recent
أخبار ساخنة

الحجم المثالي للصور المصغرة على يوتيوب YouTube

الصفحة الرئيسية

 الكل يرغب بالحصول على مشاهدات كثيرة لمقاطع الفيديو على يوتيوب, فمن اسباب زيادة المشاهدات هي الصورة المصغرة على الفيديو الخاص بك.


فإن الصورة المصغرة لا تقل أهمية عن العنوان الذي تكتبة اسفل فيديو اليوتيوب الخاص بك إذا كنت تريد بالفعل النقرات الكثيرة , فصورتك المصغرة على اليوتيوب لديها عامل كبير جداً في الحصول على المشاهدات من youtube , وكذلك أيضاً فالصورة المصغرة تظهر في نتائج البحث في google فهي ضرورية لزيادة عدد مرات الظهور.



الحجم المثالي للصور المصغرة على يوتيوب YouTube




وفي هذه المقالة سوف نشارككم كل ما تحتاجون لمعرفته حول الصور المصغره على youtube  , وايضاً معرفة الحجم المثالي وكيفية انشاءها و أفضل الممارسات.




ما هو حجم صورة YouTube المصغره المناسب؟


هذا من أهم الأسئلة في هذا الموضوع فيجب أن تكون صور اليوتيوب المثالية, وفقاً لتوصيات جوجل ,يجب أن تكون 1280 × 720 بيكسل , مع عرض 640 بكسل على الأقل.


ربما يفاجئ هذا بعض الناس , لكنه منطقي , فالصورة المصغره ستظهر صغيرة في نتائج , وسوف يتم تكبيرها إلى حجم الفيديو عند يتم أقتراحها للمشاهدة التالية , ولهذا تريد حجم صورة أكبر يمكن تصغيره , وليس حجم صورة أصغر يتم تكبيره.


 بعض التفاصيل الفنية الهامة الأخرى ما يلي:


  • يجب أن تكون صورًا بتنسيق .JPG أو .PNG أو .GIF.
  • يجب أن يكون ملف صورتك أقل من 2 ميجابايت ، وهو الحد الأقصى لحجم الملف.



كيفية تعيين صورة مصغرة مميزة على موقع يوتيوب

يعد تعيين صوره مميزة عملية بسيطة لا تتطلب سوى بضع خطوات سهله. بعد تحميل مقطع لليوتيوب سوف ترى بعض المشاهد من لقطات الشاشة أسفل اعدادت المقطع , وعلى يسار الصور المصغره ستجد زراً مكتوب عليه " صوره مصغره مخصصة للفيديو " ثم عليك بالضغط عليها واختيار الصورة المفضل من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف .


ويمكن ايضاً أن تغيير صور المقطع في أي  وقت تريد , وحتى بعد مدة طويلة بعدما قمت بنشر المقطع.



ماذا يجب أن تكون الصورة المصغرة الخاصة بي؟


الآن بعد شرح التفاصيل البسيطة سنتطرق إلى التفاصيل الفنية , لمعالجة التصميم.

عندما تختار نوع الصور التي ستقوم بالعمل عليها , هناك بعض الخيارات الأخرى التي يمكنك الأختيار من بينها.

بعض الشركات تستخدم صوراً مصغرة يسحبها ال youtube تلقائيا, فإن هذا يقلل من ‘مكانيات مقاطع الشركات. ستجعل الصورة المصغرة الخاص بك والمصممة بشكل رائع مقطعك يتميز عن الجميع ويبدو بصورة احترافية و جودة عالية .


من أحد الخيارات المنتشرة استخدم صورة تتميز برسومات بسيطة وقليلة و عنوان الفيديو. ستعرض هذه الصور اسم نشاطك التاجري في إحد الزوايا بحيث يكون منفصلاً, ولكن ما يزال موجوداً.

وهناك شئ رائع آخر وهو التقاط صور ثابتة من الفيدو , واختيار أفضلها , وإذا كانت اللقطة فريدة من نوعها عليك باستخدامها كصورة مصغرة , مع إضافة لوجو القناة وبعض الكلمات القليلة وسوف يبدو جذاباً للغاية.


الخيار الشائع الأخير هو التقاط صور فوتوغرافية أو لقطات ثابتة من الفيديو (أو على مراحل للفيديو) وتطبيقها فيما يبدو أشبه بالصور الرسومية. هذا شائع بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالصور المصغرة التي تتضمن صورًا لأشخاص.


بصرف النظر عن الصورة التي ستختارها , فعليك أن تجتهد لتحقيق الاتساق في المظهر. كما أن العديد من الشركات تضيف علامة تجارية مميزة لها في كل المقاطع , حتى لو تم تغير الصور , فهذا يجعل المستخدمين يتعرفون على مقاطع الفيديوهات الذي يبحثون عنها. فعليك ان تضيف علامتك التجارية على مقاطعك أو ( اللوجو الخاص بالقناة ) , وسيساعد هذا متابعينك في انتقاء المحتوى المتحوى الخاص بك في اقتراحات الفيديو . ويساعد هذا في زيادة المشاخدات والنقرات .




أفضل ممارسات الصور المصغرة على YouTube


بعدما ناقشنا الأفكار التي ذكرها بالأعلى , فهناك ممارسات أخرى يمكنك تطبيقها على حجم كل الصور المصغرة لمقاطع يوتيوب للحصول على أفضل نتائج.


