recent
أخبار ساخنة

نصائح لزيادة مبيعات الفيسبوك Facebook وزيادة الأرباح

نصائح لزيادة مبيعات الفيسبوك Facebook وزيادة الأرباح

 


الفيسبوك هو المنصة الإجتماعية الأكثر شهرة بلا منازع، وعلى هذا النحو، يمكن أن يساعد موقع الويب الخاص بك في تحقيق المبيعات. في الحقيقة، من الصعب جداً عدم القيام بذلك، نظراً لأن حسابات الفيسبوك تمثل 80.4٪ من جميع الإحالات إلى مواقع التجارة الإلكترونية. وفي المرتبة التالية يأتي إنستاجرام بنسبة 10.7٪، والذي يمتلكه الفيسبوك أيضاً.

 

إذا كنت ترغب في زيادة دخلك، فإن استخدام الفيسبوك سيكون الوسيلة المثلى لتحقيق ذلك. تعددت طرق الربح من الفيسبوك وأصبح الكثير من الناس يتنافسون علي المنصة لزيادة الأرباح والدخل.

 

في الواقع، قد تحتاج إلى صبر لرؤية نتائج إيجابية من تطبيق هذه النصائح. غالبًا ما يستغرق الأمر وقتًا لبناء سمعة جيدة وجذب العملاء الجدد. لذا، يجب أن تتحلى بالصبر والإصرار وعدم التوقع بنتائج سريعة ومباشرة.




تحليل عملك والجمهور


عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر منصة فيسبوك، يجب أن تضع في اعتبارك جمهورك. بناءًا على الجمهور ونوع العمل، قد تحتاج إلى دمج أساليب واستراتيجيات متنوعة لتحقيق النتائج التي تسعى إليها.



هل لديك موقع إلكتروني للتجارة الإلكترونية أو متجر الكتروني أو لديك شركة صغيرة تبيع المنتجات عبر الإنترنت؟ إذا كانت لديك عمل تجاري صغير، فغالبًا ما تسعى إلى الترويج للمبيعات عبر الإنترنت بالإضافة إلى دعوة الناس لزيارة المتجر الفعلي.



وفي هذه الحالة، ستقوم بالإعلان محليًا. في المقابل، يُمكن لموقع التجارة الإلكترونية النقي أن يعلن لأي شخص بغض النظر عن موقعه، وبذلك ستكون التقنيات المستخدمة متنوعة.



صحيح أيضاً عندما يأتي الحديث عن جمهورك المستهدف. يختلف تماماً الأساليب المستخدمة في الإعلان للشباب عن الأساليب المستخدمة لكبار السن. يجب عليك أن تكون واعياً لهذا الأمر من أجل تحقيق أفضل النتائج.



بفضل حشود الجماهير الكبيرة على فيسبوك، فإن فرصة وصول رسالتك إلى المستقبل المناسب تكون مرتفعة جدًا إذا تم تنفيذها بطريقة صحيحة.





نصائح لزيادة مبيعات الفيسبوك Facebook


تختلف النتائج حسب كل موقع ويب بشكل فريد، ولذلك فإن القائمة ستشمل  طرق مختلفة لتحسين وزيادة مبيعات الفيسبوك. يجب أن تتذكر أن زيادة وجودك على الفيسبوك يعني نتائج أفضل.



إليك أَفضل النصائح لزيادة المبيعات وزيادة الأرباح:



1. دمج الفيسبوك على موقع الويب الخاص بك


إذا كنت تهدف إلى إنشاء وجود على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، فمن المفهوم أن يكون موقع الويب الخاص بك مُتصِلاً بها. هناك العديد من السُبُل لدمج موقع الويب الخاص بك مع فيسبوك، ولا سيما إذا كنت تستخدم ووردبريس.



