recent
أخبار ساخنة

كيفية جعل الأشخاص يشاهدون مقاطع فيديو اليوتيوب حتي النهاية

هل تريد معرفة كيفية زيادة عدد الأشخاص الذين يشاهدون فيديوهات اليوتيوب الخاصة بك ؟ وهل تريد معرفة كيفية تنظيم مقاطع فيديو اليوتيوب للمحافظة علي تفاعل المشاهدين ؟

كيفية جعل الأشخاص يشاهدون مقاطع فيديو اليوتيوب حتي النهاية


سوف نشرح في هذه المقالة عن كيفية إبقاء الأشخاص يشاهدون مقاطع فيديو اليوتيوب حتي نهايته، ونقوم بشرح ما هي الخطوات والأشياء التي تزيد من فترة مشاهدة الأشخاص لمقاطع الفيديو.


لماذا يجب عليك إنشاء محتوي يوتيوب طويل وجذاب ؟

 يدور التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي حول بناء العلاقات مع الجمهور. تريد عرض صورة ذات صلة وإخبار قصص ذات مغزي للأشخاص المحتملين.

يمنحك محتوي الفيديو الطويل المساحة لسرد تلك القصص وبناء تلك العلاقات. يجتهد ويكافح منشئو الفيديوهات القصيرة علي منصات كـ TikTok للحصول علي متابعين تتطابق مع أرقام المشاهدة الخاصة بهم، ولكن علي يوتيوب YouTube يمكن كسب متابعين من تحميل فيديو واحد.

نشر الفيديوهات علي يوتيوب يمنحك مستوي وصول لا مثيل له. يطلق عليه ثاني أكبر محرك بحث لسبب ما. تم تصميم الخوارزمية لعرض محتوي ملائم ومثير للإهتمام للمشاهدين، مما يعني أن مقاطع الفيديو الطويلة الخاصة بك يمكن أن تحصل علي دفعة عضوية.

يعد YouTube فريداً بين الشبكات الاجتماعية من حيث كيفية دفعه للنشر. يمكنك الإنضمام الي يوتيوب إذا كان لديك ما لا يقل عن 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة. يمكن تحقيق الدخل من اليوتيوب بشكل سريع إذا كنت تعمل مع رعاية العلامة التجارية.

 كل هذه الفوائد لمحتوي الفيديو الطويل تعتمد علي شئ واحد وهو الإحتفاظ. يجب أن يرغب الأشخاص في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك، ومواصلة مشاهدتها. الإحتفاظ هو ما يوفر مساحة لقصة علامتك التجارية، ويرسل الإشارات الصحيحة الي خوارزمية يوتيوب، ويمكنك كسب المال من المحتوي الخاص بك.

في هذا المقال سنلقي نظرة علي كيفية تحسين وقت المشاهدة علي مقاطع فيديو اليوتيوب من خلال بنية الفيديو وحيل الإحتفاظ.


كيفية تنظيم مقاطع الفيديو الخاصة بك للحصول علي أقصي وقت مشاهدة ؟

تحتوي أكثر مقاطع فيديو اليوتيوب نجاحا علي أربع عناصر مقنعة وهما: 
  • موقف محفوف بالمخاطر يمنح المشاهدين سببا للمشاهدة.
  • قصة منظمة بشكل جيد تحافظ علي تفاعل المشاهدين.
  • عنوان وصورة مصغرة يتعين علي المشاهدين النقر عليها فقط.
  • خطاف افتتاحي يجعل الناس يراقبون تلك الثواني الأولي الحاسمة.
  • نهاية سريعة بالإجراء الذي يرغب المشاهدون في اتخاذه.
ونقسم هذه العناصر واحدة تلو الأخري، وبشرح مبسط :

1-القصص المصورة لجعل الأشخاص يشاهدون مقاطع فيديو اليوتيوب حتى النهاية

بعد التخلص من إعداد خطاف الفيديو الخاص بك، يمكن الدخول في صلب المحتوي. ستفي بوعد الخطاف ولكنك ستقسمه أيضًا إلى نقاط مختلفة لجعل الأمور مثيرة للاهتمام.

