recent
أخبار ساخنة

كيفية زيادة ارباح اليوتيوب ( استراتيجيات فعالة لزيادة ارباح اليوتيوب )

إذا كنت تتسائل عن كيفية جني الأموال على يوتيوب، فلا داعي للبحث عن هذه الاستراتيجيات لكسب الدخل من قناتك ومشروعاتك الإبداعية.


كيفية زيادة ارباح اليوتيوب Youtube ( استراتيجيات فعالة لزيادة ارباح اليوتيوب )

تعد إيرادات الإعلانات وسيلة واضحة لكسب المال على YouTube، ولكنها ليست الوحيدة وبالأمانة ليست الأفضل.

طريقة الحصول على الربح من YouTube يكون من خلال الحرق هي الأفضل وفقاً لجميع الوسائل.

يعتبر موقع اليوتيوب نصف الإنترنت، حيث يقوم ما يقرب من 1.9 مليار مُستخدم باستخدامه شهرياً. وفي الوقت نفسه، يتم رفع 500 ساعة من الفيديو إلى الموقع كل دقيقة.

إذا، فأنت مدرك بالفعل أن هذه المقالة لن تتحدث عن مدى سهولة شراء ساعة سويسرية باستخدام دخل الإعلانات من مشاهداتك على يوتيوب. (على الرغم من أنه إذا كانت لديك ملايين المشاهدات، فقد تكون قادرًا على استئجار واحدة على الأقل. انتظر، لا تقم بذلك).

واصل الاطلاع، وسنشرح بعض الطرق لكسب الربح من قناتك على يوتيوب، مع توفير الإرشادات بالتفصيل خطوة بخطوة.


كيفية كسب المال على يوتيوب وزيادة الارباح


1. انضم إلى برنامج شركاء YouTube

البرنامج المشترك لـ YouTube يوفر لمستخدمي YouTube العاديين وسيلة للوصول إلى المميزات الخاصة المتاحة على النظام الأساسي.

لا حاجة لكونك شريكًا لتحقيق الربح على يوتيوب (إعداد حساب أدسنس والحصول على المشاهدات يكفي للتعامل مع ذلك)، ولكن إذا كنت شريكًا يصبح الأمر أسهل بكثير.

لدى شركاء يوتيوب القدرة على الاستفادة من مصادر دخل متعددة، حيث يمكنهم الحصول على عائدات ليس فقط من الإعلانات على الفيديوهات، ولكن أيضاً من رسوم الاشتراك في يوتيوب بريميوم والمزايا التي تعود بالنفع المباشر على محفظة المعجبين الأوفياء، مثل سوبر تشات وعضويات القنوات وتجارة البضائع (نتحدث عن ذلك لاحقاً).

الخطوة 1: ابدأ قناة على اليوتيوب

لا تقلق بشأن هذه الخطوة، فيوجد الكثير من المواقع والقنوات تشرح كيفية إنشاء قنوات اليوتيوب بطريقة رائعة.

الخطوة 2: حقق نجاحا كافيا لقناتك على يوتيوب من حيث تلبية متطلبات برنامج شركاء يوتيوب.

لتسجيل الانتساب في البرنامج، يجب أن تمتلك على الأقل 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة في الـ 12 شهرا السابقة. 

أدناه سنستعرض بعض الأفكار حول كيفية زيادة عدد مشاهدات الفيديوهات الثمينة على يوتيوب.


الخطوة 3: إعداد حساب AdSense

هذا أمر سهل. فقط عليك اتباع دليل YouTube الرسمي لحسابات AdSense.

الخطوة 4: استكشف المزايا المالية الجديدة

هناك متطلبات مختلفة لكل قناة لتحقيق الدخل. على سبيل المثال:


لكي تحصل على عائدات الإعلانات، يجب أن يتجاوز عمرك 18 سنة على الأقل، ويتوجب عليك إنشاء محتوى مناسب يستهوي المعلنين. في جوهر الأمر، كلما زادت محتويات الفيديو الخاصة بك في الهدوء وعدم الجدل، زاد ارتياح المعلنين على يوتيوب لعرض إعلاناتهم عليها، وبالتالي زادت الأموال التي تحققها.

