recent
أخبار ساخنة

مقارنة بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية

 الكثير يبحث عن أفضل المنصات الإلكترونية المناسبة له, لكن هناك تشتت يحصل بسبب كثرة منصات التجارة الإلكترونية. اليوم المنصات الالكترونية تقدم لك وسائل رائعة مما يجعل الأمر عليك سهلاً من خلال البيع عبر الإنترنت, فقد وفرت لك الكثير , ولن تحمل هم التخزين وحجم المبيعات بعد الآن.



مقارنة بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية



سوف نمكنك من خلال هذا المقال من معرفة أفضل المنصات من خلال عمل مقارنة بينها , سواء أكنت مبتدئ وتبحث عن دليل يعينك على بدء مشوارك , أو إذا كنت بدأت بالفعل ولكن تبحث عن الأنسب فتبعونا.




أفضل منصات التجارة الإلكترونية


هناك العديد من منصات التجارة الإلكترونية التي يمكنك البدء من خلالها , ولكن هناك منصات إلكترونية بها مميزات تجعل الامر اسهل عليك , مثلاً هنا سوف أُشرح اثنان من أفضل المنصات الالكترونية , وهما BigCommerce و Shopify. فقد تم تصميمهما ليصبحا متجراً شاملاً على كل ما يبحث عنه أصحاب التجارة.


وكذلك هناك منصات أخرى Zyro و Squarespace , هم يساعدونك على إنشاء محتواك الخاص , بدون الحاجة إلى أن تكون مطور أو مبرمج , فتلك المواقع سوف تساعدك على المرور بتجربة إنشاء موقع ويب رائعة. باستخدام ما تم طرحه سوف تستطيع بإذن الله عمل متجرك أو منصتك الألكترونية.


ويوجد ايضا منصة Bluehost و منصة Hostinger  , وهما يقدمان خدمات استضافة مواقع للأشخاص الذين يريدون إنشاء متاجر على ووردبريس.


والآن سوف أُقارن لكم بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية.




منصة BigCommerce أفضل منصة تجارة إلكترونية شاملة


منصة BigCommerce أفضل منصة تجارة إلكترونية شاملة




BigCommerce منصة تجارة الكترونية  لها شهرة كبيرة تزداد يوما بعد يوم , هناك الكثير الذي تستطيع أن تفعله بمساعدة هذه المنصة , ولن تستغرق وقتاً كبيراً في تعلمه.


فهي منصة تمتع بالواجهة السهلة البسيطة التي تجعل الأمر بالنسبة للمبتدئ سهلاً , وعليك أن تعلم أنه ليس عليك تجربة كل الأدوات في بداية اشتراك إذا لم تكن تعرف كيفية عمل هذه الإداة , ولكن مع الوقت والتعلم سوف تستطيع استعملب ما تريد لجلب الكثير من الزيارات إلى موقعك الخاص وزيادة جمهورك.




بماذا تتميز منصةBigCommerce؟


  • حل مشكلة المحزون المعقد: فهذه المنصة الإلكترونية تسمح بحوالي 600 متغير مرتبطة  بـ SKU واحد فقط , وهذا النوع التنوع كثير فعادة لايحتاج أحد إلى هذه الكمية من التنوع , وكل ذلك من الالوان المتنوعة والمنتجات والتشطبيات يجعل الأمر سهلا على التجار في عرض الذي يحتاجه المشتري.
  • لاتحتاج إلى أن تكون على معرفة بأكواد البرمجة فمنصة BigCommerce تتيح لك اختيارات تساعدك على فعل ماتريد في تحسين موقع الويب الخاص بك دون أن تكون ملم بـ HTML أو CSS.
  • يسهل لك تتبع الارباح والعملاء , وضبط بعض الإعدادات الخاصة بمنصات التواصل الخارجية لك مثل Facebook و Instagram و Walmart و Amazon و eBay و Wish و MercadoLibre و TikTok.


قرأت عن في بعض المقالات عن تجارب اشخاص كانوا سعداء بالمرور بهذه التجربة في استخدم منصة BigCommerce للتجارة الإلكترونية , فقد سمحت لهم بمساحة كبيرة تعنيهم على حمل الكثير من المعروضات والمنتجات , وعرضها بشكل جيد على العملاء , كما أنها ساعدتهم في إنشاء قوائم منفصلة و وفرت لهم المزيد التحكم.


في بعض المنصات الأخرى تتيح لك عدد قليل من القوائم المنسدلة , مما يجعل الأمر ضيقاً على التجار والعملاء , ولكن منصة BigCommerce وفرت لك العديد من المميزات , ومن أهمها إنشاء العديد من القوائم المنفصلة التي تساعدك في عرض الكثير من الخيارات الإضافية للعملاء.





عيوب منصة BigCommerce الإلكترونية


  • تحتاج إلى متاجر لا تكون بسيطة , نضرب مثالاً لك, أنت إذا أردت أن بيع بعض لامنتجات عن طريق مدونتك أو تحمل شيئاً إضافياً , فقد تجد بعض التعقيد من BigCommerce غير ضروري إلى متجرك الإلكتروني.
  • من الممكن أن يتطلب منك بناء تجربة تسويقية فريدة وتكون أكثر فاعلية في وقت قصير , فأنت تحتاج أن تكون مهارتك في مستوى المطور , وايضاً إذا قمت بعمل  نفس الشيء العديد من المرات من الممكن أن يساعدك في التوسع , ولكن لا يضيف ميزات أخرى , لذا عليك أن تبتكر من حين لآخر.
  • صعوبة إجراء التغييرات في التصميم , يعتبر التعديل على موقعك أمراً سهلاً , ولكنه لا يقبل التخصيص مثل Wix و Squarespace, ولا يمكنك جعله خاصاً بك مثل BigCommerce بنفس الدرجة.


على الرغم من أن منصة BigCommerce  تحتوي على الكثير من المميزات الرائعة , والتي تمكنها في التصدر في أقوى منصات التجارة الإلكترونية , إلا أن هناك بعض الإشياء التي تحتاج إلى إنجازها من خلال الخيارات الإضافية , مثل الطباعة لملصقات الشحنة مثل متجر Shopify الذي يحتوي على هذه الخاصية. بينما تحتاج ايضاً إلى إضافة خدمات مثل ShipStation  إلى BigCommerce لإخراج الطلبات دون انتظار في طابور مكتب البريد.


كما أن منصة BigCommerce   تعمل على بناء متجرك بشكل رائع وسريع , ولكن يصعب على بعض الاشخاص الهروب من الحصول على المثالية في بناء متاجرهم وخاصة إذا كنت مبتدئ , فإذا كنت ترنو إلى هذا ولديك القدرة على الاستعانة ببعض المحترفين في المجال ففعل ذلك , ولكن بحذر .



