recent
أخبار ساخنة

تعلم الكتابة السريعة علي الكيبورد ( أفضل المواقع لتعلم الكتابة السريعة )

الصفحة الرئيسية


تعلم الكتابة السريعة علي الكيبورد ( أفضل المواقع لتعلم الكتابة السريعة )


جميع مستخدمي الكمبيوتر واللاب توب والهواتف يبحثون عن طرق لتعلم الكتابة السريعة علي الكيبورد، حيث أصبح الجميع في هذا الوقت يستخدم  أجهزة الكمبيوتر والهواتف في القيام بالأعمال والوظائف و الدراسة أيضاً علي الانترنت واستخدامهم كوسائل للترفيه والتواصل وغيرها.

والكثير يقضي وقتاً طويلاً أمام الكمبيوتر بسبب العوامل الذي ذكرناها لكم، ويجدوا صعوبات في الكتابة والبحث عن الحروف والأرقام، لذلك يريدوا أن يتقنوا ويتعلموا الكتابة بسرعة حتي يستطيعوا إكمال عملهم بشكل أسرع وأسهل.

سوف نقدم لكم أفضل المواقع والطرق والخطوات لتعلم الكتابة السريعة علي الكيبورد بسهولة :

خطوات تعلم الكتابة السريعة علي الكيبورد



1. الجلوس أمام الكمبيوتر بطريقة صحيحة

يجب الحفاظ علي وضعية الجسم بطريقة صحيحة عند الكتابة علي الجهاز عن طريق : إبقاء الظهر مستقيم عند الجلوس، والمرفقين يكونوا في وضعية انحناء علي اليمين قليلا، وعند النظر الي الشاشة تقوم بدفع رأسك قليلا نحو الامام، ويجب الاحتفاظ بالمسافة بينك وبين الشاشة وهي من 45 سم الي 70 سم، والرسغ عند الكتابة يكون مريح علي المنضدة.


2. الكتابة بجميع أصابع اليد

لتعلم الكتابة بسرعة علي الكيبورد، تقوم بوضع كل إصبع من أصابع اليد علي مفاتيح معينة، فتقوم بوضع أصابع اليد اليسري علي حروف لوحة المفاتيح ( A , S , D , F )، فإصبع السبابة في اليد اليسري علي حرف F واصبع الوسطي علي حرف D وإصبع البنصر علي حرف S وإصبع الخنصر علي حرف A.

ووضع أصابع اليد اليمني علي حروف لوحة المفاتيح ( J , K , L , : )، فإصبع السبابة في اليد اليمني علي حرف J وإصبع الوسطي علي حرف K واصبع البنصر علي حرف L وإصبع الخنصر علي حرف : .

ويستخدم إصبعين الإبهام في اليد اليمني واليسري علي شريط المسافة، وباقي الحروف علي لوحة المفاتيح تضغط عليها بأقرب إصبع في الايد مثل: حرفي G و H تقوم بالضغط عليهم بإصبعي السبابة، وإصبع الخنصر في اليد اليسري علي حروف Q و Z ، وكذلك.


3. الممارسة

يجب الممارسة والتدريب علي هذه الطرق لـ الكتابة السريعة علي الكيبورد، في الأول تواجهك صعوبات قليلة ولكن مع الممارسة والتدريب تتحسن معك الكتابة وتكون سهلة عليك.

فيمكنك التدريب علي الكتابة بأن تأتي بأي كتاب وتحدد لنفسك وقت لممارسة الكتابة كل يوم وتقوم بتحديد كل يوم مثلا صفحة أو اتنين تكتبهم علي الكيبورد، فبهذه الطريقة تسهل عليك الكثير في تعلم الكتابة بسرعة علي الكيبورد وفي أيام قليلة.

