recent
أخبار ساخنة

كيفية زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني

 نحن الآن نعيش في عالم أحوج ما يكون المرء فيه إلى إمتلاك موقع إلكتروني على الإنترنت, فهو يعتبر من أهم الخطوات النجاح في بداية مشروعك الصغير, لأنه يسمح بتواجدك على الإنترنت وتوسسيع أعمالك من خلاله.

كيفية زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني


فمن خلال زوار موقع الويب الخاص بك, يمكن أن تجعل هذا الزائر أحد عملائك أو مؤيدينك , وذلك باستخدام بعض الأدوات المناسبة, بعد حدوث هذا الأمر يعتبر قد قطعت شوط كبير في بداية الطريق.

والآن نريد أن نعرف كيفية جلب الزوار إلى موقعنا على الإنترنت؟

1. حسن جودة المحتوى الخاص بك عن طريق الكلمات المفتاحية

تعرف عميلة تحسين المحتوى عن طريق الكلمات المفتاحية باسم تحسين محركات البحث (SEO). يتم بناء العديد من العلاقات بعد كتابة أحدهم شيء على محرك البحث للعثور على موقع الويب المناسب. وبالتالي فمعرفة بعض المصطلحات التي يستخدمها الأشخاص يجعل من السهل جلب المزيد من الزوار إلى موقع الإلكتروني , هذه الكلمات قد تكون اسم منتج أو علامة تجارية أو خدمة مجانية وغيرها من الأمور التي يبحث عنها الناس.

وفي Google Analytics يمكنك العثورعلى الكلمات التي استخدمها زائرين للعثور على موقع الويب الخاص بك في الماضي, واسخدم هذه الكلمات في تحسين محركات البحث لموقعك, وكذلك يمكنك النظر إلى المنافسين والكلمات التي يستخدموها في موقعهم , أو على وسائل التواصل, أو البريد الإلكتروني.

كذلك Google Search Console أداة جيدة ومجانية يمكنك استخدامها في معرفة عدد مرات ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج بحث جوجل , والكلمات التي تجذب عدد أكبر من الزوار , وعدد النقرات التي تأتي من خلال الأشخاص الذين ينقرون على موقعك الالكتروني.

بعض النصائح التي سوف تساعدك في تحسين محركات البحث (SEO):

  1. اجعل موقعك مؤرشف وقابل للظهورعلى محركات البحث: تأكد من الأوصاف التي تضعها على موقعك شاملة ومطابقة لِما تتحدث عنه, حتى تتمكن محركات البحث مثل جوجل وبنج من عرصها بشكل جيد. بالإضافة إلى إشاء عنوان وصفي لتحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليك, وإذا قمت باختيار اسم موقعك مطابق لِما تتحدث عنه اثناء إشاءه إنه لشيء رئع!
  2. الاستفادة من محتوى موقع الويب الخاص بك: تعمل المشورات والمدونات التي تنشرها أراء الجمهور على تحسين تصنيفات البحث وجذب مزيد من الزائرين.
  3. تحسين صورة المقال: تعمل محركات البحث بشكل في فهرسة النصوص بخلاف الصور إلا أن الصورة التي تضعها في مقالك مع وصف جيد سوف تعمل على تحسين محركات البحث لديك وجلب المزيد من الزائرين, وتأكد أن لكل صورة نص بديلًا يصفها.

2. ركز على المواضيع دائمة الخضرة

في حين أن الأخبار والموضوعات الشائعة يمكن أن تمنحك زيادة في عدد الزيارات على المدى القصير, إلا أنها لا تستحق الوقت والجهد. قم بإنشاء محتوى حول الموضوعات التي ستكون دائمًا موضع اهتمام جمهورك, هذه المنشورات مع الوقت سوف تتراكم وتجلب المزيد والمزيد من الزوار.

3. اكتب عناوين لا تقاوم

العناوين الرئيسية هي أحد أهم أجزاء المحتوى الخاص بك. في الواقع, أظهرت الدراسات أن عناوين المدونات الفعالة تزيد من حركة المرور بنسبة 500٪. بدون عنوان مقنع، حتى منشور المدونة الأكثر شمولاً لن تتم قراءته. أتقن فن كتابة العناوين الرئيسية حتى يختار القراء مشاركتك على SERP.

4. إنشاء صفحات مقصودة مستهدفة

إحدى أفضل الطرق التي سوف تساعدك في جلب المزيد من الزيرات إلى موقعك الإلكتروني, هي صياغة محتوى جيد جذاب يجيب على بعض الإسئلة التي يبجث الناس عن إجابة لها أو حل مشكلة ما. إذا اتقنت هذا الأمر مع الوقت سوف يجعل لك قدم ثابتة في مجالك الذي تتكلم فيه وتكتب عنه وتصبح علامة مرجعية يرجع إليها كل من وجد الحل عندك.

