recent
أخبار ساخنة

8 نصائح لتحسين وصول منشورات الفيس بوك إلى مستخدمين جدد من خلال التوزيع غير المتصل

هل تريد أن تصل منشوراتك على فيس بوك إلى الكثير من غير متابعينك؟ هل تريد أن تُقترح منشوراتك  في الصفحة الأولى؟ هل تريد أن تعرف ما هو التوزيع غير المتصل؟ تريد أن يوصي فيسبوك بك للمستخدمين الآخرين؟

8 نصائح لتحسين وصول منشورات الفيس بوك إلى مستخدمين جدد


من خلال متابعتك لهذا المقال سوف تتعلم كيفية تحسين المحتوى الخاص بك على فيسبوك , لزيادة عدد المشاهدات على محتواك عبر التوزيع غير المتصل.

التوزيع غير المتصل هو أن يتم عرض منشوراتك وفيديوهاتك على فيسبوك إلى أُناس غير متابعين لك على الصفحة , ولكن لهم نفس اهتمام محتواك.


التوزيع غير المتصل والوصول إلى Facebook

عندما بدأ فيسبوك كان لا يستطيع أن يرى منشورات صفحتك غير المتابعين لها ,أو عن طريق المشاركات التي يقوم بها المتابعين , وهذا ما يسمى (بالتوزيع المتصل).

وبعد ذلك أطلقت فيسبوك نظام الإعلانات الممؤلة , لكي تساعد اصاحب الشركات والمدونات الشخصية في الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين , وكانت هذه هي الطريقة الوحيدة التي تستطيع من خلالها جذب جمهور عريض إلى صفحتك يتجاوز قاعدة متابعينك.

وبدأ فيس بوك في استعمال التوزيع غير المتصل على نطاق ضيق , فكان إذا يتم عرض محتوى الصفحة على اشخاص آخرين , وذلك عن طريق تعليق أحد المتابعين , ويكون هذا الشخص صديق له , وقد ساهم هذا الأمر بشكل ما الشركات على فيس بوك للوصول إلى نسبه تعتبر جيدة من المتابعين بطريقة غير مباشرة.

وفي منتصف سنة 2022 جاء الحدث الأكبر في هذا المجال عن طريق Meta , وبدات في توسيع نطاق التوزيع غير المتصل. فأصبح الناس يشاهدون محتوى من الصفحات والملفات الشخصية غير متابعين لها , وليس لهم أي صلة بهم إلا أنهم ربما يكون نفس الاهتمام من ناحية المحتوى.

ويتم اقتراح المنشورات لك مثلما في هذه الصورة.

يتم اقتراح المنشورات لك مثلما في هذه الصورة


ويتم ايضًا اقتراحة مقاطع الريلز.

ويتم ايضًا اقتراحة مقاطع الريلز


هناك من يكفاح على صفحات الفيسبوك لكي يصحل على وصول أكثر إلى المستخدمين , سواء كانوا شركات لها علامة تجارية تريد تكبيرها ونشرها , أو اصاحب منتجات يريدون الوصول إلى أكبر عدد مبيعات , فبالنسبة لهم الكفاح من أجل الوصول إلى طرق أخرى تساعدهم ليس بالأمر الجديد. " بلغ متوسط الوصول العضوي على منشورات فيس بوك  5.2%, بينما في 2018 كان 7.7%.

العمل بطرق معينة للوصول إلى Facebook يعتبر جزء صغير من أهداف المسوقين , لكن الأجراءات التي مثل التعليقات والإعجابات والمشاركات والرسائل والنقرات أمر في غاية الأهمية , فهذه الإجراءات تساعد على وصول المنشور إلى أكبر عدد ممكن كلما كان هناك تفاعل أكثر. بالنظر إلى نسبة مشاركة المنشورات على الفيسبوك سوف تجدها 0.13 % تقريبًا , وهي نسبة غير مشجعة.

واصبح من الواضح أمام المسوقين أن الأعتماد على نظام التوزيع المتصل في فيس بوك لن يساعد المسوقين في تحسين تقدمهم ونتائجهم. ويعد فهم طريقة التوزيع غير المتصل في Facebook هو الأكثر فعالية للمسوقين لتحقيق نتائج أفضل والوصول إلى أهدافهم.

