recent
أخبار ساخنة

كيفية انشاء متجر على شوبيفاي shopify 2023

 إنشاء متجر شوبيفاي للربح من الانترنت , فهو من أسهل الأمور التي يمكن أن يبدء بها أي مبتدء للعمل على الإنترنت بشكل جيد, عن طريق انشاء متجر على شوبيفاي.


كيفية انشاء متجر على شوبيفاي shopify 2022


يعد استخدام شوبيفاي سهل جداً للمبتدئين , فبهذه الأداة يمكنك انشاء متجر إلكتروني على الإنترنت في وقت قياسي, فإذا كنت تبحث عن كيفية إنشاء متجر الكتروني فأعتقد أن هذا المقال هو المطلوب لك , لكي تستطيع انشاء المتجر الخاص بك.


شرح shopify للميتدئين ؟ (وكيف يعمل)

يعد الشوبيفاي من أهم وافضل المواقع لإنشاء متجرك الإلكتروني على النت , ولكن يظل الشوبيفاي مجهول بعض الشيء لبعض الناس لذلك سوف نوضح لكم أكثر.

الشوبيفاي منصة أو ممكن أن نعتبرها برنامج. تقوم بإنشاء المتاجر الإلكترونية بكل الأدوات اللازمة لإنشاء متجر الكتروني , وكل ذلك عن طريق دفع رسوماً شهرية للحصول على كافة الإمكانيات.

فهو يساعدك على التواصل بين الكثير من الاشخاص , لعرض منتجاتك المادية التي على أرض الواقع وتعمل بها , أو كنت تعمل على الأنترنت , فهو يسمح لك بالتواصل مع أي شخص في العالم على حسب مشروعك وفكرتك الخاصة.


ماذا يجب عليك أن تعمل قبل إنشاء متجر الشوبيفاي الخاص بك ؟

اعلم أن التخطيط لعمل أي شيء؛ هو من أهم اسباب نجاح هذا المشروع أو العمل الخاص بك , ولذلك عليك أن ترسم الخطة الخاصة بك التي تريد لدء بها متجرك الخاص, تجنباً لخسارة الأموال.

وسوف أطرح عليكم بعض الأسئلة التي من الممكن أن تساعدك في التخطيط؟

  • هل يوجد معك شريك تجاري تخطط للعمل معه؟

  • هل أنت من ستتكفل بتكلفة المتجر, أم سوف تتقاسمه مع شريك العمل ؟

  • هل ستعمل بنفسك على تطوير المتجر, أو سوف تستعين بخبير ؟

  • ما المدة التي عليك قضاؤها على المتجر الخاص بك في الاسبوع؟

  • كم هي الميزانية التي تريد البدء بها , لإنشاء متجرك؟

  • هل بالفعل خططت للتعامل مع شركة ما؟

  • هل يوجد لديك متاجر متنافسة معك في نفس المجال؟

  • هل لديك خطة لتكوين فريق عمل فيما بعد؟

كل هذه كانت أسئلة يمكنك أن تجاوب عليها اثناء التخطيط لبناء المتجر الالكتروني الخاص بك.


هل لديك اسم لمتجرك الخاص؟

من أهم العوامل , والتي عليك التفكير فيها قبل أن تبدء بإنشاء الموقع أو المتجر الالكتروني , وهو الاسم!

اسم مشروعك أو متجرك من أهم الخطوات التي يجب أن تتخذها قبل البدء في بناء المتجر , لإنه سوف يصبح عامل قوي لك فيما بعد عندما تقوم بالتوسع , ويشتهر متجرك.

فاسم المتجر هو البراند الذي يمكنك الاعتماد عليه, وخاصة عندما يقوم الاشخاص بالبحث على اسمك على جوجل , فإذا كان اسم علامتك التجارية قوي وسلس وسهل الحفظ , فهذا شيء جيد بالنسبة لك.

و إليك هذه النصيحة في اختيار الاسم الخاص بعلامتك التجارية : عندما تكون في بداية الأمر (انشاء المتجر) سوف تقوم بالبدء بالعمل في اشياء معينة لتستطيع التعامل.

دعني أضرب لك مثال على ذلك. إذا كان موقعك في البداية يعمل على بيع المنتجات الخاصة بالأحذية , فأنت سوف تسمي موقعك اسم متعلق بالاحذية , وعندما يكبر ويشتهر متجرك أنت سوف تريد التوسع في المنتجات , وتبدء مثلاً ببيع الملابس بجوار الاحذية فستحتاج إلى تغير الاسم! وهذا سوف يسبب لك خسائر عن طريق فقد المتابعين لك.

ولهذا أنصحك بالتفكير في إسم يكون أكثر شمولاً , لما هو قادم في المستقبل , لتجنب أي خسائر لا تريدها أن تحدث.


اسعار الخطط في شوبيفاي 

أذا كنت تبحث على اسعار الخطط في شوبيفاي لإنشاء المتجر , فقد ذكرنا لكم في بداية المقال أن منصة shopify مدفوعة , وتوفر للعملاء ثلاث خطط يمكنك الاختيار من بينهم.

1. خطة shopify basic 

 ارخص الخطط الموجودة على شوبيفاي , والتي انصح المبتدئين اصحاب المال القليل في البدء بها في البداية ؛ فهي تسمح وتوفر لك جميع المزيا , مع وجود حد في بعض الأمور ولكن ليست بمشكلة , مع وجدود رسوم 2%.

