recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 مواقع تسوق اون لاين في السعودية

في هذه الأيام، يتزايد عدد الناس في الدول العربية الذين يقومون بشراء الكثير من منتجاتهم عبر الإنترنت، سواء على المستوى الشخصي أو المنزلي. في كثير من الأحيان، يجد الناس المنتجات التي يرغبون في شرائها بسعر منخفض، ولكن الكثير منهم يترددون في شرائها لأنهم غير واثقين من مصداقية تلك المواقع. وبالتالي، يضطرون لشراء هذه المنتجات من المواقع الكبيرة المعروفة والموثوقة.

أفضل 10 مواقع تسوق اون لاين في السعودية



كثير من المنتجات غير متوفرة في الأسواق التقليدية أو متوفرة بأسعار مرتفعة، ولذا فإن المواقع الإلكترونية تقدم العديد من السلع التي لا يمكن العثور عليها في مواقع أخرى. بالإضافة إلى ذلك، تعرض المواقع الإلكترونية المنتجات بأسعارها الأصلية دون زيادة مثل الأسواق التقليدية. في هذا المقال، سنتحدث عن أفضل عشرة مواقع تسوق عبر الإنترنت الموثوقة والمعروفة في المملكة العربية السعودية.



1. موقع نمشي Namshi.com


نمشي Namshi، متجر متخصص في بيع منتجات الموضة بالتجزئة مثل الأحذية ومستحضرات التجميل وأدوات المنزل وغيرها الكثير. الموقع يضم أكثر من 800 علامة تجارية عالمية. تأسست هذه الشركة في عام 2011 وأصبحت واحدة من أفضل الأسواق الإلكترونية المعروفة.

يقدم الموقع العديد من المنتجات من ماركات عالمية للملابس (رجالية، نسائية، وأطفال)، بالإضافة إلى الأحذية والاكسسوارات ومجموعة واسعة من مستلزمات المنزل والتكنولوجيا. تقدم هذه الشركة خدمات الشحن إلى دول الخليج (كـ الإمارات والكويت وغيرهم) والعالم، وتتيح عدة طرق للدفع، سواء عبر البطاقات الائتمانية أو خدمة الدفع عند الاستلام.

توجد العديد من العروض والتخفيضات على المنتجات في الموقع لتوفير تجربة تسوق أفضل للمتسوق عبر الإنترنت. يتيح الموقع للعميل استبدال أو استرداد المنتج الذي اشتراه من خلال خطوات بسيطة يتم تنفيذها.


2. موقع أمازون Amazon.sa


يُعَدُّ موقع سوق السعودية أو أمازون Amazon السعودية من بين أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في هذا المجال، وتجربة التسوق من خلاله تُعتَبَرُ بالفعل ممتعَة. فهو المكان الذي تستطيع من خلاله العثور على المنتج المحدد الذي تبحث عنه، حيث يتمتَّعُ بوجود العديد من المنتجات والعروض المميزة التي تستطيع أن تجدَها. يُشبِه تجربة التسوق على هذا الموقع بالتجول في مركز تجاري متميز ويُنظَّم بشكل رائع، وبإمكانك القيام بذلك وأنت جالسٌ في منزلك، وباستخدام هاتفك النقال أو حاسوبك الشخصي. يتم توفير العديد من المنتجات عبر هذا الموقع، حيث إنه يملُك شركة عالمية مشهورة تُدعَى أمازون.

الحقيقة هي أن سهولة التسوق وتنافسية الأسعار والعروض المميزة المتاحة على أمازون، تجعله الموقع المفضل للملايين من المستخدمين في السعودية وجميع أنحاء العالم. بغض النظر عن نظام تشغيل هاتفك الجوال (أندرويد أو آيفون)، يُمكنك الاستفادة من تجربة تسوق استثنائية من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق أمازون.




مميزات الشراء من موقع أمازون بالسعودية:

  • يتم التسجيل في الموقع بشكل مجاني ويتسهل الحصول على حساب به بسهولة بعد اتباع خطوات بسيطة.
  • يعرض الموقع عدد ضخم من المنتجات المتنوعة.
  • من الممكن أن تشتري معظم احتياجات منزلك من نفس المكان تقريبًا.
  • يوفر البائع مجموعة كبيرة من المنتجات الأصيلة والعالمية.
  • يمكنك الاستفادة من عروض وتخفيضات مميزة والحصول على منتجات مميزة بأسعار مذهلة.
  • بإمكانك تنظيم عملية البحث بطريقة كبيرة لتحصل بسهولة على المنتجات التي ترغب بها.
  • تتم عملية شحن المنتجات من موقع أمازون السعودية بسرعة ويتوفر لديهم خدمة عملاء فريدة.



