recent
أخبار ساخنة

افضل أنواع تطبيقات الاندرويد المختلفة 2021

 سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل تطبيقات الأندرويد، عندما تأخذ جولة في جوجل بلاي سوف تحتار ماذا تنزل من البرامج. فسوف نقدم لك عزيزي القارئ افضل التطبيقات التي تحتاجها لأجهزة الأندرويد كبرامج للصلاة والقرآن و تطبيقات للتصوير و تطبيقات للتصميم و تطبيقات للسفر والترفيه و تطبيقات للصحة و الدايت و تطبيقات للطقس وبرامج تشغيل فيديوهات و تطبيقات لتشغيل الصوتيات و تطبيقات للدراسة.



افضل تطبيقات الاندرويد




1. أفضل التطبيقات للآذان والاذكار ومواقيت الصلاة



تطبيق صلاتك salatuk

تطبيق صلاتك من أفضل التطبيقات التي تذكرك وقت الصلاة ويحدد موقعك تلقائياً ويعرف مواقيت الصلاة تلقائيا بتحديد, موقعك تلقائياً ويقوم بتنبيهك قبل الآذان. ويمكن لهذا التطبيق تحديد اتجاه القبلة ويمكن أن تتحكم في الصوت والاهتزازات ويوجد في هذا البرنامج مجموعة من أصوات الآذان المميزة , ويستعمل تطبيق صلاتك عدداً من الطرق الحسابية المعتمدة في أغلب العالم الإسلامي حيث يختار التطبيق طريقة الحساب المناسبة.


للتحميل من هنا.




تطببيق الصلاة أولا salat first

يعد هذا البرنامج هو أحد أشهر البرامج الإسلامية الذي يتميز بمعرفة مواقيت الصلاة تلقائيا. ويمكن أن تغيره يدوياً وهو مشهور في دول المغرب العربي خاصة, ويتميز بتحديد موقعك تلقائياً او تستطيع أن تغيره يدوياً حيت تطبيق الصلاة أولا يقوم بتذكيرك قبل موعد الصلاة , وأيضا في موعد الصلاة ويتميز هذا البرنامج بوجود أحاديث نبوية مأخوذة من صحيح البخاري. كما توجد فيه بوصلة لتحديد اتجاه القبلة ويوجد به مجموعة من أشهر اصوات الآذان ويوجد به تقويم هجري ويتميز بأنه متعدد اللغات: عربية، انجليزية وفرنسية.


التحميل من هنا.




تطبيق براير ناو

يعد تطبيق براير ناو من أفضل تطبيقات لمعرفة وقت الصلاة والتنبيه بالصلاة قبل موعده تقريبا ب 15 دقيقة. ويقوم أيضاً بالآذان في وقت الصلاة ويعرف مواعيد الصلاة تلقائيا علي حسب موقعك الذي تقيم فيه. حيث يتميز أيضاً بمجموعة من أشهر وأكبر الأصوات في الآذان , ويجد به تحديد اتجاه القبلة بسهولة من أي مكان في العالم , ويوجد به استماع للقرأن الكريم بصوت عدد كبير من أكبر وأشهر القراء مع إمكانية تحميل واستماع القرأن اوفلاين صوت وصورة بدون انترنت. كما يعرض مواقيت الصلاة ,ويعرض الوقت المتبقي لكل صلاة ويوجد به أذكار تلقائية تظهر في الشاشة.


تحميل من هنا.




تطبيق صلاتي الأصفر

تطبيق صلاتي الأصفر من أفضل تطبيقات الآذان ومعرفة مواقيت الصلاة تلقائيا. حيث يحتوي علي ودجت ليعرض مواقيت الصلاة ,ويمكن للتطبيق تفعيل التنبيهات لدخول أوقات الصلوات ويقوم بتذكير وقت الإقامة ويمكن أن تتحكم في وقت التنبيه ووقت التذكير, ويمكنك إختيار صوت المؤذن من ذاكرة جهازك ويمكنك تحويل جهازك لوضع الصامت وقت الصلاة. ويوجد به بوصلة لتحديد اتجاه القبلة, ويوجد به أيضاً منبه للفجر والسحور ويمكنك تغير أوقات الصلاة يدويا، كما يوجد به لغتين: عربية وانجليزية.


التحميل من هنا.




