recent
أخبار ساخنة

أفضل تطبيقات التنظيف التي تعمل على تنظيف هاتفك الأندرويد

 هل تبحث عن تطبيقات تساعدك على تنظيف هاتفك و  إخلاء بعض المساحة ؟ هل تريد معرفة أفضل تطبيقات التنظيف التي يمكنك استخدامها في تنظيف هاتفك؟ هنا يمكنك التحقق من التطبيقات التي تعمل على تنظيف هواتف الأندرويد , ومسح الملفات غير المفيدة وغير المرغوب بها, والتي تشغل مساحة على هاتفك.


أفضل تطبيقات التنظيف التي تعمل على تنظيف هاتفك الأندرويد


لا يجب عليك إهمال هاتفك إلى حين امتلاء المساحة الخاصة به, و بعدها تقوم بالبحث عن حلول لهذه المشكلة. في اجهزة الأندرويد الذكية توجد بعض المحسنات التي تساعدك في تنظيف هاتفك دون اللجوء إلى تطبيقات أخرى , فهي تختوي بما يسمى " مدير الهاتف " يعمل على تحسن الإداء.

لكن نحن هنا لنساعدك في الحصول على تطبيق يساعدك في هذا الأمر. توجد الكثير من التطبيقات الخاصة بالتنظيف لهواتف Android , ولكن القليل منها يعتبر صادق فيما يقدمه من خدمات تنظيف الهواتف المحمولة.



أفضل تطبيقات تنظيف الهاتف

سوف نعرض لكم قائمة بأفضل تطبيقات التنظيف من الملفات الضارة , و إخلاء المزيد من المساحة , والتي سوف تعمل على جعل الهاتف يعمل بكفاءة جيدة. إليكم أحسن التطبيقات لتنظيف هواتف الأندرويد.

تذكير مهم مرة أخرى إذا كانت لديك بعض الطرق لإخلاء مساحة على هاتفك , أو حذف الملفات الضارة , مثل محو ذاكرة التخزين المؤقتة وغيرها من الأشياء التي تساعد في تحرير المزيد من المساحة على هاتفك , وجعله يعمل بشكل أفضل.



1. تطبيق Files من Google 


تطبيق Files من Google



تطبيق مدير الملفات لهواتف الأندرويد من جوجل. يحتوى على أدوات سهلة الاستخدام مما يجعله من أفضل المنظفات لهواتف Android التي يجب عليك تجربتها. افتح التطبيق واضظ على تنظيف أو (clean).

سوف يعرض لك التطبيق لتحسين كفاءة هاتفك وتحسين سرعة هاتفك بالإضافة إلى توفير بعض المساحة. سوف تجد خانة للملفات غير المرغوب بها , والصور المكررة والتطبيقات التي نُسخت احتياطياً , ولا يتم استخدامها , كل ما عليك هو أن تقوم بإلقاء نظرة على تلك الإشياء واختيار الذي ترغي في تنظيفه.

كما أنك تستطيع أن تتطلع على مساحة التخزين الخاصة بك وترى كم تشغل , سوف يتخلص لك التطبيق من أكثر الاشياء التي تشغل مساحة على هاتفك الاندرويد.

كما سوف نرى في التطبيقات الأخرى التي بها مميزات جيدة وسهلة الاستخدام , ولكن تحتوي على محسنات ذاكرة الوصول العشوائي , والكثير من الامور التي يجب ألا تلقي لها بال. تطبيق Files من Google بسيط ومجاني لهواتف اندرويد , كما أنه لا يحتوي على إعلانات.

تحميلFiles by Google مجاني.



2. تطبيق Droid Optimizer


تطبيق Droid Optimizer



تطبيق جيد في قائمتنا اليوم. Droid Optimizer يعتبر أحد افضل تطبيقات التنظيف لهواتف اندرويد , كما أنه يحتوي على مليون تنزيل على متجر play ; سهل الاستخدام وخاصة للمبتدئين , وضلك بسبب المميزات والإذونات التي يقدمها وتعمل على ارشادك

لديه نظام تنظيف يجعلك دائماً ترغي في جعل هاتفك في حالة جيدة , فإذا كنت تريد امتلاك تطبيق يساعدك على التخلص من الملفات والبيانات غير المهمة , فربما يكون هذا البرنامج جيد بالنسبة لك.