هناك عدة أساليب شائعة لدمج فيسبوك في موقع الويب الخاص بك:



  • صفحة مشاركة فيسبوك: يُتيح زُر المشاركة للمستخدم النقر عليه ومُشاركة منتجاتك أو صفحاتك مع أصدقائه على فيسبوك. بفضله، يُمكن للمتصفحين أن يقوموا بالإعلان بدلاً عنك. وبكل صراحة، يبدو الأمر أفضل عندما يقوم شخصٌ بفعل ذلك دون أن يحصل على مُقابل مالي عن ربط منتجاتك بها.
  • زر الإعجاب على Facebook: يتيح زر الإعجاب للمستخدم السهولة في التعبير عن إعجابه على فيسبوك من خلال موقع الويب الخاص به دون الحاجة إلى زيارة فيسبوك. وهذا يزيد بصورة كبيرة من احتمالية الحصول على الإعجابات. ويعتبر هذا أمرًا هامًا لأنه كلما زاد عدد الإعجابات التي تحصل عليها، كلما أصبحت صفحتك على فيسبوك أكثر وضوحًا.
  • تسجيل الدخول إلى فيسبوك: يمكنك المساعدة في تسجيل الزائرين للحصول على حساب في موقعك على الويب عن طريق السماح لهم بتسجيل الدخول باستخدام فيسبوك. ولهذا، هناك ميزتين: 1) يمكن للزوار إنشاء حسابات بشكل أسرع وأسهل، و2) فرصة لك للحصول على إعجاب أو متابعة أثناء عملية التسجيل.
  • ماسنجر فيسبوك: تحتاج الكثير من الشركات إلى وسيلة للتحدث مع العملاء على مواقعها الإلكترونية، ويعتبر ماسنجر فيسبوك هو الاختيار الأكثر منطقية. لديه بالفعل ما يقرب من 2 مليار مستخدم ومن المتوقع أن يزيد إلى أكثر من 3 مليارات الإدمان سنوات قليلة. من السهل إضافته إلى أي موقع ويب.
  • بيكسل فيسبوك: هو أداة مقدمة من فيسبوك تسمح لك بمعرفة تفاعل العملاء مع إعلاناتك. على سبيل المثال، إذا قام شخص بالنقر على إعلانك وقام بشراء منتج، بإمكانك رؤية هذا النشاط. ستصبح إعلاناتك أذكى وتستهدف الأشخاص الذين يحتمل أن يقوموا بإجراءات معينة.
  • النشر على فيسبوك من ووردبربس: يمكن أن يُستغرق وقتاً كبيراً للنشر على فيسبوك إذا كُنت تقوم بذلك بشكل متكرر. يُمكنك تقليل وقت النشر المستغرق من موقع ووردبريس الخاص بك مباشرةً. هذا يعني أنك لن تضطر فعلياً إلى زيارة فيسبوك أبداً، وبالتالي يُمكن أن يساعدك في تجنب التشتت أثناء العمل أيضاً.


قد تستمر قائمة طرق دمج الفيسبوك مع موقع الويب الخاص بك لبعض الوقت. في الواقع، قد يكون هذا موضوعًا جيدًا بذاته. ولكن الفكرة الرئيسية هي ضمان توفير وسيلة للأشخاص للتفاعل مع الفيسبوك من خلال موقع الويب الخاص بك.


2. نشر محتوى الفيديو على الفيسبوك


الفيديو هو المحتوى الأكثر شعبية على فيسبوك وعلى أي وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى في هذا الشأن. تحقق مقاطع الفيديو تفاعلاً مستخدماً أكبر بنسبة 59٪ من أي نوع آخر من المنشورات. ومن بين أفضل 500 منشور على فيسبوك في عام 2018، كانت 81.8٪ منها تتألف من مقاطع فيديو.



يعود ذلك إلى حد كبير إلى زيادة عدد مستخدمي الهواتف الذكية على مر السنين. في كل عام ، يزداد استهلاك الفيديو عبر الهاتف المحمول بنسبة تفوق 100٪ عن العام السابق. وكما يمكنك أن تتخيل ، إذا استمر هذا الاتجاه ، فلن يكون لديك خيار في هذا الشأن عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر الفيديو.



ومع ذلك، يكمن الخطأ الأكبر في إدراج مقطع فيديو فقط في منشور على فيسبوك. بدلاً من ذلك، يجب أن يتضمن كل فيديو نصًا إضافيًا يتمحور حول مزيد من التفاصيل وروابط إلى موقع الويب الخاص بك. وهذا يعزز فرص الزائر في الوصول مباشرة إلى موقعك بعد مشاهدة المقطع المرئي.



تذكر أن المحتوى المرئي يتغير أيضاً. من الآن فصاعدًا، تحقق المحتوى المباشر للفيديو خطوات ضخمة، ويمكنك استغلال ذلك عن طريق Facebook Live. يتيح هذا للمشاهدين التفاعل معك أثناء البث وزيادة التفاعل والمبيعات.