2. افضل التطبيقات لقراءة وإستماع القرآن بدون انترنت أندرويد




تطبيق Quran  القرآن الكريم

يعد تطبيق Quran من أفضل تطبيقات قراءة القرآن الكريم. هو نسخة كاملة للمصحف الشريف مكتوب بالخط العثماني الواضح ,حيث يتوفر لك قراءة أي سورة واختيار اي صفحة وأي آيه تريد قراءتها بكل يسر وسهولة. يتميز تطبيق Quran بأن تبحث عن أي سورة أو أي آية ترغب فيها ,ويمكن حفظ الذي وقفت عند قراءته لمعاودة القراءة فيما بعد عن طريق علامة توجد في هذا البرنامج فلا تضيع منك الصفحة التي وقفت عندها. يحتوي البرنامج علي تفسير كامل وميسر للقرأن الكريم ,ويتميز أيضا هذا البرنامج أنه لا يحتاج الي الانترنت فيعمل البرنامج  أوفلاين.


للتحميل من هنا.




تطبيق القرآن الكريم كامل بدون انترنت

تطبيق القرآن الكريم من افضل تطبيقات القراءة علي هاتف الأندرويد. الذي يشبه المصحف الورقي ويتميز هذا التطبيق بأداة البحث ,حيث يمكن أن تبحث عن أي سورة أو عن أي آية ,ويمكنك أن تضع علامة بعد الآية التي وقفت عندها بحيث عندما ترجع للقراءة تجد الصفحة أو الآية بسهولة. 

يوجد في التطبيق فهرس للسور وفهرس للأجزاء وفهرس للأحزاب, ويمكن أن تنتقل الي أي صفحة بسهولة ويتميز أيضاً بوضع الشاشة مضاءة لمن أراد أن يستمر في القراءة لفترة طويلة ويمكن أن يتحكم في درجة سطوع الشاشة ويجد به إمكانية الوضع الليلي. وعندما تغلق التطبيق عند صفحة معينة وترجع الي التطبيق مرة أخري سيذهب تلقائياً الي الصفحة التي توقفت عندها.


تحميل من هنا.




تطبيق القرآن الكريم - مصحف التجويد الملون بميزات متعددة 

تطبيق مصحف التجويد مميز جداً مطابق تماما لمصحف التجويد الورقي. يوجد به مفردات الكلمات ويوجد به أيضاً تفسير سهل وميسر للقرآن الكريم. كما يوجد به أداة بحث؛ يمكنك أن تبحث عن أي كلمة في القرآن لمعرفة معناها، ويوجد به دعاء ختم القرآن وأحاديث نبوية عن فضل قراءة القرآن الكريم.

يوجد بالتطبيق فهرس للسور والأجزاء والأحزاب والأرباع ويمكنك في هذا التطبيق وضع علامات متعددة عند الآية او السورة التي وقفت عندها والتحكم في هذه العلامات. يحافظ تطبيق القرآن الكريم علي وضع الشاشة مضاءة لمن أراد أن يستمر في القراءة لمدة طويلة ويمكنك القراءة بالوضع الأفقي والرأسي.


التحميل من هنا.






3. أفضل تطبيقات للكاميرا و للتصوير لهاتف أندرويد




تطبيق Camera FV-5 Lite

يحتوي تطبيق Camera FV-5 Lite علي العديد من الميزات والخصائص العديدة. حيث يمنحك هذا البرنامج فرصة لإلتقاط الصور بجودة عالية ,واحترافية ويسعي هذا البرنامج الي تفادي استعمال أوضاع التصوير المعروفة التي تتعلق بالكاميرات الرقمية. ويمكنك من خلال تطبيق Camera FV-5 Lite ضبط الاعدادات الخاصة بالإضاءة والألوان أيضاً من خلال الأيموشنات والرسومات الكرتونية. 

كما يمكنك استخدام العديد من التأثيرات المختلفة ,ويتميز البرنامج بخاصية وضوح الصورة وصفاء البشرة ,وهذا البرنامج يوجد به أداة تستخدم في إخفاء العيوب التي توجد علي البشرة كحب الشباب, ويمكن أيضاً أن تغير لون العينين وأن تضيف رموش للعينين. ويوجد به إضافة مكياج كامل للنساء من خلال أدوات التجميل وتوجد خصائص كثيرة أيضاً.


تحميل من هنا.




تطبيق Camera MX - photo & Video Camera

يحتوي تطبيق Camera MX علي كافة المميزات التي يمكن أنت ترغب فيها. حيث يوفر لك الكثير من الإختيارات لإلتقاط الصور ,ويوفر إختيارات كثيرة لتحرير الصور ويوجد به مؤثرات ,ومرشحات فلتر وإطارات عديدة. ويوجد في هذا البرنامج ميزة تسمح لك بإلتقاط عدة أجزاء من ألف جزء من الثانية قبل الصور الفعلية ,واختيار ما ترغب في الإحتفاظ به ويمكنك إستخدام العشرات من أدوات التحرير المختلفة كتصحيح اللون والسطوع.


