيعاتك بشكل أسرع وأكثر سلاسة.


إذا سأل الزبون عن لون الأساس المتاح لديكم في المخزون، يستطيع برنامج الدردشة الآلي تقديم ثلاثة خيارات متنوعة يمكن للمستخدم إدراجها سريعاً في سلة التسوق الخاصة به دون الحاجة إلى مغادرة المنصة على الإطلاق.



5. الشراكة مع المبدعين


تتيح لك استراتيجية التسويق عبر المؤثرين فرصة مشاركة شركتك مع جمهور المبدعين، حيث يسلط المبدع المحتوى الضوء أيضًا على جمهورك، وهذا يعود بالفائدة على الجانبين.


عندما تبحث عن أشخاص للتعاون معهم، تأكد من الاهتمام بمحتواهم وقيمهم: ترغب في الاختيار اشخاص لديهم أهداف متوافقة مع أهدافك، وبالتالي يصبح الشراكة منطقية للعملاء ولا تبدو غريبة بعض الشيء. يعد مخطط التسويق هنا مهماً.


من الواضح أن التعاون بين مخبز نباتي وفرد نباتي ذو تأثير يكون منطقيًا، وهذا أكثر منطقًا من شراكة بيل ناي مع شركة كوكا كولا، وهذا لأمر مؤكد.


حاول التعاون مع الأشخاص الذين ينشرون المحتوى الذين من المرجح أن يجربوا منتجاتك و/أو يعجبوا بها. يمكنك أن تعرض مبالغ مالية أو سلعًا أو صفقة تابعة لمنشئ المحتوى مقابل القيام بنشر حول شركتك.



6. الشراكة مع الشركات الأخرى


مثلما يمنح التعاون مع المبدعين، الشراكات مع الشركات الأخرى الفرصة لكلا الجانبين في الصفقة للتفاعل مع جمهور أوسع من المستهلكين. ينبغي لك محاولة التواصل مع الشركات التجارية الأخرى المشابهة لشركتك وتنظيم مسابقة أو تقديم هدية؛ فهذه طريقة رائعة لزيادة عدد المتابعين واستهداف جمهور جديد.


هذه الهبة المقدمة من @chosenfoods و@barebonesbroth تتطلب من المشاركين تسجيل إعجابهم بالمنشور وحفظه، ومتابعة الشركتين، والإشارة إلى صديق في التعليقات. تعمل كلتا العلامتين التجاريتين على بناء جمهورهما، حيث ينتظر المشجعون فقط أن يتحولوا إلى عملاء.



7. الإعلان المباشر


اصبر، الأمور الأساسية ما زالت تعمل. يعد الإعلان على إنستقرام واحدًا من الطرق التي يمكنك من خلالها ربح المال على المنصة وتتبع تقدمك الفعلي. يمكنك تحويل أي منشور إلى إعلان من خلال الترويج له، وستعرض لك إحصائيات إنستقرام الخاصة بك مدى الاختلاف الذي تسبب فيه هذا الترويج.



8. الشراكة مع العلامات التجارية


من المحتمل أن الشراكة مع العلامات التجارية هي الطريقة الأكثر شهرة التي يمكن لصانعي المحتوى من خلالها الربح من إنستقرام. قم بالبحث عن علامة تجارية صغيرة أو كبيرة تتماشى مع قيمك (هذا الجزء مهم جدًا، حيث أن الشراكة مع علامة تجارية غير مرتبطة بمحتواك العادي، أو التصادم المباشر معه، قد يجعلك تبدين غير صادق).


يُمكن تأسيس شراكات مع العلامات التجارية بأشكالٍ متعددة، فقد يتم دفع الأموال مقابل إنشاء منشور على إنستجرام يعرض منتج معين، أو قد يتم تقديم منتجات مجانية مقابل المحتوى. للبدء، حاول إنشاء بعض المنشورات التي تعرض بعض أشيائك المفضلة، مثل المطاعم والعناية بالبشرة وما يكون حقيقيًا بالنسبة لك، مجانًا. ثم يمكنك الإشارة إلى تلك المنشورات كأمثلة عند التواصل مع العلامات التجارية.


يشارك العديد من الأشخاص ذوي النفوذ في صناعة المكياج والجمال في هذه الصفقات التي تتعلق بالعلامات التجارية. هنا لدينا مثال على منشور شراكة مدفوعة الأجر من قبل مبدع المحتوى @mexicanbutjapanese نيابة عن Nordstrom.