أسعار منصة BigCommerce


خطة اسعار BigCommerce رائعة جداً وهي تستهدف الشركات والمواقع الناشئة والشركات الصغيرة , يوجد ثلاث خطط بأسعار مختلفة يمكنك الاختيار بينها , كما أن هناك بعض التسعيرات المخصصة للمشترين من المؤسسات .



أسعار منصة BigCommerce



التسعيرات التي بالصورة أعلاه هي تسعيرات شهر بشهر. كما أنك تستطيع الحصول على خصم يصل 10%  عن طريق الإشتراك السنوي من خطة  Plus أو Pro.


كما أن هذه المنصة تشمل دعم عال الكفاءة يعمل على مدار الـ 24 ساعة في إجابة احتياجات المشتركين , وهذا الدعم يشمل جميع الخطط , وهذه ايضاً تحسب لـ BigCommerce  , ويكون تواصل الدعم مع العملاء عن طريق مكالمة هاتفية أو عن طريق الدردشة , كما أني قرأت في بعض المقالات أن الدعم يرد خلال وقت قصير وأنه كان صبوراً في تلقي أسئلة العملاء والعمل على حلها بالكامل.


تتضمن الخطة القياسية على كل ما تحتاجة من مميزات فهي تحتوي على كل ما تم ذكره في الأعلى , فهي تمنحك واجهة لمتجرك الإلكتروني على الإنترنت و تمنحك القدرة على الاتصال بحاولي 55 بوابة دفع إلكتروني. كما أنه لاتوجد رسوم BigCommerce  إضافية إذا أرباح لا تتعدي الـ 50 ألف دولار في السنة الواحدة, وبعد ذلك يجب عليك الترقية إلى خطة plus ودفع 50 دولاراً شهرياً , هذه رسوم ثابتة.


في بداية الأمر إذا كنت جديداً على هذه المنصة فعند تسجيلك فيها سوف تحصل على 15 يوماً بشكل مجاني , فيمكنك من خلال هذه النسخة التجريبية التعرف على ماتريده.


كما أن هنا توضيح بسيط في مجالات المنصات الإلكترونية حيث تختلف منصة Shopify و BigCommerce في معاملات الرسوم , فإذا كان عملك على نطاق كبير وتريد تجنب الرسوم فعليك بـ Shopify لتتجنب الرسوم , أما BigCommerce  يتيح لأصحاب الشركات والمواقع البيع بشكل مجاني.


كما تعد اسعار بطاقات الائتمان للمبيعات عبر الانترنت قليلة بالنسبة لمنصة BigCommerce  الالكترونية على عكس منصة شوبيفاي ,  ونصيحة سيكون هذا الأمر مفيد لك إذا كان على نطاق واسع , بمعنى أنه لو كنت صاحب عمل تجاري كبير فسوف يكون هذا الأمر ذا أهمية كبيرة لك.


تدعم BigCommerce  حوالي 100 عملة , بينما Shopify  تدعم اقل من ذلك , كما عليك الاعتماد على الطرق المختلفة والإضافية لتوسيع تطاق تعامل موقعك.


أدوات التقارير جيدة بالنسبة لـBigCommerce  بغض النظر على أي خطة أنت تتعامل معها , ولكن العكس في منصة Shopify  والذي يحتوي على  الأدوات لإعداد التقرر المتقدمة وذلك من خلال الخطة الأغلى ثمناً.


باستخدام خطة Pro  سوف تمكن عملاؤك من تفريغ المخزون بالكامل إذا كان لديك الكثير من المنتجات في المخزون الخاص بك , فيتعبر هذا عنصر جيد لك.





Zyro - أفضل منصة تجارة إلكترونية ذات سعر منخفض 



Zyro - أفضل منصة تجارة إلكترونية ذات سعر منخفض



موقع Zyro  هو من أحد المواقع التي تستعمل في إنشاء مواقع الويب , كما أنه جيد للمبتدئين , بالإضافة إلى قدرته على البيع عبر الإنترنت , كما أن همن السهل التعلم عليه , وأسعاره معقولة بالنسبة للمبتدئين.


كما أنه يحتوى على تصميم خالي من التعقيد لأنه مصمم خصيصاً لأصحاب المتاجر الإلكترونية الصغيرة  , فهو يعتبر منصة مثالية لأي  مبتدئ يريد كسب عشرات الدولارات أو حتى الآف شهرياً.


لا تحتاج إلى بيع  الكثير لكي تجني بعض الأرباح , و كذلك ايضاً لن تحتاج إلى مطور مواقع ليساعدك في تحسين مظهر الموقع الخاص بك . Zyro تقدم لك موقع جاهز للتنقل من خلاله كل ماعليك هو وضع أموالك والبدء في البيع .



بماذا يتميز موقع Zyro ؟


  • موقع Zyro  غير مكلف لبدء ععملك على الانترنت فتستطيع عمل متجر اساسي بتكلفة 5 دولار في الشهر ,  أقل من 15 دولاراً لمتجر تجارة إلكترونية  متميز , في بكل بساطة شركة Zyro تكلف أسعار واموال أقل من الشركات الأخرى التي تقوم بإنشاء المواقع.
  • منصة سهلة للمبتدئين , فهم يستطيعوا إنشاء موقع الويب الخاص بهم عن طريقة السحب والإفلات يستطيع المبتدئ استخدامها دون أي مشاكل , فكل ماعليك هو تحسين موقعك خلال محركات البحث , وبعض التسويق البسط لتحسين ترتيبك عبر الانترنت والظهور.
  • سرعة الموقع شيء من اهم ما يميز المواقع ,فلا يتسوق أحد من العملاء عادة في المواقع غير الدقيقة وبطئية السرعة فلا تقلق من هذا الشأن بخصوص Zyro. بفضل Hostinger تم جعل تحميل الصفحات بشكل سريع وتقريب وقت التعطيل من الصفر تقريباً ,وهذا شيء رائع.



لبداية جيدة وبسيطة تستطيع استخدام قالب يقوم بنسبة 90% بالنيابة عنك , ثم استخدم أداة إنشاء المواقع المرئية لإضافة صور وضبط الألوان , واختيار الخط وتخصيص موقعك بعلامتك التجارية.


لقد قرأت عن إمكانية إنشاء موقعك وتصميمه بسهولة على Zyro وتحرير قوائم منتجاتك حتى لو يسبق لك إنشاء متجر أو موقع من قبل , كما إدارة المخزون الخاص بك في الموقع بسيطة جداً تستطيع إضافة منتجاتك بكل سهولة , فليس هناك الكثير لكي تتعلمه عن كيفية إضافة المنتج الخاص بك وتحديثه باستمرار.


سوف تحصل على أدوات ذكاء اصطناعي لإنشاء وصف خاص بمنتجك  ومحرر صور , وصانع شعار لموقعك ,فهذه أدوات مفيدة للغاية في بدئ بناء متجرك وكل ذلك مجاناً على Zyro.