للتحميل من هنا.




تطبيق Open Camera

يعد تطبيق Open Camera من أفضل تطبيقات التصوير لهواتف الاندرويد. حيث يوجد به خيار التسوية التلقائية بحيث تكون صورك في مستوي مثالي ,ويوجد به دعم أوضاع المشهد وتأثيرات كثيرة ,وألوان وتوازن اللون الأبيض ويوجد به فلاش للشاشة عند التصوير ,وتسجيل الفيديو عالي الدقة. 
ويوجد في البرنامج أجهزة تحكم عن بعد ومفاتيح مستوي الصوت القابلة للتكوين ,وتحديد الموقع الجغرافي للصور والفيديو ويوجد به دعم للميكروفون الخارجي ويحتوي علي دعم HDR  وتقليل الضوضاء ووضع تحسين النطاق الديناميكي.


التحميل من هنا.




تطبيق Candy Camera


يعتبر هذا التطبيق من افضل التطبيقات للكاميرا السيلفي. التي تساعد في التقاط صور سيلفي رائعة عالية الجودة, حيث يوجد مجموعة كبيرة من الفلاتر صممت خاصة لصور السيلفي التي تجعل البشرة رائعة. 

ونقية حيث أنه يوجد فلاتر مميزة لسيلفي الكاميرا مثل: فلتر التخسيس والتبييض والخدود وكحل العين وأحمر الشفاة ,وأدوات التجميل والمكياج. ويقوم بإزالة الأوشام ويوجد به رموش أيضاً والكثير من الفلاتر والأدوات، حيث تضاف ملصقات وفلاتر لكل تحديث للتطبيق.


للتحميل من هنا.




تطبيق Beauty Camera Cymera للأندرويد


إن هذا البرنامج واحد من افضل تطبيقات الكاميرا المجانية علي الهواتف بنظام Android. ويوفر لك صور إحترافية ,وله الكثير من الميزات حيث يحسن الصور التي تلتقطها عبر مجموعة مميزة من المرشحات والملصقات ,ويحتوي علي العديد من التأثيرات ويتم تحديثها بشكل مباشر عند تحديث البرنامج. يوفر مجموعة من أدوات التجميل الإحترافية والمكياج للبشرة ويمكن إزالة التجاعيد والأوشام، ويستخدم التطبيق 7 عدسات مختلفة ومميزة كما يدعم اتصال بلوتوث للتصوير من خلال عصا السيلفي والكثير من الميزات.


التحميل من هنا.




4. أفضل تطبيقات السفر لهواتف أندرويد  




تطبيق خرائط Google


يعد تطبيق خرائط جوجل من افضل التطبيقات التي يحتاجها المسافرين أثناء السفر. لمعرفة الأماكن حيث يمكنك التنقل بشكل سريع ,وسهل بإستخدام البرنامج. فيمكنك الوصول الي المكان الذي تريد أن تذهب اليه بتحديد الموقع داخل البرنامج ,وتمشي علي الطريق الذي يشير اليك به.

 يوجد في البرنامج ميزة أيضاً أنه يشرح لك المكان الذي تريد أن تذهب إليه بالصوت ,ويعد البرنامج المسافة بينك وبن المكان الذي تذهب اليه، حيث يوجد خرائط بلا إنترنت للبحث والتنقل بدون انترنت ويمكن للبرنامج أن يعرض لك صور للمكان الذي تريده.


للتحميل من هنا.




تطبيق kayak Flights


يعد تطبيق Kayak واحد من أفضل تطبيقات السفر والرحلات وحجز الفنادق والتنقل حول العالم. ويقدم التطبيق العديد من المميزات الهائلة كتحويل العملات ,وحجز الرحلات الجوية وحجز السيارات للتنقل أثناء السفر, او حجز السيارات للسفر ويقوم البرنامج علي حجز تذاكر الطيران والرحلات الجوية, وحجز الفنادق كما أن البرنامج ممكن أن تستخدمه في الحصول علي المعلومات التي تخص شركة الطيران. 

يوجد به خاصية التنبيه بالعروض وأسعار الطيران ويقدم جميع المعلومات المتعلقة بشركة الطيران كما أنه يمكنه أن يطلعك علي أقرب المطارات وأفضل الرحلات الجوية المناسبة.


تحميل من هنا.




