recent
أخبار ساخنة

أَفضل 5 مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي 2023

أَفضل 5 مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي 2023


أصبحنا اليوم في عالم الذكاء الإصطناعي، حيث أصبح الذكاء الاصطناعي يساعد في الكثير من الخدمات والأشغال. من أهم الخدمات التي يقدمها الذكاء الإصطناعي هي مواقع تصميم الصور. يعد التصميم الجرافيكي جزءا أساسيا من استراتيجية التسويق، ولكنه يتطلب أيضا العديد من الموارد.


يعمل الذكاء الاصطناعي (AI) على تحويل صناعة التسويق الرقمي بسرعة. في الحقيقة، تستخدم الشركات أدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين عملياتها وتحقيق أهدافها بصورة أسرع. وبنفس الطريقة، يتعلم الذكاء الاصطناعي كيفية تصميم وتنفيذ المهام الإبداعية في وقت قصير، مما يسهل حياة المصممين.


ما هي مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي


يحاكي الذكاء الاصطناعي القدرات العقلية للإنسان في الآلات والروبوتات التي يتم التحكم فيها بواسطة الحاسوب. وهذا يتيح لنظم الحاسوب تنفيذ المهام الشاقة، وبالتالي يساعد البشر على التركيز على الأمور الأكثر أهمية. ونتيجة لذلك، تزايد الطلب على تطبيق الذكاء الاصطناعي في مجال العمل على مر السنين. في الواقع، يتوقع الخبراء أن يبلغ إجمالي سوق برامج الذكاء الاصطناعي 791.5 مليار دولار من الإيرادات في عام 2025.

وبنفس النحو، أصبحت الذكاء الاصطناعي بسرعة جزءًا من صناعة التصميم. في مجال التصميم الجرافيكي، يساهم الذكاء الاصطناعي في تحسين عمليات العمل وتعزيز الاستخدام الإبداعي وتحليل تفضيلات العملاء. يتم تدريب الأدوات المساعدة للتصميم الجرافيكي المتوفرة بالذكاء الاصطناعي لتحديد الأصول التصويرية التي يحتاجون إليها وتوفيرها بنقرة واحدة. هذا يعتبر انتصارًا للمسوقين، الذين لا يحتاجون إلى خلفية تصميمية لإنشاء صور بصرية تعزز التفاعل مع العلامة التجارية.


ما هي استخدامات مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعى؟


فيما يلي بعض الأمثلة على كيفية يمكن استخدام التكنولوجيا الذكية لإنشاء وتصميم الصور بطرق مبتكرة.

  1. تحسين الجودة: بوساطة الذكاء الاصطناعي، يمكن تحسين جودة الصور بشكل تلقائي، كتقليل الضوضاء أو ضبط التباين والسطوع لإظهار الصورة بشكل أفضل.
  2. يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في تصميم الصور لإزالة الخلفيات بدقة عالية دون الحاجة إلى استخدام أدوات تحرير الصور المعقدة.
  3. إنشاء الأعمال الفنية: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور إلى لوحات فنية بارعة أو إضافة تأثيرات فنية مميزة عليها.
  4. يمكن للذكاء الاصطناعي إنتاج صور مجردة أو رسومات بسيطة استنادًا إلى الصور الحقيقية.
  5. معالجة الصور الطبية: يُستعمل الذكاء الاصطناعي في التخصصات الطبية لمعالجة وتحليل الصور الطبية المتنوعة، كصور الأشعة والتصوير بالرنين المغناطيسي.
  6. في مجال الذكاء الاصطناعي، يمكن استغلاله في إنشاء شخصيات كرتونية أو إضافة تأثيرات بصرية للصور.
  7. تتمثل إحدى إمكانيات الذكاء الاصطناعي في إمكانية توليد النصوص على الصور، حيث يُمكن استخدامه لإضافة تعليقات ونصوص مبتكرة وبديعة إلى الصور.

تسهم تقنية الذكاء الاصطناعي في تصميم الصور في تسهيل وتسريع عمليات تحرير وتعديل الصور وتزودها بمزيد من الإبداع والجاذبية. يستمر هذا المجال في التطور ويقدم المزيد من الأدوات والمواقع والتطبيقات للمستخدمين لتحقيق أهدافهم في تصميم الصور بكفاءة أكبر.



مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي


فيما يلي أفضل 5 مواقع تصميم الصور بلذكاء الاصطناعي :

1- أداة Midjourney AI


يعتبر Midjourney من أفضل أدوات تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي وهي مثالًا على التطور الذكي في مجال الذكاء الاصطناعي حيث يمكنه تحويل مطالبات اللغة الطبيعية إلى صور. إنها واحدة فقط من العديد من مولدات الصور التي تعتمد على التعلم الآلي والتي ظهرت مؤخرًا. على الرغم من ذلك، فقد تطورت لتصبح واحدة من أهم الأسماء في مجال الذكاء الاصطناعي بجانب DALL-E وStable Diffusion.

