recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغات مجانا

 

أفضل التطبيقات لتعلم اللغات مجانا

الكثير من الناس يبحثون علي طرق وبرامج لتعليم اللغات مجانا، فيوجد الكثير من التطبيقات  لتعلم اللغات منهم الجيد ومنهم الغير جيد، سوف نعرض لكم أفضل تطبيقات تعليم اللغات وذلك عن تجربة.


1-تطبيق Cake



أفضل التطبيقات لتعلم اللغات مجانا



هذا التطبيق جيد جدا وممتع للتعلم، ويمكنك تعليم اللغة الانجليزية عن طريق فيديوهات قصيرة يعني الفيديو بيحكوا فيه عبارة أو جملة، ولكن الحلو الموجود في البرنامج الفيديوهات جميعها مأخوذة من برامج مشهورة وأغاني مشهورة وكذلك أفلام مشهورة، وبتسمع الجملة أو العبارة من الناس المحلية واللغة العامية والفيدوهات بتكون عن مواضيع مختلفة.

ويوجد شئ كثير حلو في التطبيق هو أنه لا يسمح لك أن تنسي أن تتعلم اللغة، فإنه بشكل يومي بيبعتوا إشعارات والإشعارات تتضمن أنها تذكرك بتتعلم اللغة والأفضل أنه بيجيبلك كلمات ويذكر لك التعبير العام بتاع الكلمة ولكن ليس معني الكلمة بعينها فبذلك يكون عندك فضول انك تدخل وتشوف معني الكلمة، وبذلك بيجبرك انك تتعلم اللغة لأن في كثير من الناس تتكاسل عن تعلم اللغة.

ويوجد به شئ آخر عبارة عن لعبة أنت تقول الكلمة بتعاتك وهو يترجم لك الكلمة أو العبارة، وكمان يوجد به لعبة ثانية هو أن يعطيك حروف متلغبطة أو غير مترتبة وأنت ترتبها، وكمان ممكن يعطيك كلمة أو عبارة ويسمعهالك ويخليك تقولها عشان تعرف تنطقها وتتعود علي النطق الصحيح.

لتنزيل التطبيق إضغط هنا.




2-تطبيق Duolingo



أفضل التطبيقات لتعلم اللغات مجانا


يحتوي هذا البرنامج علي العديد من اللغات، وهو تطبيق مناسب جدا للذين يريدون أ، يتعلموا القواعد وطريقة تشكيل الجمل، البرنامج يقوي مهارات القراءة والاستماع والتحدث والكتابة، وهذا التطبيق مصمم من قبل خبراء باللغة، وطريقته ممتعة بالتعلم وبنفس الوقت البرنامج فعال.

هذا التطبيق عليه مراجعات حلوة كتير مثلا كاتبه عن البرنامج مجلة The New York times و Time Magazine و Forms يعني أشهر المجلات في العالم، من خلال هذا البرنامج يمكنك تعلم ترتيب الجمل والمفردات والقواعد بطريقة صحيحة وبذلك عن طريق التمرين، فبتلاقي القواعد الخاصة باللغة التي تتعلمها وعليها تمارين للقواعد عشان القواعد تثبت دماغك.

لتنزيل التطبيق إضغط هنا.



3-تطبيق Z American English


أفضل التطبيقات لتعلم اللغات مجانا



هذا من أفضل وأجمل وأقدم التطبيقات الموجودة علي الهواتف، هذا البرنامج ينفع للناس الذين يريدوا أن يتعلموا اللغة الإنجليزية الأمريكية، ويمكنك من خلال البرنامج أن تتعلم اللغة من غير ما تحس وبتستخدم عقلك اللاواعي، يعني زي ما تتعلم حاجة بجهد قليل جدا.

يساعدك البرنامج أن تتعلم كل مهارات اللغة لأنه يوجد به أكثر من قسم مثل القراءة ،الكتابة،التحدث والاستماع، فعشان كدا لو أنت عايز تتعلم اللغة وتطور لغتك ومهاراتك، أنا أرشحلك هذا البرنامج بشدة، ويوجد به في كل قسم فيديوهات لتعلم كل ما يخص القسم وتكون الفيديوهات مجانية بدون أي مقابل.

