recent
أخبار ساخنة

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين

 يوجد الكثير من الناس يبحثون عن عمل ولم يجدوا، والكثير لا يملكون شهادات أو تعليم لكي يعملوا بها، ويوجد أيضاً من معه شهادات ولم يجد فرص عمل لربح المال.

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين


والكثير من الناس يجلسون علي هواتفهم بالساعات عبر التصفح أو يوتيوب وكذلك،  بدلاً من ضياع الوقت علي الهاتف ولا تستفيد منه شئ يمكنك العمل من الهاتف أو الكمبيوتر أو اللاب توب من المنزل وجني العديد من المال عبر الانترنت.


فسوف يقدم موقع عبقرينو لكم العديد من الطرق للربح من الإنترنت للمبتدئين، ولا تحتاج هذه الطرق للمعرفة كثيراً ويمكنك أن تتعلم بسهولة، وسأحاول إن شاء الله أن أوضح للإخوة المبتدئين ما يحتاجه العمل علي قدر المستطاع.






الربح عن طريق التجارة الإلكترونية


انتشرت التجارة الإلكترونية بشكل كبير جداً مؤخراً من بين دول الشرق الأوسط، فالتجارة الإلكترونية هي بإختصار عملية تجارة وتبادل بيع وسلع وخدمات ومعلومات إلكرونياً عن طريق وسائل الإتصالات وشبكات الانترنت.


لا تحتاج التجارة الإلكترونية الي رأس مال كبير، تحتاج فقط عمل متجر أو موقع إلكتروني سواء علي جوجل أو صفحة علي مواقع التواصل الإجتماعي، ولا تحتاج الى وقت كبير ولا جهد، فتتم جميع عمليات الشراء عبر الانترنت في المنزل عبر الحاسوب، ولا تحتاج أيضاً لمساحة أو مكان لعمل مشروعك.



إليك أهم طرق ربح من التجارة الإلكترونية:

  • الربح من خلال عمل متجر إلكتروني أو موقع تعرض فيه منتجاتك التي تبيعها.
  • الربح من خلال إنشاء حساب علي موقع أمازون تكون فيه بائع حيث تبيع منتجاتك عليه.
  • يمكنك الربح من خلال شراء منتجات من موقع علي بابا وتبيعها علي مواقع أخري، ويمكنك البيع في الموقع بسعر الجملة.
  • الربح من خلال موقع علي إكسبريس للتجارة الإلكترونية بطريقة سهلة.
  • الربح من خلال الدروب شيبنج من علي إكسبريس والبدء بتجارتك الإلكترونية الخاصة.





 الربح عن طريق المواقع الإلكترونية


يعتبر الربح من المواقع الإلكترونية من أفضل الطرق وأكثرها إنتشاراً للربح من الانترنت، وهي طريقة سهلة جداً لا تحتاج الي رأس المال ولا مجهود كبير ولا خبرة، فقط من البيت أو من أي مكان توجد فيه من علي الهاتف أو الكمبيوتر.


يوجد العديد من المواقع الإلكترونية المشهورة تربح ألاف الدولارات يومياً من عن طريق كتابة مقالات ومواضيع تقوم بنشرها علي الموقع، فيأتيك الربح عن طريق الزيارات التي تأتيك لـ المقال.



ما تحتاجه لبدء الربح من المواقع الإلكترونية:

  • إكتشف المجال الذي تعرف معلومات عنه ولديك الخبرة به، مثل مقالات عن الطهي أو قصص أو عن التكنولوجيا......إلخ.
  • قم بإنشاء موقع مجاني عبر بلوجر أو ووردبريس.
  • قم بكتابة مقالات منسقة وصريحة وسهلة الفهم وواضحة.
  • قم بنشر مقالاتك علي المدونة.
  • إطلّع دائما وإبحث علي المجال الذي تكتب عنه.
  • إنشئ حسابات علي مواقع التواصل الإجتماعي وقم بتزويد المتابعين لزيادة الزيارات علي موقعك.





الربح عن طريق مواقع الخدمات المصغرة والعمل الحر علي الانترنت


مواقع الخدمات المصغري هي وسيط بين بائع الخدمة ومشتري الخدمة، فيمكنك التسجيل في موقع من المواقع التي تقدم خدمات وتبقي عضو في الموقع، الموقع بيأخذ نسبة من الخدمة التي تقدمها لمشتري الخدمة.


مهمتك في الموقع أن تقوم بعرض خدماتك التي تقدمها، ويأتي الشخص الذي يريد الخدمة ولو عجبته الخدمة التي تقدمها يقوم بمراسلتك عبر الموقع ويطلبها منك، ويمكنك أنت تحديد سعر الخدمة 5 دولار أو أكتر، ويمكنك أيضاً الإتفاق مع الزبون علي سعر الخدمة.