كما أنه يوجد خدمة عملاء جيدة للغابة على Zyro تعمل على مدار الـ 24 بشكل يومي , ويعملون على حل جيمع مشاكلك , فلست تتحدث إلى أحد الروبوتات وتظل عالقاً معه في الدردشة , ولكن ربما لا يستجيب لك على الفور على حسب رأي أحدهم الذي قرأته في أحد المقالات , ولكن يبدو أن الامر يستحق التجربة.


تتفوق منصة Zyro  في العديد من الاساسيات , من حيث أنها قد وفرت لك معظم ما تحتاجه لبناء متجر إلكتروني جيد , ايضاً تقدم لك بعض الأدوات لتحسين محركات البحث , كما تعمل على تقديم بعض الملاحظات لتحصل على ترتيب أعلى في محركات البحث.


متجرك لن يواجه مشاكل في بطء السرعة على Zyro بفضل أنه مزود بأحد أفضل شركات مزودي الاستضافة على الانترنت وهي شركة Hostinger , لذلك لن يواجه أي مشاكل في السرعة بإذن الله. كما أن هذا يعتبر من اهم الأشياء التي تجعل العميل مهتم بالبقاء في موقعك فترة أكبر وتفقد منتجاتك.


كما أن Zyro  يتضمن على شبكة توصيل المحتوى CDN مما تعمل على جعل موقعك أكثر سرعة , وتستطيع الحصول على شهادة SSL , لكي تستطيع الحافظ على آمان متجرك , ويستطيع العملاء معرفة ان موقعك آمان فيمكنهم وضع بطاقة الائتمان بشكل آمان لشراء ما يريدون.


وعليك معرفة شيء أنه ليس عليك أن تكون على معرفة CDN  أو SSL  فذلك يتم فور اشتراك فوراً بدون تدخل منك في كيفية عملها , فإذا كنت تريد توفير للوقت والمال والجهد فعليك اختيار Zyro  لبناء متجرك الإلكتروني.



بعض المشاكل على Zyro 


ربما ما سنذكره لا تعتبر عيوب , ولكن ربما لا تتماشى مع بعض الناس الذين يريدون التوسع بشكل كبير في إنشاء متاجرهم الإلكترونية الخاصة بهم , والذين يريدون مواقع تقوم بأمور أكثر تعقيداً من Zyro   لذلك تابع معنا لتتعرف على ما سنتناوله في الاسطر التالية.


  •  يوجد حد لمساحة المخزون الخاص بك على Zyro   فالخطة المميزة تحتوى على حوالي 2500 بحد أقصى , كما أن أقل خطة تحتوي بحد أقصى على 100 منتج.
  • هناك الكثير من الأمور التي تحتاجها منصة  Zyro   لكي تصبح منصة تكافئ العمالقة في مجال التجارة الإلكترونية   مثل شركة Shopify , فعلى شركة Zyro  أن تقطع شوطاً كبير وبجهد لكي تنافس مثل هذه المنصات في التجارة الإلكتروينة.
  • كما أن  Zyro لا يمكنها الوصول إلى العديد من عمليات الدمج في التطبيقات الأخرى التي تعمل على مساعدتك , ومن التطبيقات المفيدة التي تتصل مع Zyro هي Google Analytics , وبعض الأسواق مثل سوق eBay, ولكن بالمقارنة مع منصات التجارة الإلكترونية الأخرى الأكثر ثباتاً ورسوخاً في مجالها , فهي تعتبر ذات قائمة قصيرة بالنسبة لهم.



إذا كنت تريد إنشاء متجراً إلكترونياً أكثر تطوراً وتعقيداً فربما لا تكون Zyro هي الحل الأمثل لك , فهي ربما تتفوق في تقديم موقع متكامل بشكل بسيط للشركات الصغيرة التي تعتبر في باديء الأمر.


كما أنه لايوجد العديد من القوالب المتنوعة التي تساعدك وتوفر عليك عناء البحث والجهد من خلال مساعدتك على تخصيص ماتريد , بمقارنة Zyro مع هذه القائمة التي سوف نعرضها لا تعتبر بنفس القوة في هذا المجال.


كما أن بالمقارنة مع المنصات الكبرى في التجارة الإلكترونية مثل BigCommerce و Shopify , فهي تمحنك الحرية وتجعل متجرك أكثر مرونة في ما تريد فعله وذلك عندما يتعلق الأمر بعرض اشياء معنية وتصنيفها بالشكل الصحيح.


ومع هذا لا يزال يمكنك عمل الكثير مع Zyro  عن طريق إنشاء خيارات لبيع  ألوان  واحجام مختلفة من العناصر والمنتجات المختلفة , وبكفى أن تأخذ الخطوة الأولى في بدأ عملك , ومع الوقت إذا أردت التقدم إلى مجال عملك يمكنك النقل إلى أحد المنصات الأخرى , ويسرني أن ترجع إلي موقعنا في أي وقت تريده , ونساعدك في توجيهك إلى الحل الأمثل.


كما أن هناك بعض الإشياء التي تفتقدها Zyro مثل الدمج مع مواقع , فمن خلال Zyro يمكنك الحصول على منتجاتك الخاصة من Facebook و Instagram , إرسال رسائل إخبارية بواسطة Mailchimp , ولكن مع المقارنة بالشركات الأخرى التي تتيح التكامل في هذا الموضوع , مثل منصة شوبيفاي التي لديها العشرات من عمليات الدمج التي تجعل نطاقك أوسع ويساعدك على تحسين محركات البحث وتحليلات التحويل والإعلان.




الاسعار على منصة Zyro


سوف نعرض عليكم تفاصيل الخطط على Zyro. هنالك ثلاث خطط مختلفة يمكنك الإختيار بينها لتبدأ في إنشاء متجرك الإلكتروني  على الانترنت , كما أن هناك خطة وهي الأقل تكلفة Website Builder  لا تسمح لك ببناء متجر إلكتروني أما باقي الخطط تسمح لك بالإنشاء.



الاسعار على منصة Zyro


تسمح الخطة التي تبدأ بسعر 4.41 $ دولار في الشهر إلى بيع حوالي 100 منتج , بالإضافة إلى 20 طريقة للدفع عبر الإنترنت , فتعتبر Zyro   منصة متقنة بشكل جيد , ولكن بدون الأدوات الشائعة كما في المنصات الأخرى , فمن خلال هذه الخطة يمكنك انشاء متجر الكتروني متكامل , ولكن إذا أردت الخصومات أو بطاقات الهدايا أو البيع على المنصات الاجتماعية عليك بالترقية إلى خطط أعلى.


كما توجد رسوم 1 % في خطة الأعمال على معاملة بيع تجريها , ولتجنب هذه الرسوم ايضاً فكل ما عليك هو الترقية إلى الخطط المتقدمة في أحد المتاجر.