بعد أن تتخلص من القسم أو الكورس الأول مثلا يكون بعده تمارين لتتدرب علي الذي سمعته وإتعلمته ويجبرك أن تتخلص من كل قسم بالترتيب لأنه لا يفتح القسم التالي إلا عندما تتخلص من الكورس الأول وهكذا، وفي النهاية بعد ما تخلص جميع الكورسات الموجودة في البرنامج يعطي لك البرنامج شهادة.

لتنزيل التطبيق إضغط هنا.



4- تطبيق Bussu



أفضل التطبيقات لتعلم اللغات مجانا


يحتوي هذا التطبيق علي عدة لغات ومناسب جدا لكل المستويات، الحلو بهذا البرنامج أنه يمكنك أن تعمل خطة لتعلم اللغة في البرنامج نفسه، بتعمل جدول يذكرك بالأوقات التي يجب أن تمارس بها اللغة، وهذه ميزة جيدة جدا.

ويوجد في هذا التطبيق مفرادات ومحادثات وتعبيرات، والحلو أنك بتستمع للمفردات والمحادثات والتعبيرات من السكان المحليين اللي بيتكلموا هذه اللغة، فهي بتساعدك انك تتعلم اللفظ الصحيح.

الدروس تبدأ من المستويات البسيطة الي المستويات الاعلي، وكل درس يوجد به أقسام يعني قسم المفردات، المحادثات وبعدين بتلاقي امتحان علي الدرس، وكل ما تتقدم في الدروس هذا كله يتحفظ في التطبيق في الصفحة الخاصة بك لأن كل شخص له صفحة خاصة، وبتلاقي في الصفحة درجة تقدمك يعني بيحدد مستواك.

لتنزيل التطبيق إضغط هنا.



5- تطبيق  Memrize



أفضل التطبيقات لتعلم اللغات مجانا


يحتوي هذا التطبيق علي العديد من اللغات، يساعدك التطبيق علي حفظ المفردات والجمل بطريقة فعالة جدا يعني ما يتركك الا وانت حافظ الكلمة أو الجملة، أنت الذي تحدد في التطبيق عدد الكلمات التي تريد أن تحفظها في اليوم وعلي ذلك يعطيك المفردات حتي تحفظها، وكل ما تتقدم وتحفظ كلمات أكتر كل ما التطبيق هيسرع معاك.

يعطيك البرنامج الكلمة التي تتعلمها وأولا يعطيك الحروف التي تشكل هذه الكلمة، ويخليك تحفظ الحروف بطرق ممتعة وبعد ما تتعلم هذه الحروف بيرتبلك الحروف ويشكل لك الكلمة وبعدين يركز علي الكلمة ويعطولك فيديوهات قصيرة عن سكان محليين بينطقوا الكلمة بالطريقة الصحيحة بطريقة الناس المحلية وبيفضلوا يعيدوا فيها ويكرروا حتي تحفظها.

ثم يأتوا بكلمة ثانية حتي تحفظها ثم فجأة بيزكروك بالكلمة الأولي التي حفظتها حتي يتم حفظها جيدا، هذه طريقة حلوة جدا للأشخاص الذين يريدون حفظ كلمات وجمل وبعد ما تحفظ الجملة أو الكلمة بيخليك تسمع الكلمة فقط بدون كتابة.


لتنزيل التطبيق إضغط هنا



هذه من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات لكل الأشخاص وبالأخص الأشخاص الذين يتكاسلون عن حفظ الكلمات والجمل فمعظم التطبيقات تركز علي هذه الفكرة لجعل الأشخاص تحفظ الكلمات والجمل بكل سهولة وبدون أي مجهود، فيجب علي الجميع أن يكون معه لغة ثانية علي الأقل غير اللغة التي يتكلم بها، ونود أن يكون هذا المقال قد أفادكم.


google-playkhamsatmostaqltradent