recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة إنخفاض البطارية بسرعة للأندرويد


حل مشكلة إنخفاض البطارية بسرعة للأندرويد


مشكلة إنخفاض البطارية عقبة كبيرة جداً يعاني منها معظم مستخدمي الهواتف المحمولة الذكية تقريباً لذلك لا يجب أن نتغاضى عن هذه المشكلة ولا بد أن نعلم ما هى اسباب مشكلة انخفاض البطارية بسرعة كبيرة لهذه الدرجة  لكى نتعرف على طرق حل هذه المشكلة التى تجعلنا نزهد فى الهاتف و نسعى لتغييره بسرعة.

وفى هذا المقال إن شاء الله تعالى سوف نتعرف على كل الأسباب و مشاكل البطاريه التى تجعل الهواتف ينفذ شحنها بسرعة كبيرة وسوف نتعرف على طرق حل عديدة وكيفية تطبيق كل هذه الطرق ؛ لأن مشكلة نفاذ بطارية الجوال لا بد لها من حل.


ما هى أسباب مشكلة إنخفاض بطارية الجوال ؟

لقد أوضح الخبير الروسى (فلاديمير غريتسينكو) معظم الاسباب التى تؤدى إالى سرعة نفاذ شحن البطارية بشكل واضح حيث قال : إنه لا يشترط وجود خلل فيها فقط بل هناك عوامل عديدة تؤثر على هذه المعضلة.

فإن ضعف الشبكات الخلوية يحفز الجوال و يجعله فى حالة بحث دائم عن هذه الشبكات الأقوى لكى يتصل بها وهذا يساهم بشكل كبير فى استنزاف طاقة بطارية الجهاز.

وأضاف أيضاً الخبير الروسى أن هناك عوامل كثيرة أخرى تؤثر على البطارية وسرعة استنزافها فالبرامج المفتوحة فى خلفية شاشة الاستخدام تتبادل البيانات مع الشبكات مما يجعل المعالج وذواكر الوصول العشوائى بالهاتف تحت ضغط كبير جداً فيترتب على ذلك انخفاض كبير فى بطارية الشحن بسرعة.

 وأوضح أيضاً الخبير الروسى أن هناك العديد من التطبيقات الخبيثة التى تستخدم من قبل المخترقين لعمليات التجسس على هواتف الاندرويد ولكى نتغلب على مشكلة سرعة انخفاض البطارية و لحل هذه المشكلة لا بد أن نتجنب كل أسباب مشكلة استنزاف البطارية التى ذكرناها سابقاً.


كيف يمكننا حل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة؟

الطريقة الأكثر فعالية فى حل مشكلة إنخفاض البطارية و استرجاع قوتها و كفائتها الى كما لو كانت جديدة هى طريقة "المعايرة" سنتعرف فيما يلى على كيفية استخدام و تطبيق طريقة "المعايرة" فى حل مشكلة نفاذ الشحن بسرعة  الأصلية.

خطوات اتباع طريقة "المعايرة" للحفاظ على بطارية الاندرويد و حل المعضلة.

مبدئياً لا بد أن تجعل بطارية الهاتف فارغة تماماً من شحنها ليس فقط بأن تستخدم الجوال الى أن تُستنزف طاقته و يفصل فلا بد أيضاً أن تشغل الهاتف مرة أخرى لكى يستنزف أكبر قدر من الطاقة.

مبدئياً لا بد أن تجعل بطارية الهاتف فارغة تماماً من شحنها ليس فقط بأن تستخدم الجوال الى أن تُستنزف طاقته و يفصل فلا بد أيضاً أن تشغل الهاتف مرة أخرى لكى يستنزف أكبر قدر من الطاقة.

 و تعيد تكرار تشغيل الهاتف بعد فصله تلقائياً الى أن لا يمكن تشغيله بسبب فقد كل طاقته ثم تتركه مغلقأً بعد توصيله بالشاحن لكى يتم شحنه 100 % ثم تتركه أيضاً حوالى نصف ساعة زيادة حتى نتأكد من شحن  البطارية تماماً.

و بكده نكون عملنا دورة شحن البطارية واستعدنا قوة بطارية الجوال من جديد ، بس خلى بالك من الإسراف فى تكرار عملية "المعايرة" لأن ده بيقلل من عدد دورات شحن البطارية الكاملة لها.

إقرا ايضاً:أفضل 9 تعديلات  يمكنك عملها لهاتفك الأندرويد دون الحاجة إلى روت.


طرق يجب اتباعها بعد ذلك لكى نتجنب مشكلة نفاذ شحن البطارية بسرعة مرة أخرى.


  • استخدام شاحن الجوال الأصلى.
  • الحفاظ على برودة الجهاز؛لأن ارتفاع درجة حرارة هواتف الاندرويد تعزز من انخفاض شحن  بطارية الهاتف حسب الحاجة إالى الشحن.
  • تجنب توصيل الهاتف بالشاحن و فصله أكثر من مرة فى نفس دورة الشحن.
  • تجنب التطبيقات التي تستنزف البطارية بشكل كبير , أو قلل منها عن طريق منع بعض الإشعارات غير الضرورية.


طرق لعدم استهلاك طاقة البطارية بسرعة.

  • نجعل سطوع الشاشة قليل.
  • نوقف أصوات و اهتزازات لوحة المفاتيح.
  • نفعل خاصية إيقاف الشاشة فى أقرب وقت.
  • تفعيل خاصية وضع توفير طاقة البطارية.
  • تجنب الإتصال المستمر بالإنترنت.


 لقد تعرفنا فى هذا المقال على أهم مشكلات البطاريات و اسبابها و  كيفية التغلب عليها و كيفية المحافظة على هاتفك بطريقة سليمة، ونرجو أن يكون هذا المقال المتواضع قد نال إعجابكم , كما يمكنك الإطلاع على المزيد من النصائح في إطالة عمر البطارية.


google-playkhamsatmostaqltradent