إيرادات يوتيوب بريميوم: إذا شاهد أحد الأعضاء الذين يشتركون في يوتيوب بريميوم مقطع فيديوك الخاص، ستتلقى نسبة من رسوم الاشتراك. هذا يحدث تلقائياً وهو أمر لطيف.

عضويات القناة: لكي تتمكن من بيع عضويات القناة للمشتركين في قناتك (أي يختار معجبوك دفع مبلغ إضافي لك)، يتطلب أن يكون عمرك على الأقل 18 سنة وأن يكون لديك أكثر من 30000 مشترك.

توجد شروط لبيع البضائع على YouTube من خلال رف البضائع، فتتطلب أن يكون عمرك على الأقل 18 عامًا وأن يكون لديك عدد مشتركين لا يقل عن 10000.

المدفوعات الفورية سوبر تشات: إذا كنت ترغب في منح معجبيك القدرة على دفع مبالغ مالية لإبراز رسائلهم في الدردشات المباشرة أثناء البث المباشر، يجب أن يبلغ عمرك 18 عامًا على الأقل (وتعيش في بلد يوفر هذه الميزة).


الخطوة 5: إرسال إلى المراجعات الجارية

كونك شريكًا في يوتيوب، سيتم الحفاظ على قناتك وفقًا لأعلى المعايير وفقًا لموقع يوتيوب. يجب عليك اتباع سياسات برنامج شركاء يوتيوب وأيضًا إرشادات المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك الامتثال لقوانين حقوق النشر لتظل على الطريق الصحيح.


2. بيع البضائع الخاصة بك


ربما تُعرف كمنشئ محتوى أولاً، وكشخص ريادي في مجال الأعمال ثانيًا. (لا تنس أن حتى النجوم الكبار مثل دريك يبيعون القمصان).

في تتابع متتالٍ، أنت رائد أعمال أولاً ومبدع في مجال صناعة الفيديو ثانيًا، وهذا يعني أنه من المرجح أن لديك منتجًا جاهزًا، وتقوم بوضع استراتيجية تسويقية على YouTube لتسويقه وبيعه.

في كلا السيناريوهين، يُعَدُّ السلع وسيلة فعَّالة لجني الأموال عبر وسائط التواصل الاجتماعي - خاصة على منصة يوتيوب.

 

الخطوة 1: اختيار وتصميم منتجك

تُهدف سلعتك عبر قناتك إلى تمثيل وتعزز التواصل مع جمهورك. وهذا يعني أنه يجب أن تكون سلعتك فريدة واستثنائية.

أطلق نجم اليوتيوب من هاواي رايان هيغا مشروب الطاقة المعتمد على الحليب نينجا ميلك للاستفادة من شعبية فيلمه الكوميدي الفيروسي نينجا ميلك. وبالإضافة إلى بيع القمصان وغيرها من المنتجات من متجره عبر الإنترنت، فإن جاذبية نينجا ميلك واسعة بما يكفي لأن يكون لديه موقع ويب خاص به.

نصيحة احترافية: قد يكون لديك أفكار للأصناف أكثر مما يمكنك تخزينه. لذا ابدأ بتجربة بعض الأصناف بالغمس قدميك في الماء باستخدام قطعة أو اثنتين من العناصر. ولكن تأكد من إشراك جمهورك في عملية صنع القرار. استفتاء عليهم بشأن ما يرغبون فيه أو قم بإثارة الضجة من خلال تقديم منتجات مرة واحدة ترتبط بإنجازات كبيرة في عدد المشتركين.


الخطوة 2: مصدر و/أو بناء منتجك

في معظم الحالات، ستحتاج إلى شركة تصنيع أو مورد أو تاجر بالجملة لإنتاج منتجك وتوصيله. بعض الموردين سيقومون بتوصيله مباشرة إليك، بينما سيقوم البعض الآخر بتوفيرك من عناء التخزين والشحن والإرجاع عن طريق التعامل مع جميع هذه العمليات بأنفسهم.