بالإضافة إلى تحسين جودة المحتوى الخاص بك يعمل على تحسين محركات البحث وبالتالي جذب المزيد من الزوار إلى موقعك الإلكتروني, كما أنه سوف يرفع تصنيف موقعك في صفحات محركات البحث SERP. وإذا قمت بنشرمحتوى جيد مفيد ذا قيمية للزائر سوف تبني علاقة مع هذا الزائر ويعود إلى موقعك مرارًا لأن المحتوى الخاص بك أصبح موثوق لديهم.

عند كتابة إو صياغة المحتوى تأكد من أنه سهل القراءة, وكذلك تأكد من إضافة عنوانين فرعية فإنها سوف تساعد الزائر فإيجاد ما يبحث عنه بسهولة ويسر.


5. استخدم الإعلانات الرقمية للترويج لموقعك

من الؤكد أنك وأنت تتصفح على الإنترنت واجهك إعلان لدورات تدريبة أو أحذية أو منتجات العناية بالبشرة وغيرها الكثير. تعرف هذه الإعلانات بالإعلانات الرقمية , أو إعلانات البانر وهي مصممة لجذب الزيارات إلى موقع ويب أو صفحة مقصودة خاصة بالحملة.

في منصات التواصل الإجتماعي تعمل هذه الإعلانات بشكل محدد وجيد مثل إعلانات فيس بوك وانستقرام, فيمكن أن تستهدف الإعلانات الرقمية فئة عمرية معنية , وكذلك منطقة معنية , وكذلك الجنس والمكان والإهتمامات ومستوى التعليم, يمكن لبيانات نشاط موقع الويب المتوفرة لديك من معرفة ما الصفحات التي دخل إليها المستخدم أو المنتجات ومتى تم تصفحها في إنشاء الإعلانات وإدراتها بسهولة لاسنهداف الإشخاص المناسبين.

وهنا سوف اترك مقالًا عن:توسيع نطاق إعلانات فيس بوك الخاصة بك للحصول على نتائج أفضل , لاستخدامه اثناء بناء حملة إعلانية على فيس بوك.

وكذلك أيضًا قد ترغب بوضع إعلان لك في موقع مشهور أو أيًّا من الصفحات الكبيرة على وسائل التواصل, أو يوتيوب مقابل أجر معين, وسيتمكن المحترف في هذا المجال تقديم نظرة جيدة حول النتائج التي سوف تحصل مع مرور الوقت.


6. تعزيز سمعة البحث المحلي الخاص بك 

عند البحث سوف تعرض خورازمية google النتائج المحلية, لذا إذا كان مجالك الذي تتكلم فيه تبحث عنه الناس في منطقتك فحاول استغلال ذلك لصالح موقع الويب الخاص بك , على سبيل المثال إذا كنت في القاهرة وأردت إصلاح مكيف هواء, سوف تكتب في محرك البحث "إصلاح مكيف هواء في القاهرة" وهكذا قس على مجال موقع الويب الخاص بك.

من خلال السمعة الحسنة في موقعك املحلي سوف نحصل على المزيد والمزيد من العملاء , وسوف يتم ترشيحك للأخرين بواسطة الأشخاص الذين تعاملوا مع موقعك ووجدوا نتائج مبهرة , وبالتالي سوف تبنى علامة تجارية جيدة في موقعك المحلي ؛لذا عليك استغلال هذا الأمر إن أُتيح لك.


7. إرسال رسائل البريد الإلكتروني التي ترتبط بموقعك على الويب

البريد الإلكتروني من أهم وسائل توليد حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني, يمكنك استخدامه لتوجيه جمهورك إلى صفحات محددة على موقع الويب الخاص بك.

هناك نوعان رئيسيان من العروض الترويجية عبر البريد الإلكتروني:

  • النشرات الإخبارية: من الممكن أن تحتمل النشرات الإخبارية على البريد الإلكتروني عروض ترويجية مفيدة, مثل المبيعات وغيرها من العروض. فيمكن توجيه الأفراد إلى موقع الويب الخاص بك لقراءة مقال ما أو الاستفادة من معرض معين , ربما لا تكون هذه الطريقة فعَّالة مع الزوار الجدد, ولكن قد تكون من أفضل الطرق لتوليد حركة مرور إلى وقعم زيادة المبيعات عن طريق الجمهور الذي يعرفك من قبل.
  • تسليط الضوء على المبيعات والأحداث: يمكن لرسائل البريد الترويجية تسليط الضوء على مبيعات أو احداث معينة, مثل الترويج لمنتج من  منتجات التجميل , أو دورات تدريبة, أو عرض الأمتعة التي على متجركز ويمكن أن تساعدك في عرض منتاجاتك والفيديوهات الجديدة التي نشرتها.