أما الخطة التي تبدأ بسعر 8.01 دولاراً أمريكاً تسمح لك بعدد مخزون إضافي أكثر من التي بالأعلى بالإضافة إلى توصيل متجرك بـ Facebook و Instagram.


وإليك آخر خطة وهي الخطة المتقدمة التي تبدأ بسعر 14.31 $ دولاراً في الشهر , تمنحك مخزون يصل 2500 وتوصلك بالعديد من الشبكات الأخرى التي تمكنك من البيع بالإضافة إلى خدمات التسوق الأخرى التي تساعدك في الوصل إلى عديد أكبر من العملاء. لكن هذه الخطة ليست شاملة بالمقارنة مع  Shopify أو BigCommerce , ولكن سعرها أقل من نصف سعرهم.




منصة Shopify طريقك لربح أول مليون في الإيرادات


منصة Shopify طريقك لربح أول مليون في الإيرادات


منصة Shopify الإلكترونية هي الأفضل والأكثر شيوعاً عبر العالم في مجال التجارة الإلكترونية لإعداد متجرك الإلكتروني على الإنترنت. بسبب أنها قادرة على التعامل مع المبيعات الضخمة والكبيرة , مما سوف يساعدك على تحقيق أول مليون لك في الإيرادات, سواء أكانت بدايتك جيدة أو لا.


في  Shopify Lite يتيح لك بدء العمل في البيع عن الطريق التجارة الكترونية , وذلك عن طريق أن يكون لك موقع أو مدونة بالفعل , وذلك بسعر 9 دولار أمريكي عن طريق أزرار الشراء الآن. أما إذا أردت بدء متجر إلكتروني كامل , فيبدأ معك السعر من 29 دولار شهرياً مع مسلتزمات المتجر لبدأ تجارتك الإلكترونية في منصة رائعة.


كما أن Shopify سهل الاستخدام حتى بالنسبة للميتدئين , فعلى الرغم من أنه من أقوى الشركات في هذا المجال إلا أنه يتمتع بسهولة التعامل معه بكل بساطة , كما أني قرأت في مقالة تعرض تجربة بعض الأشخاص المبتدئين الذين أنضموا حديثاً وكانت تجربتهم الأولى كما وصفوا رائعة للغاية.


Shopify يساعدك تقريباً في عمل كل شيء لبناء متجر على الإنترنت بشكل رائع , فهو بكل بساطة يجعلك على دارية بكل شيء تحتاج إلى القيام به , بالإضافة إلى الإشعارات التي تنبهك على فعل بعض الإشياء.


فسواء كنت مبتدأ أو لا فعملك لدي Shopify سوف يكون رائع بالنسبة للتجارة عبر الإنترنت , سواء كنت صاحب شركة نامية أو شركة أكثر نضجاً فـ Shopify  هو أحد الحلول التي ربما تساعدك في بدء تجارتك عبر الإنترنت.



وهنا مقال عن كيفية عمل متجر إلكتروني على منصة Shopify يمكنك الإطلاع  عليه إذا أردت ذلك.




مميزات مصنة  Shopify ماهي ؟


سوف نذكر لكم بعض الأمور التي يتفوق فيه شوبيفاي التي ربما تساعدك في المقارنة بين أحد منصات التجارة الإلكترونية تابع معنا.


  • يحتوي على أكثر من 6700 تطبيق كمكون إضافي , ولهذا يعتبر أكبر منصة تجارة إلكتروينة يحتوى على تطبيقات. ربما يكون الأقرب إليه في المنافسة هي منصة  BigCommerce التي تم ذكرها في الأعلى يقدم حوالي 1000 تطبيق , فالمستخدمون على شوبيفاي يحصلون على مميزات أكبر من الأدوات التي تسمح لهم بالإتصال مع مواقع التواصل الإجتماعي والمنتجات وتلبية الطلبات الخاصة بك , بالإضافة إلى التقارير عن المبيعات , كما هناك أكثر من 3000 تطبيق مجاني.
  • Shopify يدعم الكثير من حسابات المستخدمبن والعملات الرقمية ومواقع المخزون الإضافية مع خطط المستويات الأخرى , كما أنه يتمتع بميزة التحرير الجامعي التي تسهل عليك الأمر لإدارة المخزون الخاص بك , وتحديد وتتبع وتحديث عناصر كبيرة.
  • دعم رائع يعمل على مدار الساعة , وذلك يقدم مساعده كبيرة للمستخدمين الذين يواجهون بعض المشاكل وعدم حلها , فالدعم يقوم بعمل رائع في حل مشاكلك و إضافة لك المزيد من المعلومات التي ربما تساعدك فيما بعد.


ربما تكون منصة Shopify غنية بالميزات , لكن بالمقارنة  ليست مثل BigCommerce في بعض الأشياء مثل إدارة المخزون , ربما المستخدمون الجدد لن يلاحظو هذا الأمر , مما سيؤدي إلى جعلهم اختيار المكون الإضافي في منصة Shopify للتجارة الإلكترونية وذلك سوف يقوم بملئ الفجوات التي تواجهك في طريق نمو متجرك الإلكتروني.


يمكنك البدء في البيع عن طريقة منصة Shopify  الاساسية , والتي يمكنك أن تأخذها في أي إتجاه تريده ,يمكنك البيع مباشرة على Walmart و eBay و Pinterest و Facebook والكثير.


ربما تتيح لك أي منصة أخرى تكون مناسبة الارتباط مع مواقع التواصل الاجتماعي , لكن منصة شوبيفاي تسمح لك  وللعملاء بالتسوق مباشرة على Instagram أو TikTok.


ربما يكون ليس من السهل إنشاء إعلان جذاب تناسب المعايير في كل نظام اساسي ومختلف , ولكن إذا عملت بجد سيكون هؤلاء المشاهدون على بعد ضغطة زر واحدة منك ليصلوا إلى متجرك الخاص.


والآن توجد منصات أخرى جيدة وسهلة الاستخدام , من تلك المنصات ربما تكون منصة Squarespace , ولكن ستواجه صعوبة في النمو على تلك الأنظمة الاساسية. 


إذا لم يكن لديك أكثر من موقع للمخزون الخاص بك أو لديك العشرات من المنتجات ,ستكون  بخير على تلك المنصات الأخف وزناً.


أما إذا كنت بخلاف ماذكرناه , أي أنك تحمل الكثير من المنتجات , وتريد التوسع في عملك عبر الإنترنت فالحل الأمثل لك هنا هي مصنة  Shopify  الالكتروينة.


بالمقارنة مع منشيء مواقع الويب الاخرى منصة شوبيفاي سوف توفر لك المزيد من الخيارات التي سوف تمكنك من تخصيص منتجاتك , وأدوات الشحن والتتبع , واشياء اسهل بكثير لتسويق منتجاتك يسهولة.