مثلاً، إذا كنت تقوم بتصوير مقطع فيديو يحتوي علي نصائح متعلقة بالعمل، فقم بتقسيم النصائح الي قائمة مرقمة. إذا كنت تعرض كيفية إستخدام منتج ما، فقم بتقسيمه الي خطوات سهلة لإتباعها. أضف نكت وقم بتغير زوايا الكاميرا لجعل الأمور مثيرة للإهتمام وممتعة.

مقطع فيديو تشرح فيه بصبر ما سيحدث، ثم تبدأ في العمل، سيفقد المشاهدين على الفور تقريبًا. بدلاً من ذلك، من الأفضل شرح ما يحدث أثناء المضي قدمًا حتى يبدأ الإجراء على الفور ويستمر المشاهدون في المشاهدة؛ لأن المشاهدون يريدون فهم المزيد.


2-استخدام الرهانات العالية لجعل الأشخاص يشاهدون مقاطع فيديو اليوتيوب حتى النهاية

ماذا يحتاج الفيديو الخاص بك؟ رهانات! قد يكون لديك المعلومات الأكثر قيمة، أو المنتج المفيد، أو القصص ذات الصلة في العالم. لكن ما يدفع المشاهدين الي المشاهدة هي المخاطر.

لمعرفة كيفية عملها: يمكنك في بداية الفيديو عمل تحدي أو موقف، ثم يرغب المشاهد في رؤية ما سيحدث بعد ذلك، هل ستحقق  الهدف المستحيل وتفي بالموعد النهائي وتتغلب علي النكسة وتربح المغامرة؟

الرهانات الكبيرة أو التحديات الكبيرة هي نقطة جذب عاطفية أخري تجعل المشاهدين مهتمين ويزيد معدل الإحتفاظ بهم. سوف يشاهد الأشخاص الفيديو طوال الطريق لمجرد أنهم يريدون معرفة ما كنت قد صنعته أم لا.

تجدر الإشارة إلى أنه ليس عليك دائمًا تصوير مقاطع فيديو تحقق فيها نجاحًا. يمكن أيضًا أن يكون الفشل الهادف أو الانقلاب غير المتوقع مرضيًا للمشاهدين. كل هذا يتوقف على ما هي رسالتك العامة.


3-العناوين والصور المصغرة لجعل الأشخاص يشاهدون مقاطع فيديو اليوتيوب حتى النهاية

يعتبر عنوان الفيديو والصورة المصغرة أول ما يراه المشاهدون. إذا فلماذا يستمر معظم منشئي المحتوى على YouTube في جعلهم يستمرون ؟

قبل إنشاء لوحة العمل وتسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ابدأ بالتفكير في عنوان وصورة مصغرة لا يمكن تفويتها.
هناك نوعان من المزايا لهذا:
  • أنك تري الأشياء من وجهة نظر جمهورك.
  • يمكن تأكيد ما إذا كان الأشخاص مهتمين بالعنوان والصورة المصغرة قبل قضاء الوقت في إنشاء المحتوي المناسب.
مثلاً، إذا كانت علامتك التجارية تحتوي علي مجموعة خاصة علي Facebook أو خادم Discord للمتابعين الخلصين، فيمكنك مشاركة الصورة المصغرة هناك واسألهم عما يفكرون به، هل هم مهتمون بهذا الموضوع؟ هل العنوان يجذبهم؟ ماذا يتوقعون أن يروا في الفيديو؟

يمكنك بعد ذلك استخدام هذه الإجابات للتركيز على عناوين الفيديو الأكثر شيوعًا والتأكد من أن المحتوى يفي بوعده.


4-الانتهاء من الإجراء المرغوب لجعل الأشخاص يشاهدون مقاطع فيديو اليوتيوب حتى النهاية

الآن أهم جزء من الفيديو وهو النهاية. هذا هو المكان الذي تقوم فيه بتحويل متابعينك. ماذا تريد منهم أن يفعلوا؟

بالنسبة لبعض مقاطع الفيديو، سوف يكون لديك عبارة محددة تشجع وتحث المستخدم علي إتخاذ إجراء، مثل: قم بزيارة موقمع الويب هذا، أو قم بتنزيل مغناطيس رئيسي، أو إنضم الي قائمة بريدية.