تطبيق خرائط سايجيك للسفر ومخطط الرحلات


يساعد تطبيق خرائط سايجيك للسفر ومخطط الرحلات علي عمل خطط للسفر والرحلات. يمكن أن تختار أماكن سياحية وترفيهية يمكن الذهاب اليها وفنادق وشواطئ وشلالات ,وكهوف ومراصد الطيور ويمكنك أن تصنع جدولا مخطط للسفر ,والتعرّف علي مدة السفر المقتدرة والمسافة التي ستسيرها لتكون خططك واقعية. 

فالتطبيق يساعدك علي قضاء إجازة سعيدة, ويوجد ميزات أخري حيث يمكنه عرض صور وأوصاف وفيديوهات للأماكن التي تريد أن تذهب اليها. ويعرّفك معلومات كثيرة عن الاماكن التي توّد الذهاب اليها كرسوم دخول ,ومواعيد العمل ومعلومات أخري.


التحميل من هنا.




5. أفضل التطبيقات التي تساعدك علي اختيار الأكل الصحي والدايت




تطبيق عداد السعرات الحرارية


يعد تطبيق عداد السعرات الحرارية من أفضل تطبيقات تظبيط الأكل وحساب السعرات الحرارية. حيث يعمل هذا البرنامج علي تظبيط نظامك الغذائي وصحتك وإدارة الوزن، هذا البرنامج سهل الإستخدام حيث يمتلك جميع الأدوات الرائعة التي تساعدك علي النجاح في القيام بحساب السعرات االحرارية.

 من الصور ومعلومات التغذية الصحية والماركات التجارية والمطاعم، حيث يوجد به ماسحة الباركود أو تدخله يدوياً ويوجد مفكرة للطعام يومياً من أجل التخطيط والبقاء علي علم بنوعية الطعام الذي تأكله، ويوجد أيضاً تمارين يومية وإمكانية تعقب الوزن ويقدم لك وصفات رائعة وتقديم أفكار للوجبات الصحية.


التحميل من هنا.




تطبيق YAZIO


يقدم تطبيق YAZIO خطط للتغذية لفقدان الوزن أو بناء العضلات. مع هذا البرنامج ستتمكن من معرفة معلوماتك الغذائية اليومية خلال المتابعة في البرنامج، يوجد بعض الميزات لهذا البرنامج منها؛ يقدم لك وجبات يومية لبناء العضلات أو لفقدان الوزن الخاص بك، يوجد به إمكانية ماسح الباركود، حيث تتبع السعرات الحرارية والكربوهيدرات وتناول البروتين، ويوجد به ميزة تعقب تغذية المستهلك مهنياً، يقدم لك جدول للسعرات الحرارية من خلال البحث في مجموعة البيانات 2 مليون من الأطعمة المختلفة و متابعة ممارسة التمارين الرياضية.


للتحميل من هنا.




تطبيق Carb Manager


يعد تطبيق Carb Manager أداة جيدة للأشخاص الذين يتبعون في غذاءهم القليل من الكربوهيدرات ،وهذا التطبيق أكثر بكثير من مجرد آلة حاسبة ماكرو أو متعقب الكربوهيدرات، يعد جهاز تعقب الطعام الخاص بالبرنامج هو الأكثر تقدما في الصناعة مما يجعل من السهل تسجيل كل وجبة في ثوانِ، يمكنك تسجيل وجبات الطعام عن طريق التقاط صور للأكل الذي أكلته بإستخدام تقنية التعرف علي الصور بالذكاء الإصطناعي.

 يوجد ميزات كثيرة لهذا البرنامج منها: يقدم البرنامج مذكرات طعام سهلة الإستخدام، يوجد به آلة حاسبة لتحسب المغذيات الكبيرة: تتبع الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، وعداد للسعرات الحرارية، ويمكنك البحث عن أكثر من مليون أطعمة تحتوي علي وحدات كربوهيدرات وماكرو، وأداة تعقب المياة وتعقب الوزن، ويوجد به تطبيق الصيام المتقطع وميزات أخري كثير.


التحميل من هنا.




تطبيق Cronometer - Nutrition Tracker


يعد برنامج Cronometer من افضل التطبيقات وأكثرها دقة في تتبع أنظمة التغذية. حيث يقوم البرنامج بدعمك سواء كنت تمارس نظام كيتو أو نباتي أو نظاماً غذائياً يحدده طبيبك، ومن أهم مميزات التطبيق أنه مجاني للإستخدام، ويتم فحص جميع المواد الغذائية التي يرسلها مستخدمي البرنامج الي قاعدة البيانات الخاصة بالتطبيق، حيث يتوفر خصوصية كاملة للبيانات وحمايتها، ويوجد به الماسح الضوئي الباركود االخاص بهم وشبه البرنامج السابق في الكثير من الميزات.