كما أن هناك العديد من الاختصارات الرائعة على  Shopify  , مما يخفف من الجهد الذي تقوم ببذلة للحفاظ على موقعك أو من الأخطاء التي ربما تحتاج إلى الكثير من الجهد لإصلاحها.



ما هي مشاكل وعيوب Shopify ؟


سيتم ذكر بعض العيوب التي ربما عليك معرفتها عن شركة شوبيفاي للتجارة الإلكترونية , فربما لا تكون مشاكل بالنسبة لك , ولكن عليك التعرف عليها قبل البدأ في عملك مع شوبيفاي ولتستطيع المقارنة بينها وبين منصات التجارة الأخرى على الإنترنت.


  • خطط مجانية محدودة على Shopify  فهي تقدم لك 9 سمات مجانية , وايضاً القوالب ليست متنوعة في الخطط المجانية لكي تقوم بالذي تريده, فهي في الخطط المجانية بالمقارنة مع بعض المنصات لا تقدم نفس الشيء مثل Squarespace وبعض المنصات الأخرى.
  • ربما تكون المكونات الإضافية التي يعتمد عليها منشؤ مواقع الويب أو المتجار الإلكترونية تكلف بعض الأموال الإضافية شهرياً فمعظم المنصات تعتمد على المكونات الإضافية التي يستخدمها العملاء ومنهم منصة Shopify  , فربما تكون المكونات الإضافية مكلفة بالنسبة لك شهرياً , وربما ايضاً تؤدي إلى حدوث بطء في موقعك الالكتروني , وحدوث بعض المشاكل المتعارضة مع بعضها البعض.
  • بالمقارنة مع BigCommerce في متغيرات المنتجات فمنصة BigCommerce أكثر من من Shopify على الرغم من أن شوبيفاي أكثر ملائمة من WooCommerce و Squarespace , والعديد من المنصات الأخرى , إلا أن شوبيفاي لاتسمح لك بتنوع وضبط قوائم المنتجات الخاصة بهم مثل BigCommerce فهي على سبيل المثال تمحنك 600 نوع للمنتجات بينما شوبيفاي 100نوع فقط.


ببساطة إذا كنت تحتاج إلى متجر ذو واجه بسيطة , فسيعمل Shopify  على إخراجها لك, أما إذا كنت تريد التوسع في الخصائص والسمات لمتجرك الإلكتروني فربما عليك أن تكلف نفسك بعض المال لكي تحصل على سمة مميزة على Shopify .


أما بالنسبة للمكونات الإضافية على أي منصة ستكون سلاح ذو حدين , فتلك المكونات يحتاجها أي صاحب متجرالكتروني لإنها تمده ببعض المميزات , لكن هناك شركات إنشاء مواقع الويب تحتوي على مكونات إضافية بشكل اساسي مما تعمل على تقليل التكلفة التي سوف تقوم بإنفاقها.




أسعار بناء متجر على Shopify  


تعمل شوبيفاي على تقديم خطط للشركات الصغيرة والمتوسطة Shopify Essentials , وكذلك ايضاً خطط للمؤسسات Shopify Plus , عليك ايضاً معرفة شيء إضافي لكي تقوم بالإستعلام عن سعر خطط المؤسسات عليك بالإتصال بهم,  أما Shopify Essentials متاحة في ثلاث خطط سوف أذكر لك التفاصيل الخاصة بهم :


أسعار بناء متجر على Shopify


قبل البدء في تفاصيل الخدمات التي تتمتع بها كل خطة عليك معرفة أنك إذا قمت بالدفع لمدة سنة سوف تحصل على خصم 10% , وإذا قمت بالدفع لمدة عامين سوف تحصل على 20% خصم.


خطة Basic Shopify التي تبدأ بسعر 29 دولار شهرياً مع اشتراك سنوي , تحتوي على كل ماتحتاجه لكي تبدأ بالبيع على متجرك الإلكتروني , كما يمكن أن يكون لك حسابان لك للموظفين , و حوالي أربعة مواقع خاصة بالمخزون.


بالإضافة إلى مميزات أخرى , مثل ملصقات الشحن القابلة للطباعة , وبطاقات الهدايا , وأكواد الخصم , وتذكرات عربة التسوق مجاناً , وربما يكلفك هذا بعض المال , ولكن ربما تكون أفضل في خطة أخرى.


يستمتع جميع مستخدمي منصة شوبيفاي على اسعار تنافسية للشحن  من DHL Express و UPS و USPS. يتم الخصم إلى ما يصل 77% والخطط المميزة ما يصل إلى 88% , وهذا الخصم في اسعار الشحن الأساسية على Shopify .


أما خطتهم المتوسطة Shopify تمنحك مميزات إضافة , مثل زيادة مواقع  سعة المخزون وحسابات الموظفين , كما تمنحك ميزة إعداد التقارير القياسية , والحصول على رسوم أقل في المعاملات الخاصة ببطاقات الائتمان .


Advanced Shopify تأتي مع مميزات إضافية رائعة مثل تقارير أعمق من الخطة المتوسطة واسعار شحن محسوبة من أطراف ثالثة , ورسوم أقل في معدل بطاقات الائتمان. وعند وصولك إلى حد معين في الحجم سوف تقوم بدفع الفرق في المدخرات .


إذا كنت تقوم بإستخدام Shopify Payments ,فلا توجد رسوم على بطاقة الائتمان , "وقد أعلنوا عن 0% رسوم معاملات " , ولكن اعلم أن استخدام بوابة دفع أخرى سوف يؤدي إلى رسوم معاملات.


وفي النهاية آخر شيء يجب عليك مراعاته , وهو أنه سوف يتعين عليك الدفع مقابل المكونات الإضافية ذات القيمة حقاً , فقد قرأت في بعض المقالات عن رأي بعض المستخدمين حول هذه المكونات فكان لكل منهم بعض المكونات التي أضافها اثناء استعماله لهذه المنصة.




منصة Squarespace أفضل منصة سوق متخصصة


منصة Squarespace أفضل منصة سوق متخصصة


Squarespace  هي الأفضل للمستخدمين الذين يحتاجون إلى إنشاء متجر على الانترنت يحتوى على أساليب ومحتوى أكثر من غيرها التي تركز على عربة التسوق. سوف تستطيع تقديم لعملائك علامة تجارية ممتازة بتجربة فريدة من نوعها للعلامة التجارية , وهذا أمر بالغ الأهمية في خضم المنافسة بين الشركات في الاسواق المتخصصة.


لقد قرأت في بعض المواقع التي تتحدث عن أفضل المنصات في التجارة الإلكترونية عن , وكان صاحب الموقع يتحدث عن أشخاص يتكلمون عن تجربتهم الخاص بمنصة Squarespace  , وذكر أن إحدى أصحاب المتاجر التي تقوم ببيع النباتات المنزلية في الولالية الخاصة بها عبر منصة على Squarespace  " قالت إنه لشعور رائع لإني أصبحت وجه علامتنا التجارية ". والكثير من مستخدمي Squarespace   الذين شعروا أنه من السهل تصميم وصيانة موقع يتحدث إلى عملائها.