عندما تقوم بالنقر على زر بدأ التنظيف سوف يعمل التطبيق بمفردة , وسوف يطلعك على احصائيات التنظيف , والمساحة الفارغة بالإضافة إلىذاكرة الوصول العشوائي.

يسمح لك تطبيق Droid Optimizer بالضبط على الوضع الآلي. سيعمل هذا الوضوع على حذف ذاكرة التخزين المؤقت , ولا يجعل تطبيقات خلفية , بالإضافة إلى حذف الملفات التي تعتبر غير ضرورية , كما أنه يقوم بتعطيل Wi-Fi عندما لا يكون هناك أي نشاط للحافظ على بطارية الهاتف.

كما أنه يمكنك من خلاله حذف مجموعة من التطبيقات دفعة واحدة. يمكنك استخدامه إذا كنت لا تريد عمل الكثير من الأشياء بشكل يدوي , كما أنه يعتبر منظف جيد للأندرويد يمكنك تضمينه في قائمتك الخاصة.

تحميل: Droid Optimizer مجاني .



3. تطبيق CCleaner – منظف


تطبيق CCleaner – منظف


تطبيق مناسب لتنظيف هواتقف الأندرويد ; لكنه ليس مثالياً جداً في هذا المجال , ولكن يعتبر أفضل بكثير من تطبيقات أُخرى تدعي أنها تقوم بتنظيف هاتفك; لكن تعمل على اتلافه.

كما أن تطبيق CCleaner هو في الاساس خاص بأجهزة سطح المكتب Windows. لكن يبدو أن هناك بعض المشاكل التي حصلت ولم تطبيقاً اساسياً لنظام تشغل Windows.

يعمل تطبيق CCleaner  بشكل رائع على هواتف Android , فهو يعمل على مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيقات , والملفات الفارغة , و جميع السجلات بأنواعها المختلفة. يحتوي على " مدير تطبيقات " يعمل على إلغاء تثبيت التطبيقات دفعة واحدة , بالإضافة إلى صفحة خاصة تطلعك على وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي وتفاصيل الجهاز.

لا يحتاج إلى روت لكي يؤدي وظائفه كما أنه مجاني , ولكن يمكنك الترقية إلى نظام Pro , لكي تمتع بالإضافات الأخرى. مقارنة بالسعر الذي تدفعة مع الإمكانيات التي يقدمها لك , فذلك يعتبر شيء بسيط. إذا كان هذفك هو الحصول على مساحة تخزين اكبر بشكل سريع فاعتقد انك يجب أن تجرب.

تحميلCCleaner مجاناً.



4. تطبيق All-In-One Toolbox: منظف

تطبيق All-In-One Toolbox: منظف


هل تريد تطبيق يوفر لك مميزات أكثر من تنظيف الهاتف و إخلاء المساحة ؟ إذا إليك تطبيق All-In-One Toolbox. يؤدي لك الكثير من المهام الرائعة مثل : مراقبة حال البطارية و وحدة المعالج المركزية , بالإضافة إلى إعلانات الجوال المزعجة, فهذا البرنامج صندوق أدوات متكامل ورائع.

يعمل على تنظيف أجهزة Android بشكل جيد. يقوم بمحو ذاكرة التخزين المؤقتة , وحذف الملفات و المجلدات الفارغة. كل ماعليك هو ضغطة زر واحدة ليقوم بتحليل الهاتف , ثم نقرة اخرى ليقوم بعمله.

يوجد  به نظام Boost الذي يعمل على مسح ذاكرة التخزين المؤقتة , و إغلاق التطبيقات من الخلفية , كما يمكنك ضبط هذا النظا تلقائياً ; لكن هذا الأمر يحتاج إلى عملية شراء داخل التطبيق , بالإضافة إلى إحصائيات خاصة بالبطارية.

تحميل: All-In-One Toolbox مجاناً.



5. تطيبق Norton Clean


تطيبق Norton Clean


يعد من افضل برامج تنظيف الهاتف لأنظمة أندرويد , فهو يعمل على إزالة المشاكل من جهازك الخاص , فهو يبحث في هاتفك على ذاكرة التخزين المؤقتة ويعمل علة حذفها , و ايضاً يبحث عن المجلدات الفارغة والملفات غير المهمة ويقوم بمحوها.