للتحميل من هنا.





6. أفضل تطبيقات الطقس لجهاز أندرويد





تطبيق Dark Sky


يعد تطبيق Dark Sky من أفضل تطبيقات الطقس، حيث معلوماته الدقيقة عن الطقس. حيث يتم تحديث الطقس في البرنامج بإستمرار، ويجد به ميزة Time Machine التي تستطيع من خلالها معرفة الطقس في الماضي والمستقبل، ويوجد به نظام قياس متعدد ويدعم اللغة، ولا يوجد تسجيل دخول ولا إعلانات، حيث يتميز التطبيق بطريقة عرض فعالة لرادار الطقس حتي تكون قادر علي إكتشاف إذا كانت هناك عواصف أو أمطار آتية من الوقت الفعلي، وهناك ميزات أخري كثيرة.


تحميل من هنا.




تطبيق AccuWeather


يعتبر تطبيق AccuWeather افضل البرامج من حيث وصفه الدقيق لأحوال الطقس، ويعتمد هذا التطبيق علي أكثر من نحو 1.5 مليار شخص علي مستوي العالم كل يوم علي هذا البرنامج للمساعدة في التخطيط لحياة الناس وحماية أعمالهم التجارية وتحقيق أقصي إستفادة من اليوم. 

يقدم البرنامج توقعات لا مثيل لها لأحوال الطقس بأكثر من 100 لغة ولهجة ويقدم أحدث الأخبار والمعلومات حول أحوال الطقس، ويشمل ميزات فريدة ومسجلة الملكية الفكرية مثل AcuuWeather MinuteCast ,وهي التوقعات دقيقة تلو دقيقة لمعدل الهطول طوال الساعتين المتتاليتين محددة حسب عنوان الشارع أو الموقع وفق نظام تحديد المواقع العالمي.


للتحميل من هنا.




تطبيق 1Weather


تطبيق 1Weather هو من أفضل تطبيقات الطقس الذي يعطيك تجربة تعقب الأرصاد الجوية، ويعرض أداة تعقب العاصفة ويحذرك من الإعصار ودرجة الحراراة اليوم وغداً، حيث ينبهك التطبيق إذا كان يوجد مطر أو ثلج لتأخذ مظلة أو سترة أو يوجد إعصار أو عواصف، ويوجد به رادار عبر الإنترنت مع أكثر من 25 طبقة حيث تتبع خريطة الطقس لليوم وغدا وأمس.

يوجد به أداة تتبع من خلالها الطقس مباشرة من الشاشة الرئيسية لهاتفك، وله القدرة علي تصنيف الأشعة الفوق بنفسجية ونقطة الندي ومعلومات الرؤية والرطوبة وسرعة الرياح والضغط الجوي وممكن أن تحصل علي توقعات الطقس الإقليمية والوطنية والمدنية من خلال مقاطع فيديو عالية الجودة.


التحميل من هنا.




تطبيق Weather Underground


يعطي تطبيق Weather Underground توقعات الطقس المحلية مع الظروف الحالية الدقيقة والتحديثات المحلية من أقرب محطة طقس، حيث يعطي لك بيانات الطقس من أكثر من 250000 محطة طقس شخصية، وممكن أن تحصل علي بيانات للطقس من شبكة Nexrad الخاصة بالبرنامج.

يقوم البرنامج بتحذيرك لحالة الطقس القابلة عن طريق الرادار الذي يعمل علي تتبع العواصف والأعاصير والأمطار، بالإضافة الي التنبؤات بالساعة في اليوم حتي 10 أيام مقبلة، ويعرض لك تحديثات درجة الحرارة وسرعة واتجاه الرياح وتراكم أمطار اليوم والرطوبة والضغط، ,وكذلك الكثير من الميزات لهذا البرنامج.


التحميل من هنا.




تطبيق Today Weather


تطبيق Today Weather سهل الإستعمال وبسيط حيث يوجد له العديد من المميزات مثل: أنه يعرض لك تنبؤات الطقس بطرق سهلة وواضحة، ويوجد به مؤشر جودة الهواء والأشعة الفوق بنفسجية، ويقدم لك العديد من صور الطقس، ويعطيك معلومات أيضاً عن درجة الحرارة الفعلية والرطوبة وضغط الهواء ومستوي الرؤية ودرجة تكوّن الندي وسرعة وإتجاه الرياح، ويقدم لك إشعارات يومية لحالة الطقس وتحذيرات بوجود عواصف أو أعاصير ونزول الأمطار.