ولكن بالنسبة لمعظم مقاطع الفيديو، عندما نتحدث عن الاحتفاظ ورواية القصص، سيكون لديك هدف واحد وهو: حث الأشخاص على مشاهدة المزيد. سوف يؤدي ذلك إلى تحسين إحصاءات وقت المشاهدة وإرسال إشارات إلى خوارزمية اليوتيوب تفيد بأن مقاطع الفيديو الخاصة بك تستحق التوصية بها.

يمكنك استخدام بطاقة النهاية في مقاطع الفيديو الخاصة بك للربط بمقاطع أخرى ذات صلة. تأكد من اختيار الروابط التي ستكون ذات قيمة وجذابة لجمهورك.يمكنك أيضًا ربط مقاطع الفيديو من خلال الروابط الموجودة في الوصف للحصول على تأثير إضافي.

بغض النظر عما إذا كان شخص ما ينقر علي مقطع فيديو آخر أو ينتقل الي مكان آخر، فأنت تريده أن يشاهد الفيديو الأصلي الخاص بك حتي النهاية. لا يزال الإحتفاظ هو المقياس الأكثر أهمية.

سوف نشرح بعض الطرق لزيادة الإحتفاظ بك، حتي في الثواني الأخيرة من الفيديو: 
  • لا تدع الناس يعرفون أن الفيديو سينتهي. إذا قمت بإنهاء الحدث أو بدأت في قول وداعاً، سيفقد الناس الإهتمام سريعاً. بدلا من ذلك قم بإنهاء الفيديو فجأة، واتركهم يريدون المزيد.
  • أضف "تدفق": مقطع صغير مدته بضع ثوانٍ يأتي بعد المحتوى الرئيسي. قد يكون هذا خطأ، أو رد اتصال أخير على نكتة، أو نصيحة سرية أخيرة. استخدم التدفقات باستمرار، وسوف تدرب جمهورك على مشاهدة مقاطع الفيديو دائمًا حتى النهاية.

 

5-خطافات تجعل الأشخاص يشاهدون مقاطع فيديو اليوتيوب حتي النهاية

بمجرد حصولك على العنوان المثالي والصورة المصغرة، يحين وقت تسجيل المحتوى الفعلي للفيديو.
يجب أن يبدأ كل فيديو بجذب انتباه: الثواني القليلة الأولى تجذب انتباه المشاهدين وتجعلهم يشعرون أنه يتعين عليهم مشاهدة الخطوة التالية.لقد نقروا على مقطع الفيديو الخاص بك ... أقنعهم الآن بالبقاء.

يمكن أن تكون الخطافات عاطفية أو إعلامية. مثلا يمكنك جذا المشاهدين الي ما يلي:
  • نقطة ألم يمكنهم الارتباط بها
  • موقف يحتوي علي مخاطر أو أشياء تجعلهم علي حافة مقاعدهم
  • فائدة يريدون الحصول عليها
  • نصائح أو معلومات يمكن أن تجعل حياتهم أسهل وأفضل
عند التفكير في الخطاف، قم بإستخدامه فورا، لا تضيع الوقت في بداية مقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق الهراء بشأن يومك أو محاولة إثارة التشويق. قم بالذهاب الي الأشياء الجيدة.


نصائح لتحسين الإحتفاظ بالمشاهدة

الأن أنت تعرف كيفية عمل فيديو جذاب من بداية الخطاف الي التدفق. ولكن يجب معرفة بعض النصائح والحيل الإضافية لزيادة إحتفاظك بالمشاهد. 

فهم الإحتفاظ
يوجد الكثير من البيانات علي يوتيوب حول الإحتفاظ ووقت المشاهدة،  ويمكنك إستخدامها لصالحك. يمكن أن يؤدي فهم متي ولماذا يتوقف الناس عن المشاهدة الي تغيير المحتوي الخاص بك.