نصيحة: عندما تشارك في شراكة مدفوعة الأجر أو تقوم بنشر منشور مدعوم، يجب أن تكون واضحًا. قم بوضع علامات التصنيف واشير الى أن المنشور مدعوم، واشرح بوضوح عن الشراكة في التسميات التوضيحية الخاصة بك. قد يتسبب عدم اتباع إرشادات العلامة التجارية في إنستغرام للمحتوى في إزالة المنشورات، بالإضافة إلى عدم وضوحها.



9. انضم إلى أحد البرامج التابعة


يتعلق الأمر باشتراكات العلامات التجارية، حيث لا يزال الانضمام إلى برنامج تابع يتطلب منك الارتباط بشركة تبيع منتجاتٍ أو تجاربًا محددة. تدفع البرامج التابعة بشكلٍ رئيسي لتسويق منتجات الآخرين (لذلك ترغب في التأكد مرةً أخرى من توافق المنتجات التي تروج لها مع قيمك). إذا قام متابعوك بشراء ما بواسطة الرابط المحدد أو الرمز الترويجي من العلامة التجارية عبرك، فسوف تحصل على أموال.


جهة التسويق المعنية بفنون الأظافر هي تابعة لشركة متخصصة في إنتاج وتسويق طلاء الأظافر، وعندما يستخدم المتابعون رمز الخصم الخاص بالشركة لشراء منتجات طلاء الأظافر، يحقق صاحب الشركة أرباحاً مالية.



10. تمكين الشارات الحية


بالنسبة لمبدعي المحتوى في الولايات المتحدة، تُعَدُ أوسمة البث المباشر من إنستغرام وسيلة لـ الربح مباشرة من خلال التطبيق. خلال الفيديو المباشر، يحق للمشاهدين شراء الوسامات (والتي تتراوح تكلفتها بين 0.99 دولار إلى 4.99 دولار) للتعبير عن دعمهم.


لتشغيل الشارات المباشرة، انتقل إلى حسابك الشخصي ثم انقر على لوحة المعلومات المهنية. ثم قم بتفعيل كسب الدخل من انستغرام. بمجرد الموافقة عليك، ستظهر زرا يسمى إعدادات الشارات. اضغط عليه وستكون على مستوى عالٍ!


عندما تفعل شارات البث المباشر، تأكد من أنه عند بدء البث، تذكر متابعيك أنه إذا أرادوا أن يدعموك مالياً، يمكنهم فعل ذلك بسهولة! وابدي امتنانك عند شراء شخص ما لشارة. قول الشكر يلعب دوراً كبيراً ومن المحتمل أن يشجع الآخرين على الانضمام.



11. بيع البضائع الخاصة بك


استخدام Instagram كإستراتيجية تسويقية لتحقيق إيرادات إضافية هو خيار رائع للربح. إذا قمت بتنظيم علامتك التجارية الشخصية بشكل جيد وحصلت على مظهر أو شعار أو عبارة مميزة لك، فكر في بيع منتجات تحمل هذه العلامة التجارية الخاصة بك. بالإضافة إلى كسب المال من المبيعات، يمكنك أيضًا الحصول على بعض الإعلانات المجانية عندما يبدأ متابعوك بوضع اسمك على ملابسهم الرياضية.


تقوم تريكسي ماتيل ببيع منتجاتها ذات العلامات التجارية على إنستجرام وتستخدمها كوسيلة للإعلان.



12. قم بربط مدونتك الخاصة أو مدونة الفيديو الخاصة بك


يمكن أن تكون بيع مساحة إعلانية على موقعك الإلكتروني - أو الربح من اليوتيوب - مربحًا جدًا، ويمكنك استخدام إنستقرام لتوجيه متابعيك إلى هذا الموقع الخارجي (نصيحة: استخدم شجرة الروابط لتعظيم استفادتك من هذا الرابط في سيرتك الذاتية على إنستقرام).