بالإضافة إلى إمكانية حذف التطبيقات  وقسم التطبيقات الذي يسمح لك بفرز تطبيقاتك المهمة حسب آخر مرة استخدمت فيها التطبيق , والمساحة الخاصة به.

Norton Clean يأخذ اسوباً سهلاً في كفيفة عمله. مقارنة في باقي التطبيقات فإنه يحتوي على واجهة مستخدم جيدة , فكب ما تحتاجه هي نقرة أو نقرتين , لكي يعمل البرنامج على تنظيف هاتفك

تحميل: Norton Clean مجاناً.



6. تطبيق SD Maid


تطبيق SD Maid


تطبيق رائع سوف يساعدك على جعل هاتفك نظيفاً ومرتباً. بعد محو التطبيقات أو الملفات أو شيء آخر على جهاز الأندرويد الخاص بك يظل هناك بعض الأشياء. يساعدك SD Maid على التخلص منها بشكل جيد.

يساعدك على إدارة التطبيقات الخاصة بك وتطبيقات النظام , ويعمل على كشف الملفات القديمة للتطبيقات التي قمت بإزالتها , يسمح لك بالحصول على نظرة حول مساحة هاتفك , يحسن قواعد البيانات الخاصة بجهازك الاندرويد.

بالإضافة إلى مميزات أخرى يمكنك استخدامها , وخاصة إذا قمت بالترقية إلى Pro , للحصول على بعض الإمكانيات الرائعة التي تساعدك في تحسين هاتفك بشكل جيد.

تحميل: SD Maid مجاناً | SD Maid Pro قابل للشراء.



مشاكل تضر بهاتفك الاندرويد بسبب استعامل تطبيقات التنظيف

تعمل تطبيقات التنظيف للاندرويد على تعزيز ذاكرة الوصول العشوائي و إنجاز المهام مثل تطبيق CCleaner , ولكن بسبب هذا الأمر من الممكن أن يعطِ نتائج عكسية تضر بهاتفك الاندرويد وأداءه.

على نظام اندرويد لا يضر استخدام ذاكرة الوصول العشوائي ولا يسبب مشاكل , بل يحافظ اندرويد عن قصد في استخدام ذاكرة الوصول العشوائي بشكل عالي لزيادة اداء الجهاز. ببساطة فإن نظام الأندرويد ذكي بشكل كافي لكل يواكب بين التطبيقات للحصول على أفضل أداء. و التدخل في هذه العملية يسبب اجهاد اكبر على النظام مما يضر بأداء الجهاز ويؤدي إلى إبطاءه.

استخدام التطبيقات الحديثة لا يؤثر غالباً على حالة البطارية الخاصة بجازك, وإذا حث شيء سوف يقوم هاتف الذكي بتنبيهك ( ذلك إذا كان جهازك حديثاً ويمتلك هذه الخاصية ) , كما يمكنك أن تتطلع إلى كفيفة إطالة عمر البطارية للاندرويد, وذلك عن طريق الحد من استخدام الخلفية باستخدام نظام الاندرويد نفسه , وبس بالاستعانة بالتطبيقات التي من الممكن أن تكون قاتلة لجهازك.

هذه التطبيقات مفيدة في جعل هاتفك يتخلص من الملفات وذاكرة التخزين المؤقتة , ولكن عليك الحذر بشأن جعلهم يتحكمون بتطبيقاتك أو الخدمات التي على جهازك. يمكنك النظر إلى كيفية تسريع الهاتف للاندرويد.



استخدم تطبيقات تنظيف هواتف الاندرويد بعناية

صيانة هاتف الاندرويد بشكل دوري لمستخدمي اندرويد ربما يشعرهم بالممل , ولكنها تساعدك في الحفاظ على عمل جهازك بكفاءة جيدة.

لكن في الوقع سوف يظل جهازك يعمل حتى ولو لم تقم بإزالة هذه القمامة تحتوي معظم أجهزة Android الحديثة على كثير من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين للتعامل مع التطبيقات التي تثبتها , و بالتالي ليس عليك القيام بهذه الاشياء عادة.

وإذا واجهتك بعض المشاكل سوف يعمل تنظيف اندرويد على حلها , وإذا لم يفلح الأمر فعليك بالعمل يدوياً للتخلص من المشكلة. وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا الموضوع الخاص بتطبيقات تنظيف الهواتف الذكية للأندرويد.

google-playkhamsatmostaqltradent