recent
أخبار ساخنة

كيفية توفير مساحة للتخزين على هاتفك الأندرويد بشكل جيد

 هل تعاني من مشاكل في مساحة التخزين على هاتفك؟ هل تأتيك دائماً رسالة الإزعاج هذه " يرجى توفير مساحة تخزين على هاتفك" ؟ إذا كنت تعاني من هذه المشكل , فإليك أفضل الحلول لتوفير مساحة تخزين على هاتقف الأندرويد الخاص بك.

كيفية توفير مساحة للتخزين على هاتفك الأندرويد بشكل جيد


تزداد مساحة هاتفك مع الوقت , بسبب التطبيقات التي تعمل على تحديثها من فترة إلى أُخرى , أو بسبب كثرة الصور التي تقوم بتنزيلها. ايضاً تحديث أنظمة تشغيل الأندرويد تستهلك من مساحة هاتفك , وتزيد هذه المشكلة إذا كان هاتفك الأندرويد طرازاً قديم.

فشعور أن تقوم بإخراج هاتفك لكي تقوم بإلتقاط بعض الصور , وتفاجأ برسالة تقول لا يوجد مساحة كافية على هاتفك. يرجى تفريغ بعض المساحة. إذاً كيف يمكنني تفريغ بعض المساحة على هواتف Android؟ إليك الإجاية عن ذلك , ولكن استمر في القراءة.


طرق إخلاء مساحة التخزين

سوف نقوم بعرض أفضل الطرق التي سوف تساعدك على إخلاء مساحة تخزين الهاتف بشكل جيد. كل ماعليك هو متابعة هذه النقاط التي بالأسفل وتطبيقها على هاتفك , فربما يكون هناك إختلاف بسيط في بعض الأجهزة الخاصة بالأندرويد.

فنأمل أن تكون هذه الطرق في توفير بعض المساحة على الهاتف الذكي الخاص بك مفيدة.


1. قم بتحديد تطبيقات التخزين التي تستخدمها


1. قم بتحديد تطبيقات التخزين التي تستخدمها

1. قم بتحديد تطبيقات التخزين التي تستخدمها


هناك الكثير من التطبيقات التي توجد على هاتفك الأندرويد. دعنى نوضح بعض الأمور , فأنت تحتاج بعض التطبيقات التي تستعملها على هاتفك بشكل متكرر , كتطبيقات وسائل التواصل , وتطبيق البريد الإلكتروني , ومتصفحات الإنترنت , وبعض الألعاب.

وإذا قمت بالنظر إلى كمية التطبيقات التي على هاتفك ستجد الكثير منها أنت لا تستعمله ويشغل مساحة تخزين بدون أي فائدة أو استعمال. توفر إصدارت  الأندرويد الحديثة تسهيلات لمعرفة التي الأشياء التي تشغل مساحات غير مستخدمة.

فكل ماعليك فعلة انتقل إلى ( الإعدادات ), ثم قم بالإنتقال إلى التخزين ثم سوف تظهر لك البيانات التي توضح لك ما يشغل المساحة على هاتفك ,ثم انقر على تنظيف وسوف تظهر لك البيانات الخاصة بهاتفك.

 لكن سوف يكون هناك بعض الإختلافات من جهاز أندرويد إلى آخر , فربما لا توافق معك الصور التي سوف اعرضها , ولكن عليك بالخطوات وسوف تساعدك.



2. حذف الملفات التي تحفظها التطبيقات للاستخدام بدون إنترنت

حذف الملفات التي تحفظها التطبيقات للاستخدام بدون إنترنت


بعض التطبيقات التب تستعملها على هاتفك تقوم بحفظ بيانات للأشياء التي قمت بعملها , لكي تستطيع الوصول إيها في حال عد إتصالك بالإنترنت. هناك مثلاً بعض التطبيقات التي تستعملها للقراءة على الإنترنت التي تتيح لك حفظ المقالات لقرأتها في أي وقت.

ايضاً هناك برامج خاصة بالـ Podcast تعمل على حفظ الملفات الصوتية ,لتستطيع تشغيلها في حالة عدم وجود إتصال بالإنترنت , وايضاً يمكن لمتصفح Google Chrome حفظ صفحات الويب التي قمت بالدخول عليها وحفظها لكي تستعملها بدون إتصال بالإنترنت.