  • تكلفة الخطة في حدود 29$.

2. خطط شوبيفاي shopify المقترحة

يوجد بهذه الخطة كل المميزات الاساسية لبناء متجرك , مع إضافة بعض المزايا للحصول على تقرير إضافية لمتجرك , وايضاً تخفيض سعر الرسوم إلى 1%.

  • سعر الخطة 79$.

3. خطة شوبيفاي المتقدمة

هذه أعلى خطة على shopify لـ إنشاء متجرك الالكتروني مع تقديم كآفة المميزات , و خفض الرسوم إلى 0.5%.

  • سعر الخطة 300$ تقريباً.

إقرأ أيضاً : كيفية أنشاء متجر الكتروني مجاني.


كيفية إنشاء منصة للتجارة الإلكترونية على shopify

وها نحن سوف نبدء بالحديث عن الخطوات الأكثر أهمية ؛ ألا وهي كيفية إنشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي , فكل ما عليك هو إتبا الخطوات التالية , لتعلم كيفية انشاء متجر على منصة شوبيفاي.

1. انشاء الحساب على شوبيفاي 

هذه أول الخطوات للتسجيل على المنصة , والحصول على حساب خاص بك. خلال تسجيلك على منصة شوبيفاي سوف تقدم لك عرض , وهو 14 يوم مجاني تستطيع أن تجرب فيهم المنصة.

أدخل بعض المعلومات الخاص بك هنا.


انشاء الحساب على شوبيفاي



في الصفحة التالية عليك , بإضافة كل ما يتعلق بالمتجر الخاص بك من معلومات عن الذي سوف تقدمه , والمنتجات التي سوف تبيعها من خلال المتجر.

بمجرد أن تكمل المعلومات الخاصة بك سوف يتم نقلك إلى لوحة تحكم منصة الشوبيفاي , والتي من خلالها سوف تكمل كل شئ , وسوف تكون ايضاً القاعدة الخاصة بك.

2. تعرف على لوجة تحكم شوبيفاي 

من خلال لوحة التحكم هذه سوف تستطيع التحكم بكل شئ , مثل تحديد أسعار منتجاتك الخاصة بك , وإدارة الطلبات الخاصة بك , والتحكم في اسعار الشحن والكثير من خلال التعرف عليها.


تعرف على لوجة تحكم شوبيفاي


3. اختيار القالب المناسب لعرض منتجاتك 

ومن هنا عليك بالبحث عن قالب مناسب لعرض منتجاتك الخاصة , فمنصة شوبيفاي تقدم الكثير من القوالب المجانية والتي يمكنك استخدامها بكل سهولة.


اختيار القالب المناسب لعرض منتجاتك



4. قسم التعديل على القالب

بعد اختيار القالب المناسب لك يمكنك الآن التعديل عليه.


قسم التعديل على القالب


قسم التعديل على القالب


5. قسم المقالات الخاص بالمتجر 


قسم المقالات الخاص بالمتجر


يمكنك هنا من خلال هذا القسم كتابة المقالات التي تصف بها منتجاتك الخاصة , فهي مهمة جداً بالنسبة لأي شخص يريد كتابة وصف للمنتجات الخاصة به ,وإضافة صور رائعة لجذب المشتري.

6. قسم صفحات متجر شوبيفاي 


قسم صفحات متجر شوبيفاي


من هنا يمكنك انشاء الصفحات الخاصة بالمتجر الالكتروني , مثل صفحات اتصل بنا , وسياسية الخصوصية , الكثير من الصفحات التي تريد إضافتها لمتجرك الالكتروني .


7. قسم الروابط


قسم الروابط


من خلال هذا القسم يمكنك إضافة روابط الصفحات الخاصة بالمتجر لظهورها على جميع الصفحات , وكذلك الأقسام , وهذا الأمر سوف يسهل من التنقل داخل المتجر بكل سهولة علي المشتري.

8. اختيار اسم النطاق الخاص بك


اختيار اسم النطاق الخاص بك


اسم النطاق هو من أهم العوامل ايضاً , لبناء متجر رائع , فهو الاسم الذي سوف يبحث عنه الاشخاص من أجل الوصول إليك بكل سهولة , لذلك عليك بإختيار اسم نطاق مميز , وسهل الحفظ.


9.التفضيلات


التفضيلات


من خلال هذه الصفحة يمكنك عمل الكثير من الشياء الرائعة , مثل التعديل على عنوان المتجر , أو التعديل على وصف العنوان, وإضافة صور لتظهر في وسائل التواصل الاجتماعي.

وايضاً من الاشياء الأكثر اهمية هنا هو إضافة كود التتبع الخاص بجوجل أنلاتكس Google Analytics.


التفضيلات



 وها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن طريقة انشاء متجر متكامل على شوبيفاي  لعرض منتاجتك الخاصة بطريقة رائعة وبمساعدة منصة شوبيفاي , ونرجو أن نكون قد قدمنا أفضل ما لدينا من مميزات في هذا المقال الذي يتحدث عن كيفية إنشاء متجر شويبفاي shopify لعام 2022.

لمعلومات أكثر أنتقل إلى هذا الرابط.


google-playkhamsatmostaqltradent