recent
أخبار ساخنة

أفضل حجم للصور المميزة في ووردبريس wordpress ونصائح ما بعد الصورة

 أفضل حجم للصورة المميزة على ووردبريس wordpress. إن التدوين من أهم و أفضل شئ داخل المقال الخاص بك سواء كنت على ووردبريس أو بلوجر , ولكن هناك بعض الإضافات التي يجب عليك الاهتمام بها , مثل ضبط حجم الصور المصغرة على الوردبريس.



أفضل حجم للصور المميزة في ووردبريس wordpress ونصائح ما بعد الصورة
ووردبريس wordpress



سوف نقدم لكم اليوم كيف يمكنك عمل صورة مصغرة مميزة على وردبريس , ونصائح مهمة في عمل وتصميم الصور على موقعك بشكل رائع وجذاب.





ما هي الصورة المميزة لـ WordPress؟


بعبارة أخرى هي الصورة التي تصممها لكي تضعها في أول المقال الخاص بك , وتظهر داخل موقعك كصورة مصغرة للمقال , أو التدوينة التي قمت بها, وأيضأ عندما تقوم بمشاركة منشورك على مواقع التواصل الاجتماعي سوف تظهر لهم هذه الصور التي قمت بإنشاءها.


 الكثير من المدونين يجعلون  WordPress يقوم  بتحديد أي صورة لتظهر كصورة مصغرة للمقال  ، ستكون هذه هي الصورة الأولى في المقال. يجب عليك تعيين صورتك المميزة يدويًا لكل منشور. إذا قمت بإدراج الصورة المميزة لـ WordpPress في مقالك بنفسك ، فإن وضعها إما في أعلى المنشور أو في أول 3 فقرات يعد شيئاً رائعاً.





أفضل حجم صورة مميز في ووردبريس

أفضل حجم للصور المميزة في ووردبريس wordpress ونصائح ما بعد الصورة


حجم الصور على وورد بريس المميز  هو 1200 عرض × 628 طول , وهناك بعض المدونات تحتوي احجام خاصة بها تقوم أصحابها بضبطها تلقائياً. ويمكنك أنت كذلك ضبط هذه الإعدادت.


كل ما عليك هو الانتقال إلى الاعدادت وثم الوسائط , واضبط الإعدادت التي ترديها.

فعندما تجعل الإعدادت الخاصة بالووردبريس متفقة مع إعدادت وحجم وابعاد الصور الخاصة بك, سوف يتم قص الصورة على نفس الحجم الذي تريد عرضه , ولن يتم اقتصاص أي شئ مهم من الصورة المصغرة الخاص بك.




كيفية تعيين صورة مميزة في WordPress


لتعيين صورة مميزة في WordPress ، قم بالتمرير لأسفل على منشور فردي حتى ترى "صورة مميزة" في شريط الأدوات الأيسر حيث يمكنك أيضًا العثور على أقسام الفئات والعلامات. انقر فوق تعيين الصورة المميزة.

أفضل حجم للصور المميزة في ووردبريس wordpress ونصائح ما بعد الصورة


وعندها ستتمكن من إضافة أو تحميل صورة من على جهاز الكمبيوتر, أو الهاتف المحمول الخاص بك , و استخدامها بالشكل الذي يناسبك . وتستطيع أن تضيف عنوان بديل للصورة المصغرة الخاصة بالمدونة , كما تفعل في أي مشاركة أخرى سواء على بلوجر أو ووردبريس.

أفضل حجم للصور المميزة في ووردبريس wordpress ونصائح ما بعد الصورة


بمجرد تعيين صورتك المميزة في WordPress ، ستظهر في مربع الصورة المميزة على شريط الأدوات الأيمن. يمكنك تغييره أو إزالته أو تعديله في أي وقت.




لماذا تحتاج إلى صورة مميزة لـ ووردبريس في كل منشور؟ 


هناك أشخاص من المدونين من السهل عليهم أن ينسوا أن يقوم بعمل صورة مميزة للمشاركة داخل الووردبريس, وليس معنى هذا الكلام أن يمكنك أن تتغاضى أيضا عن تصميم صورة ذات منظر رائع.


فاستخدام الصور عالية الدقة , والمميزة في التنسيق والتصميم بالجودة العالية له فوائد كثيرة. سوف يعطي المدونة الخاصة بك مظهر احترافي بشكل لا يصدق , مما سوف يجعل الزائر يحب البقاء في مقالك بسبب عامل جذب الزائر بالصور المنسقة مع طريقة التدوين الخاصة بك.


يمكن أن تجعل هذه الصور التي تقوم بتصميمها على مدونتك مع إضافة علامتك الخاصة عليها. بجعل المستخدمين يتعرفون عليك بالكل سهولة أثناء مشاركة منشورك على وسائل التواصل الاجتماعي , فالحصول على تصميم خاص بك وجذاب في نفس الوقت هو أمر رائع للغاية مما سيساعد جمهورك في التعرف عليك , وجلب أيضا نقرات إضافية مع مرور الوقت بالإضافة أيضاً إلى كمية الزوار الجدد الذين سوف يعجبون بما تقدمه.