إذا كنت غير متأكد من مكان البدء، استعرض إرشادات شوبيفاي حول كيفية العثور على شركة حقيقية لتحقيق حلمك وتحويله إلى واقع.


الخطوة 3: أنشئ متجرك والصفحة المرغوبة.

ستحتاج إلى إنشاء موقع إلكتروني منفصل للتعامل مع عمليات الشراء. إذا كنت ترغب في ربطه مباشرة من مقاطع الفيديو الخاصة بك، انتقل إلى قائمة YouTube للوصول إلى المواقع الموثوقة لبيع المنتجات.


الخطوة 4: قم بتفعيل ميزة رف البضائع الخاص بالشريك يوتيوب.

يستطيع شركاء يوتيوب أيضًا الاستفادة من خاصية البيع عبر الرف لمنتجات قنواتهم. إذا كنت تستوفي الشروط، اتبع تعليمات يوتيوب لتنشيطها.


الخطوة 5: قم بالتسويق لمنتجك في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

هذه الفقرة بالعربية ستكون كالتالي: في هذا المكان تجد سحرك الخاص. يمكنك ارتداء الأغراض التي اشتريتها أو استخدامها في مقاطع الفيديو الخاصة بك. قم بإبراز المشاهدين الذين اشتروا واستخدموا هذه الأغراض. إذا كنا على منصة أخرى، قد نسمي هذا "المحتوى الذي ينشئه المستخدم" أو ربما "الذهب الأصلي".

لا تتجاهل إضافة رابط متجرك في وصف الفيديو الخاص بك، واستخدم الشاشات النهاية والبطاقات التي تحتوي على عبارات جاذبة لتشجيع المستخدم على اتخاذ إجراء.

نصيحة مهنية: لا تتجاهل قائلاً شكراً لك، فهذا مهذب. بل أيضاً لأنه يعتبر فرصة لإعادة تذكير الأشخاص بمدى روعة منتجك وشعبيته مرةً أخرى.


3. إنشاء المحتوى المدعوم


لا يلزم أن تكون موجودًا على انستغرام لتكون ذا تأثير. المزايا الاستراتيجية لـ #sponcon هي ألا تحتاج إلى منح يوتيوب جزءًا من أرباحك. أنت تتفاوض مباشرة مع العلامة التجارية وهم يدفعون لك مباشرةً. لا عجب أنها طريقة شائعة جدًا لمستخدمي يوتيوب لكسب المال.

إن كنت قادرًا على جذب جمهور كبير و/أو نشط للعلامات التجارية، وإذا كان محتواك مناسبًا للسوق المستهدف، فمن المرجح أنهم يرغبون في الاستماع إليك.

بعنوان المثال، يعد آرون مارينو، المستخدم النشط على منصة يوتيوب والمعروف أيضًا بـ Alpha M، شخصية مهمة في مجال أساليب الحياة الرجالية. وهو بحجم كبير جدًا لدرجة أنه حتى مقاطع الفيديو الخاصة به التي تشرح شراكاته مع العلامة التجارية تحظى بشركاء تجاريين تابعين لهذه العلامة التجارية.

الخطوة 1: أبحث عن علامة تجارية للتعاون معها.

عندما يتعلق الأمر بالأسماء التجارية التي تعمل معها، فإن الجودة تعتبر أمرًا هامًا. قد يكون لديك بالفعل قائمة أمنيات تضم العلامات التجارية التي تحلم بها. سواء كنت تسعى للشهرة أو لبناء سمعتك على المستوى الشعبي، تأكد من تحسين عرض علامتك التجارية قبل إرسالها.

فكر أيضًا في الانضمام إلى واحدة من منصات التسويق المؤثرة. تلك المواقع الوسيطة تساعد فِرَق التسويق في العثور على المؤثرين المناسبين للتعاون معهم. كانت FameBit من بين أوائل الشركات التي ركزت على مستخدمي YouTube كمثال.


