recent
أخبار ساخنة

أفضل محرر صور مجاني photopea

الصفحة الرئيسية

 جميعنا يبحث دائما عن أفضل محرر صور مجاني. photopea هو من افضل المواقع في تحرير الصورة ويتميز بأنه مجاني بالكامل ,ففي هذه المقاله سوف نشرح لكم هذا المحرر الرائع.




أفضل محرر صور مجاني photopea




photopea هو من أفضل البدائل لبرامج الفتوشوب المدفوعة , ويمكنك العمل عليه بكل سهولة , والتعديل على الصور بشكل رائع وسهل للغاية.




كيفية العمل على photopea


أفضل محرر صور مجاني photopea


الموقع مشابه لبرامج الفتوشوب الأخرى. سهل الواجه , ويتكون شرائط الأدوات على اليسار , والشريط الجانبي  على اليمين , والمساحة التي يتم العمل عليها في منتصف الموقع.




شريط  الأدوات في photopea


أفضل محرر صور مجاني photopea


يوجد في شريط الأدوات جميع الأدوات التي يمكنك استخدامها. يمكنك التنقل بين الأدوات ومعرفة ااستخدامها بشكل جيد, وتحتوي الرموز التي تشبه السهم في الزاوية اليسار (مثل أداة lasso ) على مجموعات مشابهة. فقط قم بالنقر عليها لرؤية المزيد من الأدوات في ذاك الخيار.


عليك بجعل الموس فوق الأداة التي تريد استخدامها بعض الوقت لمعرفة مابداخلها ورؤية اسم تلك الاداة . تستخدم بعض الأدوات عن طريق حروف لوحة التحكم التي أمامك مثل اداة ( B لإستخدام الفرشاة ) فقط كل ماعليك هو النقر فوق الحرف (B) , وسيتم عرض خيار الحرف أمامك .



توجد الوان المقدمة والخلفية تحت شريط الادوات , وهي لوحة بسيطة الاستخدام عبارة عن لونين تستخدمهما في بعض الأدوات إذا أردت , يمكنك أيضا استخدام الحرف (X) للتبديل لها , وإذا أردت إعادة تعيين القيم الافتراضية الى الأبيض والأسود فستخدم الزر (D).




الشريط الجانبي في محرر الصور photopea

أفضل محرر صور مجاني photopea



يتكون الشريط الجانبي من عمودين رأسيين. يمكن طي كل عمود وكشفه عن طريق النقر على الخط الغامق في أعلى العمود.


يوجد في هذه الأعمدة طبقات , ومحفوظات , وفقرات , قد تحتاجها في عملك . تستطيع رؤية العديد من الخيارت في الداخل. عند الضغط على العمود تستطيع إخفاء وإظهار لوحات معينة.




المجال الرئيسي لمحرر الصور photopea


أفضل محرر صور مجاني photopea


يوفر لك  Photopea فتح مستندات متعددة (مثل صور بصيغة JPG) في نفس الوقت. تظهر قائمة المستندات المفتوحة في الشريط أعلى المنطقة الرئيسية.


يمكنك هنا الأختيار والتدبيل بين المستندات واختيار المستند الذي تريد أن تعمل عليه . وتستطيع إغلاق أي مستند عن طريق النقر على علامة التبويب بجوار اسم الملف. في منتصف دائرة العمل على photopea , يوجد المحتوى الفعلي للمستند , وهذه المنطقة هي التي تستطيع العمل فيها والتحريك والرسم وما إلى ذلك.



القائمة العلوية لمحرر الصور photopea



تتكون القائمة العلوية من جزأين ، الجزء الأول (ملف ، تحرير ، صورة ...) هو القائمة الرئيسية لبرنامج Photopea.


يحتوي الجزء الثاني (أسفل القائمة الرئيسية) على معلمات الأداة الحالية. يحتوي على محتوى مختلف لكل أداة. على سبيل المثال ، تحتوي أداة Brush على عتامة الفرشاة ، وتحتوي أداة Type على حجم الحرف.




حجم الصورة على برنامج الفتوشوب

أفضل محرر صور مجاني photopea



ستكون الصورة ذات جودة و دقة عالية  في photopea , ولكن سوف يكون حجم الصورو كبير ,فيمكنكم تقليل الحجم بعدة طرق أخرى.


ويسمح لك photopea بالتحكم في حجم الصورة والدقة الخاصة بها ,وقياس محتوى الصورة , فكل ما عليك هو اختيار الصورة التي تريد التعديل عليها , وإدخال الحجم الذي تريده.


وتستطبع تدوير الصورة إلى أي اتجاه تريدة عن طريق استخدام Transform و Rotate.


وهناك الكثير من المميزات في هذا الموقع الرائع يمكنكم الإطلاع عليها بأنفسكم , ولكن أنصحكم أن تتبعوا شرح كيفية العمل على هذا المحرر على اليوتيوب . فسوف يسهل هذا عليكم الشرح قليلاً.




استخدام تطبيق photopea على الهاتف



قد تم توفير هذا البرنامج على أجهزة الهاتف بعدما كان على الكمبيوتر. فيمكنكم تحميله من على متجر جوجل بلاي الآن بكل سهولة سوف أضع لكم الرابط في الأسفل.



تحميل.



google-playkhamsatmostaqltradent