كما أن هناك تقارير مذكورٌ فيها, تغييرات سوف تجرى على موجز Facebook , وأنه سوف يطور خوارزمية ربما تكون مستوحاة من TikTok. منذ ذلك الوقت أكد المدير التنفيذي لشركة Meta توم أليسون, أنه سوف يتم تصميم موجز ليساعد المستخدمين في تسهيل العثور على منشيء المحتوى ومتابعة علامات تجارية جديدة على فيسبوك.

في الخلاصة الحالية  يتم عرض بعض الاقتراحات بشأن المحتوى المقترح. فيمكنك أن تكمل في التصفح , وذلك إذا أعجبك المحتوى , والخيار الآخر هو أن تقوم بالضغط على علامة "X" للإلغاء.

ويمكن أيضاً أن يظهر لك بجانب المنشورات المقترحة , وهو خيار يسألك في إذا كنت تريد المزيد من هذا المحتوى المقترح أم لا, ويمكنك عن طريق الثلاث النقاط على يسار الشاشة أن تحدد إذا كنت تريد إظهار عدد أقل أو أكثر من هذا المحتوى.


كيفية زيادة الوصول العضوي على Facebook من خلال التوزيع غير المتصل

إذا كنت تعتمد في التسويق عبر الفيسبوك على استراتيجية التوزيع الكتصل - وقد تم بيان معنى التوزيع المتصل بالإعلى - فقد حان الوقت لإعادة التفكير في تغيير هذه الإستراتيجية إلى التوزيع غير المتصل على فيس بوك؛ للحصول على جمهور أكبر لعلامتك التجارية.

تابع هذه النصائح معي , لكي تتعلم كيفية التكيف مع استراتيجية التوزيع غير المتصل.


1. ركز على نشر المحتوى الأصلي

من المعروف إذا كنت تريد الإنتشار على أي منصة , فيجب عليك استعمال محتوى أصلي في النشر, وتجنب المحتوى غير الأصلي, وكذلك نصت Meta على الطريقة الأكثر فعالية لإنتشار المحتوى على فيس بوك هو أن تقوم بنشر المحتوى الأصلي. سوف اذكر بعض الأمر للتوضيح لك:

  1. تجنب إعادة نشر نفس المحتوى بنفس الطريقة دون التغيير فيه , والأفضل ألا تقوم بإعادة نشره إذا لم تكن بحاجة قوية إليه
  2. إذا قمت بتصدير محتوى آخر لك من على منصة أخرى , فعليك أن تقوم ببعض التعديلات به.
  3. لا تنشر محتوى عام قد تم استخدامه أكثر من مرة مثل الميمز , ما لم يكن فريقك أو أنت قمت بإنشاه.

إذا قمت بعمل خلاف هذه النصائح الثلاث , فسوف تجد أن فيس بوك تقوم بتقليل انتشار محتواك بطريقة تلقائية مع مرور الوقت.

ولكي تتأكد من أنك تنشر محتوى اصلي , فكل ما عليك هو تجنب الصور والملصقات المستخدمة من قبل , وبدلاً من ذلك , يمكنك العمل مع فريقك على إنشاء محتوى جديد.

ليس بالضروري إنشاء محتوى جديد بالكامل لكل منشور على فيس بوك , ولكن لتحافظ على جهودك التسويقية , عليك بالتعديل على المنشورات التي تم استخدامها من قبل والإضافة عليها. لكن إذا كان في مقدورك العمل على المحتوى الاصلي بالكامل ,فهذا أفضل.

إضافة الرسومات الجديدة والعناصر الإبداعية الأخرى لا تجعل المنشور مؤهل لأن يكون محتوى أصلي , بل الأفضل من ذلك , وهو الذي يحبذه الفيسبوك , بأن تقوم بإضافة تعليق صوتي والمعلومات الجديدة , شيء جيد لك.


2. انشر ريلز على Facebook 

إنشاء الصور الأصلية واستخدام المشنورات النصية الجديدة يساعد في توسيع نطاق وصول صفحتك على فيسبوك ,ليشمل المزيد من جمهورك المستهدف على Facebook, ولكن إذا كنت تريد زيادة وصول صفحتك على فيس بوك إلى أقصى حد و فالحل الأمثل هو استخدام الـ Reels الذي تروج له ميتا.