كما أنك تستطيع وضع علامة تجارية خاص بك على المواقع الأتية Instagram و Twitter و Facebook و Pinterest , مما يساعدك في جلب المزيد والمزيد من الزوار الجدد من مختلف الأماكن.




شرح مميزات Squarespace


سوف اقوم بشرح أو عرض بعض المميزات التي يحتوي عليها موقع Squarespace لإنشاء متجرك الإلكتروني فارجوا منكم المتابعة جيداً:


  • سهل الاستخدام غير معقد يحتوى على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة التعامل , لذلك أحب المستخدمون واجهة التصميم لإنشاء المواقع الخاصة بهم , باستخدام Squarespace يمكنك التبديل بين أي نموذج تريده دون الحاجة إلى البدء من جديد , وذلك مالا يمكنك فعله باستخدام Wix.
  • إذا كنت تستخدم السمة المجانية على Squarespace  فسوف تقوم بالتحديث تلقائياً ليس كما يحدث على "WordPress" , كما أن هناك بعص المميزات الرئيسة المضمنة في منصة Squarespace  , مثل التسوق بالبريد الإلكتروني والتحليلات , والتي من الممكن أنها تتطلب إلى شرائها في منصات الأنظمة الاسياسية الأخرى.
  • لا تحتوي على حد للتخزين مثل مواقع الويب الأخرى مثل Wix و WordPress يحتوى على حدود للتخزين وقواعد البيانات. Squarespace على عكسهم لذلك لا داعي للقلق بشأن عدد الصور أو جودة الفيديوهات العالية التي تحملها.



Squarespace  تعتبر منصة مميزة حيث أنه وفر لمنشيء المواقع بتزويد صفحات ويب بسيطة ومرئية , مما جعل المنافسة تشتعل بين البائعين حيث قاموا بنسخ كل ما جعل Squarespace رائعاً.


ربما الشيء الذي جعل Squarespace  يبقى صامداً ونطرحه لكم في المقارنة بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية أنهم استمروا في تحسين تجربة التصميم , وبناء عروض خاصة بمتاجرهم عبر الإنترنت , حتى أنهم وصلوا إلى الحد الذي من الممكن تقديم بديل قابل للتطبيق لشيء مثل Shopify.


إذا كنت مبتدءاً في إنشاء مواقع الويب ربما لا تستطيع إنشاء موقع مثل هذا على Shopify دون الحاجة إلى الغوص في الأكواد , بينما يستطيع المبتدء على Squarespace إنشاء موقعه بكل بساطة دون الحاجة إلى معرفة شيء عن الأكواد.


Squarespace يعتبر واقفاً بمفرده لإنشاء موقع ووجود احترافي لعلامتك التجارية على الانترنت.  BigCommerce تحتوي على 5 قوالب لبدء تجارتك على الانترنت , Shopify لديها 9 قوالب للبدء , بينما Squarespace  لديها حوالي 34 والكثير من المرونة للتخصيص.


قال أحد الفنانين على Squarespace يستخدم هذه المنصة كمحفظة لعرض أنواع مختلفة من معروضاته الخاصة من الأعمال الفنية ,بالإضافة إلى متجرعلى الانترنت حيث يستطيع العملاء شراء النسخ الإصلية والمطبوعات , فقد عبر عن تقدير هذه المنصة لسهولة إضافة وظائف إلى موقعها.


كما أنه هناك الكثير من المكونات المضافة والمدمجة التي تعمل خلف الكواليس بضغطة زر واحدة , مما جعلك لا تضطر إلى إضافة اشياء معقده تساعدك على ذلك وتحتاج إلى تثبيتها وتحديثها باستمرار.


ربما هذا الشيء الذي ذكرناه بالأعلى سوف تواجه في WordPress الذي سوف تضطر إلى تعين كل شيء من الألف إلى الياء تقريباً على عكس Squarespace الذي هي جاهزة للعمل تقريباً.


عدم الاضطرار إلى تثبيت المكونات الإضافية وعدم التعامل  معها يعتبر  توفير وقت وجهد , وإلى عدم الوقوع في الأخطاء الأمنية , وذلك بسبب التحديث المستمر على المنصة.



عيوب Squarespace


  • في هذه المنصة ليس لديك الحرية الكاملة في التعديل على النموذج الخاص بك , رغم أن معظم المستخدمون كانوا سعداء لأنهم لم يحتاجوا إلى التدخل في معظم الاشياء , والتي تقوم بها Squarespace  تقريباً , ولكنك تفتقر إلى الحرية في تصميم موقعك , وربما يستطيع اصاحب الخبرة التعديل , ولكن سوف يواجهون صعوبة كبيرة مما لو كان الأمر على منصة أخرى.
  • صعوبة الحجم في Squarespace لن يكون التعامل مع عدد كبير من المنتجات أو مئات المتغييرات أمراً سهلاً كما هو الحال بالمقارنة مع Shopify أو BigCommerce. لم يكن لدي بائعي Squarespace الناجحين الذين قرئنا عنهم الكثير من الطلبات.
  • من العيوب ايضاً أنه يحتوى على امتدادات محدودة 28 فقط تم إنشاؤها على Squarespace مما أنه لديك خيارات أقل لزيادة التتبع والشحن والترويج , والوظائف الأخرى في متجرك.


ربما كان معظم الذين قرأت عنهم كان لديهم إعجاب بـ Squarespace  بسبب واجهة التصميم , وشكل المتجر, ولكن لا أريد أن يأخذ أحداً انطباعاً على أن Squarespace حر تماماً.


كما أن Squarespace  يعتبر أكثر قابلية للتخصيص بالمقارنة مع BigCommerce , فلا يمكنك التخلص من القالب تماماً , كما أنك باستخدام  Wix تجد نفسك مقيداً بالتصميم على الرغم من سهولة الاستخدام.


يمنحك Wix حرية كبيرة لإضافة عناصر أخرى إلى الصفحة بالطريقة التي تريدها , ولكن لا يمكنك التبديل دون الحاجة إلى البناء من جديد , فإذا قمت بالتبديل فسوف يتعين عليك البدء من الجديد , على العكس بالمقارنة مع Squarespace الذي ربما يعتبر أكثر صرامة , لكن تستطبع التبديل إلى قالب آخر بحرية دون الحاجة إلى البدء من جديد.


ربما بعد حصول المستخدمين على موقع الويب الخاص بهم بالطريقة التي تم اختيارها من قِبلهم , من الممكن أن يريد أحدهم في تغيير نظام بعض الأشياء أو إجراء بعض الإجراءات الصغيرة.


