recent
أخبار ساخنة

البحث عن الكلمات المفتاحية والمحتوى لأصحاب الأعمال الصغيرة والمدونات

 هناك ملايين المشركات التي يتم نشرها يوميًا على الإنترنت, ومع كثرة إنتاج المحتوى في كل مجال , يتسائل الإشخاص كيف يمكنني التميز في مجال التدوين؟

البحث عن الكلمات المفتاحية والمحتوى لأصحاب المواقع والمدونات الصغيرة


الجواب يا صديق بكل بساطة اكتب بطريقتك الخاصة؛ حتى لو كان الناس قد كتبوا الكثير في المجال الذي تعرفه وتريد الكتابة , فلكل شخص لمسته الخاصة.

ضع لنفسك أهداف لكي تحققها. هكذا تعمل الشركات الكبيرة وأصحاب العلامات التجارية, ولذا أنت بحاجة إلى معرفة طرق البحث عن الكلمات المفتاحية واستعمالها والمحتوى.

أما البحث عن الكلمات الرئيسية أو المفتاحية هو معرفة ما يبحث عنه الأشخاص على الإنترنت بناءً على استعلامات البحث التي يستخدمونها, وبحث المحتوى هو النظر في ما ينشره منافسوك, وعند دمج الأمرين معًا سوف يساعدك في كتابة المجتوى الخاص بك وتحقيق أهدافك.

كل ما عليك هو البدء وقبل البدء عليك معرفة بعض النقاط الصغيرة:

  • فهم جمهورك.

  • معرفة ما يحتاجه الناس ويبحثون عنه.

  • ابحث في المحتوى المشنور


افهم جمهورك


قبل البدء في كتابة منشورات عليك التفكير في من هم عملائك الذين سوف تستهدفهم من خلال مدونة أعمال الصغيرة, اجعل هدفك العملاء الحاليين والمحتملين.

وإليك بعض الأسئلة تخص كلًا من العملاءالحاليين والمحتملين , تعتبر هذه الأسئلة من الطراز العالي بعض الشيء:

  • ما هو تركيز الجمهور الأساسي؟ وما الذي يهتمون به؟

  • ما المشاكل التي يتطلعون إلى حلها والبحث عنها, والتي يمكنك مساعدتهم فيها.

  • ما هي أكبر نقاط الضعف لديهم فيما يتعلق بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها؟ومن يحترمون آراءهم؟

  • ما الذي يهتمون به أيضًا؟

  • ماذا يقرؤون؟

  • أين يقضون أوقاتهم على الإنترنت؟


دعنا نلقي الضوء على النقطة الأولى, إذا كان أحد العملاء الذين يتابعونك صاحب عمل, فسوف يحتاج بعض الأشياء لإدارة عمله, وغيرها من الأمثلة التي يمكنك القياس عليها.

وهناك طرق كثيرة للحصول على مثل هذه المعلومات, إذا كانت لديك علاقات جيدة مع عملائك يمكنك التواصل معهم, أو عمل استطلاع رأي وسوف يمنحك ذلك بعض المعلومات والأفكار.

وتستطيع أيضًا من خلال الوسائط الاجتماعية إذا كان جمهور مهتمًا بذلك, فكل ما عليك هو قضاء بعض الوقت في تصفح عدد من خلاصات عملائك على مواقع التواصل مثل تويتر ولينكد إن. من خلال ذلك من المحتمل أن تحصل على الأفكار التي تنال إعجابك.


 اكتشف ما يريده الناس أو يحتاجون إليه

ما الذي يمكنك فعله بعد جمع إجابات العملاء؟

فكر في ما يحتاج عملاؤك إلى المساعدة فيه والمشكلات التي يتطلعون إلى حلها. تحدث إلى العملاء أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إليهم حول أفكارهم، وما الأمر الذي حيرهم ولا يجدون حلًا له, ومخاوفهم. بمجرد جمع أسئلتهم، قم بتنظيمها في موضوعات.


ابحث في المحتوى المنشور

قبل أخذ الإجابات التي جمعتها وحولتها إلى مواضيع. عليك معرفة أمر معين وهو إنجاح مدونتك الصغيرة, وهذا تحتاج إلى وضع هدف محدد.

