recent
أخبار ساخنة

أفضل حجم لصورة غلاف الفيس بوك facebook


 تعتبر صور غلاف facebook ذات المقاس المثالى , والذى يوضح اختلاف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن باقي استخدام وسائل التواصل العاديه. يمكن ان تكون صورة الغلاف الشخصية جملية , ولكن ليست جيدة في الحجم الخاص بيها.


يجب أن تكون الصورة الخاصة بغلافك الشخصي ذات جودة عالية ومحسنة, وعليك أن تضمن العلامة التجارية الخاصة بموقعك لحجم مثالي لصورة الغلاف على الفيسبوك .




أفضل حجم لصورة غلاف الفيس بوك facebook





في هذا المقال سوف نركز على كيفية تحسين جودة غلافك على  الفيس بوك.




أبعاد صورة غلاف فيس بوك

حجم  الصور على فيسبوك يحب أن يكون على أجهزة الكمبيوتر 820 بيكسل  عرض × 312 بكسل  ارتفاع , وعلى الهواتف الذكية 640 عرض × 360 ارتفاع.

إذن يبدو أنك قد تلبس عليك الموضوع فإن الحجم على أجهزة سطح المكتب  غير الجوال. 

ولهذا نوصي  بالأبعاد التالية وهي : 820 عرض  × 360 ارتفاع وجعل النصوص في المكان المناسب لكي لا يتم أخفاءها من الصورة اثناء العرض لشكل أفضل .



صور الغلاف على سطح المكتب مقابل الهاتف

خلال تصميم صورة غلاف فيس بوك. عليك بالحذر لأنها تعرض على الكمبيوتر بشكل مختلف عن الهاتف , لذلك أهم شئ أن تضع الكلمات الخاصة بك في منطقة في الصورة لا تؤثر على عرضها , وهذا سيوفر لك صورة غلاف على facebook يتم عرضها بشكل رائع .


ومن الجيد أن فيسبوك لا يشوش الصور ويقوم بتمديدها لتناسب بعد معين , بل يقص جزء منها تلقائياً , وتظهر على جهاز المحمول الصوره من الجوانب مع أرتفاع بسيط على الفيس بوك .


وعلى سطح المكتب يعرض مزيد من الجوانب ويقص بعض الاجزاء من الأعلى والاسفل لتعرض بشكل جيد على فيسبوك.


ونكرر مرة أخرى ونأكد على ما تم ذكره , نوصي باستخدام صورة غلاف فيس بوك ذات حجم 820 × 360 والعمل في المناطق الآمامنة للصورة للحصول على صوره رائعة , وسيضمن ذلك عدم اقتصاص أي جزء مهم لك .




كيف يجب أن تعرض صورة غلاف الصفحة على فيسبوك


بالتغاضي عن اختيار شكل بدقة وجودة عالية وتكون ذات صلة بعملك. فمن من الصعب أن تعرف ما سيعرض بصورة الغلاف الخاصه بك , وهذا الشئ يعتمد بشكل كلي عليك , وعلى ما سوف تعتقد أن جمهورك سيحبه.


سوف نعرض لكم بعض الفكر الرائعة لاستخدام صورة غلاف facebook :


استخدم صورة غلاف جاذبة للعملاء لزيادة المبيعات: و لذا أعتقد أن استخدام كلمة ( اجتماعي ) يجب أن تأتي قبل ( تسويق ) في التسويق عبر وسائل التواصل الأجتماعي , وهذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تروج لعملك. ويكمن للبروفايل الخاص بك أن يجلب لكم بعض المبيعات الكبيرة والعملاء أيضاً و تحصل على نتائج ممتازة دون بذل جهد كبير.


ميزة المحتوى الذي ينشئه المستخدمون: يعتبر المحتوى الذي تنشاؤه أحد أهم و افضل شئ لأكتساب نتائج مذهلة في التسويق , ولهذا عليك يالإهتمام بما تقدمه وجعل كل شئ بصورة ممتازة للجمهور الخاص بك.


الإعلان عن أحداث : إذا كان لديك مؤتمر أو ندوة مجانية عبر الانترنت أو مسابقة فكل ما عليك أن تعلن عن الحدث على صورة غلاف فيسبوك , وهذه طريقة ممتازة للمستخدمين الجدد لمعرفة ما تقدم على صفحتك في فيس بوك.


