recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 تطبيقات الدردشة المجانية ذات مميزات مختلفة و وظائف فريدة للمستخدمين لجميع الأجهزة

 المراسلة والدردشة في عصرنا الحالي هي أكثر الوسائل المستخدمة, وكل ذلك بواسطة التطبيقات التي تستعمل للمراسلة في شتى دول العالم. فهل أنت تريد إرسال الرسائل من الهاتف الخاص بك أو جهاز آخر أيّاً كان نوعه؟ إذاً الإجابة عليك استخدام هذه التطبيقات أينما كنت.

أفضل 10 تطبيقات الدردشة المجانية ذات مميزات مختلفة و وظائف فريدة للمستخدمين لجميع الأجهزة


فإذا كنت ترغب في التمتع بالدردشة مع الاشخاص الذين تعرفهم أو تريد أن تتعرف على المزيد من الأصداقاء , فكل ما عليك هو استعمال تلك التطبيقات التي تحتل شهرة عالية بين منصات الدردشة المتنوعة, والتي تستطبع استعمالها على الهواتف المحولة , وأجهزة سطح المكتب.

وإذا كنت تريد التعرف على أفضل تلك التطبيقات فكب ما عليك هو متابعة القراءة , لكي تتعرف عليها وعلى المميزات التي تفدمها تطبيقات المراسلة هذه.



1. تطبيق WhatsApp

بالرغم من أن تطبيق WhatsApp مِلكاً لشركة Facebook العمالقة , فربما هناك مخاوف بشان الإعلانات التي ربما تستخدمها الشركة على هذا التطبيق إلا إلى الآن ليس هناك أي إعلانات تنشر على تطبيق الواتساب. يعتبر WhatsApp أشهر التطبيقات شهر عبر العالم في الدردشة والمراسلة.

تستطيع استخدام تطبيق WhatsApp على أجهزة الأندرويد والأيفون , فهو متواجد على متجر Google Play ومتجر Apple App Store. كما أنك تستطيع استخدام على أجهزة سطح المكتب مثل : Windows و Mac , ولكن لا يوجد إصدارات  Linux.


تستطيع من خلال WhatsApp مراسلة الإشخاص عبر الإنترنت في أي مكان في العالم , بالإضافة في إلى المحادثات والرسائل الصوتية والمرئية أيضاً , وبالإضافة إلى مجموعات الوتس التي تنضم فئة كبيرة من الأشخاص.


2. تطبيق Telegram

تطبيق Telegram من أفصل التطبيقات المجانية حالياً , كما أنه من أفضل الوسائل المستخدمة في الدردشة على الحاسوب , فسيكون مستخدمو نظام Windows سعداء جداً لإستعمالهم الشخصي. يعتبر Telegram أفضل الخيارات لكي تستعمله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

التطبيق رائع جداً وخفيف وسريع في الإستعمال , بالإضافة إلى المميزات التي يحتوي عليها. تستيطع استخدام برنامج التليجرام على أنظمة الوندوز دون الحاجة إلى تثبيته على جهاز الكمبيوتر.

كما أن تليجرام لديه عميل macOS , وتطبيقات تعمل على أنظمة الأندرويد و IOS بشكل ممتاز , ويعتبر من أول التطبيقات في قائمتنا لهذا المقال يدعم نظام Linux.

كما أن بعض مميزات Telegram الممتازة هي : الرسائل الذاتية , والمجموعات التي تستطيع أن تحتوي على 200000 عضو , بالإضافة إلى الربوتات التي تعمل بكافئة عالية.



3. تطبيق Facebook Messenger

يعتبر هذا البرنامج مثل برنامج الـ WhatsApp, تطبيق Facebook Messenger يمكنك أن تقول أنه تطبيق واسع الشهرة في مجال الدردشة حول العالم. يستفيد Facebook Messenger من وجود قاعدة مستخدمين كبيرة له.

كما يحتوي التطبيق على أنظمة تشغيل مختلفة لجميع الأجهزة تقريباً , فهو يشمل تطبيقات لأنظمة الـ Android و iOS. يحتوي على تطبيق أيضاً لنظام الـ Windows مشابهة للتطبيقات التي على أنظمة التشغيل اندرويد و آيفون.

رغم أن شركة فيسبوك قد طورت برامج لهذه الفئات من أنظمة التشغيل إلا أنها لم تقم بعمل تطبيقات مستقلة لأنظمة Linux أو macOS , ولكن تستطيع أن تستخدمه من خلال الويب.



4. تطبيق Line

تطبيق دردشة مجاني ايضاً في قائمتنا تستطيع تنزيل تطبيق Line بشكل مجاني من الموقع الرسمي. من عيوب  تطبيق Line هو أنه ليس شائعاً جداً هنا في الدول العربية ودول الخليج , لكنه ذو شهرة واسعة في آسيا. لذلك إذا كان لديك بعض الأعمال هناك ,فيمكنك استعماله للتواصل.

من مميزات Line ان يحتوي على نظام ودعم رائع , فهو يوفر تطبيقات على أنظمة تشغيل Android و iOS, والكمبيوتر الشخصي و macOS . تستطيع تثبيت التطبيق ضمن ملحقات  Chrome لإرسال رسائل فورية.

بالإضافة إلى الدردشة عبر تطبيق Line , فيمكنك ايضاً الدردشة والتواصل عن طريق الفيديو , وتستطيع ايضاً متابعة العلامات التجارية والكثير من الأشياء الرائعة الأخرى.



