recent
أخبار ساخنة

احصل على نتائج أفضل لإعلانات الفيس بوك للوصول إلى المزيد من العملاء

 هل تبحث عن تحقيق نتائج أفضل من إعلاناتك على فيس بوك؟ هل تريد إنشاء إعلانات تجلب المزيد من العملاء؟ هل تريد توسيع نطاق إعلانات صفحتك على فيسبوك ليصل إلى الكثير من المستخدمين؟

توسيع نطاق إعلانات فيس بوك الخاصة بك للحصول على نتائج أفضل


في هذهالمقال سوف أقدم لكم بعض الإستراتيجيات, التي سوف تساعدكم في كيفية عمل إعلانات Facebook لتوسيع نتائج نشاطك التجاري.


المقياس التي تعمل بها إعلانات فيسبوك

كانت نتائج شركة فيسبوك في أواخر عام 2022 في حدود 3 مليار مستخدم من حول العالم , وإذا قمنا بالنظر إلى هذا العدد, فسوف نرى أنَّا هذا العدد يقدر بثلث أهل الارض , وجميعهم يشاهدون الإعلانات على فيس بوك.

ليس هناك شركة تضاهي الفيسبوك في حجم وتعقيد الإعلانات , ربما YouTube متمائلاً في حجم الفيديو ومدته, و TikTok مسيطراً على الفيديوهات الرأسية , وتويتر في النفوذ الساسية , ولكن إذا نظرت لن تجد أي منهم لديه القدرة التي يمتلكها فسيبوك في استهداف البيانات والإعلانات.

وإذا فكر أحدهم وأطلق منصة لديهم نفس عدد مستخدمي فيسبوك , وكذلك الإمكانيات , سوف تربح فيسبوك بسبب قاعدة البيانات وملفات تعريف المستخدمين التي تملكها من حوالي 20 عامًا , وكذلك الموقع وسولك الشراء والمحدثات وبيانات التفاعل مع البنوك.

ببساطة يا أيها الزائر العزيز تمنحك إعلانات فيسبوك قدرة كبيرة على النمو بطريقة جيدة واسعار جيدة, بالإضافة إلى الجهد المنخفض الذي سوف تبذله. تستطيع ربح المال بميزانية محدودة تبدأ بها عملك على إعلانات فيسبوك , وسوف تولد لك تدفق نقدي جيد إذا احسنت التعامل والتخطيط.

فليس هناك طريقة لتوسيع عملك من خلالها  أفضل من فيسبوك, وكل ذلك من خلال حملة واحدة على فيسبوك.


إستراتيجية الحملة الواحدة لتوسيع نطاق إعلانات Facebook

المفجأة! أنك لا تحتاج إلى عمل حملات إعلانية كثيرة, لتوسيع نطاقك على فيس بوك أو إحداث تأثير. ربما أنت تحتاج إلى إعلانية واحدة جيدة , وتكون هي كل محور وقتك وجهدك على إعلانات Facebook

أريدك أن تفكر معي في إستراتيجية إعلانات Facebook الخاصة بك , أنها مثل آلة , وهذه الآلة بسيط تستطيع القيام بشيء واحد بشكل جيد , وأن هناك آلة أخرى تقوم بعِدة مهام بشكل سيء , فأيهم أفضل في وجهة نظرك ؟ بالطبع سوف تكون الآلة البسطة التي تستطيع فعل شيء واحد بشكل جيد.

كما أن هذه الآلة إذا أردت التعديل عليها وتحسينها, فسوف تجد سهولة في فعل ذلك. تستخدم إعلانات فيسبوك التعلم الآلي, لكي تصبح أكثر ذكاء وفعالية , ويسهل على الخوارزميات فهم ما تريده عندما تصبح الأمور سهل وبسيطة بالنسبة لها.

من خلال استراتيجية الحملة الواحدة لتوسيع نطاقك على فيس بوك, سوف تحصل على خوارزمية Facebook Ads للقيام بكل العمل نيابة عنك. يمكنه العثور على جمهورك، واختبار مواضع جديدة، وتحقيق أقصى استفادة من ميزانيتك الإعلانية، ومعرفة ما ينجح, وما يترتب على النجاحات التي سوف تحدث بإذن الله.