للتحميل من هنا.




7. أفضل تطبيقات لتشغيل الفيديوهات علي الأندرويد





تطبيق MX Player


يعتبر تطبيق MX Player من أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو. حيث يحتوي علي واجهة أنيقة سهلة الإستخدام، يدعم مشغل MX جميع صيغ الصوت بما في ذلك أس-3 و MP3 ,N و آك، وهذا البرنامج هو أول مشغل فيديو لنظام أندرويد الذي يؤدي تشفير متعدد الأنوية.

يوجد به قرص للتكبير، تكبير وتحييد بسهولة قم بالتكبير والتصغير بواسطة القرص والتمرير عبر الشاشة، ويوجد به إيماءات الترجمة، كما يوجد به أداة لأمان الأطفال حيث يستمعون الأطفال من دون قلق علي أن يتصلوا أو أن يعبثوا في التطبيقات الأخري.


للتحميل من هنا.




تطبيق VLC for Android


تطبيق VLC هو مشغل وسائط متعددة مجاني يعمل علي تشغيل معظم ملفات الوسائد المتعددة، يمكن لهذا البرنامج تشغيل أي ملفات فيديو أو صوت بالإضافة الي تدفقات الشبكة ومشاركة الشبكة و DVd ISO، حيث يوجد به قاعدة بيانات كاملة ومعادل ومرشحات وتشغيل جميع تنسيقات الصوت الغريبة، كما يدعم مشاركات القرص ويدعم الترجمة والنصوص التليفزيونية والتعليقات التوضيحية المغلقة.

يحتوي البرنامج علي مكتبة وسائط لملفات الصوت والفيديو ويسمح بتصفح المجلدات مباشرة ويدعم الصوت متعدد المسارات والترجمات ويدعم أيضاً التحكم في سماعات الأذن والتدوير التلقائي وتعديلات نسبة العرض الي الإرتفاع والإيماءات للتحكم في مستوي الصوت والسطوع والبحث.


التحميل من هنا.




تطبيق FX Player


تطبيق FX Player من أفضل التطبيقات لتشغيل الفيديو بدقة عالية ومحول فيديو ومستخرج MP3 والترجمة والتحميل، حيث يتميز بتشغيل جميع صيغ الفيديو بما فيها MP4, MKV, ASF, 3GP, WMV, MOV, WEBM, TS, AVI, RM, OGV, MPG, FLV ، ويدعم تشغيل الفيديو عالي الدقة ووظيفة التحسين التلقائي ك HD-4K-8K-DVD-Blu ray K ، ويوجد به ترجمات مدمجة ولغات متعددة مضمنة في الفيديو، ويدعم شرائح تسريع الأجهزة المدمجة، حيث يمكنك التحكم في مستوي الصوت والسطوع، والسحب للتنقل بسرعة خلال الفيديو والتحكم في سرعة التشغيل.


تحميل من هنا.




تطبيق BSPlayer


تطبيق BSPlayer من أفضل تطبيقات مشغل الفيديو مسرع للأجهزة وللهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية التي تعمل بنظام الاندرويد، حيث يدعم البرنامج فك تشفير HW متعدد النواة ويحسن سرعة التشغيل بشكل كبير للغاية، ويدعم تشغيل الخلفية في قائمة منبثقة وتسريع تشغيل الفيديو علي الأجهزة مما يزيد السرعة ويقلل من إستهلاك البطارية، ويعمل أيضاً الترجمات الخارجية والبحث عن الترجمات تلقائياً، ويقوم بتشغيل ملفات الوسائط كفيديوهات وملفات MP3، ويوجد به أمان للأطفال ؛ حيث لا يستطيعون الإتصال بأحد أو فتح أي برامج أخري.


للتحميل من هنا.




تطبيق PlayerXtreme


تطبيق PlayerXtreme واحد من أفضل التطبيقات حيث يكون هذا البرنامج قادر علي تشغيل الملفات بأي تنسيق فيديو، حيث يشتغل البرنامج مباشر بدون تحويل ويدعم جميع أنواع الملفات بما في ذلك تنسيقات الموسيقي والفيديو عالية الدقة، ويدعم جميع التنسيقات الشائعة للترجمات ويقوم بتسريع الأجهزة الإضافية.