من خلال استخدام Midjourney، بإمكانك إنشاء صور ذات جودة عالية من خلال طلبات نصية بسيطة. لا يلزم وجود أجهزة أو برامج خاصة لاستخدام Midjourney بل تعمل بالكامل عبر تطبيق الدردشة Discord. العيب الوحيد هو أنه ستحتاج إلى دفع مبلغ صغير على الأقل قبل أن تتمكن من البدء في إنشاء الصور. وهذا يختلف عن العديد من المنافسات التي توفر عادة عددًا قليلاً من الصور المجانية على الأقل.

ومع ذلك ، فإن الحاجز الدخول إلى برنامج Midjourney منخفض جدًا ويمكن لأي شخص استخدامه لخلق صور تبدو واقعية في غضون دقائق. يمكن أن تتفاوت النتائج بين غريبة ومدهشة بصريًا ، حسب الإرشادات التي يتبعها المستخدم.

كيفية استخدام Midjourney AI ؟

على الرغم من رؤيتنا لبرامج الدردشة الآلية مثل ChatGPT وBing Chat وBard التي توفر استخدامًا مجانيًا تقريبًا وغير محدود، إلا أن الأمر لا ينطبق على مُنتجي مولدات الصور. تقريبًا جميعها تفرض بعض القيود، وتكون خيارات النسخة التجريبية منها غير مجانية. يُعزى ذلك إلى الحقيقة التي تتطلب كل مهمة إنشاء صورة كمية كبيرة من القوة الحاسوبية، وتحديدًا وحدات معالجة الرسومات. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي كل وحدة معالجة رسومات على كمية محدودة من الذاكرة الفيديو، والتي تُستهلك بكميات كبيرة لعملية تقليل الضوضاء.

بناءً على ذلك، فمن المتوقع أن يكلفك استخدام مولد الصور المتطور القائم على الذكاء الاصطناعي مبلغًا من المال. ستحتاج إلى دفع مبلغ لا يقل عن 10 دولارات شهريًا. بمقابل هذا المبلغ، ستحصل على 3.3 ساعات من وقت المعالجة الرسومية، وهذا يكفي لإنتاج حوالي 200 صورة. وبالمقابل، يمنحك أغلى خطة وقتًا بمعالج الرسومات بسرعة عالية لمدة 60 ساعة مقابل 120 دولارًا شهريًا.


2- أداة Canva AI


Canva من أفضل أدوات تصميم الصور بالذكاء الإصطناعي، وفرت Canva مؤخراً ميزة جديدة لمجموعة أدواتها: وهي أداة إبداع الصور التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة. يسمح لك هذا التطبيق الفني الأصلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي بكتابة نص ومن ثم ستقوم أداة الذكاء الاصطناعي من كانڤا بإنشاء أربع صور تكون متوافقة تماماً مع ما تبحث عنه.

بالنسبة للمصممين، يعد هذا إضافة مرحب بها إلى مكتبة القوالب ومميزات الرسومات الخاصة بهم. يمكنك القيام بإنشاء أعمال فنية تناسب نسبة العرض إلى الارتفاع المحددة، وتتوفر لهم خيارات الأنماط التي تكون مفيدة للمستخدمين الجدد في مولدات الفنون التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

يوجد لك خيارين في Canva، خطة مجانية وخطة مدفوعة canva pro. الخطة المدفوعة تستطيع الإشتراك بـ 12$ شهريا.


3- أداة Jasper.ai


Jasper.ai هي شركة تقنية تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، وتستطيع إنشاء صور وصور فريدة في ثوانٍ، بناءً على طلبات المستخدمين. يتم توفير صور عالية الدقة بدقة 2K بشكل مجاني ومتاحة للاستخدام التجاري، ولا تحتوي على حقوق ملكية أو علامة مائية، ويمكن إنشاء عدد غير محدود من الصور. حققت شركة اسبر.أي اعترافًا كبيرًا من قبل مستخدميها الذين وجدوا أنها أسرع وأسهل في الاستخدام من البحث عن الصور المخزنة أو إنشاء الصور بأنفسهم. تقدم اسبر.أي أيضًا أداة كتابة تعمل بالذكاء الاصطناعي، يمكنها إنشاء محتوى وتحسين عملية الكتابة.

يتبدأ سعر خدمة جاسبر.اي من 24 دولارًا شهريًا لكل مستخدم، مع توفر نسخة تجريبية مجانية لمدة خمسة أيام. كما تتوفر خطط مخصصة للشركات. يمكن للمستخدمين إنشاء ما يصل إلى 200 صورة خلال فترة التجريبية مجانًا. يحق للمستخدمين استخدام الصور التي تم إنشاؤها تجاريًا دون أي قيود، ويتمتعون بحقوق الطبع والنشر التجارية.

