recent
أخبار ساخنة

كيفية انشاء متجر الكتروني مجاني

 يبحث الجميع عن أي وسيلة لربح المال في الفترة الأخيرة، ولا يجدوا فرص عمل؛ لأن الأيد العاملة قلّت، ومجالات الربح واسعة عن طريق الانترنت وغيره، ويوجد مقال جيّد علي هذا الموقع لربح المال من الإنترنت للمبتدئين.


كيف انشاء متجر الكتروني مجاني
كيف انشاء متجر الكتروني مجاني


سنقدم لك وسيلة جيدة جدا لربح المال بطريقة سهلة ولا تحتاج الي مجهود كثير، ونحن نحاول ونجتهد أن نقدم لكم أفضل الطرق للربح بطرق سهلة وواضحة.


ما هي التجارة الإلكترونية


إنتشرت التجارة الإلكترونية في الوطن العربي بشكل كبير جداً في الفترة الأخيرة، والتجارة الالكترونية هي عبارة عن موقع تعرض فيه أي منتج ويأتي الزبائن لشراء هذا المنتج عن طريق الإنترنت، حيث شهدت الولايات المتحدة ربح حوالي 400 مليار دولار من التجارة الالكترونية عام 2016.


تخيل كم عدد الأشخاص الذين لديهم هواتف ذكية وإنترنت والذين يبحثون عن منتجات معينة عبر المتاجر الالكترونية ومنهم الكثير الذين يبحثون عبر المتاجر الالكترونية ليشتروا السلع الذي يريدونها، ويوجد متاجر الكترونية مشهورة مثل souq.com، jumia، نون وسوق أمازون.


ما هي أفضل المواقع لتصميم متجر إلكتروني مجاني

يمكنك تصميم المتجر الإلكتروني باللجوء الي المواقع العربية أو الأجنبية التي تقدم لك متجرك الالكتروني الخاص بك، ويوجد العديد من المواقع فسوف أقدم لك عزيزي القارئ أهم وأفضل مواقع إنشاء متجر الكتروني ومميزاتها.


موقع سلة salla


سلة salla من أحسن مواقع تصميم متجر الكتروني مجاني، يتيح لك هذا الموقع انشاء متجر في أقل من 10 دقائق، ويقدم لك الموقع  إستضافة مجانية بالإضافة الي التحديثات المستمرة المجانية بدون أي عمولة.


أهم مميزات موقع سلة salla


  1.  يمكنك إدراج المنتجات وإدارة المخزون بسهولة مهما كان نوعها سواء منتجات رقمية أو حسب الطلب أو جاهزة.
  2. يوجد به قوالب إحترافية تناسب جميع متطلباتك ذات مظهر وتصميم رائع ومنسق.
  3. يوفر لك جميع وسائل الدفع كـ paypal، Visa Card، Master Card، والتحويل البنكي.
  4. يوجد به أداة قياس المتجر، حيث تتمكن من الحصول علي جميع المعلومات والتفاصيل التي تحتاجها لإتخاذ افضل القرارات.


موقع متجري Matjaree


يعتبر متجري من افضل وأسرع المواقع التي تتيح لك إنشاء  متجر إلكتروني مجاني في دقائق، ويقدم لك إستضافة وقوالب وثيمات، ويمكنك إختيار الباقة لخدمات رائعة غير محدودة.


أهم مميزات الموقع 


  • يوفر لك دعم فني جيد من خلال فريع عربي محترف.
  • يتميز بسهولة الإستخدام والادارة، ويوجد به لغات عديدة، ويعمل بكفاءة وجودة عالية.
  • يتميز متجري بدعم الباقات المجانية التي تتيح للعملاء إنشاء متجر الكتروني وتوفر فرص التحسين لهم.
  • يوجد في الموقع أكثر القوالب الاحترافية في العالم وجميلة وتناسبك في مجالك.


