recent
أخبار ساخنة

ما هو Claude Pro ومقارنته مع ChatGPT Plus؟

 Claude Pro يعتبر ثاني أفضل بوت دردشة بعد شات ChatGPT Plus, وربما يرى البعض أنه أفضل , ولنحسم الأمر سوف كيف يعمل ومقارنته مع ChatGPT.

ما هو Claude Pro ومقارنته مع  ChatGPT Plus؟


تم الإعلان عن طريق شركة Anthropic الشركة الناشئة في المجال الاصطناعي والمسئولة عن Claude AI Chatbot, عن إطلاق نسخة جديدة تتفوق على نسخة شات جي بي تي المجانية , وهي Claude Pro  المدفوعة.

وفي هذا المقال سوف نقارن ChatGPT Plus المدفوع الذي يستخدم إصدار GPT-4 والذي لديها مميزات خارقة ورائعة مع Claude Pro  Chatbot.


ما هو Claude Pro ؟

Claude Pro هو النسخة المدفوعة من Claude AI Chatbo, ويحتوى على مجموعة إصدارات وتحسينات تتفوق على النسخة المجانية. يبلغ مبلغ الإشتراك في Claude Pro 20$, ويستخدم أحدث نموذج مقدم من Anthropic هو Claude 2 وهو متاح حاليًا للمستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. ومع استخدام بعض الطرق يمكنك استعماله في أي بلد أخرى.

النسخة المجانية Claude AI تتمتع بشهرة واسعة النطاق بين أوساط مختلفة بالرغم من أنه متاح فقط في دولتين , إلا أنه يتم تسجيل ملايين المستخدمين فيه, كما أن هناك شركات كبيرة متبنيه Claude مثل Quora, وهذا مما يدل على أنه جيد بما فيه الكفاية.

يتبع Claude وشات جي بي تي نوع مختلف في النسخة المدفوعة والمجانية, ChatGPT في النسخة المدفوعة يسمح باستخدام GPT-3.5, أما في النسخة المدفوعة فهو يدعم GPT-3.5 و GPT-4, أما  Claude AI في النسخة المجانية والمدفوعة يستخدم Claude 2 فأين الدافع إلى استخدامه؟



كيف يختلف Claude Pro عن Claude ؟

إذا كنت ممن يستخدم Claude AI بشكل متكرر , فيبدو أنك لاحظت أنك قد وصلت إلى الحد الأقصى من الاستخدام في النسخة المجانية.

ويبدو أن الدافع في جعل حد معين على النسخة المجانية هو دفعك إلى الإشتراك في الخطط المدفوعة , والتي بها خمسة أضعاف النسخو المجانية 

  يعد Claude Pro مثل  ChatGPT Plus في  الوصول المبكر إلى الميزات والتحديثات الجديدة.  فإن الاختلافات في Claude  بين المستويين المجاني والمدفوع ليست واضحة جدًا في الوقت الحالي. ومع ذلك, تمامًا مثل ChatGPT Plus, من المتوقع أن تقوم Anthropic بإجراء تغييرات تدريجية ومتزايدة على Claude Pro.



كم تكلفة Claude Pro؟

سعر الإشتراك في الخطة المدفوعة في Claude Pro مثل شات جي بي تي تمامًا 20 دولارًا في الشهر, وهذا يضعه في منافسة شات جي بي تي من حيث سعرالإشتراك , ويبدو أن هذه الفكرة ليست في صالحة حاليًا إلا أن يجد جديد.



كيف يمكن مقارنة Claude Pro بـ ChatGPT Plus؟

مع قيمة الإشتراك المتساوية بين Claude Pro و ChatGPT Plus والتي هي 20$, فما هو بوت الدردشة الأنسب للإشتراك فيه؟

يظل شات جي بي GPT-4 في مقدمة بوتات الدردشة بالذكاء الإصطناعي, ومع ذلك, فإن Claude Pro ليس بعيدًا عنه, فمع المكونات المطلقة في شات جي بي تي إلا أن Claude  يتفوق عليه في عدة أشياء!

وأول الأشياء التي يتفوق بها Claude Pro هي نافذة السياق التي تحتوي على 100000 رمزًا, وهي بعيدة كل البعد فنافذة السياق الخاصة ChatGPT تتكون من 4096 رمزًا.

وبالتالي فإن Claude يمكنه التعامل مع مدخلات الإخراج والإدخال أكثر بكثير مما يتعامل ChatGPT Plus, وكذلك في حين أن نموذج GPT-4 يحتوى على حدود رسائل ما بين 25 إلى 200 رسالة كل ثلاث ساعات, فمن المحتمل أن لا تواجه مشكلة إذا كنت تستخدم Claude Pro, تقريبًا لن تظهر.

وفي النهاية يبدو أن ننتظر الكثير من المنافسات في مجال روبوتات الدردشة بالذكاء الإصطناعي, ويبدو أن Claude دخل سياق المانفسة بقوة وعلى Anthropic الاجتهاد في الصقل المناسب.

google-playkhamsatmostaqltradent