تلقت Jasper.ai تعليقات إيجابية من مستخدميها الذين وجدوا أنها مفيدة في إنشاء المحتوى وتحسين عملية التصميم الخاصة بهم. تصنف الصور التي تم إنشاؤها بتقييم عالي وتحظى بجودة ممتازة. تُغطي الأسئلة الشائعة حول Jasper.ai موضوعات مثل التسعير وملكية الصور وحقوق النشر التجارية والتحيزات في إنشاء الصور وسياسات استرداد الأموال والإلغاء. يُسمح للمستخدمين بنشر الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على مواقعهم/مدوناتهم ولهم حقوق استخدام الصور لأغراض تجارية. ومع ذلك، فإن الصور ليست حصرية للمستخدمين ويمكن استخدامها من قبل الآخرين أيضًا.


4- OpenArt


OpenArt هو مولد فني مجاني يعمل بالذكاء الاصطناعي ويتيح لك إنشاء صور فريدة باستخدام Stable Diffusion أو DALL-E 2. ومن الميزات المثيرة للاهتمام أن OpenArt يتيح لك تدريب مولدات صور الذكاء الاصطناعي الخاصة بك، حتى تتمكن من الحصول على المزيد من الصور ذات الصلة التي تبدو أكثر تخصيصًا احتياجاتك.

أفضل ميزات OpenArt:
  • ابحث في المجتمع عن الصور الموجودة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي
  • القدرة على تدريب الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور جديدة بناءً على أسلوبك
  • يمكن إنشاء محتوى NSFW

قيود OpenArt:
لا يمكن الحصول على أرصدة يومية مجانية إلا عبر مجتمع Discord
بعض مخرجات الصور ضبابية أو تفتقر إلى التفاصيل

أسعار OpenArt:
  • Free مجاني: 1000 كريدت مجاني عند التسجيل، بالإضافة إلى رصيد يومي من مجتمع Discord.
  • Basic : يتم دفع 1.99$ دولارًا شهريًا مقابل 400 نقطة شهرية
  • Starter: يتم دفع 9.99$ دولارًا شهريًا مقابل 5000 رصيد شهري
  • Hobbyist: يتم دفع 19.99$ دولارًا شهريًا مقابل 15000 نقطة شهرية
  • Pro: يتم دفع 39.99$ دولارًا شهريًا مقابل 40000 رصيد شهري


5- DALL-E 2


DALL-E 2 هو منشئ ونموذج فني للصور بالذكاء الاصطناعي من منشئ الأدوات الشهير OpenAI. تساعد أداة إنشاء الأعمال الفنية هذه المستخدمين على إنشاء صور واقعية بناءً على المطالبات النصية.

إحدى الميزات المثيرة في DALL-E 2 هي القدرة على توسيع الصورة إلى ما هو أبعد من قماشها الأصلي، والمعروف باسم Outpainting. هذه طريقة ممتعة لإنشاء مناظر طبيعية مذهلة أو صورة أوسع لصورة على وسائل التواصل الاجتماعي أو مشاركة مدونة. اختر من بين صور متعددة لقطع فنية واقعية أو لوحة زيتية أو رسم توضيحي.

رائع لإنشاء أعمال فنية سريالية وعالمية أخرى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وواجهة سهلة الاستخدام وتجعل من السهل إنشاء الصور، والقدرة على مزج نماذج فنية وأنماط ومفاهيم مختلفة لإنشاء صور متماسكة وعالية الجودة.

يعمل DALL-E 2 على نموذج التسعير الائتماني. يمكنك شراء الاعتمادات في مجموعات مكونة من 115 واستخدام هذه الاعتمادات لإنشاء الصور. ستكلفك كل رسالة نصية رصيدًا واحدًا، ولكنها ستنتج أربع صور فريدة بناءً على استفسارك.
Free
115 ساعة معتمدة: 15$ دولارًا



الخاتمة

على الرغم من أنك قد ترغب في قضاء ساعات كل أسبوع في اختبار كل منشئ فني يعمل بالذكاء الاصطناعي، إلا أننا نعلم أن هناك مهام أخرى في قائمة مهامك. استخدم هذه القائمة التي تضم أفضل المواقع لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إنشاء قائمة مختصرة بناءً على الميزات التي يجب أن تمتلكها واستخدام وقتك بحكمة أكبر بمساعدة التعلم الآلي.

يمكنك القيام بتحميل الصور واستخدام موقع ما من المواقع التي قمنا بشرحها لكم، والاستمتاع بالأداة التي أعجبتكم.


google-playkhamsatmostaqltradent