3. أضف متجرًا إلى صفحتك على الفيسبوك


هذه قد تكون الطريقة الأكثر مباشرة ووضوحًا لزيادة مبيعات فيسبوك. ومع ذلك، لا يزال هذا الأمر يستحق القيام به. إنها أيضًا واحدة من أفضل الطرق لتحويل زائر جديد فيسبوك إلى عميل. بالرغم من ذلك، لا يمكن ببساطة للمرء إضافة متجر إِلى أي صفحة فيسبوك فَقط.



حسنًا ، يمكنك ذلك ، ولكن الأمر لن يسير بشكل مثالي. بدلاً من ذلك ، يجب عليك ضمان أن صفحتك على الفيسبوك تبدو موثوق بها للغاية من أجل العثور على أي شكل من أشكال النجاح في هذا الأمر. هذا أمر بالغ الأهمية. لن يشعر أحد بالراحة عند إجراء عملية شراء على موقع ويب يبدو كأنه تم تجميعه في اللحظة الأخيرة.



هذا يعني أنه يجب عليك أن تحصل على صورة غلاف وصورة شخصية ومراجعات مرئية من عملاء آخرين وغيرها. قاعدة هامة هي أن تسأل نفسك إذا كنت ستشتري شيئًا من هذا المتجر، فإذا كانت الإجابة لا، فربما يمكنك تخمين ما يفكر فيه الآخرون.



ومع ذلك، هذا الأمر لا ينطبق فقط على صفحتك على الفيسبوك. سيتم إتمام جميع عمليات الشراء على موقع الإنترنت الرسمي الخاص بك، وبالتالي، إذا قمت بالانتقال من متجر Facebook الموثوق إلى موقع ويب مشبوه، فمن الممكن أن تتوقع النتيجة بناءً على ذلك. المظهر مهم على الإنترنت، لذا كن أنيقًا!



4. قم بتشغيل عروض وعروض الفيسبوك الحصرية


تعتبر تقديم المبيعات أو الصفقات أو الخصومات أو الهدايا الحصرية أو ما يمكن تسميته بطريقة مختلفة، إستراتيجية مجربة لتعزيز مبيعات فيسبوك. وهذا يجعل تتبع حساب فيسبوك الخاص بك أمرا مفيدا للعملاء.



كلما ازداد عدد المتابعين لك، زادت احتمالية شراء شيء معين، وخاصة إذا كان بسعر منخفض.



ولكن مفتاح الصفقات والعروض الحصرية هو طريقة تقديمها. على سبيل المثال، هل يجب على الشخص العثور على صفحتك للتو أن يستطيع الاستفادة من العرض؟ أم يجب أن تتوجه إلى شخص يتابع صفحتك وقد أبدى إعجابه؟



من الواضح أن استجابة الزائر لصفحتك على فيسبوك تعتبر أمراً ذا قيمة أكبر، وبالتالي يجب تكريمه.



واحدة من الطرق الأكثر فعالية لزيادة عدد المتابعين هي إلزام الشخص بوضع علامة على عدد معين من أصدقائه. يمكن أن يكون لهذا تأثير متسلسل ويعزز ملفك الشخصي بزيادة كبيرة في عدد المتابعين بسرعة.



5. إعلانات الفيسبوك


يدرك الجميع تقريباً قوة إعلانات الفيسبوك، لذا لا ينبغي أن يكون من المستغرب أن نجد هذه الإعلانات ضمن قائمة النصائح لزيادة مبيعات الفيسبوك.



مع وجود 2.5 مليار مستخدم شهري، يمكن القول بأمان أنه لا يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي يمكنها منافسة عملاق وسائل التواصل الاجتماعي.



ومع ذلك، يكمن السر في القوة الهائلة لإعلانات فيسبوك في حقيقة أنه يتم جمع العديد من المعلومات عن كل مستخدم. وهذا يتيح فرصة توصيل الإعلانات إلى جمهور مستهدف بشكل دقيق، مما يجعلها وسيلة فعالة لعرض الإعلانات.



الآن من الأهمية بمكان أن نذكر أنه على عكس النصائح الأخرى المدرجة في هذه القائمة، الإعلانات على فيسبوك تستلزم دفع مبالغ مالية. وفيما يتعلق بموقع الويب أو النشاط التجاري الجديد، قد ترتفع التكاليف إلى مستوى أعلى مما هو مطلوب. ومع ذلك، تتاح العديد من الاختيارات للتسعير.



