recent
أخبار ساخنة

ما هي التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف بشكل سريع ؟

ما هي التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف بشكل سريع ؟

هل تساءلت يوما لماذا طاقة البطارية لم تعد تجلس فترة طويلة أثناء إستخدام الهاتف؟ العديد من الأشخاص يستخدمون الهاتف لمدة قصيرة من الوقت ثم تنخفض البطارية بشكل سريع، فيضطروا الي شحن الهاتف أكثر من مرة في اليوم لكي يلائم إستخدامه.

ما هي اسباب إنخفاض البطارية ونفاذها في وقت قصير؟ يوجد الكثير من الاسباب التي تتسبب في إنخفاض البطارية بسرعة منها: التطبيقات الثقيلة علي الهاتف وتطبيقات تتسبب في حدوث مشكلة في البطارية والكثير من الأسباب.

سوف نتعرف اليوم عن التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف بشكل سريع؛ لكي يمكنك التعامل معها سواء بحذفها أو إستبدالها بتطبيقات مشابهة لكي تطول فترة طاقة البطارية عند الإستخدام. يوجد مشاكل أخري تعمل علي إنخفاض البطارية بشكل سريع، ولكن كلامنا اليوم عن التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف.


أكثر التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية

سوف نعرض لكم أكثر التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل سريع , كما سوف نطرح بعض الاسباب التي تجعل هذه التطبيقات تستنزف بطارية الهاتف بشكل سريع.

1. تطبيق سناب شات Snapchat

تطبيق سناب شات من أكثر التطبيقات القاسية علي الهاتف وثقيلة والكثير من الهواتف لا تستحمل هذا التطبيق. يبقي تطبيق سناب شات شغال في الخلفية بسبب الإشعارات التي تعمل علي إبقاء الهاتف مشغول، وإذا كنت لا تستطيع أن تحذفه بسبب ما فيمكنك علي الأقل أن توقف تشغيل ميزة الموقع المباشر.

2. تطبيق فيسبوك Facebook

من المعروف بأن تطبيق فيسبوك الرسمي من أكثر التطبيقات الشرهة للبطارية ولبقية موارد الهاتف. إذا حذفت تطبيق فيسبوك سوف تجعل هاتفك في حالة أحسن من قبل أن تحذفه وسوف تلاحظ ذلك بنفسك وتجد فارق كبير في استهلاك البطارية.


3. تطبيق ماسينجر Messenger

تطبيق ماسينجر حقا من أعلي التطبيقات الراسلة التي تستهلك البطارية، يعمل أيضا في الخلفية بسبب الإشعارات والرسائل ويلازم تطبيق الفيسبوك تطبيق ماسينجر؛ لأن لا يمكن إرسال لرسائل علي فيسبوك بدون تطبيق ماسينجر، فيمكن إستبداله بتطبيق أخر أخف منه شوية وهو Messenger Lite.


4. تطبيق نتفليكس Netflix

يعد تطبيق نتفليكس من أكثر التطبيقات إستنزافا للبطارية ويمتص طاقة البطارية ويجعلها تنخفض سريعا، يرسل تطبيق نتفليكس إشعارات وبذلك يبقي شغال في خلفية الهاتف،فهذا يسبب إستهلاك البطارية ويجعلها أقصر عمرا.


5. تطبيق Flipboard

هو تطبيق إخباري يستهلك البطارية؛ بسبب الإشعارات الزائدة ويبقي فعال في الخلفية الخاصة بالهاتف.


6. تطبيق Tik Tok

يعد التطبيق أكثر التطبيقات إستخداما لكثير من طاقة البطارية؛ بسبب الميزات والخدمات الموجودة به مثل: الإشعارات وميزات تشغيل وتسجيل الفيديو. يمكنك وقوف هذه الميزات من البرنامج وتقلل من استهلاك التطبيق للبطارية وإحرص علي عدم تشغيل التطبيق علي بيانات الجوال لأنه يكون إستهلاك البطارية من جهتين ويكون أكثر تأثيرا علي البطارية.


7. تطبيقات تنظيف الهاتف

يتوفر العديد من التطبيقات علي جوجل بلاي التي تزعم أنها تقوم بتحسين حالة الهاتف وتقوم بتنظيف الهاتف وتجعله في أحسن حالة وسريع، ورغم أن هذه التطبيقات تقوم فعلا بحذف البيانات المخفية التي تتركها بعض التطبيقات بعد القيام بحذفها إلا أن تبقي تطبيقات التنظيف هذه فعالة في الخلفية طوال الوقت، مما يجعل البطارية أكثر إستهلاكا.

8. تطبيقات توفير البطارية

تطبيقات توفير البطارية من أبرز التطبيقات المستهلكة للبطارية ولو كنت تستخدم أي من هذه التطبيقات عليك القيام بحذفها فورا. قد أشارت دراسات سابقة بأنها تطبيقات تؤدي الي إستهلاك المزيد من البطارية ولا تعمل بأي شئ من التوفير بالبطارية.

9. تطبيقات مضادات الفيروسات

لا داعي لتثبيت أي من تطبيقات تزعم أنها مضادة للفيروسات علي أندرويد وهذه التطبيقات لا تعمل أي شئ سوي أنها تبقي في الخلفية وتقوم بإستهلاك البطارية طوال الوقت.


التطبيقات التي ذكرناها في الأعلي من أكثر التطبيقات المعروفة والمشهورة في الوطن العربي التي تستنزف بطارية الهاتف بشكل سريع. يوجد أيضا الكثير من التطبيقات تستنزف وتستهلك البطارية مثل: تطبيق  Fitbit، تطبيق Verizon، تطبيق أوبر وتطبيق Skype.


google-playkhamsatmostaqltradent