recent
أخبار ساخنة

كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي ( Wi-Fi ) على جهاز ايفون نظام iOS 16

 

كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي ( Wi-Fi ) في نظام iOS 16


هل قمت بتعيين كلمة سر الواي فاي ونسيت؟ هل تريد معرفة كلمة سر Wi-Fi على الموبايل الخاص بك؟ مع نظام iOS 16 يمكنك معرفة كلمة مرور الواي فاي على هواتف الايفون.

عندما تقوم بتعيين كلمة سر Wi-Fi للاتصال , فيجب أن تكون الكلمة صعبة نوعاً ما , و لكن هذا الأمر يعرضنا لخطر نسيان كلمة المرور.

لكن إذا تستعمل نظام iOS 16 فلا تقلق يمكنك عرض كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي , بدون أي مشاكل. تابع معنا لتتعرف على كيفية استعادة كلمة سر Wi-Fi على نظام iOS 16.

نظام iOS 16 حالياً في المرحلة التجريبة , مما يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع بهذه الميزة إلا عندما تفوم بتثبيت إصدار iOS 16 التجريبي على جهاز iPhone الخاص بك.


معرفة كلمة سر الواي فاي ايفون في نظام iOS 16

قبل إصدار نظام iOS 16  , لم يكن هناك طرق لمعرفة كلمة السر الخاصة بالواي فاي بطريقة مباشرة على هواتف iPhone , ولكن الآن تستطيع عرض أي شبكة محفوظة على هاتفك و تتصل بها.

لكي تستطيع استخدام هذه الميزة يجب عليك تحديث هاتفك الايفون إلى اصدار iOS 16, ثم بعد أن تقوم بتحديث هاتفك إلى آخر إصدار يمكنك اتباع الخطوات الآتية , لتتمكن من استعادة كلمة المرور Wi-Fi على جهاز iPhone الخاص بك.

اتبع هذه الخطوات لمعرفة كيفية استرجاع كلمة سر الواي فاي على هواتف ايفون:

  • اذهب غلى الإعدادات > Wi-Fi على هاتفك الايفون.

  • بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة خاصة بمعلومات عن الواي. اضغط على زر "i" بجوار شبكة الواي فاي , بعد ذلك سوف ينقلك إلى مزيد من التفاصيل حول شبكة Wi-Fi.

  • اضغط فوق كلمة المرور , وسوف يطلب منك التحقق بإحدى وسائل التحقق الآتية مثل: كلمة المرور , Face ID , أو Touch ID.

  • بعد ما تتم المصادقة على جهازك سوف تستطيع عرض كلمة مرور Wi-Fi.

  • إذا كنت تريد نسخ كلمة المرور , إرسالها عبر أي وسيلة أُخرى أو الاحتفاظ بها , فـ Apple تسمح لك بنسخها ولصقها في أي مكان آخر تريده.


معرفة كلمة سر الواي فاي ايفون في نظام iOS 16


يبدو أن هذه الإضافة رائعة وجيدة في  نظام iOS 16 , ولكن ليس من الضروري أن تحتاج إليها إذا كنت تريد مشاركة كلمة سر الواي فاي مع أحد مستخدمي iPhone , لأن هناك طريقة اسهل من ذلك.

تصبح مفيدة جداً إذا كنت تريد مشاركة كلمة المرور مع أحد الاشخاص الذي لا يمتلك جهاز ايفون , فهذه الطريقة سوف تسهل عليك الأمر إذا كنت قد فقدت أو نسيت كلمة مرور واي فاي.


لا تشارك كلمة سر الواي فاي بدون حذر

قبل أن تعطي كلمة مرور شبكة الواي فاي الخاصة بك. تذكر أن هناك اضرار مترتبة على ذلك , فعلى سبيل المثال : إذا أحد أصحاب الهواتف الذي شاركت معه كلمة سر Wi-Fi مصاب بفيروس ما سوف ينتقل إلى جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة.

كما يستطيع ايضاً التطفل على جميع من هم متصلين بشكبة الواي فاي , ومعرفة انشطتهم الخاصة , لذا ياصديقي على الحذر من أن تشارك كلمة السر الخاصة بالشبكة الخاصة بك مع أي أحد غير ثقة.

google-playkhamsatmostaqltradent