أظهر ميزات المنتج وفوائده : يمكن أن يجعل هذا من مبيعاتك على فيس بوك أن تزيد بشكل رائع فقط عبر هذه الطريقة.




أخطاء في صورة غلاف Facebook يجب تجنبها 


يجب أن تحذر اثناء اختيار أي عدد من الصور لصورة الغلاف على الفيس بوك ذات حجم مناسب , فهناك بعض الممارسات التي عليك الابتعاد عنها؛ لأنها سوف تنقص من جودة الغلاف على صفحة الفيس بوك , وربما أيضاً على متبعينك على فيسبوك .


سنضمن لكم بعض أخطاء صورة غلاف الفيس بوك  التي يجب تجنبها :



باستخدام نفس صورة الغلاف: تختلف صور رأس Facebook في الحجم عبر أحداث Facebook ومجموعات Facebook. استخدم الأبعاد الصحيحة لتحسين صفحاتك. 


وجود الكثير من النصوص : كتابة النصوص على صورة غلاف فيسبوك شئ رائع , وعلى الرغم من ذلك يجب أن تكون الصورة معبرة في نفس الوقت وليست صورة ذا منظر غير جذاب أو بمعنى أصح يجب أن تتحدث صورتك عن نفسها.


الكثير من الفوضى : توجد صور على فيس بوك غير مرتبة والنظر إليها من الممكن أن يشعرك بالغثيان , وعلى ألرغم أنك عندما تنظر إيها في أول مرة تبدة لك صورة رائعة ,ولكن بعد مرور الوقت سوف تشعر بما أقول لك. ولهذا عليك تجنب الخلط في الصور ويجب أن تكون صورة غلاف فيس بوك متناسقة بشكل رائع لجذب الأنتباه.


فشل في مراقبة تخطيط الصفحة الحالية : هل تتذكر عندما ظهرت صور الملف الشخصي في الزاوية السفلية من صورة الغلاف ، وفي بعض الأحيان تم قطع أجزاء مهمة من الصورة؟ يغير Facebook تنسيقه بشكل متكرر ؛ في كل مرة يفعلون ذلك ، تحقق من صورتك على الهاتف المحمول وسطح المكتب للتأكد من عدم قطع أي شيء. 


اختيار شئ عام : تريد أن تختار صورة غلاف وتنشرها للمتابعين بشكل عام , لا أظن أن هذا سوف يجلب لك نتائج مرضية . وأنصحك بأن تصمم صورة غلاف للفيسبوك عن نشاطك التجاري بشكل جذاب.



أين يمكنك الحصول على صورة غلاف فيسبوك 


هناك الكثير من المواقع تقدم صور مجانية يمنك تحميلها والتعديل عليها بشكل رائع.

يمكنكم الحصول على صور غلاف فيس بوك من هنا بكل بساطة.

مواقع الصور المجانية مثل StockSnap و Pexels و Unsplash ، والتي تقدم صورًا مجانية متاحة للاستخدام التجاري.

افضل مواقع الصور المجانية .


افكار اخرى


يقطع الحجم المثالي لصورة غلاف Facebook شوطًا طويلاً في مساعدتك على ترك انطباع أول رائع للمستخدمين الجدد. تبدو صورتك جيدة عند عرضها على كل من الهاتف المحمول وسطح المكتب ، دون اقتصاص غريب أو ظهور الصورة خارج المركز. يمكن أن يساعدك الجمع بين الحجم المثالي لصورة الغلاف وأفضل ممارسات صورة غلاف Facebook في بناء الوجود الاجتماعي والسمعة التي تريد إنشاءها لعملك.



وفي النهاية إذا أردتم موقع للتصميم سوف أقدم لكم هذا الموقع الرائع للتصميمات  الرائعة والشرح موقع SNAPPA.


و إذا كنتم تريدون من يعمل لكم بعض التصميمات فالقائمين على هذه المدونة يقدومون هذه الخدمة بسعر بسيط يمكنكم التواصل معنا عن طريق صفحة الفيس بوك.



أفضل حجم إعلاني على انستجرام instagram.






google-playkhamsatmostaqltradent