فيما يلي بعض الأمثلة السريعة:


  • أولئك الأشخاص المهووسون بالطعام الذين يقومون بنشر صور للوجبات التي أعدها، ولديهم أيضاً مدونة حيث يقومون بمشاركة وصفات كاملة.
  • الأشخاص الذين يستخدمون YouTube ويقومون بمشاركة أبرز مقاطع الفيديو الخاصة بهم على Reels، سيقدمون بعد ذلك رابطًا لقناتهم على YouTube لمشاهدة الفيديو كاملًا.
  • من خلال نشرهم لملابسهم على إنستقرام وتوصيل مواقعهم على الويب، يقوم المؤثرون في عالم الموضة بمشاركة مصدر الملابس بشكل علني.
  • الأشخاص الذين يمتهنون المغامرة في الهواء الطلق ويشاركون مناظر طبيعية بديعة ويربطون مدونتهم حيث يُقَدِّمون تَّفصيلات حول أفضل طُرق الرحلات البَرِّيَّة.


تقوم مدونة الطعام @tiffy.cooks بمشاركة مقاطع فيديو حيث تعرض عملية إعداد الطعام على مدونتها، وتوفر روابط لوصفات مفصلة في سيرتها الذاتية. الوصفات متاحة مباشرة على مدونتها، التي تحتوي أيضًا على مشاركات تتضمن روابط صلة.



13. تقديم دروس تعليمية أو دروس مدفوعة مقدما وفقا لدرجة تقدم المتعلمين


يشبه هذا الارتباط التعاون مع مدونة أو مدونة فيديو، ولكن بدلاً من الحصول على الدخل بشكل غير مباشر (من خلال إعلانات الشركات على صفحتك أو إعلانات يوتيوب)، يتم دفع متابعيك مباشرة مقابل الخدمة التي تقدمها.


إذا كان لديك خبرة معينة في مجال ما، بإمكانك تقديم دورة تدريبية متقدمة عبر الإنترنت تتطلب رسومًا مالية. هذه الطريقة شائعة بين الأشخاص المؤثرين في مجال اللياقة البدنية، حيث يمكن أن يقوموا بنشر تدريبات قصيرة مجانية ومن ثم يرتبطوا ببرنامج تدريبي كامل يتطلب الدفع للوصول إليه.


يقدم @theqazman، خبير في تلوين الأفلام، نصائح سريعة على إنستقرام، ولكنه يقدم أيضًا دروسًا متقدمة بتذكرة. وبفضل هذه الطريقة، يستمر محتواه في جذب جمهور واسع دون الحاجة إلى دفع مال، ولكن الأشخاص الذين يهتمون بجدية بتعلم القواعد سيكون عليهم دفع مقابل حضور درس كامل.


يمكنك أيضًا تقديم برامج تعليمية أو دروس متقدمة مجانًا واطلب من المتابعين إرشادك إذا كانت لديهم الوسائل - هذه هي الطريقة التي يستخدمها الرياضي @iamlshauntay. توجه رابطها في السيرة الذاتية المتابعين إلى الطرق التي يمكنهم من خلالها الدفع لها مقابل عملها إذا كانوا قادرين على ذلك. هذا أيضًا أسلوب جيد للاستفادة القصوى من إمكانية الوصول، حيث لا يوجد عائق مالي أمام المحتوى الخاص بك، ولكن لا يزال هناك طريقة واضحة لجمهورك لتعويضك إذا رغبوا في ذلك.



الخاتمة


لفترة من الوقت، كانت إنستقرام واحدة من المنصات الاجتماعية الأكثر شهرة، ومستمرة في إضافة ميزات جديدة وجذابة. ببساطة، يُستحسن أن تستثمر وقتك في تعلم كيفية الربح من إنستقرام.


إذا تمكنت من بناء جمهور وكسب الثقة، فهناك العديد من الأساليب التي يمكنك استخدامها للربح من خلال إنستجرام. بمجرد وجود فرص تجارية كثيرة، يمكن لأي شخص أن يتعلم كيفية تحقيق الربح من حسابه على إنستقرام.


يعد الانستقرام أداة قوية لأصحاب الأعمال، لذا تأكد من البدء اليوم. كلما بدأت بشكل أسرع، كلما شاهدت زيادة دخلك بوتيرة أسرع. والربح من الانستقرام هو واحد من الطرق الكثيرة للربح من الانترنت، فيوجد الكثير من الطرق الأخري للربح من الانترنت مثل: الربح من الفيسبوك، الربح من تويتر، الربح من اختصار الروابط ،الربح عن طريق تقديم الخدمات المصغرة ،والربح عن طريق الذكاء الإصطناعي وغيرها الكثير.

google-playkhamsatmostaqltradent