recent
أخبار ساخنة

أفضل تطبيقات الدردشة بدون إنترنت للأندرويد والأيفون

 عندما تكون هناك بعض المشاكل على مستوى الجمهورية أو الدولة , والتي تسبب إنقاط الإتصال بالإنترنت يواجه الناس صعوبة في الدردشة او التواصل فيما بينهم. ايضاً عندما ينقطع إتصال الإنترنت من هاتفك تشعر كأنك تحمل قطعة من حديد في يدك.


أفضل تطبيقات الدردشة بدون إنترنت للأندرويد والأيفون



لكن لحسن الحظ قد قامت بعض الشركات الخاصة بإنشاء التطبيقات بعمل بعض البرامج التي تسمح لك بالدردشة مع أقربائك بدون إنترنت , وتلك التطبيقات التي سوف نعرضها تقوم بالعمل على نظامي الأندرويد والأيفون.

لكن سوف يتعين على الذين يستخدمون تطبيقات المراسلة هذه تمكين Bluetooth و WiFi , لكي تستطيع إرسال الرسائل واستلامها في حالة عدم الإتصال بالشبكة. تقوم التطبيقات بإنشاء شبكة خاصة للدردشة عن طريق Bluetooth و WiFi من شخص إلى آخر لكي يستطيعوا المراسلة.

تستطيع استخدام جميع هذه البرامج في أي مكان , سواء كنت الطائرة أو كنت تتسوق خارج البيت , أو كنت في الجامعة الخاصة بك بشرط أن يكون الذي تراسله لديه نفس التطبيق.


تطبيقات دردشة مجانية تعمل بدون إنترنت للأيفون والأندرويد

سوف نعرض لكم أفضل تطبيقات المراسلة التي يمكنك استخدامها بدون إنترنت للتواصل مع الأشخاص. والتي اتمنى أن تساعدكم في اعمالكم أو إتصالاتكم. أعلم أن الأمر يبدو غريب نوعاً بالنسبة لبعض القراء أن يساطيع الدردشة بدون اتصال بالإنترنت , ولكن تابعوا معنا وجربوا بأنفسكم.


1. تطبيق Bridgefy - Offline Messages

تطبيق Bridgefy أحد أفضل التطبيقات التي تخص موضوع الدردشة بدون اتصال بالإنترنت. يتيح لك هذا البرنامج إرسال الرسائل في حالة عدم وجود إنترنت إلى الذين لك علاقة معهم أو على اتصال دائم بهم , لكن هناك شرط وهو ألا يبعد الشخص الذي تريد مراستلة أكثر من 100 متر (330 قدم ) , فيجب أن يكون في هذا النطاق وذلك عن طريق تشغيل البلوتوث. 

تطبيق Bridgefy يعد مثالياً أثناء استخدامك له في الريف والملاعب والحدائق والمنتزهات , وكذلك إذا كانت هناك كوارث طبيعية تمنع الإتصال بالإنترنت. تستطيع استخدام خاصية البث عن طريق Bluetooth الهاوي للتواصل مع مستخدمين من Bridgefy , وهناك ايضاً تشفير للراسائل , مع العلم إذا كان هناك أي شخص قريب منك يستطيع رؤية راسائل البث.



كيف تستطيع الدردشة على Bridgefy 

  1. عليك بتشغيل البلوتوث في بادئ الأمر.
  2. ثم قم بفتح التطبيق وتأكد من إتصالك بالإنترنت - ذلك في المرة الأولى فقط - أمنح السماح لإذونات التطبيق , لتستطيع استخدام خدمة البلوتوث في الدردشة.
  3. انتقل إلى علامة التبويب الخاصة بالبث.
  4. يمكنك أن تبدأ محادثاتك مع الأشخاص الذين هم في نطاق 330 قدم (100 متر).
  5. يمكنك الرجوع إلى علامة التبويب للاستعلام عن الإشرادات الخاصة في بد المحادثة.
  6. كما أنه ليس عليك تسجيل أو إضافة جهات الإتصال لتتواصل مع الآخرين. يعمل Bridgefy على معرفة الأشخاص من حولك ويصلك بهم.


2. تطبيق Vojer

Vojer يعمل على أنظمة الـ IOS كما أنه مدفوع يمل بدون إنترنت في الأماكن التي لايوجد بها إتصال بالإنترنت. عندما تريد الدردشة مع أحد أو التواصل معه من أجل تقديم المساعدة يقوم التطبيق بعمل شبكة اتصال آمنة من حولك لإجراء الدردشة التي تريدها.