الخطوة 2: عقد صفقة

وفقًا لهذه الدراسة الأخيرة التي أجرتها منصة التسويق الفاعلة Klear، يُعَدُّ محتوى الفيديوهات على YouTube أغلى أنواع المحتوى المدعومة التي يمكن للعلامات التجارية شراءها من المؤثرين. في الحقيقة، يمكن للمؤثرين على YouTube فرض تكلفة أعلى على مقاطع الفيديو الخاصة بهم مقارنة بما يتقاضونه مقابل قصص إنستجرام أو منشورات فيسبوك، نظرًا لأن إنتاج الفيديو يتطلب تكاليف أكثر.

على الرغم من أن تكلفتك ستختلف بناءً على حجم جمهورك ومدى تفاعله وأهميته لشريكك المحتمل، إلا أنك يجب أن تتعرف على قيمتك قبل أن توافق على التوقيع على العقد.


الخطوة 3: كن شفافًا بشأن إعلانك المدعوم

المحتوى المموَّل هو الإعلان، وهذا يعني أن عليك التحقق من توافقك مع سياسات Google الإعلانية.  كل من الهيئة التجارية الفدرالية (في الولايات المتحدة) وAds (في المملكة المتحدة) لديهما أيضًا توجيهات يجب أن تكون على علم بها، إذا كنت مواطنًا أمريكيًا أو بريطانيًا.

الشفافية القانونية مهمة لسلامتك القانونية، ولكنها أيضًا مهمة لتواصلك مع جمهورك. تحتوي منصة اليوتيوب على خاصية الإفصاح المرئي لمساعدتك في التأكد من أن جمهورك يعلم بأنك تقدم إعلانات لهم.


4. كن شريكًا تابعًا

إذا كان جمهورك على منصة اليوتيوب يظهر الولاء والتفاعل، ولكن لم يصلوا إلى هذا المستوى بعد، فيجب أن تتطلع إلى الشركات التي تستثمر في مجال التسويق بالعمولة.

يحث مستخدمو YouTube المشاهدين المنتسبين إلى الشركات الزائرين على زيارة متجر العلامة التجارية عبر الإنترنت أو صفحات منتجات محددة. بعد ذلك، يشتركون في نسبة مئوية من المبيعات التي تتم عن طريق الروابط التابعة لهم - وفقا لتخميني.

فيما يتعلق بالتجهيزات والخدمات اللوجستية، فإن الشراكات الفرعية تشبه عقود المحتوى المدعومة، لذا يجب اتباع الخطوات المذكورة في النصيحة رقم 3 لبدء العمل.


5. اجعل معجبيك يدفعون لك مباشرة

تضم هذه الاستراتيجية لجني الأموال على اليوتيوب عددًا قليلاً من مصادر الدخل المتنوعة، ولكن جميعها تتشارك في شيء واحد: يجب أن تجعل أتباعك قادرين بسهولة على التعبير عن تقديرهم من خلال استخدام بطاقات ائتمانهم الخاصة.


الخطوة 1: توفير استضافة لمحادثات مباشرة حيث يستطيع الأفراد استخدام الشات السوبر.

في أوائل عام 2017، قامت يوتيوب بتغيير خاصية التمويل من المعجبين السابقة واستبدلتها بميزة الدردشة الرائعة. تتوفر هذه الميزة فقط لشركاء يوتيوب أثناء البث المباشر.

بشكل أساسي، يستطيع المتفرجون جعل تعليقاتهم أكثر واضحية - حيث يتم تمييزها وتثبيتها لفترة زمنية مُحددة تعتمد على المبلغ الذي يدفعونه - في البث المباشر للدردشة.

الخطوة 2: على المعجبين أن يتحفزوا ليصبحوا أعضاء في القناة الخاصة بك.

يتيح موقع يوتيوب للمستخدمين إمكانية دفع مبلغ مالي للانضمام إلى قناتك، وفي المقابل يحصلون على رموز تعبيرية مخصصة وشارات وإمكانية الوصول إلى المحتوى الحصري للأعضاء فقط، مثل المحادثات المباشرة معك.