أنظر وفكر قليلًا وسل نفسك, هل أنت على المسار الصحيح؟ أم سوف تساعدك كتابة المقالات في كل مجال؟ إذا كان الأمر هكذا وكثرة لديك المواضيع, بكل بساطة قلل عدد الموضوعات التي تكتب فيها.

والأهم قبل الكتابة سوف تحتاج إلى فهم الكلمات الرئيسية.


كيف يعمل البحث عن الكلمات المفتاحية؟

لقد تطورت محركات البحث في وقتنا الحالي بشكل كبير جدًا مثل جوجل وغيرها من محركات البحث, ولم نعد بحاجة كتابة مقال منفرد على كل عملية بحث لنفس الموضوع , ولكن تصاغ من قبل الباحث بطرق أخرى, لنضرب مثال لذلك, مثل "البحث عن الكمات المفتاحية" و " البحث عن الكلمات الرئيسية".

فيما مضى إذا كنت بحثت بأي واحد من العنوانين التي تم ذكرها سوف تظهر لك نتائج مختلفة, لكن الآن إذا بحثت بأيًّا منهما سوف تلاحظ أن هناك بعض الصفحات التي ظهرت في كلا البحثين. وهذا يرجع إلى تطور جوجل الذي أصحبت تفهم ما يبحث عنه الناس بصيغه المختلفة.

وهذا يعني أنه يمكنك فقط الكتابة عن مقال واحد من أحد العنوانان المطروحان بالأعلى, ولكن في هذه الحالة ما هو المصطل الذي يتم البحث عنه بشكل متكرر؟ "البحث عن الكمات المفتاحية" أم " البحث عن الكلمات الرئيسية", وهنا تبدأ الأمور بأخذ منحى صعب إلى حد ما بحيث لا نستطيع الحصول على حجم البحث من بيانات جوجل بشكل دقيق.


استخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google

يمكنك استخدام Google Keyword Planner للحصول على بيانات ظهور الإعلان لمصطلحات البحث. لكن هناك أمرعليك ملاحظته وهو أن مرات الظهور التي تظهر لك ليست هي حجم البحث, بل هي عدد مرات ظهور الإعلان التي تقدر جوجل أنك سوف تحصل عليها إذا قمت بالإعلان باستخدام هذه الكلمة المفتاحية.

وإذا قمت بالبحث على مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل باستخدام "البحث عن الكمات المفتاحية" أو " البحث عن الكلمات الرئيسية", لن يظهر أي مرات ظهور لك لكلا المصطلحين. هذا لا يعني أن لا أحد يبحث عن هذين المصطلحين , بل يعني أن جوجل لا تعرض إعلانات على هذه المصطلحات , ولهذا لا تستطيع رؤية بيانات البحث الحقيقي.

قد لا تكون البيانات دقيقة وموثوقة إلى حد كبير, وربما تظن بعد هذا أنك لن تضيع وقتك بالبحث عن الكلمات الرئيسية إذا كان الأمر هكذا, بالعكس يمكنك الاستفادة نوعًا ما على حسب مجالك من مخطط الكلمات الرئيسية بالحصول على بعض الأفكار للبحث. 

وحتى إذا لم تتمكن من الحصول على بيانات دقيقة لحجم البحث على جوجل, فلا يزال بإمكانك معرفة المزيد حول سلوك بحث الاشخاص على جوجل في شكل البحث عن الكلمات الرئيسية والمحتوى.


استخدام جوجل للبحث

كيف يمكنك استخدام جوجل في البحث عن الكلمات المفتاحية؟ بكل بساطة إذا قمت بأخذ "البحث عن الكمات المفتاحية" أو أي شيء تريد البحث عنه ووضعه في محرك البحث جوجل, في آخر صفحة البحثسوف تظهرلك اسئلة ذات الصلة من المؤكد أنها سوف تساعدك.

