recent
أخبار ساخنة

الربح من الانترنت عن طريق يوتيوب Youtube

كان ربح المال من الإنترنت  عن طريق  اليوتيوب أمراً سهلاً في الماضي, عن طريق إنشاء فيديوهات و عمل محتوى رائع و نشره , و تفعيل الإعلانات على قناتك والربح منها عن طريق ملايين المشاهدات.





الربح من الانترنت عن طريق يوتيوب Youtube






أما الآن طرق الربح من يوتيوب أصبحت متعددة , فيمكن لمنشئ المحتوى الاستثمار في عدة أعمال. بالإضافة إلى الإعلان عن الشركات التي تقدم عروض لأصاحب القنوات على youtube.

و في هذا المقال سوف أقوم بشرح افضل طرق الربح من اليوتيوب ل مستخدمي اليوتيوب,  ولكن بطريقة رائعة وكل ما تحتاجونه ستجدونه بالتفصيل لـ تحسين   طرق الربح من youtube هنا بإذن الله.



لماذا الكل يسارع للربح من اليوتيوب

بكل بساطة تبدأ الاشخاص بالعمل على يوتيوب بسبب بساطة اليوتيوب , وسهولة توصيل الفكرة و معرفة كل شئ خطوة بخطوة بكل أريحية.

 وتعتبر دائماً قناة youtube من عوامل ربح المال عبر الانترنت المعروفة , فكل من يريد ربح المال عبر الإنترنت يفكر في العمل لدي يوتيوب , ولأن منصة يوتيوب عليها حوالي 2 مليار مستخدم شهرياً.

وايضاً بسبب الاعتماد على تربح يوتيوب وتقسيم الربح بينها وبين منشئ المحتوى, وهذا ما جعل الاشخاص أكثر  تحفيزاً لـ رفع الفيديوهات على اليوتيوب و ربح المال.

وعلى هذا المقايس أصبح البدء لإنشاء قناه على يوتيوب أمراً الكثير يطمح إليه , ولكن القليل هم من يستمرون, و عرض ابرز ما لديهم من قدرات وتحسين سيو قناة youtube.

فعليك قبل إنشاء قناة على اليوتيوب و الربح منها, هي قراءة بنود وسياسات يوتيوب و تعرف عليها لتجنب المشاكل. قم بتحديد مقدار معين من العمل سوى كان عملك قليلاً أو كثيراً فأهم شئ هي الاستمرارية في تحميل قدر كبير من المحتوى العالي.



معدل الربح من اليوتيوب و سحب الأرباح 

قبل أن تفكر في طريقة الربح و كسب المال على youtube. يجب أن تقدم شئ  و محتوي هادف للزوار عن طريقه يمكنك بناء شركة ضخمة من المتابعين.

و هنا نضع سؤال مهم عن معدل الربح من اليوتيوب؟ هل 1000 من المشاهدة  من دولة السعودية يساوي 1000 زائر من دولة مصر , بالطبع لا! فإذا كنت سوف تحصل 3 دولار من مصر , فمن الممكن أن تحصل 5 أو 6 دولار من السعودية على سبيل المثال.

بذلك يمكنني أن استنتج مزيد من المعلومات  بأن سعر  إيرادات الربح من  بعض الدول أعلى من اخرى.

وهنا نطرح سؤالاً آخر؟ وهو هل تخصص قناة اليوتيوب يؤثر على الربح؟ نعم فهناك تخصصات أرباحها تختلف تماماً عن الأخرى, ولكن هذا ليس معيار لقياس الربح من youtube. فعندما تعمل على تخصص أنت محترف فيه فهذا أفضل بكثير من أن تعمل في محتوى ربح المال عالي فيه , ولكن لا تستطيع أن تقدم أي نتائج.

أم بالنسبة إلى أخذ الربح , فهناك وسائل دفع كثيره مثل ويسترن يونيون و باي بال والكثير من طرق الدفع.


الربح من اليوتيوب عن طريق الإعلانات

هذا هو اساس ربح الأموال من قناة يوتيوب , و طريقة تفعيل الإعلانات و الانضمام  إلى youtube. يمكنك الحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة وبذلك تكون قد استطعت من تحقيق الربح , و انضممت إلى برنامج شركاء اليوتيوب.

الربح عن طريق google adsense 

الشئ الأهم لتفعيل إعلانات جوجل أدسنس وتحقيق الأرباح هو الأنضمام إلى موقع شركاء youtube , فهذه الشراكة تتيح للمستخدم الذي يقوم بعمل المقطع للربح من الانترنت الوصول إلى أدوات خاصة لتحقيق ال

و كيفية كسب المال من يويتوب هو عن طريقة تحقيق شروط القبول الحصول على 4000 ساعة مشاهدة و 1000 مشترك بالقناة خلال 12 شهر.

يربح اليوتيوبر من خلال وضع اعلانات ادسنس  في أول مقاطع الفيديوهات و تنسيق الاعلانات داخل الفيديو. يدفع المعلنون أصاحب الاعلانات أرباح مقابل النقرات و عدد مشاهدات والظهور, وذلك عن طريق منح منصة يوتيوب لصاحاب القناة 55% من ارباح الفيديوهات , و تحصل youtube على 45% من الارباح.