إبدأ بمقاطع الفيديو الخاص بك. ينشئ يوتيوب رسوم بيانية مفصلة للإحتفاظ بجميع المحتوي الخاص بك، ومن المفترض أخذ الوقت الكافي لدراستها بالتفصيل.

إسأل نفسك: متي يتوقف الناس علي المشاهدة؟ ماذا يحدث في الفيديو في هذه اللحظة؟ متي يعيد الناس مشاهدة قسم من الفيديو؟ هل هذا بسبب أن المحتوي جذاب أم لا، المحتوي غير واضح؟ أي من مقاطع الفيديو لديك يوجد به أفضل مسبة إحتفاظ؟ ما هي مقاطع الفيديو السيئة؟ كيف يختلف المحتوي؟

إذا لم يكن لديك حتى الآن الكثير من البيانات من قناتك علي اليوتيوب، فلا يزال بإمكانك التعلم من الآخرين.
والطريقة هي:يعرض يوتيوب رسمًا بيانيًا مبسطًا للاحتفاظ على شريط التقدم لكل مقطع فيديو. عند تحريك مؤشر الماوس فوق شريط تقدم الفيديو، سوف ترى الرسم البياني للاحتفاظ منبثق أعلى شريط التقدم.

هذه المعلومات ليست دقيقة. حيث انها صورة مصغرة لرسم بياني مبسط. لكنه يمنحك رؤية واضحة بما يكفي لمعرفة كيفية زيادة اهتمام المشاهدين وانخفاضه على مدار مقطع الفيديو.

 اختر مقاطع فيديو من منافسيك أو غيرهم من منشئي المحتوى على يوتيوب في تخصصك. قم بتحليل الرسوم البيانية للاحتفاظ بهم لمعرفة المحتوى المناسب لهم وما لا يناسبهم. هذا سوف يمنحك السبق في إنشاء المحتوى الخاص بك.

استخدم نمط المقاطعات
إنها حقيقة مؤسفة أن مدى انتباهنا أصبح أقصر. حيث أن المشاهدين أصبحوا لا يقدّرون المحتوي الطويل، قد إعتادوا علي إختزال أو تصغير مقاطع الفيديو التي تروي قصة كاملة في 30 ثانية أو أقل.

هذا يغير الطريقة التي نصور بها محتوى فيديو طويل. سوف تحتاج إلى تضمين مقاطعات نمط منتظمة لتفريق الإجراء وجذب انتباه المشاهدين.

هذه بعض الطرق لكي تجذب انتباه المشاهدين بإستخدام مقاطعات النمط:
  • أضف مؤقتات وعدًا تنازليًا على المهام لخلق شعور بالإلحاح.
  • قسّم الحركة من خلال تصوير المنتجات بالحركة البطيئة ، ثم العودة إلى السرعة العادية لبقية الفيديو.
  • حلقات مفتوحة. أبلغ عن مشكلة أو اطرح سؤالاً في بداية الفيديو ولكن لا تحلها على الفور. سيستمر المشاهدون في المشاهدة للعثور على الحل ورؤيتك تغلق الحلقة.
  • نقاط التسمية التوضيحية واللحظات الرئيسية في الفيديو.
  • قم بتغيير زاوية الكاميرا أو المنظور أو موقع التصوير كل 30 ثانية على الأقل.
  • إذا كنت تصور قائمة بالنقاط ، فقم بتصوير كل نقطة في القائمة في موقع مختلف.
  • استخدام عمليات الاسترجاعات. إذا ظهرت ميزة أو نكتة أو شخصية بارزة في الفيديو الخاص بك ، فارجع إليها مرة أخرى خلال المقطع لإنشاء قوس قصة إضافي.
هذه طرق تجعل المشاهدين علي حافة مقاعدهم وإهتمامهم بمحتوي فيديو اليوتيوب.

وها هنا قد وصلنا الي نهاية المقال، ونوّد أن يكون هذا المقال أفادكم ونال إعجابكم. وأخيرا لا تنسوا الصلاة علي رسول الله.



google-playkhamsatmostaqltradent