لكن دعنا نكون منصفين في شيء , وهو أن خاصية حفظ المحتوى لكي تتمكن من الوصول إليه في حالة إذا لم يكن لديك إنترنت شيء جيد. وخاصة إذا كنت تملك مساحة داخل هاتفك الأندرويد تسمح لك بذلك ولا تقلق بشأن المساحة.

هنا بعض الخطوات التي سوف تساعدك بإذن الله : مثلا إذا كنت تستخدم بعض التطبيقات لتدوين الملاحظات التي تستخدمها بشكل يومي أو متكرر, فإذا تستخدم لذلك الشيء تطبيقات مختلفة فانصحك أن تجعلها في مفكرة واحدة, وابتعد عن تنزيل الملفات الضخمة من خدمات التخزين السحابية.

إذا كنت تريد مسح المحتوى الذي قمت بتحمليه في حالة عدم الإتصال بالإنترنت هناك خياران لذلك. يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق الذي قمت بتحميل هذا المحتوى عليه. كل ما عليك هو الإنتقال إلى الإعدادت , ثم التطبيقات  , وسوف يتم عرض جميع التطبيقات امامك. اختر التطبيق الذي تريد مسح ذاكرة التخزين المؤقته من عليه , ثم انتقل إلى التخزين ,ثم اضغط على مسح ذاكرة التخزين الؤقت.

أم الخيار الآخر لتوفير مساحة عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت , هو تنزيل تطبيق SD Maid للأندرويد. يعمل على مسح ذاكرة التخزين المؤقت بشكل مجمع.



3. قم بنقل صورك إلى السحابة


قم بنقل صورك إلى السحابة

قم بنقل صورك إلى السحابة


إذا كان هاتفك الأندرويد يحتوى على تطبيق صور Google , فسوف يقوم بنسخ جيع الصور تلقائياً بشكل احتياطي إلى السحابة. ويمكنك الوصول إلى الصور في أي وقت إذا كنت متصل بالإنترنت.

كما أن التطبيق سوف ينبهك في حالة استطاع ان يوفر لك بعض المساحة على جهازك الاندرويد. يفوم بإرسال اشعار لك على الشاشة , لينبهك أنك مقترب من حدود الأحد الأقصى للتخزين على هاتفك.

وإذا كنت تريد أن تعرف إذا كنت تقترب من حدود التخزين أم لا , فكل ما عليك هو الانتقال إلى صور جوجل , ثم القائمة , ثم إخلاء بعض المساحة , وسوف يقوم لك بالتحقق.


4. انقل المحتوى إلى بطاقة SD

الآن معظم هواتف الأندرويد المتقدمة لا توجد بها مدخل لبطاقة الـ SD , لكن إضا تمتلك جهاز متوسط سوف تجد مدخل لبطاقة SD , وهذا يعتبر أمر جيد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم وجود مساحة كافية على هواتف الأندرويد

إذا كنت تريد تهيئة بطاقة الـ SD  لكي تصبح تخزين داخلي لهاتفك الأندرويد اتبع هذه الخطوات : انتقل إلى الإعدادات , ثم التخزين (الخاص ببطاقة الـ SD) سوف تجد ثلاث نقاط على الزواية بالأعلى قم بالنقر عليهم واختر اعدادات التخزين , ثم قم باختيار التنسيق لكي تعمل البطاقة لكي اصبح تخزين داخلي.

5. استفد من تطبيق Google Files لتحكم في مساحة تخزين الهاتف

يمكنك استعمال تطبيق ملفات Google لإخلاء المساحة , بالإضافة إلى التصفح ومشاركة الملفات. تستطيع استعمال التطبيق على أجهزة الأندرويد إصدار 5.0 و والإصدارات الأحدث من ذلك, إذا لم يكن لديك التطبيق  تستطيع تحميل Google Files من متجرplay.

تستطيع حذف الملفات أو محوها لإخلاء مساحة تخزين على هاتفك, وايضاً حذف ملفات التخزين المؤقتة , والملفات المتكررة ولقطات الشاشة وأي شيء تراه غير مستخدم على هاتفك الأندرويد.

وإلي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال كيفية توفير مساحة للتخزين على هاتفك الأندرويد بشكل جيد. نرجو أن تكون هذه الطرق في تفريغ بعض المساحات على هاتفك للاستخدام قد نالت إعجابكم.



google-playkhamsatmostaqltradent