ولن يتم قبول المواقع او قنوات اليوتيوب التي تخالف سياسات ادسنس. فيجب عليك نشر ما هو مناسب على قناة اليوتيوب الخاصه بك. و يعد المحتوي الجنسي من أحد اكثر مخالفات السياسات على اليوتيوب.


الربح من رعاية العلامة التجارية

أصبح الربح من العلامات التجارية من افضل الطرق لربح المال. وهى عن التسويق للشركات المعلنة عن علامتها التجارية او منتج أو تطبيق خاص بالشركة و وستدفع الشركة مقابل الترويج لمنتجاتها لك و يعتبر هذا عامل من  أفضل عوامل لكسب المال.

سأقدم لك نصيحة عليك العثور عن محتوي رائع , وتستطيع أن تبدع فيه لتنمو لقناتك عوامل كثيرة لتحقيق الدخل وتصبح قناة ناجحة. تعتبر مواقع اليوتيوب ذات المشتركين الكثيرة من أهم القنوات التي يقوم المعلنين بإستهدافها.


اعتبارًا من عام 2019 ، كان هناك اكثر من 700 وكالة تقدم المساعدة  في مطابقة العلامات التجارية مع المؤثرين والمشهورين  على وسائل التواصل الاجتماعي على منصات مثل YouTube و Facebook و Instagram و Snapchat و Twitter. مثل YouTube BrandConnect.


تمويل المعجبين على يوتيوب

هذه طريقة شائعة للربح من اليوتيوب. يمكنك الكسب منها عندما تحقق الشروط الخاصة بقناة اليوتيوب, وهى ميزة جديدة تفعل على حساب اليوتيوب و تسمى بالانتساب إلى القناة التي تقوم بمتابعتها. 

يقوم المتابعين بدفع دفعات شهرية لتمتع بهذه الميزة من الحصول على رموز وشارات تعبيرية , و مقاطع الفيديو الخاصة والمحادثات.

و يوجد ايضاً المزيد و الكثير مثل الدعم من الجهات الخارجية, مثل Patreon يقوم المتابعين  بشكل دوري بالتبرع لأصاحب القنوات عبر وسائل الدفع هذه, و يربح أشهر صناع المحتوى من اصحاب قنوات اليوتيوب باستخدام وسائل الدعم ما يساوي أكثر من 40000 دولار شهرياً.


أفضل ممارسات اليوتيوب

يقوم جميع اصحاب القنوات ببعض خطوات تعلم انشاء محتوي ثري وغني بالمعلومات, لجذب أكبر قاعدة من المعجبين. عن طريقة اتباع الممارسات الراسخة والتطوير من مستوى القيام بالفيديوهات.

والتي تجد منها سواء على المدى البعيد أو القريب, و المستخدم عندي يقوم بالبحث عن شئ للترفيه أو تبحث عن مشكلة توجههم. فعند استخدام وانشاء محتوي ثري للزائر , وتقوم ب شرح المشكلة للمبتدئين الذين يبحثون عن ما يساعدهم في حل مشاكلهم. اعلم انك سوف تحصل على فرص كبيرة لمشاهدة المقاطع و المشاركة.

محلوظة مهمة جدا كلما زاد تصفح المستخدمين على فيديوهاتك على يوتيوب , فسوف تزيد قيمته و ستجد فيديوهاتك تتصدر البحث في يوتيوب.

هناك طريقة أخرى لزيادة عدد المشاهدات على قناة اليوتيوب الخاص بك , وهي عن طريق قوقل أدورد ,  و كل ما عليك هو الذاهب إلى هذا الموقع وسوف أضع لكم الرابط الخاص به.

بعد ما تقوم بالذهاب إلى  google adword.com وتبحث عن أي شئ تريد العمل عليه ثم تختار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً وتضعها في وصف وعلامات فيديو اليوتيوب youtube.


تحديات توليد الإيرادات

حتى عندما يتم اتباع كل هذه الممارسات الفضلى ، هناك بعض تحديات توليد الإيرادات التي يواجهها منشئو مقاطع الفيديو على YouTube. كان متوسط ​​التكلفة لكل ألف (CPM) للإعلان الذي يتم أخذه من المعلنين 3.53 دولارًا فقط اعتبارًا من أول الشهور من عام 2020.

 نظرًا لأن صناعي المحتوى  يتم الدفع لهم فقط على المشاهدات التي تحقق الدخل عبر يوتيوب  ، وليس إجمالي المشاهدات ، فإن التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور تكون قليلة جداً وتحتاج إلى الكثير من العمل.



استنتاج

على ما أعتقد أصبحت الآن لديك الفكرة و كيفية الدخول إلى عالم الربح من يوتيوب. بعدما قمنا بتقديم العديد من نصائح الربح من خلال قناة اليوتيوب بعدة خطوات.

وعلى الرغم من كثرت هذه التحديات على يوتيوب فإن أصاحب الكريزما القوية في جذب الزوار من خلال الموضوع الذي تقدمه هي اكثر من تجلب مشاهد يويتوب إليها.

وقد نشرت صحيفة Forbes أن أشهر منشئي مقاطع ال videos على اليوتيوب الأعلى ربح يجنون أكثر من 20 مليون دولاراً في السنة, وهذا يوضح لماذا الأشخاص أصبحت مطاردة لمعرفة السبب والحصول أيضًا على مثل هذه النتائج.



google-playkhamsatmostaqltradent