سوف أعرض ثلاث نقاط إختصارًا , ومن ثم سوف أبين كل واحدة على حدى.

  1. أولًا: استخدم الاستهداف الواسع في الحملات الإعلانية.
  2. ثانيًا: اختبار الإعلانات بالطريقة العلمية.
  3. ثالثًا: قم بإنشاء محتوى 3-2-2.


1.استخدم الاستهداف الواسع في الحملات الإعلانية على Facebook

قديمًا, كانت تركز حملة إعلانات فيسبوك على إيجاد الجمهور المثالي للمستهدف, فالمسوقون يحاولون العثور على جماهير مخصصة , لذلك فهم يعملون عن طريق تفتيش الشبكة بحثًا عن مستخدمين مشابهين لما يعرضون؛ وبناء على ذلك طوروا العديد من القوائم من الاهتمامات لتحديد مجموعات أضيق من الناس.

لكن بالنظر الآن, سوف تجد أن الأمور تغيرت, وأصبحت أفضل الإستراتيجيات هي استهداف أكبر عدد ممكن من الجمهور.


لماذا يجب أن تستهدف جماهير واكبر؟ 

هناك ثلاث اسباب رئيسة في عدم نجاح الحملات الإعلانية المستهدفة لمجموعة أقل من الناس لتوسيع نطاقك على فيسبوك:

  • أول سبب: هو أن معلوماتك غير دقيقة, فالآن إذا أدرت جمع المعلومات وتحديد فئة معينة من الناس , فلن تستطيع, لأن هناك تغييرات طرأت على سياسية الخصوصية والتتيع عبر الأنترنت, وأصبح من الصعب تحديد جماهير معينة على وشائل التواصل.

  • السبب الثاني: ليس بالضرورة إذا كان هناك شخص يهتم بشيء ما أن يقوم بشرائه, فربما يتم إضافة أحدهم بالصدفة إلى أي مجموعة لديها اهتمام بشيء فيتم تقديره أنه مهتم بهذا الشيء, وكذلك تصنف فيسبوك بعض على الأشخاص ببعض الأهتمامات المعنية, ولكنها لا تكون هدفاً لشراء شيء.

  • السبب الثالث: إذا كنت تقوم بعمل إعلاناتك على الطراز القديم , فهذا يعتبر أقل فاعلية , لكن إعلانات فيسبوك الآن أصحبت أكثر ذكاء في التوسع التلقائي, وعرض المحتوى أمام الجماهير واختباره, ولذلك عندما تقوم بإعداد جمهور عريض لإعلاناتك أمام خوارزمية الفيسبوك, فإنك تمنحها فرصة أكبر في العثور على عملاء محتملين.

كما يجب أن تضع في حساباتك تأثير الـ (CPM) لكل ألف ظهور , وتأثيره على خواررزمية الفيسبوك

عندما تستهدف جمهور ضيق في , فسوف تكلف نفسك أكثر لكل 1000 ظهور, على عكس التوسع في تحديد الجمهور , وسبب ارتفاع التكلفة هو أن جمهورك أصغر, وتلتقط الخوارزمية التكلفة لكل ألف ظهور كإشارة مهمة حول جودة المحتوى الخاص بك.

وكما تشير تكلفة الـ 1000 ظهور المرتفعة إلى انالمحتوى الخاص بك لا يتفاعل مع الجمهور , ولذلك تقوم الخوارزمية الخاصة بفيسبوك بعرض إعلاناتك في الأسفل في خلاصة Facebook, وبالتالي سوف تكلف أكثر.

أم إذا كان العكس , فسوف يكون لديك تكلفة لكل ألف  ظهور أقل, ففي هذه الحالة رأت الخوارزميات أن محتواك يحبه الأشخاص, بالتالي سوف يكلفك مخزون إعلاني أقل ويتم عرضه في وقت سابق من الخلاصة.

هذه فوائد استخدام الاستهداف الواسع في تحسين ميزانية الحملة (CBO) لإعلاناتك على Facebook. بذلك أنت تمنح الخوارزمية فرصة أكبر في العثور على الجمهور الملاءم, بجانب إنخفاض سعر التكلفة لكل 1000 ظهور, وستجني مواضع الإعلانات الأرخص والأكثر ملاءمة.