أفضل المواقع لتعلم الكتابة السريعة علي الكيبورد


يوجد الكثير من المواقع تقوم بتعليم الكتابة بسرعة علي الكيبورد علي الكمبيوتر والهواتف واللاب توب، ونقدم لكم أفضل المواقع لتعلم الكتابة بسرعة علي الكيبورد :

موقع Ratatype

هذا الموقع من أفضل المواقع لتعلم الكتابه بسرعة علي الكيبورد، حيث أن يوجد به دورة مجانية للكتابة عبر الإنترنت بكل وضوح خطوة بخطوة، فيقوم بتحسين الجوانب المختلفة في الكتابة، ويمكن أيضاً كسب شهادات رقمية من الموقع.

فيمكنك من الموقع تحسين و تعلم الكتابة وحتي لو كنت أنت سريع يمكن للموقع أن يحسن كتابتك، فيقسم الموقع دروس الكتابة بسرعة الي دروس صغيرة، ويعلمك استخدام الأصابع بطريقة صحيحة وعلامات الترقيم بكفاءة عالية.

للتسجيل في الموقع إضغط هنا

موقع Typing Club

موقع TypingClub من افضل مواقع لتعليم الكتابة السريعه بالكيبورد، حيث يمنح الموقع نحو 600 درس لتعليم الكتابة بسرعة علي الكيبورد، فيدأ الموقع معك من مستوي البداية حتي تصل الي الإحتراف.

يقوم الموقع بـ تعليم الكتابة السريعة دون النظر الي الكيبورد، فيعطي لك الموقع العديد من الدروس لوضع أصابع اليد علي لوحة المفاتيح بطريقة صحيحة، وبعدها العديد من الدروس البسيطة حتي توصل الي الإحتراف في الكتابة بسرعة دون النظر الي الكيبورد.


للتسجيل في الموقع إضغط هنا


موقع Typing Trainer

يعد الموقع من أفضل المواقع لتعلم الكتابة السريعة علي الكيبورد، حيث يعطي الدروس واحد بواحد حتي تتعلم الكتابة السريعة علي الكيبورد بسهولة ووضوح، ويعلمك الطريقة الصحيحة لوضع أصابع اليد علي الكيبورد.

فيقوم الموقع بعرض الجمل والكلمات التي يجب أن تكتبها في وقت محدد ثم يقوم بتقدير السرعة وعدد الكلمات التي تمكنك من كتابتها بشكل صحيح في هذا الوقت المقدر، ويساعد الموقع علي اختبار مهاراتك من حين لآخر.

للتسجيل في الموقع إضغط هنا.

موقع RapidTyping

يعتبر الموقع من افضل مواقع التي تساعدك علي تعليم سرعة الكتابة علي الكيبورد بسرعة وبدقة عالية، ويتميز البرنامج بدعمه لجميع اللغات و جميع لوحات مفاتيح الكيبورد التي يدعمها ويندوز كـ لوحة المفاتيح العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية وغيرها.

ويقسم الموقع عملية التعليم الي مجموعات من الدروس علي حسب المستوي كـ مستوي المبتدئين ومستوي المحترفين والمستوي المتوسط، ويحسب لك الموقع سرعتك في الكتابة عدد الكلمات التي تكتبها في الدقيقة.

للتسجيل في الموقع إضغط هنا


موقع Typing

الموقع من أفضل المواقع لتعلم الكتابة السريعة علي الكيبورد، حيث أن الموقع مصمم للطلاب والمعلمين ويوجد بالموقع العديد من الدروس لتعليم الكتابة بسرعة والدروس لإدارة الوقت ومهارات التعاون والتواصل.

يدعم الموقع اللغة الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية فقط، ويقدم إختبارات كثيرة ومختلفة لقياس مستوي السرعة في الكتابة، ويقدم أيضاً العديد من النصائح حول كيفية وضع أصابع اليد علي الكيبورد.

للتسجيل في الموقع إضغط هنا

هذه أفضل المواقع والخطوات لـ تعلم الكتابة السريعة علي الكيبورد، فعليك إتباع الخطوات والتسجيل في أي موقع من هذه المواقع وممارسة التمارين التي يطلبها منك في مواقع الكتابة وإتباع الدروس ؛ لتكون سريع جداً في الكتابة علي الكيبورد بدون النظر الي لوحة المفاتيح.



google-playkhamsatmostaqltradent