وعليك أيضاً ان تضيف نص بديلاً لصورتك على ووردبريس , للحصول على المزيد من القوة في محركات البحث , كل ما عليك فعلة هو إضافة عنوان مقالك أو الكلمة المفتاحية الخاصة بك كنص بديل للصورة على المقال في وورد بريس 



تحسين WP Post Thumbnails للمشاركة الاجتماعية


إذا كنت تستخدم المكون الإضافي Yoast SEO (بما في ذلك الإصدار المجاني) ، فيمكنك أيضًا تحميل صور مصغرة منشورة محددة لمنصات اجتماعية مختلفة في WordPress.


على سبيل المثال ، حجم الصورة المصغرة على Facebook هو 1200 × 628 بكسل. باستخدام المكون الإضافي Yoast ، يمكنك تحميل صورة مصغرة منفصلة لمطابقة هذا الحجم. هذا يضمن عدم حدوث قصاصات غير مرغوب فيها. الشيء نفسه ينطبق على Twitter.




ما أنواع الصور المصغرة للمدونة التي يجب أن أستخدمها؟


هذا يرجع للمدونة الخاصة بك . وما تقوم بنشره عليها , فهناك العديد من المدونات التي تستخدم الصور الفتوغرافية ذات الجودة العالية في مدوناتها , مثل مدونات الطبخ والموضة والزفاف إلى آخره . هذه أمثله على ما تستطيع هذه المواقع من الاستفادة الصور المصغرة ذات التنسيق الرائع , والجودة العالية.


مهما كان نوع الصور التي تختارها ، تستفيد العديد من الشركات من تطبيق العلامات التجارية على صور WordPress المتميزة.



أفضل ممارسات الصور المميزة لـ WordPress (ولماذا هي مهمة)؟


سوف نعرض عليكم أفضل الطرق والممارسات لإستخدام الصور بشكل مميز , ورائع على وردبريس. مع مراعاة النتائج التي تريدها وهي كالتالى:


استخدم صورًا عالية الدقة قادرة على التحجيم


نظرًا لأن صورتك المميزة ستمثل مشاركتك ليس فقط على مدونتك ولكن عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت تريد اختيار صورة تبدو جيدة بحجم أكبر من الصورة المصغرة لمنشور WP. عندما ينقر المستخدمون على صورتك على Twitter و Pinterest ، فأنت تريد أن تبدو الصورة جيدة بنفس الحجم وبحجم أكبر قليلاً.



اختيار صور جميلة ونظيفة


اثناء اختيار أو تصميمك للصورة . عليك بجعلها تبدو بسيطة ونظيفة وذات جودة مرتفعة , فهذا يجعل الصورة جذابة وسهلة الفهم . مما سوف تساعد على جذب الزوار من خلالها بشكل كبير , وحاول أن تجعل الصورة تتحدث عن ما بداخلها إذا أردت ان تحصل على زوار بشكل سريع وكبير.



حافظ على اتساق صور WordPress الخاصة بك


يجب أن تلتزم صورك المميزة في WordPress عادةً بنفس النمط. إذا قمت بإضافة أي شيء إلى صورك - وهو ما أوصي به عادةً - حافظ على اتساق هذه الإضافات ؛ يمكن أن يشمل ذلك شعارك وخط النص الذي تستخدمه والمعلومات التي تضعها في مشاركاتك.



اختر الصور ذات الصلة 


هناك طرق أخرى تسمى قرأة الصور , فبعض الناس بمجرد النظر للصور تدرس الموضوع وتفهم على ماذا تتحدث. ولهذا عليك باختيار الصور التي لها علاقة كبيرة بمقالك داخل ووردبريس , وسوف يساعد هذا كثير على مواقع التواصل الاجتماعي .


تأكد من ان تكون الصور حصرية لك 


يستخدم بعض المدونين الصور التي عليها حقوق الطبع والنشر , وهذا مخالف تماماً ويؤدي إلى عقوبات كثيرة , فالبعض يستخدم هذه الصور ولا يعلم أن هذا قد يسبب له مشاكل , وحتى أن هناك من أصحاب المواقع المعروفة من يفعل ذلك. كل ما عليك أن تجعل الصورة تبدو من انشاءك حاول أن تعدل على صورك الخاصة مع إضافة علامة موقعك أو شركتك .


سوف أرفق لكم رابط مقال تستطيعون أن تحصولو على صور مجانية , والتصميم على هذه الصور. أفضل المواقع للحصور على صور عالية الدقة مجانية.




google-playkhamsatmostaqltradent