ماذا يكون الاستهداف الواسع على فيسبوك؟

ربما أنت تظن أنَّ الاستهداف الواسع هو عرض محتواك للجميع بشكل حرفي؟! وتتسأل عن ما هو الاستهداف واسع النطاق؟

إليك ما يجب عليك إعداده:

  1. العمر.
  2. النوع.
  3. الموقع.

ماذا يكون الاستهداف الواسع على فيسبوك؟


وإذا كان جمهورك أكثر تحديدًا فستبدأ بالحد منه , وركز على ما ذكرناه بأن نركز على النطاق ونترك الخوارزمية تقوم بعملها, وبناء على هذا ستجد الخوارزمية الجمهور المناسب لمحتواك وينظمه بشكل أكثر فاعلية مما مضى بالمقارنة مع تضيق نطاق الاستهداف.

وتعالى نفترض افتراضًا ,بأن الخوارزمية تعرض إعلاناتك لجمهور كبير قدره 1000 شخص , منهم 500 يحبون ما يُعرض و 500 يكرهونه. بالتالي سيرسل هؤلاء الـ 500 معجب ردود فعل جيدة لحملة إعلانك وتكون إشارة واضحة للخوارزمية بأن المحتوى الخاص بك سوف يكون ناجحًا. وستكون المشاهدات القادمة أكثر تأثير ووضوحاً في الاستهداف.

مع هذه الإستراتيجية الرائعة سوف يبدو محتواك كأنه يتحدث عن نفسه, وهذا الأمر ايضًا يتطلب محتوى جيد حقًا.


2. قم بإنشاء 3-2-2 محتوى إعلاني على Facebook

تفوم هذه الخطوة على إستراتيجية الحملة الواحدة في إنشاء محتوى يعثر على الجمهور المناسب لك , ويحقق النتائج المرجوه, كما سوف يساهم الاستهداف الواسع في الحفاظ على تكلفة الألف ظهور منخفضة, فإن المحتوى الجيد يتحكم في تكلفة (CPA).

سوف تستخدم الخيار التصميم الديناميكي في إعلانات فيس بوك , لكي تنقل بعض الجهد إلى خوارزمية Facebook.


كيفية استخدام التصميم الديناميكي في حملاتك

عندما تبدأ بإنشاء إعلان جديد على صفحتك قم بتفعيل خيار التصميم الديناميكي في حملة الفيسبوك الخاصة بك.

كيفية استخدام التصميم الديناميكي في حملاتك



هذا الخيار الذي تقدمة فيسبوك شيء رائع للغاية, يمكن من خلاله توصيل عدة إصدارات مختلفة من تصميم نسخة الإعلان, والعناوين, والأوصاف, والعبارات التي تحث المستخدم على إجراء (CTAs).

بعد ذلك, سوف تعمل الخوارزمية على إيجاد مجموعات مختلفة لمعرفة أي شيء يستجيب له المستخدمون بشكل أفضل, سيجد لك شكل الإعلان وتخطيطه المناسب مع الجمهور لجذب عدد أكبر من جمهورك المشابه باستخدام Advantage.

من خلال التصميم الديناميكي سوف تجد نتائج مبهرة, إنه أسرع من أن تقوم بإنشاء 100 إعلان بنفسك, كما أنه سوف يوفر عليك عناء إنفاقك للمال في كل إعلان تفعله , وتخمن أي الإعلانات التي سوف تحقق لك نتائج أكبر, وربما يفشل تخمينك, لكن مع التصميم الديناميكي يمكنك تركيز إنفاقك على مجموعة إعلانية واحدة, وسوف تقوم الخوارزمية بالإعمال المطلوبة لتحقيق أكبر فائدة. 


طريقة 3-2-2 في إنشاء التصميم الديناميكي

أنت تتسأل عن ما الذي سوف تضعة في تصميم الإعلان الديناميكي؟ تابع معي وسوف تجد الأمر بسيطًا بإذن الله:

  1. قم بعمل ثلاث إصدارات مختلفة من تصميم الإعلان.
  2. أنشئ نسختان من نص الإعلان الخاص بك.
  3. قم بعمل 2 عناوين مختلفين.