5. تطبيق WeChat

WeChat يعتبر أكثر ثالث تطبيق يستخدم في الدردشة في العالم بعد الواتساب والمسنجر. التطبيق يدعم الدردشة المجانية لتستطيع التحدث إلى مختلف الأشخاص حول العالم , وإذا كان بعض الأشياء المتعلقة بالصين سواء عمل أو شيء تستطيع استعمال وي شات الأفضل في ذلك البلد.

بالإضافة إلى انه تطبيق دردشة مجاني إلا أنه لدية دعم رائع ايضاً من خلال انظمته الأساسية. من مميزات تطبيق WeChat أنه يمكنك تحميل إصدارات وي شات المستقلة على أنظمة تشغيل الأندرويد و iOS وسطح المكتب , كما أن التطبيق يوفر تطبيقات على أنظمة Windows و macOS, ولكن لايوجد لنظام Linux. يمكنك استهدام التطبيق على متصفح الويب للتواصل مع اصدقائك.

ايضا بعض المميزات التي يحتوي عليها هذا التطبيق هي مراسلة الفيديو , والملصقات المخصصة , بالإضافة إلى الحالات أو اللحظات التي تشبه ( قصص Instagram ) ,بالإضافة إلى مشاركة الوقع الخاص بك.


6. تطبيق Threema

Threema برنامج للدردشة آمن للغاية كما أنه مفتوح المصدر ويستعمل خاصية التشفير من طرف إل طرف آخر. الخوادم الخاصة بالتطبيق موجودة في دولة سويسرا, لكي تستفيد من قوانين حماية المستهلك التي في الدولة , على عكس التطبيقات التي في الولايات المتحدة التي تخضع لـ CLOUD.

يعد تطبيق Threema جيد لاستخدام الشركات , وذلك بفضل العرض الرائع الذي يقدمه للمؤسسات "Threema.Work". يحتوى على إدارة المستخدم وخيارات الإدارة للفرق التكنولوجيا المعلوماتية , وهناك حلاً مضافاً بشكل ذاتي للشركات ذات الوعي الأمني. 

يدعم التطبيق تطبيقات على أجهزة الأندرويد و الـ iOS , بالإضافة إلى Windows و macOS و Linux تستطيع استعمالهم على المتصفح عبر الإنترنت. عند تحميل التطبيق سوف يتطلب رسوماً مرة واحدة تقدر بـ 4$ دولار .



7. تطبيق Viber

Viber هو التالي في هذه القائمة لتطبيقات الدردشة المجانية , يظن البعض أن تطبيق Viber منافس لـ WhatsApp لما بينهم من تشابهات , ولكن ذلك ليس صحيح فهما يتشابهان في بعض المميزات مثل: المكالمات المرئية والتشفير من طرف إلى طرف آخر والمحادثات الجماعية والتوافق مع Google Assistant و Siri. 

لكن هناك بعض الإختلافات المهم على سبيل المثال , الميزة التي تسمى  Viber Out. تسمح لك بالإتصال على الهواتف المحمولة والخطوط الأرضية حول العالم, كما تستطيع متابعة المحادذات وإنشاء محادثات مخفية , وممارسة الألعاب في التطبيق نفسه.

مع فرق الإختلافات بين Viber و WhatsApp , إلا أن تطبيق فايبر يعد أحد افضل تطبيقات الدردشة الفورية الشائعة في مجال الدردشة عبر الإنترنت , يدعم بتطبيقات على أنظمة Windows و Mac و Android و iOS.

يمكنك الإطلاع على: تطبيقات الدردشة بدون إنترنت.


8. تطبيق Signal

تطبيق Signal أحد افضل التطبيقات المجانية في مجال الدردشة حول العالم , فقد حصل علىشهرة واسعة خلال الفترات الماضية , كما أن البعض قد اشاد باستخدامه عندما أصدرت WhatsApp بعض القرارت التي رجعت عنها. كان هناك إقبال على Signal كبير في تلك الفترة.

يدعم تطبيق Signal أنظمة تشغيل على جميع الأجهزة Android و iOS وWindows و Mac و Linux , بالإضافة إلى المجموعات غير محدودة العدد , والتشفير من طرف إلى آخر.


9. تطبيق Wickr Me

إذا كنت تبحث عن تطبيقات دردشة مجانية ذات آمان عالي الجودة. فإذاً عليك أن تتطلع على تطبيق المراسلة الآمانة Wickr Me , فهو يشتهر بتقديم مميزات خاصة بالآمان لا توجد بين منافسيه.

من أمثلة الآمان التي يحتوي عليها تطبيق Wickr Me ليس هناك داعي لإدخال رقم هاتفك أو أي شيء آخر لكي تبدء في المحادثة , وذلك بسبب خاصية الـ VPN مجانية مدمجة بالتطبيق. تحذف الرسائل تلقائياًً بعد مرور 6 ايام. 



10. تطبيق Tox

تطبيق دردشة مجاني. Tox يعمل عن طريق المراسلة الفورية من نظير إلى آخر , مما نستنج أنه لا يواجد فرد واحد يتحكم في البيانات , كما يستضف Tox مرافق التشفير الخاصة بالرسائل. يدعم جميع أنظمة التشغيل منها : Android و iOS وWindows و Mac و Linux و macOS.

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم عن أفضل تطبيقات الدردشة المجانية لجميع الأجهزة , فربما نكون قد وفقنا في اختيار افضل التطبيقات للمراسلة , فكل ماعليك فعله لكي تستطيع التواصل مع الأشخاص هو أن يكون الفرد الذي تتواصل معه يحمل نفس تطبيقك.



google-playkhamsatmostaqltradent