تستطيع أن تلون خارج  الخطوط , ولكن يبدو أن العملية هذه صعبة نوعاً فقد قرأت رأي أحد مستخدمي Squarespace  "إنها تبدو أصعب قليلاً مما يجعنلي أرغب  في تجاوز CSS و HTML".


كما أن التحرير المتخصص بيدو أصعب من بعض المواقع مثل WordPress , حيث أنه "يمكنك بسهولة الوصول إلى الكود المصدري ,وتعديل بعض الأشياء التي تريدها" كما أن هذا الأمر يعتبر مغامرة كما وصف أحد المستخدمين الذين قرأت عنهم , ببساطة لأن مصنة Squarespace  أكثر أمناً  ويصعب إختراقه  على عكس  WordPress حيث أنه مفتوح المصدر.


تعمل Squarespace  على تحسين نفسها بإضافة بعض المميزات , ولكن ربما تكون Shopify و BigCommerce أكثر ملائمة للأشخاص الذين يمتلكون الكثير من المنتجات أو مبيعات كبيرة.



اسعار Squarespace


سوف ابدأ في عرض اسعار شركة Squarespace , فهي تبدو واضحة جداً للذين يريدون إنشاء موقع ويب خاص بهم , والذي يتيح لك بناء متجر كامل على الانترنت يحتوي على جميع خطط البداية باستثناء البعض.


اسعار Squarespace


خطة الـ Business تعتبر لك كافية لك كمبتدئ للانطلاق في عالم التسوق عبر الإنترنت, كما أن هذه الخطة مناسبة للمتاجر الصغيرة فقط, لأن هناك بعض الأدوات التي لا تاتي معها مثل أدوات التسويق  والتحليلات أو الشحن المتقدمة  التي تعمل على مساعدة المالكين في دفع الكثير من المنتجات.


تعتبر هذه الخطة جيدة للبدء إذا تمكنت من استغلالها جيداً , لأن خطة الـ Business جيدة من حيث التكلفة لجعل متجرك ينشأ , ولكن هناك ايضاً بعض الرسوم على جميع المبيعات والتي تقدر بـ 3%. إذا أردت إزالة هذه الرسوم عليك بالترقية إلى أي خطة من خطط Commerce.


ستعمل خطط Commerce مع الذين يريدون متجراً بشكل جيد حيث أنه ليس هناك رسوم 0% , ولكن علي أن أوضح شيء هنا فعدم فرض الرسوم هنا خاص بالشركة Squarespace  أم معالجات بطاقات الائتمان مازالت تفرض. سوف تمنحك هذه الخطط القدرة على تحصيل المدفوعات الشخصية , مع تكامل انستجرام , والكثير لعرض منتجاتك وتسويقها.


وربما من أهم الاسباب لترقية خططك إلى Commerce هو أنها تتضمن تكامل مجاني مع  TaxJar يعفيك من الضرائب الخاصة بالشحن , كما أنه مازال عليك الترقية إلى TaxJar مدفوع  من اجل أتمتة الملف الضريبي للمبيعات إعداد التقارير.


لكن يلزم التعامل مع TaxJar  الحذر بسبب أنه يبدو معقداً بعض الشيء أنا لم استفض به للأمانة فيمكنكم البحث أكثر عنه أعزائنا الكرام , ونأسف غلى عدم التغطية الكاملة لهذا الأمر.




Bluehost - الأفضل لمستخدمي WordPress للبيع على الانترنت


Bluehost - الأفضل لمستخدمي WordPress للبيع على الانترنت


من أفضل منصات البيع الإلكتروني , وهو أحد أفضل الاختيارات لاستضافة WordPress , وكذلك تعتبر من افضل الاختيارات إذا كنت تريد البدء في بناء متجرك على الإنترنت لأنها توفر استضافة WooCommerce  لمستخدمي WordPress الذين يريدون متجرًا إلكترونياً على الإنترنت لبدء المسيرة التجارية الخاصة به.


على الرغم من أن WooCommerce مجاني للتثبيت ,إلا أنك لا تستطيع استخدامه على WordPress مجاني. Bluehost تكلفته بسيطة , ومن أحد الثلاثة الذين تم اقتراحهم رسمياً بواسطة WordPress , مما جعل اختلاط ووردبريس مدفوع مع Bluehost شيء رائع للعمل.



مميزات Bluehost


سوف نعرض لكم مميزات التسيجل في بلوهوست التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء معهم فعليك بالمتابعة جيداً.


  • السعر المنخفض الذي تتميز به Bluehost لبدء بناء متجرك الإلكتروني على الإنترنت مقابل 12.95 $ دولاراً شهرياً أو ربما أقل , ربما يرتفع السعر بعد إنتهاء الخصم , ولكن تستطيع ان تمد الخصم إلى ثلاث سنوات , وسعر التجديد أقل من ما سوف تدفعه في الشركات الأخرى.
  • جيد في التدوين ربما يكون هناك العديد من المنصات التي تستطيع أن تقوم بالتدوين عليها إلا أنك إذا كنت تدون بهدف واستراتيجية معينة في تسويق المحتوى الخاص بك , فربما هي شيء جيد عليك فعله باستخدام WordPress.
  • السمات والمكونات الإضافية التي قام مطور ووردبريس بإضافتها يوماً بعد يوم وتطويرها , فهناك الآلاف من المكونات الإضافية. مايقرب من 59000 ملحق و 6000 الآف سمة مجانية , وهناك الكثير مقابل الدفع.


WordPress ليس هو الحل الوحيد الجيد في بدء التجارة الإلكترونية , والحقيقة أنه جيد في ذلك إذا كنت تهدف إلى تحسين محركات البحث عن طريق المحتوى الذي تقدمه.


إذا كنت تقود حركة مرور كبيرة إلى مدونتك , وتهدف إلى المزيد من الإيردادت بجانب منتاجاتك فالحل الأمثل لك هو بالطبع WordPress .


لن يواجه المبتدئين مشاكل في بناء موقعهم على Bluehost , فسوف تساعدك الإرشادات في تثبيت WordPress بضغطة زر واحدة و WooCommerce كذلك بضغطة واحدة , أما إذا كانت هناك مشاكل واجهتك فكل ماعليك سوى التحدث مع خدمة عملاء Bluehost 24/7.


كما أنه لا يوجد نظام اساسي لديه المعرفة المجانية على الإنترنت كما يفعل ووردبريس , فأكثر من ثلث المواقع على الإنترنت تم إنشاؤها بواسطة ووردبريس. كما يستطيع منشؤ WooCommerce  الجدد إنشاء متجر بسيط خاص بهم , ولكن ربما تواجهم بعض المتاعب في البداية. لكن بالاستمرار وقراءة الإرشادات التي يقدمها WordPress سوف تتحسن.