عن طريق هذه الطريقة, سوف تقوم الخوارزمية الخاصة بالتصميم الديناميكي بإنشاء 12 إصدار مختلف عن الآخر من إعلاناك , وبمجموعات مختلفة عن بعضها البعض , من حيث التصميم والنص والعناوين. 

ربما تلاحظ أننا لم نقم باختبار لـ  CTA, وذلك لأنه بالنسبة للعديد من إعلانات الفيسبوك الـ CTA لا يحدث أي فارقًا كبيرًا في الواقع. 

فالمستخدم يفهم أنه  إذا أراد المزيد من المعلومات سوف يستمر بالنقر فوق المنشور لعرض تفاصيل أكثر, ولهذا إذا كنت تعمل بجد على CTA, فهذا يعتبر مجرد إلهاء عن المحتوى الخص بك.


نصائح للإبداع في إعلانك على فيس بوك

حتى الآن ربما تشعر أننا نقدم لك معلومات فقط, فهيا بنا إلى بعض التنفيذ العملي, وكيف تقوم بإنشاء محتوى جيد للاختبار في إعلاناتك؟تابع معي هذه النصائح التالية:

  • في خلال إنشاء محتوى إعلانك أريدك أن تهدف إلى أن يكون هذا الإعلان موجه إلى عميلك المثالي, وكذلك فكر في زواية التسويق الأكثر فاعلية, ثم أنشئ محتواك على هذا الأساس.

  • حاول أن تستلهم من مصادرك المختلفة: يمكنك النظر إلى حملات البريد الإلكتروني الأكثر فاعلية , وأوصاف المنتجات ومنشورات الوسائط الاجتماعية والصفحات المقصودة والمحتوى العضوي. ما الذي استجاب له جمهورك في الماضي؟ وكذلك يمكنك أن تستلهم من القنوات الأخرى.

  • اختر بين صانعة الفيديوهات أو الصور: لا تشتت نفسك بين الاثنين, وركز على واحد أفضل وسوف ترى نتائج مذهلة.

  • يمكنك أن تصمم منشور إعلانك حسب المواضع التي تريد أن يتم فيها عرض إعلانك, مثلًا إذا كنت تريد أن يظهر محتواك في الـ Reels, فقم بصانعة فيديو بشكل عمودي , وهكذا حاول أن تستغل هذه الأشياء التي تبدو بسيطة في وجهة نظرك, ولكنَّها ذات أثر كبير على توسيع نطاق إعلاناتك.


3. اختبر الإعلانات بالطريقة العلمية

بعد قيامك بإعداد خطة 3-2-2 , وأنت الآن تنتظر تصميم الإعلان الديناميكي ليقوم بعمله. إذاً ماذا سوف يأتي بعد ذلك؟

سوف تختبر مجموعات الإعلانات باستخدام الطريقة العلمية ثم تعيد النتائج إلى إستراتيجية إعلانات Facebook الخاصة بك لتحقيق أقصى قدر من التأثير والتأثير.


المنهج العلمي للإعلانات

لديك مجموعة إعلانات "تحكم"، والتي لن تتغير. لديك مجموعات إعلانية "متغيرة" بها  أفكار رائعة ومتنوعة. تقوم بتشغيل كل من عنصر التحكم والمتغيرات في نفس الوقت ، ثم مقارنة النتائج لمعرفة ما إذا كانت أفكارك الجديدة تؤدي أداءً أفضل من الأفكار الأصلية.

في إستراتيجية حملة واحدة ، لديك مجموعة إعلانات تحكم واحدة ومتغيرين. هذا هو زيادة قدرات الاختبار الخاصة بك دون الشعور بالارتباك وفقدان تتبع البيانات.

مجموعة إعلانات التحكم الخاصة بك مليئة بالفائزين: المشاركات التي حققت أفضل أداء في الماضي. تحتوي مجموعاتك الإعلانية المتغيرة على اختبارات تصميمات ديناميكية بمحتوى 3-2-2.

الهدف؟ لإنشاء إعلانات تطابق أو حتى تتغلب على نجاح مجموعة إعلانات التحكم.


google-playkhamsatmostaqltradent