ويمكن تقسيم جمهور بريدك الإلكتروني حسب البيانات لإرسال إصدارات مخصصة من رسائلك الإخبارية أو عروضك إلى الفئة الأكثر تقبلًا


8. احصل على المزيد من الروابط الخلفية (backlinks) من مصادر موثوقة

روابط الخلفية أو الباك لينك, الروابط الواردة: هي روابط توجد على مواقع ويب أخرى , وتعود إلى صفحة معينة موقع الويب الخاص بك, كلما حصلت على روابط خلفية من مواقع عالية الجودة , كلما حسن ذلك من تصنيفك في محركات البحث؛ لأن روابط الخلفية تقوم بإخبار محركات البحث عن مدى شعبية موقعك الإلكتروني, وعليك التأكد من روابط الخلفية تأتي من مواقع جيدة السمعة, وإلا ربما يحصل العكس.

بعض النقاط المهمة عن مدى أهمية الباك لينك لموقعك الإلكتروني:

  1. كلما ارتفع تنصيف موقعك في محركات البحث, كلما زاد عدد الزوار الذين يأتون إلى موقعك الإلكتروني.
  2. يساعد الباك لينك على بناء الثقة بين المستهلكين.
  3. من المحتمل أن تجعل روابط الخلفية المسخدمين أكثر وعيًا عن علامتك التجارية.


9. استخدم وسائل التواصل الإجتماعي في جذب المزيد من الزيارات

من المحتمل أن تكون هناك صفحات أو مجموعات تقوم بنشر مقالات أو صور وعروض ترويجية مشابة لموقعك الإلكتروني. وبالتالي وجودك على وسائل التواصل سوف يزيد من عدد الزيارات التي سوف تأتي إلى موقعك, على حسب نيتش الموقع الخاص بك , مثلًا, إذا كنت تتحدث عن التجارة الإلكترونية , فيمكنك الترويج لبيع منتج على وسائل التاوصل وجذب المزيد من حركة المرور إلى موقعك.

والشيء الأهم هو إختيار المنصة المناسبة, والتي سوف تأتي بنتائج أفضل , على سبيل المثال, منصة LinkedIn تعد خيارًا مثاليًا لترويج ندوة عبرة الإنترنت أو مستند تقني, بينما الإنستقرام سوف يكن أفضل في المرئيات مثل صور منتجاتك.

وعليك التأكد على أي وسيلة تواصل تستعلمها وتقوم بالنشر من خلالها, بأن المنشور الذي نشرته ووضعت فيه رابط الصفحة المقصودة تكون موافقة لما يقرؤنه, لأن الجمهورالخاص بك ربما يكون كبير فكل فرد له ميوله الخاصة لنوع المنتج أو المقالة التي تتكلم عن شيء معين فيها.


10. قم بالعمل مع مؤثرين 

من الأشياء التي سوف تساعدك في بناء موقعك هي العمل مع المؤثرين, وهناك عدة طرق لذلك سوف اذكرها لك:

  • عرِّفهم على عملك من خلال التواصل مع العلاقات العامة.
  • اطلب من أحدهم التعليق على منتج أو خدمة جديدة.
  • قم بعرض كتابة شيء ثانوي لهم مع وجود روابط إلى موقعك الإلكتروني.
كثير من المستهلكين يتابعون المؤثرين, وبالتاليهذا سوف يساعد شركتك غلى امتساب مصداقية أكبر وتحويل زوار موقع الويب إلى عملاء.


11. تحسين العلاقات العامة


هه طريقة أخرى لزيادة حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني, إن نشر بيان صحفي أو مقال على وسائل التواصل بشكل مستمر, سوف يزيد من مستوى العلاقات معك , وجذب مزيد من العملاء المحتملين عن طريق هذه الاستراتيجية , وسوف يعزز الوعي بعلامتك التجارية


وختامًا هناك الكثير من الطرق الأخرى ولكن تعترهذه أهمها, عليك باتباع هذه اطريقة في كيفية زيادة معدل الزوار إلى موقعك الإلكتروني, وعليك بالصبر في البداية حتى ترى ثمار عملك.

google-playkhamsatmostaqltradent