بناء متجر بسيط على WooCommerce يمكنه أن يوفر لك جميع ماتحتاجه. لأنه تم إنشاؤه على الووردبريس فلا حدود للإمكانيات التي تستطيع أن تستعملها لتحسين محركات البحث , والشحن والجدولة والتسوق عبر البريد الإلكتروني.


تستطيع ايجاد مكونات اضافية تعمل على مساعدتك في سد بعض النقص على WooCommerce , لكن من الممكن ألا تكون مجانية , وذلك عن طريق تمكين خاصية التتبع المتقدم أو خدمات التوصيل الإضافية أو الدروبشيبينج. كما أنه من أفضل الخيارات للذين يريدون البدء في الدروبشيبينج.


يمكنك باستخدام ملحق الدروبشيبينج البدء في بيع المنتجات دون حمل الخزون. يقوم WooCommerce بدعم 10 مكونات إضافية مختلفة للشراكة مع بعض المواقع Aliexpress و Fulfillment by Amazon و ShipWire.


يستطيع المستخدمين المتقدمين الاستفادة من الطبيعية التي يمتلكها WordPress وهي أنه مفتوح المصدر, لتخصيص أي جانب تريده. على حسب تخطيطك للبيع يمكنك المزج بين المكونات الإضافية في WordPress لإنشاء تجربة جيدة ومطابقة من أجل العميل.



ما هي عيوب Bluehost ؟


  • يحتوي على أدوات أقل للمستخدمبن المبتدئين , فمن السهل إنشاء متجر من القوالب المتوفرة على المنصة , لكن سيجد الجدد صعوبة في بداية الأمر. ولكن عليك معرفة شيء أنه مع الخبرة الكافية على مر الأيام تستطيع فعل ماتريد على WordPress.
  • كما أني قرأت في بعض المقالات أنه عند التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بـ Bluehost , لم يكن هناك حل لبعض المشاكل التي يتم طرحها.
  • استخدامك لـ Bluehost يجعل الأمر سهلاً بشكل جيد , إلا أنه إنشاء المتجر الخاص بك على WordPress  يتطلب مكونات إضافية منها : WooCommerce. أما الأنظمة الاساسية الأخرى الخاص بإنشاء المتاجر الإلكترونية تحتوي على الكثير من الوظائف الممزوجه. وببساطة إذا كان هناك المزيد من الإضافات , فسيكون هناك المزيد من التحديث والصيانة للحافظ على سرعة وآمان موقعك.


إذا كنت تعمل على بدء علامة تجارية جديدة خاص بك فسيكون Shopify هو الحل الأمثل بالمقارنة مع WooCommerce , فليس الامر متعلق بصعوبة العمل عليه وخاصة إذا كنت تستخدم Bluehost , ولكن الأمر كله والمسؤلية تقع على المستخدم الاساسي للمتجر.


كما أن الانظمة التي تم ذكرها في هذا المقال تتولى حماية الآمان من أجلك , أما على ووردبريس فستكون مسئولاً عن تحديث  جميع المكونات الإضافية , ببساطة إذا كنت خبيراً في ذلك الأمر فلن تكون هناك أي مشكلة بالنسبة لك , أما للمبتدئين فلن يبدؤ بإصلاح المشكلة إلا عند العلم بها.


تلخصياً عليك معرفة أن آمان WordPress ليس شيء يمكنك تاجهله , لأنه يعتبر الأكثر شهره في العالم في إنشاء مواقع الويب , لذلك ستجد الكثير ممن يحاولون إختراقه أكثر من أي نظام آخر.


سيتعين عليك تحديث سمات الووردبريس ,لأن المظاهر (القوالب) تحتوي على السمات التي تتحكم في تخطيط موقعك ومظهره. يحتوي  WooCommerce على بعض السمات القياسية الرائعة التي تساعدك على بناء متجر بسيط , أما إذا كنت تريد التميز فعليك شراء سمة مخصصة أو إنشاء قالب خاص بك.


كما أن هناك بعض المشاكل الخاصة بالقوالب ,فربما أنت تشتري أحد القوالب وتقوم بالعمل عليه , وبالطبع هناك بعض التحديثات التي يجريها صاحب القالب بين الحين والآخر. لكن هناك بعض المصممين يتركون القوالب التي قاموا بإنشائها , وبذلك يضطر صاحب الموقع إلى التحديث في قالبه , وذلك يجعله يلجأ إلى قالب آخر ويتكبد مشقة التبديل.


كما أن الوقت الذي ربما تقضيه في الصيانة تستطيع الإنشغال به في البيع , وإذا حصل شيء أو تعطل في موقعك فربما يتوقف موقعك تماماً.


إذا كنت تمتلك موقعاً يحتوي على القليل من المكونات الإضافية , فسوف تكون عمليه التعديل أو الصيانة بسيطة, أما إذا كنت تريد الوصول إلى مستوى أعلى بمكونات إضافية زيادة تتضمن حملة تسويقية تساعدك في الرقي بمتجرك فسيتعين عليك بعض الأعمال الإضافية.



سعر Bluehost لـ WooCommerce


لإنشاء متجر إلكتروني عبر الإنترنت على WordPress , فهنالك الكثير , لكن باستخدام Bluehost لـ WooCommerce هو الأنسب من حيث السعر والفعالية.


يمكن أن تعتبر أنه متجر شامل لإنشاء متجر على ووردبريس تستطيع إنشاؤه والعمل عليه في غضون ساعات , بالإضافة إلى اشياء أخرى , وكل ذلك تستطيع فعله بضغطة زر.



سعر Bluehost لـ WooCommerce



الاسعار التي بالأعلى سنوياً ,وسوف تحصل على خصم أكثر كلما كانت فترة التجديد أكبر , فإذا كنت تريد الحصول على خصم كبير فأوصيك بأن تقوم بتفعيل لمدة ثلاث سنوات أو أكثر.


تتيح لك خطة الـ Standard بناء موقعين ويب , كما أنها تتيح عدداً من الأشياء المميزة مثل مراجعة المنتجات وملصقات الشحن القابلة للطباعة , ومراجعة العملاء التي لا توجد إلا في الأنظمة الاساسية الأخرى للخطط المميزة فقط.


أما خطة Premium تيح لك المزيد من المميزات , مثل توفير مساحة أكبر لقواعد البيانات وإنشاء عدد غير محدود من مواقع الويب , كما عليك معرفة شيء عن بعض الخدمات المضافة مثل - البريد الإلكتروني وخصوصية WHOIS والمكونات الإضافية المتميزة - يتم إضافتها لمدة سنة واحدة فقط وهي السنة الأولى من الاشتراك , حتى مع خطة  Premium.



وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الخاص بالمقارنة بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية , وقد ذكرنا لكم البعض من هذه المنصات وبعض الأمور التي تتعلق بها فأرجو لكم التوفيق. 



google-playkhamsatmostaqltradent