أهم الخدمات التي يمكنك أن تقدمها عبر مواقع الخدمات المصغرة


  • خدمات التصميم وعمل لوجو وعمل انترو (أي مقدمات الفيديوهات)والفوتوشوب.
  • خدمات الترجمة ونسخ الكتابات (copy writer) والمراجعات. 
  • خدمات البرمجة وتطوير المواقع.
  • خدمات إنتاج وتعديل الفيديوهات. 
  • خدمات التعليق الصوتي.
  • خدمات تحويل المحتوي المرئي والمسموع الي محتوي نصي.
  • خدمات إدخال البيانات.
  • خدمات السيو والتسويق الإلكتروني وجلب الزوار.
  • خدمات التجارة الإلكترونية وشحن البنوك الإلكترونية.
  • خدمات كتابة ونشر المقالات وإنشاء بوستات علي السوشيال ميديا.

يوجد العديد من مواقع الخدمات المصغري والعمل الحر، منها مواقع أجنبية وعربية، موقع خمسات khamsat،، موقع مستقل، موقع peopleperhour، موقع أي خدمة ikhedmah، موقع zeerk، موقع fourerr.





الربح عن طريق إختصار الروابط


إختصار الروابط هي خدمة تقدمها مواقع إختصار الروابط، وهي تحويل الروابط الطويلة التي شكلها سئ الي روابط قصيرة ومنسقة تحتوي علي عدد قصير من الحروف، ويصبح لائقاً لمشاركته علي مواقع التواصل الإجتماعي.


حيث يمكن الربح من خلال المواقع علي حسب أعداد الزوار الذين يضغطون علي الرابط ثم تحصل علي عمولة، يوجد العديد من الروابط مجانية تقدم لك الخدمات هذه، حيث تقوم بنشر الروابط علي مواقع السوشيال ميديا لجلب العديد من الزوار وبالتالي الربح يزيد.

يتطلب منك في البداية أن تزود المجهود، ولكن عندما تكتسب الخبرة سيسهل عليك أن تربح الكثير من المال في اليوم بدون مجهود.


ويوجد طريقة أخري هو أن يكون لك موقع خاص بك، فيمكنك الحصول علي سكربت موقع لإختصار الروابط بأفضل سعر، لكن بهذه الطريقة تريد أن تبذل مجهود كبير لعمل العديد من المتابعبن والمستخدمين حتي تتمكن من ترويج ونشر موقعك وتحصل علي العديد من الزوار.


  1. نقدم لك أهم وأفضل المواقع لإختصار الروابط عبر الانترنت، مثل: موقع Bit.ly، موقع adyou.me، موقع shorte.st،.





الربح عن طريق التسويق بالعمولة أو الأفلييت


التسويق بالعمولة هو شكل من أشكال التسويق الرقمي،  فسأشرح لك بعض الخطوات للبدء في التسويق:

  1. الإنضمام الي برنامج أو موقع تسويق بالعمولة ويكون لك عمولة داخل البرنامج.
  2. قم بإختيار منتج للترويج عنه وستحصل علي رابط فرعي فريد.
  3. قم بأخذ الرابط ومشاركته ونشره عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
  4. وعندما يقوم شخص بشراء منتج، يحصل المسوّق علي عمولة.
  5. ويمكنك التسويق عبر برامج عديدة مثل مواقع التواصل الإجتماعي كـ فيسبوك، إنستجرام، تويتر ويوتيوب، ويمكنك أيضاً عمل مدونة أو موقع علي بلوجر أو ووردبريس وإستخدامها للترويج عن أي منتج.





الربح عن طريق إنشاء قناة يوتيوب


الكثير من الناس بدأوا بعمل قنوات يوتيوب في الفترة الأخيرة لربح المال، سوف أشرح لك عن كيفية عمل قناة يوتيوب والربح منها، يمكنك عمل قناة عبر الحاسوب أو الهاتف، ويمكنك عمل قناة عبر حساب جوجل أو تستطيع عمل قناة بدون حساب جوجل.


ويمكن لمستخدمي اليوتيوب تحصيل الأرباح من اليوتيوب عبر عرض الإعلانات والدعاية علي قناتك علي اليوتيوب، وتوجد طريقة يمكنك الربح من خلالها أيضاً من قناتك مثل أي أحد يريدك أن تعمل له إعلان من خلالك انت وليس القناة، هو أن تتكلم علي هذا الإعلان وتقوم بترويجه من خلال الفيديو الذي تنشره علي القناة.



فقد طرحت عليك الكثير من الطرق للربح من خلال الانترنت انت وجالس في المنزل بالهاتف أو الحاسوب، فلا تضيع وقتك وإستخدم أي وسيلة تعجبك من هذه الوسائل، وإبدأ في تحقيق حلمك وإكسب الكثير من المال، وهذا يعتمد علي مجهودك في العمل، وتعوّد أن تعمل بجدية ونشاط، وإشرب مشروبك المفضل أنت وذاهب الي عملك ليدفعك الي الطاقة والعمل بإتقان وحب.





google-playkhamsatmostaqltradent