وسوف ترى أيضًا قائمة بعمليات البحث ذات الصلة  -المواضيع التي تظهرلك- والتي سوف تساعدك في توليد أفكار جديدة. جرب البحث عن كل مجال تكتب فيه, وزد على ذلك قراءة ما تم نشره, سوف يساعدك ذلك على معرفة ماتم نشره, وفهم ما يبحث عنه الأشخاص, وهل أسئلة العملاء تم الإجابة عنها بشكل جيد أم لا؟

خلال قيامك بالبحث سوف تلاحظ بعض المواقع التي تظهرلك بشكل متكرر في عدد من النتائج. هؤلاء هم منافسو المحتوى الخاص بك, وهناك فرق يا صديق بين منافس المحتوى ومنافس تجاري.

قد تكون هناك شركة استضافة , وتتكلم عن كيفية بناء موقع بشكل جيد فهذه الشركة قد تكون لديها منافس يتحدث في نفس موضوع كيفية بناء موقع بشكل جيد, ويعتبر هذا المنافس منافس محتوى وليس منافسًا تجاريًا, إلا إذا كان يبيع خدمة الإستضافة.

وإذا أردت أن تفهم تركيز المنافس فكل ما عليك فعله, هو التعمق في قراءة مقالاته وما يكتب عنه ومعرفة نقاط قوته وضعفه, وبهذا ومع الوقت سوف تستطيع تقديم ما لا يقدمه , وتحديد الموضوعات التي لم يتم تغطيتها بشكل جيد, أو الأشخاص الذين يحتاجون المزيد من المساعدة.


تميز عن منافسيك

بحلول نهاية عملية البحث هذه, يجب أن يكون لديك فهم أفضل لجمهورك وكذلك رغباتهم واحتياجاتهم. سيكون لديك أيضًا رؤية أوضح لمشهد المحتوى وأفكار حول كيفية إضافة قيمة إلى ما تم نشره. لن تدعم هذه العملية أهداف عملك فحسب، بل ستوفر هيكلًا يمكنك العودة إليه مرارًا وتكرارًا عندما تحتاج إلى المزيد من الأفكار.


ماذا سوف تفعل إذا كان قد تم كتابة المواضيع التي حددتها للكتابة عنها؟

معرفة المواضيع التي تتم كابتها بشكل متكرر أمر جيد, حتى لو تم الكتابة في هذه المواضيع مرارًا, فهذا الأمر لا يعني أنك لا تستطيع تقديم شيء جديد وذو قيمة. كل ما عليك هو التفكير في كيفية تقديم الموضوع بطرق جديدة, وتقديم حلول جديدة.

وإليك بعض الإقتراحات التي سوف تساعد في إبداعك في إخراج محتوى فريد وذو قيمة:

  • مقابلة خبير.

  • اطلب تعليقات من عملائك أو زملائك.

  • تحدث إلى شخص ليس على دراية بالموضوع؛ إنها طريقة جيدة لتحديد الأفكار أو الأسئلة التي ربما لم تفكر فيها.

  • قم بإجراء استطلاع للرأي واكتب عن النتائج التي توصلت إليها.

  • قم بتنظيم قائمة بالموارد والمقالات الأخرى حول الموضوع حتى يتمكن جمهورك من معرفة المزيد والتعرف على وجهات نظر أخرى.

  • اكتب عن تجاربك الخاصة.

  • قم بتوثيق العملية الخاصة بك أو طريقة العمل الخاصة بك فيما يتعلق بالموضوع المطروح.

  • معالجة أي خرافات أو مفاهيم خاطئة شائعة تحيط بالموضوع.

  • اكتب عن الخبراء الآخرين الذين تتفق معهم، موضحًا سبب اتفاقك معهم وكيفية ارتباط عملهم بعملك.

  • هل غيرت رأيك مؤخرًا حول هذا الموضوع؟ اشرح ما الذي تغير ولماذا.

  • اكتب عن أي أخطاء ارتكبتها وحدد ما ستفعله بشكل مختلف في المستقبل.

  • فكر في العودة إلى الوقت الذي بدأت فيه استكشاف هذا الموضوع بالتحديد. اكتب خطابًا عن ماضيك، موضحًا فيه كل الأشياء التي كنت تتمنى لو كنت تعرفها في ذلك الوقت.



google-playkhamsatmostaqltradent