كفرقة سويدية، تقوم فرقة Wintergatan بتصنيع آلات رخامية دقيقة وتشارك فيديوهات عنها على قناتها على يوتيوب. وبانتظام، يعدهم أعضاء الفرقة معجبيهم في مقاطع الفيديو الخاصة بهم. كما يشرحون أيضًا التأثير الذي يحصلونه من الاشتراكات المالية.

ستحتاج إلى تطوير خطة تسويقية لإقناع الأفراد بأنهم ينضمون كأعضاء، وتلك الخطة قد تتضمن مستويات مختلفة من العضوية. على سبيل المثال، ميزة Super Chat متاحة حاليًا فقط لشركاء YouTube.

الخطوة 3: وتتمثل في تشجيع محبيك على الانضمام كمشتركين لخدمة يوتيوب بريميوم.

هذه هي الخطوة الأخيرة في قائمتنا لهذه الاستراتيجية لأنها تساهم في فائدة قناتك غير المباشرة فقط. ومع ذلك، عندما يشاهد أعضاء يوتيوب بريميوم قناتك، فإنك تحصل على جزء من رسوم اشتراكهم. (وهذا ينطبق أيضًا على جميع القنوات الأخرى التي يشاهدها).


6. استخدم التمويل الجماعي

أصبح جمع التبرعات عبر الإنترنت أمرًا مألوفًا حاليًا. سواء كنت ترغب في جمع إيرادات متواصلة من مجموعة من التبرعات الشهرية الصغيرة، أو تسعى لتمويل مشروع شخصي مرتبط بالقناة، فإن التمويل الجماعي هو طريقة تحقّق منها مستخدمو YouTube الحصول على أرباح.


الخطوة 1: قم بإعداد حساب التمويل الجماعي

لدى موقع اليوتيوب قائمة بالمواقع المعتمدة للتمويل الجماعي التي يمكن الاختيار من بينها.

فيما يتعلق بالتمويل المتكرر، يُعَدُ Patreon هو الاختيار الأمثل. وفي الوقت نفسه، تُعَدُّ مواقع مثل GoFundMe أو Kickstarter هي أفضل الخيارات للحملات المُجدَدَة للحصول على ما يكفي لشراء ميكروفون جديد أو حاسوب محمول جديد أو ... حتى طحالة جديدة.

حتى الأسماء الشهيرة مثل Walk Off the Earth أو Veronica Mars (حسنًا، إنها شخصية خيالية) استخدمت Patreon لتمويل مشاريعها، سواء كانت مقاطع فيديو موسيقية أو أفلامًا طويلة.

الخطوة 2: قم بالتسويق لحملتك من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يجب أن توضح أهدافك المحددة بدقة لكي يعرف الأفراد بالضبط ما يمكن أن يتوقعوه عندما تحقق نجاحك.

يمكنك أيضًا تزويد المعجبين بامتيازات مغرية تتراكم عندما يحددون المبلغ الذي يُرغبون في التبرع به.

لاستكشاف المزيد من المعلومات والحصول على الإلهام، يمكنك الرجوع إلى هذا الدليل المفصل عن استراتيجيات التمويل الجماعي.


الخطوة 3: تجاوز موقع YouTube

الكفاءة في الحملة هي أمر يتطلب التركيز على عدة وسائل. فيوجد بعض الاقتراحات بشأن كيفية تعزيز أو ترويج قناتك على يوتيوب (وبالتالي حملتك للتمويل الجماعي) في أي منصة أخرى.


7. قم بترخيص المحتوى الخاص بك لوسائل الإعلام

عندما يتم تداول مقطع فيديو على نطاق واسع، تسعى جميع وسائل الإعلام إلى الحصول على نسخة منه لإعادة نشرها لجمهورها. ومن حسن الحظ، يدرك الشركات الإعلامية المعروفة تمامًا أنها بحاجة إلى دفع مقابل استخدام المحتوى. والآن، تم ابتكار طريقة جديدة لتحقيق الربح على YouTube.

