recent
أخبار ساخنة

أسباب انخفاض و استنزاف بطارية هاتفك بسرعة

 مشاكل البطارية هذه الأيام يعاني منها الكثير , ويبدو أن شعور انخفاض البطارية بسرعة اثناء استخدام هاتفك يجعلك تشعر بالحزن , ولا تستطيع أن تقوم باستخدام هاتفك بشكل جيد بسبب أن البطارية لا تستمر لفترة طويلة.

أسباب انخفاض البطارية بسرعة


إذا كنت تعاني من هذه الأسباب , فسوف نعرض لك اهم الأسباب التي تساعد في انخفاض بطارية الهاتف بسرعة. كما يمكنك الإطلاع على كيفية حل مشاكل انخفاض البطارية بسرعة.


1. زيادة سطوع الشاشة بشكل كبير

هذا أول الأسباب الذي سوف نبدأ به , فهو الأكثر وضوحاً في انخفاض بطارية الهاتف بسرعة.

قد ترفع من سطوع الشاشة عندما تكون في الخارج بسبب اشعة الشمس التي تحجب رؤيتك للشاشة الخاصة بهاتفك, ولكن هذا الأمر ليس جيداً لبطارية هاتفك , لأن استخدامك للهاتف ورفع درجة الإضاء إلى أعلى درجة يعمل على استنزاف بطارية هاتفك بشكل اسرع. حاول الحفاظ على إضاءة الشاشة إلى الحد الأمكن , لكي تحافظ على بطاريتك.

كما أنك يمكنك ضبط هاتفك على التكيف مع انواع الإضاءات المختلفة. هذا الأمر سوف يسمح للهاتف بتغميق الشاشة في الأماكن المظلمة , وسوف يرفع السطوع بالقدر المناسب في الأماكن المضيئة. كل ما عليك الذهاب إلى إعدادات هاتفك > قسن العرض أو العرض والسطوع سوء كنت تستخدم اندرويد أو ايفون.

بعد ذلك سوف تتمكن من ضبط إعدادت السطوع , ويمكنك التغيير فيها كما تحب , ولكن لا تجعلها مرتفعه لتوفر لك إطالة في عمر البطارية على المدى البعيد.

لكن هناك من تضايقهم الشاشة الخافتة فهي ليست مريحة في بعض الأحيان , وبالأخص الذين يعانون من ضعف في البصر. إذا ما الحل الذي يمكنك فعله بدلاً من تقليل سطوع الشاشة لحفظ البطارية من الانخفاض بسرعة.

الحل هو أن تبدل عرض التطبيقات إلى الوضع المظلم (التطبيقات المستخدمة بكثرة أو بشكل متكرر), بالإضافة إلى العرض العام على الهاتف. لا يقوم هذا الأمر بتعتيم الشاشة بشكل كبير ولكنه يجعل الخلفية البيضاء في هاتفك باللون الأسود , سوف تذهل عندما ترى مقدار الطاقة الذي سوف يوفرها على البطارية الخاصة بك.

سوف ارفق لكم طريقة التبديل إلى الوضع المظلم فيما بعد.


2. تطبيقات الخلفية

تطبيقات الخلفية تعمل على هاتفك بشكل اساسي عندما لاتقوم باستخدامها بشكل مباشر. من أمثلة هذه التطبيقات تطبيقات الـ VPN و تطبيقات مكافحة الفيروسات , بالإضافة إلى تطبيقات التقويم . تعمل هذه التطبيقات في مراقبة جوانب من هاتفك دون تدخل منك, مما يؤدي إلى استنزاف بطارية هاتفك بشكل كبير.

فعليك التأكد من هذه التطبيقات , فربما تكون لا تحتاج إلى هذه التطبيقات المثبتة على جهازك, لذا سوف اشرح لكم كيفية تعطيل هذه التطبيقات من الخلفية للحفاظ على البطارية من الانخفاض.

سوف تقوم بالذهاب إلى الإعدادات < العناية بالجهاز (مدير الهاتف ) هذا للاندرويد , أما  الابفون قم بالذهاب إلى الإعدادات > البطارية. بعد ذلك سوف بظهر لك خيار تحسين البطارية , انقر عليه , وسوف يقوم بحذف جميع التطبيقات التي بالخلفية. قد يعمل هذا الأمر بشكل كبير جداً إذا كنت تستخدم تطبيقات كثيرة في الخلفية.


3. استخدام أكثر من تطبيق (وضع صورة داخل صورة)

إذا كنت تستخدم YouTube Premium أو Twitch أو تطبيقات مماثلة أُخرى على هاتفك , فربما تكون قد استخدمت وضع الصورة داخل صورة. هذا الوضع يسمح لك مشاهدة فيديو أو بث في مربع صغير بجانب استخدام تطبيقات أُخرى على الهاتف ؛ لكن هذا الأمر يعمل على استنزاف بطارية الهاتف بشكل اسرع.

لكي تقوم بتعطيل هذا الوضع على التطبيقات المختارة , اذهب الإعدادات > التطبيقات على اندرويد , على الايفو أنتقل إلى القسم العام > Picture in Picture.

بعد ذلك انقر فوق التطبيق الذي سوف تريد الغاء هذه الخاصية منه, يمكنك عرض الأذونات الخاصة بالتطبيق ثم بعد ذلك تقوم بتعطيل هذا الوضع , ولكن هذه الوضع لاينطبق على أي تطبيق , لذا تأكد أولاً.


