recent
أخبار ساخنة

أفضل تطبيقات الأندرويد Lite للحفاظ على بيانات هاتفك والبطارية

 هل أنت تعاني من التطبيقات الثقيلة التي تستهلك عمر البطارية الخاصة بهاتف الذكي , وكذلك بيانات الهاتف المحمول؟ حسناً إذا كنت كذلك فهذا المقال لك. لماذا لا تجرب بعض تطبيقات الأندرويد الخفيفة لتقوم بالحفاظ على مستوى بطاريتك والبيانات الخاصة بك؟

أفضل تطبيقات الأندرويد Lite للحفاظ على بيانات هاتفك والبطارية


ربما أنت تتسآل عن هذا الأمر إن كان صحيح فعلاً أم لا. معظم التطبيقات التي نستخدمها تقوم باستهلاك بيانات الهاتف والبطارية , مثل تطبيقات التواصل الإجتماعي Facebook و Messenger  , وايضاً Gmail و Chrome وغيرها الكثير من التطبيقات التي تستعمل على الأندرويد.


كما أخبرتك في هذا المقال سوف تجد بإذن الله الحل إذا كان هاتفك الذكي ضعيف نوع ما , فكل ماعليك هو استعمال هذا الطبيقات الخفيفة في الحجم لك تستمتع بوقتك على هاتفك الخاص.


فإذا كان هاتفك يأخذ وقتاً في التحميل عند فتح أي تطبيق, أو تنزعج من الرسالة التي تأتيك دائماً وهي " أنه لا يوجد مساحة كافية في هاتفك" , أو البطارية الخاصة بهاتفك تنفذ بسرعة , أو سرعة الإنترنت ضعيفة. فعليك متابعة المقال هذا.



أفضل تطبيقات Lite Android لتوفير الإنترنت والحفاظ على البطارية:


1. تطبيق Facebook Lite


برنامج Facebook Lite خفيفة وصغير في الحجم ليناسب جميع الأجهزة الضعفية , تستطيع تحميله بسرعة نظراً لصغر حجمه. فهو نسخة من تطبيق فيسبوك الأصلي , ولكن صمم خصيصاً , لكي لا يستهلك إنترنت كثير ويوفر عليك المال , كمال أنه يعمل في الأماكن التي تكون فيها إشارة الشبكة الخاص بك ضعيفة.

يعمل على معظم هواتف الأندرويد , بالإضافة إلى واجهة المستخدم البسيطة التي تحتي على جميع الخصائص والمميزات التي تريدها. يحافظ على عمر بطاريتك لتدوم لمدة أطول, وكذلك يستطيع العمل على شبكات الجيل الثاني " 2G".





2. تطبيق Messenger Lite


Messenger Lite أطلقته شركة فيسبوك بديلاً لتطبيق المسنجر الأصلي. هو تطبيق يستخدم للمرسلات وسريع , بالإضافة إلى حجم الصغير المناسب للهواتف ذات المساحات الصغيرة , فمساحته لا تتعدى ال 10 ميجابايت. يوفر لك المزيد من المساحة , والمزيد من بيانات الهاتف لكي لا يستهلك باقة الإنترنت الخاصة بك.


تستطيع استخدامه في الاماكن ذات الشبكة الضعيفة للتواصل, كما أنه يتميز بسرعة التحميل والعمل بكفاءة , كما أيضاً تستطيع الاستمتاع بمعظم مميزات التطبيق الأصلي دون أي قيود.




3. تطبيق Aloha Browser Lite


متصفح ألوها لايت نسخة من المتصفح الأصلي. صممت ايضاً لتحافظ على بيانات الهاتف والبطارية الاخصة بك , كما أنه يعد من أفضل المتصفحات التي يمكنك استخدامها , فهو بأتي مدعو بخاصية VPN مجاني بداخله , يتميز بالسرعة والخفة اثناء التحميل ; لتجنب بطئ وتعليق الهاتف اثناء استخدام البحث , كما أنه ات نوجد به إعلانات مزعجة.




4. تطبيق متصفح الويب Opera Mini


برنامج Opera Mini تصفح رائع لأجهزة الاندرويد. يتميز بسرعة جيدة اثناء التحميل , وموفر لبيانات هاتفك وآمن يسمح لك بالتصفح بكل حرية , حتى على بعض المواقع المزدحمة, كما تستطيع تنزيل الفيديوهات من وسائل التواصل الإجتماعي.


كما يحتوى على إداة لمنع الإعلانات المزعجة , بالإضافة إلى مشاركة الملفات دون الإتصال بالإنترنت بطريقة آمانة , كما تستطيع تخصيصه لتجعله يعرض لك الأخبار التي تريد أن تتبعها.