 حيث تستمتع  بجودة صوت وفيديو مثالي أثناء مشاهدة الوسائط، ويدعم تشغيل 4K Ultra HD، ويدعم تشغيل البث مباشرة من جهاز الكمبيوتر أو محرك NAS أو مواقع الويب، ولا يوجد حد للتخزين فيمكنك اللعب والمشاهدة والدفق بقدر ما لديك، ويدعم تعدد اللغات حيث تستطيع مشاهدة الفيديو بأي لغة تريدها، ويمكنك التحكم في الصوت وسماعات الأذن ويمكنك التقديم أو التأخير 10 ثوان وأيضا يمكنك تغير حجم نص الترجمة.


للتحميل من هنا.





8. أفضل تطبيقات لتشغيل الصوت أو الموسيقي لجهاز أندرويد






تطبيق ALMP


يعد تطبيق ALMP من أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقي، حيث يتوافق مع جميع انواع ملفات الموسيقي الشهيرة ك MP4 , MP3 , FLAC وغيرها الكثير، يدعم هذا المشغل Android Auto  وأجهزة كمبيوتر السيارة المخصصة, والتحكم في التوازن وفي سرعة التشغيل، ويوجد به 29 نطاق الرسم المتعادل ومؤقت النوم ويدعم ثيمات الموضوعات المخصصة وثيمات الوضع الليلي والنهاري.

يوجد به راديو الإنترنت ويدعم HTTP البث المباشر، وله القدرة علي تلاشي المسارات والقدرة علي نزج ملفات الصوت متعددة القنوات وله القدرة علي تسجيل مسار اللعب كنغمة رنين من اللاعب والقدرة أيضاً علي التحكم في تشغيل سماعات الرأس تبديل المسارات من خلال أزرار الصوت ويوجد الكثير.


التحميل من هنا.





تطبيق Musicolet Music Player


يعد تطبيق Musicolet مشغل موسيقي بسيط وخفيف ولكنه قوي مع جميع ميزات تشغيل الموسيقي الأساسية، ويتميز هذا المشغل بعدة ميزات منها: يوجد لديه قوائم انتظار متعددة حتي يمكنك إنشاء 20 قائمة كحد أقصي، حيث له واجهة مستخدم رسومية بسيطة مع تصميم أضيق الحدود وسهولة التنقل السريع ويوجد المشغل الرئيسي ,وقوائم الإنتظار والمجلدات والألبومات والفنانين وقوائم التشغيل في صف واحد حتي تتمكن للوصول الي أي قائمة بنقرة واحدة.

يمكن نقل أو نسخ الأغاني وإعادة تسمية المجلدات مباشرة من التطبيق، ويوجد به معادل قوي وإعدادات منفصلة لمكبرات الصوت وسماعات الرأس والبلوتوث، ويوجد به دعم Android Auto في السيارات التي تعمل بهذا النظام حتي يمكنك التحكم في الموسيقي والوصول الي قوائم التشغيل وقوائم الإنتظار والمجلدات ومكتبة الموسيقي، هذا البرنامج خالي من الإعلانات.


تحميل من هنا.





تطبيق Lark Player


تطبيق Lark Player هو أفضل مشغل موسيقي ببنية خفيفة جداً علي هاتفك ويوفر أجمل السمات ومعدل قوي للصوت ويدعم تشغيل العديد من الصيغ، حيث يمكنك إستكشاف العديد من أحدث الأغاني الرائعة مع قوائم تشغيل، ويمكنك مشاركة الموسيقي مع الأصدقاء أونلاين أو محلية لديك خلال البلوتوث أو شبكات التواصل الإجتماعي، ويوجد به أنماط معدل قوي جداً للصوت مختلفة مثل:

 Normal , classic , Dance , Flat , Folk , Heavy , Metal , Hip-Hop , Jazz , Pop , Rock ، والكثير منها، ويوجد به نافذة تشغيل منبثقة، تقوم بتخصيص حجم وموضع نافذة التشغيل المنبثقة التي تناسب إحتياجاتك، ويمكنك أن تنشئ القوائم وتضيف الأغاني إليها بسهولة.


التحميل من هنا.





تطبيق BlackPlayer Music Player


تطبيق BlackPlayer أفضل مشغل موسيقي مجاني يقوم بتشغيل المحتوي المحلي، حيث يكون قابل للتخصيص بدرجة عالية، ويوجد به رسوم متحركة أنيقة وجميلة في جميع أنحاء الواجهة، ويحتفظ هذا المشغل بمسارات الفنانين والألبومات الأكثر تشغيلاً.

يدعم ملفات مشغل الموسيقي المحلية القياسية منها: MP3 , M4A , FLAC , OGG , WAV ، ويمكنك أيضاً إستخدام معادل الصوت الخارجي للحصول علي أفضل جودة صوت، ويوجد به سمات وخطوط وألوان ورسوم متحركة قابلة للتخصيص، ويدعم أيضا Android Auto و scobbling mp3K، ويوجد به مؤقت للنوم.