في الحقيقة، بإمكانك أن تخصص مبلغاً لا يقل عن 5 دولارات يومياً لإنشاء حملة إعلانية على فيسبوك. وعندما تبدأ في ملاحظة نجاح الإعلانات وتأتيك المساعدة في تحقيق الدخل، يمكنك أن تزيد من الاستثمار لتحسين النتائج.



6. شجّع تقييمات العملاء


رؤية التعليقات والتقييمات الإيجابية على صفحة بيعك على فيسبوك تبدو مذهلة للشركات. وعندما تأخذ في الاعتبار أن 95% من المتسوقين يطلعون على التقييمات عبر الإنترنت، تبدأ في استيعاب أهمية التقييمات الإيجابية.



بالطبع، السؤال الكبير هو بالطبع، كيف أجعل الزوار يتركون تعليقات إيجابية على صفحتي على الفيسبوك؟ بالنسبة للمبتدئين، هناك خيار فعلي تحتاج إلى تشغيله داخل فيسبوك نفسه يسمى التوصيات.



هذا يؤدي إلى إضافة علامة تبويب جديدة على صفحتك على فيسبوك يتيح لأي شخص قد قام بتسجيل الدخول القدرة على ترك توصية أو مراجعة. وعلى الرغم من ذلك، فإن تفعيله فقط لن يتسبب في رؤية كل المتابعين الذين يتركون تعليقاً على الفور.



أحيانًا تُقَدِّم العديد من الشركات خصومات على عملية الشراء التالية للعميل إذا قام بترك تعليق مع زيادة طفيفة في الدافع. هناك العديد من الطرق لتشجيع التقييمات. ومع ذلك، يُمكن أن يكون التصرف بلطف وإنشاء رسالة بسيطة تحتوي على رابط بعد الخروج قادرًا على تحقيق نتائج جيدة.



7. استخدم منشوراتك لعرض المنتجات


بصورة واضحة، يجب أن تتأكد من أنك تنشر بانتظام لجذب متابعين جدد والحفاظ على المتابعين الحاليين. إذا نجحت في إنشاء منشورات حول منتجاتك وقمت بتقديم محتوى مسلي بشكل مستمر، فقد حققت ميزة كبيرة لنفسك.



على سبيل المثال، دعنا نفترض أنك تعمل في بيع ملحقات الألعاب. يمكنك كتابة منشور يتحدث عن مدى سهولة استخدام السماعات الرأسية الجديدة أثناء لعب الألعاب. من خلال ذلك يمكنك أن تشارك بعض المعلومات عن نفسك مع العملاء وفي الوقت نفسه تسلط الضوء على قدرة سماعات الرأس المريحة التي تباع لديكم.



يعتمد ذلك في بعض الأحيان بشكل كبير على نوعية المنتج المباع. على سبيل المثال، فإن إنشاء المحتوى المتعلق بالأغذية والسيارات والموضة سهل نسبيًا مقارنة بإنشاء المحتوى المتعلق بنسج السلال تحت الماء كمثال.



ضمان أن مشاركاتك تُظهر منتجًا يمكنه أن يُسهم بسهولة في زيادة المبيعات الخاصة بك.





الخاتمة



تعتبر الإرشادات المذكورة في هذه القائمة وسيلة فعّالة لزيادة مبيعات الفيسبوك. ومع ذلك، لن يحدث ذلك في وقت قصير. سيستغرق العديد من هذه الاستراتيجيات أسابيع أو حتى أشهر ليبدأ تأثيرها في تحقيق نتائج ملموسة. لكن على الجميع أن يبدأوا من مكان ما.



تعد قناة المبيعات على فيسبوك أداة قوية لأصحاب الأعمال، لذا تأكد من البدء اليوم. كلما بدأت بشكل أسرع، كلما شاهدت زيادة دخلك بوتيرة أسرع. والربح من الفيسبوك هو واحد من الطرق الكثيرة لـ الربح من الانترنت، فيوجد الكثير من الطرق الأخري للربح من الانترنت مثل: الربح من اليوتيوب، الربح من الانستقرام، الربح من تويتر، الربح من اختصار الروابط ،الربح عن طريق تقديم الخدمات المصغرة ،والربح عن طريق الذكاء الإصطناعي وغيرها الكثير.
google-playkhamsatmostaqltradent