موقع إكسباند كارت ExpandCart


إكسباند من افضل المواقع الرائدة العربية في مجال التجاره الإلكترونية حيث تستطيع من خلاله انشاء متجر الكتروني مجاني مع مجموعة من القوالب المتميزة الرائعة المتجاوبة بشكل تلقائي مع الهواتف الذكية والتابلت والكمبيوتر.


أهم مميزات الموقع 


  • يوفر لك الدفع الإلكتروني وعمليات الشحن، حيث يوفر لك أكثر من 20 طريقة للدفع وشحن مدعومة، و يمكنك توصيل منتجاتك لعملئك بسهولة عن طريق شركات شحن مناسبة لك.

  • يوجد به العديد من اللغات، ويمكنك أن تضيف أي لغة لمتجرك للتوسع في تجارتك.

  • ويوجد به قوالب إحترافية ذات تصميمات رائعة وجميلة و مناسبة لك.


موقع ابقي Eb2a


ابقي Eb2a من افضل المواقع لـ إنشاء متجر إلكتروني مجاني، ويتيح لك إستضافة بمساحة  ونقل بيانات غير محدود، والدعم الفني المتواصل علي مدار 24 ساعة.


أهم مميزات الموقع Eb2a


  1. يوجد به بنية المتجر، حيث يعمل من خلال لوحة تحكم cPanel الشهيرة، ويكون داعم لـ MySCQL, FTP, PHP.
  2. يتميز بمساحة مجانية غير محدودة من قواعد البيانات ونقل البيانات جميعها.
  3. يتميز بالسرعة والسهولة، يمكنك تنصيب السكربت بشكل أوتوماتيكي من لوحة التحكم، بدون أن تحتاج الي رفعه وتركيبه، يحتوي علي خادم CPU 24 من نوع xeon الذي يعتبر من أسرع المعالجات.
  4. يتميز بتحسين السيو، حيث يتوفر فريق متخصص في مجال السيو للمساعدة في تحسين متجرك ومحركات البحث.


موقع SITE123


يعد الموقع من افضل وأسهل الأدوات لـ إنشاء متجر إلكتروني مجاني بإستخدام تصاميم وقوالب جاهزة، فمن هذا الموقع يمكنك انشاء متجر بثلاث خطوات فقط ويصبح متجرك جاهز ويبقي فقط إضافة المحتوي، ولا يحتاج منك أن تتعلم البرمجة وغيرها.


أهم مميزات الموقع SITE123


  • يتميز بسرعة التجاوب، حيث تستجيب جميع مواقع الويب والمتاجر الاكترونية بشكل كامل وتناسب أي جهاز التي يتم بناؤها بواسطة SITE123.
  • يتميز بتحسين الseo، حيث يكون جاهز ويحسن السيو لمحركات البحث ويدفع الزوار لمنتجاتك التي تعرضها.
  • يقدم الموقع دعم مجاني علي مدار 24 ساعة عبر الدردشة المباشرة، حيث يجيب علي العملاء الذين يسألون للمساعدة لـ انشاء متجر الكتروني ناجح.


ما الخطوات التي تتخذها لإنشاء متجر الكتروني مجاني احترافي من الجانب النظري (عموماً)