لكي تحصل على قيمة كبيرة من خلال نشرك الريلز على الفيسبوك تجنب تحميل مقاطع Instagram أو TikTok وتحمليها على فيس بوك بكل بساطة , لأنه من الممكن أن يحد وصول المحتوى إلى عدد أكبر من المستخدمين هو وجود علامة مائية على المحتوى لتطبيق آخر.

قم بإنشاء محتوى قصير أصلي باستخدام أدوات فيسبزك الموجودة , تحتوي فيسبوك على خيارين لإنشاء ريلز جديدة.

ولو كان لديك محتوى بالفعل تريد نشره بمقياس 9:16 , تستطيع استخدام استديومبدعي المحتوى لإنشاء الريلز في Creator Studio , انقر فوق مقطع ريلز جديد وقم بتحميل الفيديو العمودي الخاص بك.

إنشاء ريلز




ويمكنك إنشاء مقطع ريلز قصير عن طريق تطبيق فيسبوك, يمكنك تضمين الكثير من الاشياء الرائعة , وذلك عن طريق استخدام تطبيق Facebook للهاتف.


3. الحصول مشاركات على فيسبوك دون إغراء

نشر المحتوى الإبداعي الذي بحصل على تفاعل كبير من قبل متابعيك , ونتيجة لذلك يقوم متابعيك بعمل المشاركات لمنشوراتك , ويساهموا في التوزيع غير المتصل , الذي سوف يجلب لك المزيد من المتابعين, وهذا الأمر لا يكون إلا في حالة أنك تقدم محتوى جيد لا يحتاج منك إلى إغراء المتابعين أو اصطيادهم بطرق أخرى.

ومن أهم الطرق التي سوف تساعدك, هو أن تكون واضحًا وصادقًا فيما تعرض , تعرف على الذين يتابعونك , واعرف ما يحب الجمهور الخاص بك لتقدم لهم ما يريدهم ويساعدك على النمو.

يمكنك أن تسأل جمهورك على صفحتك في فيس بوك بعض الأسئلة التي تجعلهم يتفاعلون معك دون إغرائهم , على سبيل المثال يمكنك طرح بعض الأسئلة حول الشيء الذي يجهزون له مستقبلاً, أو كيف يخططون لقضاء العطلة.

كما لا تنسى طرح بعض الأسئلة الخاصة بعلامتك التجارية , مثل أي المنتجات التي يفضل جمهورك على الآخر , وعن أحدث المنتجات والعروض.


4. انشر المحتوى الذي يعكس اهتمامات متابعي صفحتك على Facebook

ربما مازلت تتسأل عن كيفية توليد حركة مرور عن طريق المشاركة ؟ ببساطة عليك إنشاء المزيد والمزيد من المحتوى الذي يتفاعل معه متابعوك بشكل كبير.

هناك شيء جميل لكي تحقق من رؤى محتوى  متابعينك الأكثر تفاعل على فيسبوك, عن طريق Business Suite. من خلال هذه الخاصية يمكنك متابعة المنشورات الأكثر مشاركة التي تساعد في التوزيع غير المتصل , وايضًا تتبع مؤشر مدى وصول خوارزمية فيسبوك في توزيع المحتوى الخاص بك.

رؤى محتوى  متابعينك الأكثر تفاعل على فيسبوك


لكن Creator Studio يعد أكثر فائدة في مقاييس فيس بوك. لأن Creator Studio يوفر لك مقاييس خاصة بالريلز وتحديد توزيع المحتوى.

من خلال Creator Studio تستطيع التحقق من علامات التبويب ومراجعة التحليلات لجميع المحتوى الخاص بك , أو تحديد نوع محدد يمكنك التركيز عليه مثل الريلز.

فكل فيديو قمت بنشره أو منشور يقوم ستديو مبدعي المحتوى بعرض مقياس توزيع يشير إلى مدى إنتشار محتواك. يمكنك البحث عن المقاييس الخضراء والتي تشير إلى التقدم الإيجابي الخاص بمنشوراتك.


5. استمر في نشر المحتوى 

لتحسين التوزيع والوصول الخاص بصفحتك , يجب عليك الاستمرار في نشر المحتوى بشكل دائما , فهذا ما توصي به ميتا. ربما تتسأل عن الكمية التي يجب نشرها على الأقل؟ على اصحاب الصفحات أو شركات تجارية أو مصعنة النشر عدة مرات خلال الاسبوع ومرة واحدة في اليوم على الأقل.