بما أنك منشئ المحتوى، يمكن أن يكون ترخيص عملك الأكثر نجاحًا أمرًا بسيطًا مثل التحقق من سهولة العثور عليك.

الخطوة 1: تأكد من تجديد معلومات الاتصال الخاصة بك على صفحة "حول" الخاصة بحسابك.

لا تعرف أبدًا متى ستضرب الصاعقة. حتى لو لم يكن لديك وكيل أعمال، افتح حساب بريد إلكتروني عام يمكنك الرجوع إليه للإستفسارات التجارية.

الخطوة 2: سجل في سوق حقوق الفيديو.

تعتبر Jukin Media مكانًا مثاليًا للبدء. حتى إذا لم تكن لديك مقطع فيديو ينتشر بسرعة مثل سيدة ترتدي قناع تشوباكا (انظر الصورة أدناه)، فإنه في العديد من الأحيان تحتاج وسائل الإعلام إلى لقطات في الوقت المناسب لإكمال تقاريرها.

مثلاً، تمتلك جوكين مجموعة كاملة من مقاطع الفيديو "المشاركة القابلة للنشر" التي يمكنك المساهمة فيها، إذا كان لديك مقاطع فيديو حصرية لكوارث طبيعية كبيرة، أو حوادث تحطم الطائرات، أو وباء الجراد.


كم من المال يمكنك كسبه على موقع يوتيوب؟

من المؤسف أن هذا السؤال القديم له إجابة واحدة مثيرة للغضب: الأمر متوقف على الشخص الآخر.

يُثبت قصة اليوتيوبر والمليونير ريان كاجي البالغ من العمر 9 سنوات أن السماء هي الحد. ومع ذلك، يتطلب الوصول إلى منطقة مؤلفة من 7 أرقام الكثير من الجهد والعمل المستمر والحظ.

يعتمد الحصول على إيرادات من YouTube بشكل كبير على AdSense. ببساطة، يحصل مستخدمي YouTube على أموال مقابل كل مشاهدة للإعلان على قناتهم. ومع ذلك، تختلف معدلات الحصول على الأموال حسب الاختلاف في المناطق الجغرافية، والتركيبة السكانية، وحتى الصناعات (مثلاً، قد تكون لإعلانات البرامج تكلفة لكل ألف ظهور أعلى من إعلانات الملابس). 

في المتوسط، يكسب مستخدمو موقع يوتيوب ما بين ثلاثة إلى خمسة دولارات لكل ألف مشاهدة فيديو عبر أدسنس. إذا كانت قناتك تحقق نجاحاً كبيراً وتصل إلى عدد كبير من المشاهدين، فقد يصل ذلك إلى راتب جيد. ولا يعتبر من الأمور النادرة أن يكسب محتوى يوتيوب ذو شهرة كبيرة أكثر من مائتي ألف دولار شهرياً عبر أدسنس فقط.

مع ذلك، حتى لو كانت قناتك شهيرة وكانت إيرادات AdSense تملأ حسابك المصرفي، تذكر أن شهرة يوتيوب تعتمد على عدة عوامل، بعضها يكون خارج نطاق سيطرتك - فقد تتغير خوارزمية يوتيوب وقد تتغير أيضًا اهتمامات جمهورك واحتياجاته.

حتى تضمن تحويل الأموال التي تجنيها على يوتيوب إلى دخل صحي وثابت، يُنصح باتباع النصائح السبعة التالية والتوسع. يمكن أن تسهم التعاونات والعروض التجارية والتمويل المشترك في إضافة لك الأموال حتى تمكنك من تعويض أي هبوط في الأجر الناجم عن طريقة AdSense بأي سبب من الأسباب.

الخاتمة

تعد قناة اليوتيوب أداة قوية لأصحاب الأعمال، لذا تأكد من البدء اليوم. كلما بدأت بشكل أسرع، كلما شاهدت زيادة دخلك بوتيرة أسرع.

يمكنك متابعة هذه المقالة: لكيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب.

google-playkhamsatmostaqltradent