  1. قبل البدء في إنشاء متجر تقوم بتحديد المنتجات التي سوف تعرضها علي متجرك.
  2. تقوم بجمع المعلومات حول السجل التجاري الخاصة بالتجارة الإلكترونية، فمن الأفضل بأن تقوم بعمل سجل تجاري ليمكنك عمل عقد مع شركة شحن، أو تستفيد من خاصية الدفع عند الإستلام التي تتيح لك بها شركات الشحن، وأن تعمل بشكل قانوني وتكون محمي قانوني وكذلك الزبائن، و يمكنك الحصول علي دومين علي حسب الدولة التي تقيم بها.
  3. تقوم بإختيار إستضافة المواقع والقوالب وإختيار المنصة التي تنشئ عليها المتجر.
  4. تقوم بفتح حساب بنكي تجاري خاص بالمتجر لتستقبل منه الأموال من الزبائن ومن شركة الشحن.
  5. تقوم بعمل عقد مع شركة شحن لتقوم بتسليم الطلبات الي الزبائن، ويجب أن توفر الشركة خدمة الدفع عند الإستلام، ويوجد شركات شحن عديدة مثل: Aramex, DHL, EMS ......وإلخ.
  6. تقوم بإختيار المنتج وتحديد الكمية وتحديد سعرها، ويجب عليك معرفة أسعار المنافسين وتسعير بطريقة لتوفر مبلغ شركة الشحن.
  7. تقوم بوضع عروض وتخفيضات للمنتج في المناسبات والمواسم، لتزيد من عدد شراء المنتج، ولا تنظر الي قلة الربح من الفرد الواحد لأن عندما تعمل تخفيضات وعروض سيزيد عدد الشراء وبالتالي ستزيد الأرباح.
  8. يجب أن تقوم بتوفير رقم هاتف خاص بالمتجر وحسابات في مواقع التواصل الإجتماعي للإجابة علي إستفسارات الزبائن وتوفير الدعم.
  9. تقوم بعمل صفحة خاصة لتكتب فيها شروط الخدمة ومدة التوصيل وإسترجاع السلعة والمزيد من المعلومات والشروط.


إقرا أيضاً: كيفية انشاء متجر على شوبيفاي.


كيفية إنشاء و تصميم متجر إلكتروني بالخطوات من الجانب العملي


  • تقوم بحجز دومين أو نطاق، الدومين أو النطاق هو عبارة عن عنوان الموقع مثلاً .com، ويجب  أن تختار دومين المتجر سهل ومميز، حيث يمكن أن تحجز دومين عن طريق مواقع وشركات كثيرة منها شركة Namecheap، وعن طريق أيضا إستضافة Hostinger.
  • تقوم بحجز إستضافة، والإستضافة عبارة عن المكان التي تُخزن فيه ملفات الموقع كصور أو مقالات أو غيرها، حيث لا يمكنك إنشاء متجر إلكتروني بدون إستضافة، أنصحك بحجز إستضافة عن طريق إستضافة Hostinger، حيث يقدم موقع هوستونجر خصم كبير عند الشراء أول مرة.
  • تقوم بتثبيت ووردبريس علي الإستضافة، وهي عبارة عن نظام إدارة المحتوي حيث تساعدك في التحكم في ادارة المتجر.
  • تقوم بتفعيل شهادة SSL ، هي شهادة أمان تجعل متجرك يستخدم بروتوكول https\\: وهي ضرورية فهي تظهر موقعك بشكل آمن للزوار ومحركات البحث فتقوم بتفعيل الشهادة مجانا مدي الحياة.
  • تقوم بتثبيت القالب، وهو عبارة عن تصميم الموقع الخاص بك ومن أفضل القوالب وأقلها سعراً وأكثرها مبيعاً هو قالب flatsome، فهذا القالب متوافق مع woocommerce، ويدع هذا القالب اللغة العربية والكتابة من اليمين.
  • تقوم بتثبيت إضافة WooCommerce، حيث يستعملها الكثير من الأشخاص والشركات وهي إضافة مجانية مفتوحة المصدر.
  • تقوم بإضافة المنتجات وعرضها في المتجر الإلكتروني بشكل مناسب ومنسق.
  • تقوم بتثبيت مجموعة الإضافات الضرورية لووردبريس، فيوجد إضافات ضرورية لووردبريس مثل إضافة Wordfence Security، Yoast Seo،Classic Editor، وغيرها حيث تعمل هذه الإضافات علي تسهيل إدارة الموقع وتحسين الأداء الخاصل للأفضل.
  • تقوم بشراء لوجو أو براند للمتجر الخاص بك أو يمكنك عمل لوجو بنفسك فيمكنك تعلم الطريقة وتعملها بنفسك، ويوجد العديد من المواقع لشراء لوجو لموقعك مثل موقع خمسات  ومواقع الخدمات المصغري.


google-playkhamsatmostaqltradent