إذا كنت تنسى الموعد الذي تقوم بالنشر فيه دائما , يمكنك من خلال Business Suite تحديد موعد محدد من (أداة التخطيط) كل يوم يتم النشر فيه , لكي يعتاد المتابعين على الموعد الذي تنشر فيه , كما يمكنك من خلال هذه الأداة معرفة الوقت الذي يتفاعل به جمهورك بشكل أكبر , وعلى أساس ذلك يمكنك اختيار الموعد الأفضل لجمهورك الخاص.

استمر في نشر المحتوى


Business Suite يقترح بعض الأيام من وقت إنشاء المحتوى ؛ لكن إذا كنت تريد معرفة أكثر عن التخطيط يمكنك مراجعة المنشورات الخاصة بك.


6. تبادل المحتوى بين Facebook و Instagram

إذا كنت تملك حساب  لشركتك أو صفحتك على انستقرام , فتستطيع من خلاله تعزيز المحتوى الذي تفوم بنشره على فيسبوك , لكي يعزز ظهورك على فيسبوك. عندما تقوم بنشر المحتوى على Instagram ، انقر على خيار التوصية على Facebook لتبديل الإعدادات الخاصة بك.

تبادل المحتوى بين Facebook و Instagram


تأكد من تفعيل تبادل المحتوى بين فيس بوك وانستقرام , سواء كنت تريد ضبطه لمنشورات وريلز معينة أو جميع المنشورات التي تريد أن تقوم بنشرها, وبهذه الطريقة سوف تصبح المنشورات مؤهلة تلقائياً مع صفحتك على الفيس بوك.

وبالتالي رغم نشرك للمحتوى على انستقرام , ولكن سوف يعتبر Facebook المحتوى أصلياً عند استخدام هذا الخيار , ومن فوائد هذه الميزة. إذا كنت تعاني من نقص في الوقت , فسوف توفر عليك العناء بأن تقوم بالنشر في الجهتين.


7. بناء مجتمع عن طريق التواصل مع متابعيك

بجانب نشر محتوى شركتك على فيس بوك , يمكنك تعزيز التواصل بينك وبين متابعيك , ليساعدك في التوزيع غير المتصل.

وذلك من خلال الرد على تفاعل المتابعين على فيس بوك , فإنشاء المحادثات يساعد في تضخيم علامتك التجارية , ومع مرور الوقت سوف تستطيع بناء مجتمع متفاعل يشاركه المتابعون , ويكون دعمًا لك.

Business Suite هو أفضل صديق سوف يساعد على متابعة جميع الرسائل والتعليقات التي تصلك, فمن الطبيعى إذا كنت تمتلك جمهور عريض ألا تستطيع الرد على كل ما يأتيك منهم بشكل فردي.  يحتوي Business Suite على بعض الأدوات التلقائية التي يمكنك الأعتماد عليها التي تستجيب لمتابعينك بشكل فوري.

قبل البدء في عمل الردود التلقائية عليك تسجيل الدخول في Meta Business Suite بكي تعمل معك الروابط التي سوف تجدها في المقال.

  1. يمكنك الإنتقال إلى البريد الوارد في مجموعة Meta Business Suite على أجهزة الكمبيوتر.
  2. بعد ذلك انقر على عمليات الأتمتة بالأعلى على الجانب الأيسر إذا كنت تستخدم اللغة العربية.
  3. سوف يتم عرض بعض المقتراحات أمامك التي ربما سوف تنال إعجابك.
  4. إذا كنت تريد إنشاء واحدة إنشاءأتمتة خاصة بك يمكنك فعل ذلك.

Meta Business Suite


هناك أمر آخر سوف تجد بعض الذين يتفاعلون مع منشوراتك غير متاعين لك على الصفحة , فيمكنك دعوتهم إلى الإعجاب بصفحتك. 


8. اتبع إرشادات الفسيبوك

لكي تكون قد ضمنت توصية الفيسبوك وإظهارك إلى مستخدمين آخرين , تأكد من أنك تتبع إرشادات Facebook التي يوصي بها , وأنك لا تخالف أي المعاير الأساسية التي وضعتها فيسبوك. 



google-playkhamsatmostaqltradent