بعض أفضل الممارسات التي يجب عليك الأهتمام بها : 


التقاط الصور الثابتة

  • يبدو أنك لاحظت من قبل أنه عند إيقاف مقطع فيديو , فإن الشخص تقريب يظهر بشكل مضحك أو جذاب لنظر المشاهد .
  • فإذا كنت تريد أن تستخدم صوره لك كصورة مصغرة على youtube  , فجرب أن تقوم بإيقاف المقطع لعدة مرات حتى تحصلعلى اللقطة المناسبة لك.
  • ويمكن أن يحالفك الحظ وتحصل على لقطة ممتاز تستخدمها كصورة مصغره على الفيديو الذي سوف ترفعه على youtube   , وإذا حصلت على لقطة ممتازة فأعلم أنك ذو حظ رائع.


استخدم ألوانًا متناقضة

  • سيؤدي استخدام الألوان المناسبة إلى التميز في صورتك المصغره  في الحصول على المزيد من المشاهدات والنقرات على المحتوى الذي تقدمه .
  • الألوان المتباينة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالرسومات والنصوص على صورك المصغرة على youtube ، ستشد وتجذب لك الأنظار على الفور. عندما تتنافس في مكان خطير وممتلئ من نتائج البحث الأخرى أو مقاطع الفيديو المقترحة ، فإن هذا مهم جدًا.
  • لأن الألوان المتباينة أو ( الزهاية) ستجلب لك الأنظار وتساعج في قراءت ما كتب على مقطعك على youtube .
  • بالإضافة إلى الألوان المتناقضة ، فإن استخدام الألوان الزاهية سيساعد أيضًا في جذب انتباه الفيديو الخاص بك ، لأنها تجذب أنظارنا بشكل طبيعي. فكل ما عليك هو تصميم حجم مثالي لصورتك المصغرة على youtube , وتتأكد من أن الشروط التي ذكرنها موجوده في هذه الصورة , ومع الوقت سوف تعتاد على ذلك , لأنه ببساطة شئ رائع وجيد لك.
  • لا تجعل صورتك ساطعة للغاية أو مشبعة لدرجة كبيرة , بحيث أنه سوف يتم التغاضي عنها بسبب أنها تبدو غير طبيعية , أو أن جودتها تناقصت. ولكن يكفي التغير بشكل دقيق  مما يجعلك تتميز في مواجهة منافسيك.


استخدم مسافة بيضاء

  1. إذا كنت تستخدم رسومات مصممة أو الصور من أي نوع ، فاستخدم المساحة البيضاء (أو المساحة السلبية) لصالحك. يساعدفي الحافظ على روعة وجودة الصورة المصغرة الخاص بك.


الإيجاز هو المفتاح 

  • يبدو أن هذا لاعنوان قد شد أنتباهك , صحيح فالإيجاز كالمفتاح. يشبه كما لو أن معلمك طلب منك أن تكتب مع حدث معك في اليوم , ثم بعد ذلك طلب منك أن تختصر هذه الجمل في أربع أو ثلاث كلمات , وكذلك يجب أن تفعل أنت فوق صورتك المصغرة على يوتيوب youtube . فلا تكتب الكثير من الكلمات على الصورة المصغرة لأنها سوف تبدو بشكل غير ملائم لجذب الأنتباه.
  • فالصورة هي مجرد صورة للفت النظر وإذا أراد العميل أن يعرف ما في المقطع فسيقرأ الوصف أو العنوان بالكامل , ولهذا حاول أن تجعل الصورة جذابة للأنتباه بطريقة كبيرة .




أخطاء في الصور المصغرة على YouTube يجب تجنبها


لقد تحدثنا عن كل شئ لتكون الصورة المصغرة على اليوتيوب YouTube جيدة.

والآن سوف ننبه عن بعض الأخطاء التي يجب توخي الحذر منها.


استخدام نصوص كثيرة

النصوص جيدة للصورة الخاص بك وستعمل على تحسين الفيديو على يوتيوب, ولكن إذا لم يكن النص المكتوب على الصورة يمكن قراءته في لمحة بصر أظن أنه لن يجدي نفعاً كبيراً لك. فيجب أن يكون لك عنوان فرعي مميز وجذاب ومختصر في نفس الوقت.


وجود نص ذو حجم صغير 

بعض الشركات اثناء الترويج تقوم بتصغير النص لإظهار الصورة , ولكن ذلك يجعل النص غير مرئي بشكل جيد. فلن يستطيع المستخدمون قراءته أثناء عمليات البحث, هذا سوف يقلل من عدد النقرات بالتأكيد. 


اختيار صورة مضللة

يجب أن تكون صورتك أصلية , وتصف المحتوى الذي تقدمه, فإن كانت الصورة مضللة فهذا سيسبب لك الكثير من المشاكل مثل نقص عدد المتابعين. 




افكار اخيرة

يستخدم الكثير من منشئ المحتوى  صورة مصغرة تلقائية على YouTube لمقاطع الفيديو الخاصة بهم بدلاً من صورة جذابة تجذب لهم المستخدمين. هذا يكلفهم ضياع فرصة لجذب اهتمام المستخدمين من خلال صورة مصغرة مثيرة للاهتمام . أثناء إنشاء صورك المصغرة على YouTube ، تأكد من أن حجم الصورة مناسب وأنك تتبع أفضل الممارسات.





 

google-playkhamsatmostaqltradent