بعض مميزات تطبيق Vojer 

  1. سريع يعمل على إرسال الرسائل من نظير إلى نظير آخر (p2p), ينشئ شبكة خاصة لإرسال الرسائل بطريقة مباشرة دون المرور على أي مواقع ويب أو خوادم وسيطة.
  2. يعمل على تشفير رسائل الدردشة المرسلة والمستلمة , ولا يقوم بحفظ الرسائل على خوادمه.
  3. تأكيد إرسال الرسائل حتى بدون الإتصال بالإنترنت , فعندما تكون قريب منه تصل الرسالة فوراً.
  4. لا يطلب إذونات سماح غير التي يجب عليك عملها مثل البلوتوث , وبعض الإذونات الأخرى يرجع تفعليها لك مثل الصوت إذا كنت تريد مشاركة صوتك أو PTT , والصور إذا كنت تريد استعمالها.
  5. لا يتطلب إتصال بالإنترنت أو أي شبكة من شبكات الإنترنت , فهذا التطبي قجيد في الحالة التي بغيره تشعر أن هاتفك مجرد شيء عديم النفع.
  6. يمكنك استعماله متى أردت وليس عليك دائماً أن تكون متصلاً بالإنترنت , فيمكنك استعماله متى احتجت إليه.


3. تطبيق Briar

تطبيق دردشة خاص بأتظمة الأندرويد. Briar مصمم للاستخدام في المراسلة بين النشطاء والصحفيين , وأي شخص يريد الدردشة بطريقة آمنة , كما إن هذا البرنامج عاى عكس البرامج الخرى ,فهو لا يحتاج إلى خادم مركزي و تتم مزامنة الرسائل على اجهزة المستخدمبن بطريقة مباشرة.

في لاوقت الذي يتعطل به الإنترنت يمكنك تفعيل البلوتوث و الواي فاي للمزامنة , وذلك تستطيع التحدث في حالة حدوث مشاكل قد سببت في انقطاع الإتصال بالإنترنت.

بعض مميزات تطبيق الدردشة Briar:

  1. يحتوى التطبيق على مجموعات ومنتديات خاصة بالإضافة أنه يحتوي على مدونات.
  2. يوجد في التطبيق دعم شبكة TOR.
  3. يمكنك تخزين نشاطك الذي تقوم به على التطبيق في جهازك فقط , إلا إذا أردت أن تشاركه مع المستخدمين.
  4. كما أنه لا يحتوي على إعلانات ولا تتبع.


4. تطبيق Talkie

تطبيق أندرويد آخر يعم بشكل جيد. Talkie يمكنك استخدامه للدردشة في النطاق الخاص بشكبة الـ WiFi دون الإتصال بالإنترنت , كما أنه يمكنك نقل الملفات من خلاله بشكل سريع, يعتبر تطبيق جيد من حيث المكالمات الصوتية , والدردشات الرائعة التي تقوم بها من خلاله. 

كل ماعليك للبدء في الدردشة هو أن تقوم بتفعيل نقطة الإتصال الخاصة بك , وذلك عن طريق الهاتف أو الجهاز اللوحي أو حتى الكمبيوتر , وبعد ذلك عليك بأخبار الأشخاص من حولك للإتصال بنفس الشبكة والبدء في المحادثة.

مميزات تطبيق Talkie في المكالمات الصوتية:

  1. الجودة الخاصة بالصوت جيد جداً حتى في حالة الشبكات الضعيفة.
  2. عدد كبير وغير محدود من المكلمات النشطة.
  3. وضع مكبر الصوت الجديد والذي يعتبر تحت التجربة.
  4. يمكن أن يدعم سماعات البلوتوث.
  5. وايضاً دعم سماعات الرأس اللاسلكية.
  6. النطاق المسموح من خلاله الإتصال والدردشة إذا كنت بالداخل هو حوالي 50 متراً (150 قدم), أما إذا كنت في الهواء الطلق يمكن أن يصل إلى 150 متراً (450 قدم).



5. تطبيق Intercom for Android and Iphone

تطبيق جيد آخر لأنظمة الأندرويد والآيفون. يسمح لك بإجراء الإتصالات على هواتف الأندرويد والأيفون , بالإضافة إلى المكالمات الجماعية عبر شبكة البلوتوث والـWiFi. في بعض الأحيان لا تستطيع التحدث بشكل مباشر, مثل إذا كنت تقود الدراجة النارية , أو ساق الطائرة , لأنه هناك سماعات خاصة لمختلف الخوذ.

بعض المميزات بتطبيق Intercom for Android and Iphone:

  1. لا يحتاج إلى اتصال يالإنترنت , ويعمل فقط على الإتصالات المحلية.
  2. كما أنك لا تحتاج إلى حساب للبدء في الدردشة.
  3. استخدام الازرار الخاصة بالصوت للبدء في التحدث.
  4. يعمل جهاز الإتصال هذا التطبيق مثل جهاز اتصال لاسلكي بسيط.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال أفضل تطبيقات الدردشة بدون إنترنت للأندرويد والأيفون. قد عرضنا لكم بعض التطبيقات التي ربما تساعدكم فيما الدردشة بدون استخدام الإنترنت.


google-playkhamsatmostaqltradent