5. تطبيق Camera360 Lite -Stylish Filter


برنامج  Camera360 Lite يعتبركاميرا رائعة لأنظمة Android. فهذه نسخة صيغرة الحجم وخفيفة لتناسب جهازك إذا كنت تعاني من مشاكل التطبيقات كبيرة الحجم التي تجعل هاتفك في حالة سكون حتى تستطيع استخدامه , كما يمكنك تجربة وظائف رائعة مع هذه الكاميرا عالية الدقة.





6. تطبيق ap15 Launcher



ap15 Launcher نسخة خفيفة وجيدة لهاتفك للتحكم في الشاشة الرئيسة  , لتحافظ على بطاريتك في حالة جيدة. تستطيع إدارة تطبيقات المفضلة تلقائياً, يمكنك إخفاء أشرطة النظام وتغير اللون والحجم والظل بالإضافة إلى خط الظل , فهو تطبيق أندرويد جيد تستطيع استخدامه لعرض شاشتك بشكل أنيق.





7. تطبيق تويتر لايت


Twitter Lite إصدار خفيف الوزن من تويتر , فهو يعمل على توفير بياناتك , ويجعل تصفحك خفيف للغاية خاصة إذا كنت تحمل هاتف ذو إمكانيات ضعيفة, يعمل على شبكات 2G و 3G بشكل جيد , يمكنك ايضاً تشغيل الوضع الخاص بموفر البيانات لتنزيل الصور ومقاطع الفيديو.




8. تطبيق LinkedIn Lite


برنامج LinkedIn Lite نسخة خفيفة للأندرويد من البرنامج الاصلي. يعمل على إتصالات النت البطيئة , لكي تستطيع ان تقوم بأعمالك اثناء عدم وجود شبكة قوية.




9. تطبيق Firefox Lite


Firefox Lite متصفح رائع لأنظمة الأندرويد خفيف على الجهاز الخاص بك , يأتي هذا المتصفح لنظام أندرويد مع إضافة حماية تتبع إفتراضية لكي يعمل على حفظ خصوصيتك في جميع الأوضاع.


كما أنه  متصفح إنترنت سريع وجيد وبسيط الحجم , يوجد به وضع يسمى Turbo , يعمل على جعل تصفحك سريع , بالإضافة إلى خدمة مانع الإعلانات.



10. تطبيق VideoShowLite محرر الفيديو


برنامج VideoShowLite هو نسخة خفيفة و صغيرة  الحجم من تطبيق VideoShowLite. يعتبر هذا التطبيق محرر فيديوهات وصانع أفلام جيد. تستطيع استخدامه في التعديل على فيديوهاتك الخاص أو في إنشاء بعض الفيديوهات , كما أنه يتيح لك تسجيل الشاشة.



11. تطبيق Amazon Kindle Lite


Amazon Kindle Lite برنامج جيد وخفيف لأجهزة الأندرويد , يستمعل في القراءة على الإنترنت , فقد تم تصميم هذا التطبيق لكي يمعل حتى على الشبكات الضعيفة لتستطيع القراءة بشكل جيد في جميع أوضاع الشبكة الخاصة بك.




12. تطبيق Pinterest Lite


يوفر تطبيق Pinterest Lite المزيد من المساحة على هاتفك الذكي. Pinterest Lite إصدار صغير الحجم للاندرويد من البرنامج الإصلي Pinterest , يمكنك استخدامه على هاتفك الذي يعاني من ثقل في المساحة واستهلاك البيانات والبطارية الخاصة بك.





13. تطبيق YouTube Go


قدمت لنا شركة جوجل برنامج YouTube Go لأجهزة الأندرويد البديل ذو المساحة الصغيرة  لتطبيق اليوتيوب الإصلي , تستطيع مشاهدة الفيديوهات , بالإضافة إلى تحميلها , ويعمل على توفير بيانات هاتفك , كما أنه يعمل على شبكات الإنترنت الضعيفة.




14. تطبيق Google Go 


Google Go منصة سهلة الاستخدام للبحث لأنظمة الأندرويد الضعيفة , فهو يساعدك في البحث عن ما تريده بسرعة وآمان , ويعمل على توفير البيانات لهاتفك  ,بالإضافة إلى مساحته الصغيرة لكي تستطيع توفير مساحة أكثر على هاتف الأندرويد الخاص بك.




15. تطبيق Google Maps Go


Google Maps Go هو نسخة صغيرة الحجم من تطبيق  Google Maps , يعتبر من التطبيقات التي تعمل على توفير المساحة والبيانات , والتقليل من استهلاك البطارية الخاص بك , يمكنك استعماله بشكل جيد على هاتفك الخاص.




وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال أفضل تطبيقات الأندرويد Lite للحفاظ على بيانات هاتفك والبطارية , فيمكنك تنزيل أي من هذه التطبيقات واستخدامها بدلا من التطبيقات الثقيلة إذا كانت أجهزة الأندرويد الخاصة بكم تعماني من بعض المشاكل.







google-playkhamsatmostaqltradent