4. البقاء متصلاً بالإنترنت 24 ساعة

البقاء متصلاً بالـ Wi-Fi أو بيانات الهاتف على مدار اليوم ليس بالشيء المنطقي , لأن هذا الأمر من الممكن أن يتسبب في استنزاف بطاريتك بشكل كبير, حيث أنه إذا كنت متصلاً دائماً بالإنترنت سوف تتلقى إشعارات وتحديثات في الخلفية لست بحاجة إليها , وانت لا تستخدم الهاتف.

قفل الـ Wi-Fi بالليل اثناء النوم شيء جيد لك و لبطارية الهاتف , يمكنك تفعيل وضع الطيران , ولكن ربما تكون منتظر مكالمة ما لكن على الاقل قم بإطفاء اتصالك بالإنترنت. كما أن وضع هاتفك على وضع "عدم الإزعاج " لا يعمل على فصل استخدامك بالإنترنت.


5. بطارية الهاتف قديمة

من الممكن أن لا يكون السبب في التطبيقات أو في سطوع شاشتك أو في البقاء متصلاً بالإنترنت؛ لكن قد يكون السبب في بطارية هاتفك القديمة التي مر عليها سنوات. 

بطارية الهاتف تظل تعمل بكفاءة لمدار سنتين أو ثلاث سنوات على سحب نوع الهاتف , بسبب قِدم البطارية لن تتمكن من اعطاك كفاءة تامة, وسوف تنفذ بسرعة.

هناك بعض الهواتف التي ترسل لك اشعاراً بأن هناك مشكلة في البطارية , ولكن لا يقوم الهاتف بهذا الأمر في بعض الاحيان. لكن العلامة الشائعة هي رؤية البطارية في انخفاض مع الحافظ على تلك الأسباب التي ذكرناها بالاعلى , إذا ماذاسوف نفعل حيال هذا الأمر.

الخيار الأول و الأسرع هو استبدال بطارية هاتفك ببطارية جديدة, فهذا الأرم أرخص لك بدلاً من شراء هاتف جديد. سوف يكون سعر البطارية على حسب نوع الهاتف الذي تستخدمه.

أما الخيار الآخر هو استبدال هاتفك بالكامل , وشراء هاتف جديد. عندما تكون مشكلة هاتفك هي البطارية فالحل الأكثر ملائمة هو استبدال البطارية , أما إذا كانت هناك مشاكل أُخرى بجانب البطارية , فيمكنك استبدال الهاتف بالكامل.


6. تطبيقات تتبع الموقع

هناك الكثير من التطبيقات التي تعمل على تتبع موقعك , منها خرائط جوجل ، بامبل ، ديليفرو ، تطبيقات البيع, إذا كنت تعتقد أن هذه التطبيقات تتبع موقعك اثناء استخدامها بشكل مباشر , فهذا ليس دائماً , فمراقبة الموقع تتطلب طاقة لتتمكن من التتبع , وهذا قد يؤدي إلى استنزاف البطارية.

إذا كيف يمكن تجنب هذا الأمر, اسهل الطرق هو الغاء تفعيل الموقع , تستطيع أن تفعل ذلك بكل سهولة من القائمة المنسدلة من هاتفك. اما إذا كنت تريد لبعض التطبيقات أن تقوم بالتتبع , فيمكنك فعل هذا الأمر بشكل يدوي عن طريق قفل تتبع الموقع للتطبيقات. انتقل الإعدادات > قسم الإذونات في إعدادات أي تطبيق تريد الغاء تتبع الموقع له.


7. الإشعارات الكثيرة 

عندما تحمل أو تثبت تطبيق جديد , فقد تفعّل الإشعارات بشكل تلقائي , ولكن أنت لست بحاجة لمعظم الإشعارات التي قد تصلك من التطبيقات على هاتفك , بالإضافة إلى أن كثرة الإشعارات سوف تسبب في انخفاض البطارية , لذا قم بالغاء تفعيل الإشعارات للتطبيقات التي لا تحتاج إليها.

قم بالذهاب إلى الإعدادات > قسم التنبهات , وهنا سوف يمكنك الغاء تفعيل الإشعارات للتطبيقات التي تريدها , لأن هذا الأمر سوف يساعد في عدم انخفاض بطارية هاتفك بسرعة.

كما يمكنك مثلا في بعض التطبيقات ان تقوم بالغاء إشعارات محددة , وتسمح لباقي الإشعارات الأُخرى. مثلاً سوف تلغي إشعارات التعليقات على تطبيق انستغرام , وسوف تسمح بالإعجابات , وهكذا.


حيل إضافية للحافظ على بطاريتك من الانخفاض بسرعة 

استخدم الشاحن الأصلي الذي سوف يعطيك حالة شحن جيدة لهاتفك , بالإضافة إلى سرعة الشحن. اما الحيلة الأخرى تاكد من التطبيقات التي تستنزف بطارية هاتفك بشكل كبير , يمكنك التأكد من خلال قسم البطارية في الإعدادات. سوف يظهر لك هذا الأمر التطبيقات التي تستهلك طاقة كبيرة من البطارية.

يمكنك بعدها أخذ بعض الإجراءات , كأن تقوم بالغاء بعض الإشعارات لهذه التطبيقات أو تقييد إذوناتها , لتتجنب خسائر فادحة تؤدي إلى انخفاض البطارية بسرعة.


google-playkhamsatmostaqltradent