للتحميل من هنا.




9. أفضل التطبيقات للدراسة لهواتف الأندرويد





تطبيق My Study Life


يعتبر تطبيق My Study Life من أهم التطبيقات المتاحة للطلاب، حيث يساعد الطالب في تنظيم الفصول الدراسية والواجبات المنزلية والإمتحانات، ويسمح لك البرنامج بتخزين الفصول الدراسية والواجبات المنزلية والإمتحانات في السحابة مما يجعلها متاحة علي أي جهاز أينما كنت.

 يدمج التطبيق جميع مجالات حياتك الأكاديمية للفصول الدراسية، ويمكنك أن تحدد بسهولة الفصول التي تتعارض مع إمتحاناتك وحتي إضافة مهام مراجعة لإمتحان محدد، ويتيح لك إستخدام البرنامج في حالة عدم الإتصال بالإنترنت، ويمكنك تتبع الواجبات المنزلية والواجبات الدراسية والتذكيرات والمراجعة.


تحميل من هنا.





تطبيق Super student


يعد تطبيق Super student من أفضل تطبيقات تنظيم الوقت للمذاكرة وبفيديوهاته التعليمية التي تساعد الطالب علي التفوق، حيث يمكن للبرنامج عمل جدول لتنظيم الوقت اليومي مع منبه، ويمكنك تدوين ملاحظاتك في مفكرة، ويقوم البرنامج بتنبيهك قبل الحصص الدراسية والمحاضرات بمدة أنت تحددها حسب رغبتك.

يوجد به قسم المساعد الدراسي المهم لك  لإحتوائه علي أدوات ووسائل تعليمية مثل: فيديوهات تعليمية لبعض المقررات الدراسية وتطبيقات علي القوانين الهندسية والقوانين الجبرية المهمة ليساعدك في حل المسائل الرياضية، ويوجد به ميزة أيضاً أنه يوجد بداخله قسم فيه مترجم لترجمة أي كلمة دون أن تخرج من البرنامج، ويمكنك تقسيم الوقت الدراسي علي مدار الإسبوع لتنظيم وقتك الدراسي وسهولة الدراسة بإرتياح.


للتحميل من هنا.





تطبيق Otter Voice Meeting Notes


من أفضل تطبيقات أندرويد للدراسة القوية للغاية، حيث أنه نجح بشكل كبير في تسهيل مهمة الدراسة وتقديم الدروس لجميع الطلاب بكل المراحل التعليمية، ويتميز تطبيق Otter Voice Meeting Notes حيث يقوم بمساعدتك في تنظيم حياتك اليومية وعمل جداول لتنظيم الوقت التي تضم أهم الدروس.

يمكنك أن تدون أي ملاحظات وقت سماع الدرس، ويمكنك أن تدون بالصوت أيضاً، وتستطيع عمل منبهات لأي تدوينة لتذكيرك بها، وتكون واجهة المستخدم جميلة ورائعة وبسيطة، ويقوم التطبيق بإرسال الإشعارات إليك ليحثك أو يشجعك لإكمال دروسك بتحفيز، ويتميز البرنامج بصغر حجمه حيث لا يتعدي 10 ميجا بايت فلا يأخذ مساحة كبيرة من هاتفك.


التحميل من هنا.





تطبيق Stay Focused-Forest


يعتبر تطبيق Stay Focused-Forest من افضل تطبيقات التعليم التي نجحت بشكل كبير في تنظيم حياة الطالب الشخصية والدراسية أيضاً، فإن هذا التطبيق ليس فقط للحياة الدراسية بل أنه للحياة الشخصية أيضاً، فيستطيع هذا البرنامج أن يضمن لك التفوق في كل شئ تمارسه في حياتك، فيحافظ لك علي وقتك وأن تستغل كافة الوقت بشكل صحيح، حيث يمكنك وضع جدول زمني لكل الدروس.

يقترح عليك أفضل الأوقات التي يمكن أن تستغلها في الدراسة، كما يوجد خاصية التنبيه فتقوم بتفعيلها ليذكرك دائما بوقت الدروس والأعمال، ويمكنك من خلاله إغلاق تنبيهات العديد من البرامج التي توترك وتشتت معلوماتك لتدرس بشكل ناجح وصحيح.


للتحميل من هنا.




وفي النهاية نتمى أن نكون قد وفقنا لاختيار أفضل التطبيقات لكم.





google-playkhamsatmostaqltradent