3- موقع نون Noon


نون Noon نسبةً إلى أحدث المتاجر الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط ومع ذلك استطاع في وقت قصير أن يكسب بجدارة ثقة محبي التسوق الإلكتروني المتواجدين في المنطقة، وهو الآن يتنافس مع العديد من المواقع الشهيرة للتسوق الإلكتروني.

يهدف نون إلى توفير تشكيلة متنوعة من المنتجات التي تلبي جميع احتياجات عملائه، بهدف أن يكون الموقع هو وجهتهم الأساسية عندما يرغبون في التسوق عبر الإنترنت. ومن بين مزايا الموقع، هناك أقسام محددة للعلامات التجارية المعروفة، حيث يمكن للمشترين التسوق منها مباشرة من الصفحة الرئيسية.

فيما يلي قائمة بأبرز المنتجات المتاحة على نون: مختلف المنتجات المتاحة تشمل الإلكترونيات، الهواتف المحمولة، والألعاب. كما تشمل أيضًا الملابس والاكسسوارات، ومستلزمات المنزل والمطبخ، ومنتجات التجميل ورعاية الذات والعطور. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر أدوات لممارسة الرياضة والأنشطة الخارجية، ومنتجات للأطفال والمواليد.



4- موقع جرير Jarir.com

تعتبر مكتبة جريرJarir شركة قائدة في السوق في قطاع الوازم المكتبية واللوازم المدرسية وتكنولوجيا المعلومات. تتميز مكتبة جرير بسمعتها المرموقة والتي تحظى بتقدير كبير في المملكة من قبل عملائها وفي مجتمع الأعمال. يركز المحل على توفير الأثاث المكتبي والمدرسي والمنتجات المتنوعة لتلبية احتياجات العملاء وضمان مستوى عالٍ من الرضا.


هدف مكتبة جرير:

  • الحفاظ على القيادة في تقديم خدمات عالية الجودة للعملاء.
  • تقدم الشركة المنتجات ذات الجودة العالية بأسعار تنافسية لعملائها.
  • احترام المبادرة الفردية وتوفير فرص للتطور الشخصي للموظفين.
  •  تشكيل فريق إداري قوي يتمتع بمهارات القيادة الناجحة.
  • أهدافنا هي أن نصبح الشركة الأولى في السوق في مجال تجهيز المكاتب واللوازم المدرسية وتكنولوجيا المعلومات وتوفير الكتب والمنتجات ذات الصلة.
  • تحقيق الربح والنمو يعد وسيلة لتحقيق القيم الأخرى والأهداف المحتملة.
  • تعرف مكتبة جرير بتفانيها والتزامها ومهارات موظفيها المهنية وتكريسها لخدمة العملاء.


5- موقع إيدي Eddy

تقدم شركة إيدي Eddy، التابعة لمجموعة يوسف ناجي المتحدة، منتجات إلكترونية وأثاث وأجهزة منزلية. تمتلك الشركة حاليًا 28 فرعًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث توفر أحدث أجهزة الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب وأجهزة التلفزيون وأجهزة الصوت وغسالات الملابس وأطقم غرف الطعام وغيرها. تقدم تجربة تسوق متكاملة وخدمة مميزة ومنتجات ذات جودة عالية بأسعار معقولة.


6- موقع أوناس Ounass


يعد موقع أوناس Ounass أول منصة إلكترونية متخصصة في التسوق عبر الإنترنت، وهي مقدمة من مجموعة الطاير لبيع المنتجات الفاخرة. يضم موقع أوناس أكثر من 150 ماركة فاخرة تم صنعها بأيدي أبرز المصممين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، بدءًا من الملابس والجمال وصولًا إلى مستلزمات الحياة اليومية ومستلزمات المنزل.

يقدم موقع أوناس، الذي يتخذ من دبي عاصمة الأناقة الحديثة نقطة انطلاقه، خدمة التوصيل السريع في غضون ساعتين داخل الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى خدمة التوصيل السريع إلى المملكة العربية السعودية، قطر، البحرين، الكويت وعمان.

يقدم موقع أوناس خدمة تنسيق الأزياء بواسطة جلسات تنسيق شخصية وأيضًا مراجعة أولوية لمجموعات الأزياء وتحديث المنتجات حسب الطلب لتناسب ذوقك الخاص.

يعرض الموقع تشكيلة مختارة من الملابس النسائية الجاهزة، والأحذية، وحقائب اليد، والمجوهرات الفاخرة، ومستحضرات التجميل، والسلع المنزلية والعديد من المنتجات الفريدة التي لا يوجد لها مثيل.




7- موقع يوباي Ubuy


يوباي Ubuy هو واحد من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم، حيث يقدم تقريبًا كل شيء بدءًا من الطعام وصولاً إلى الملابس والأجهزة الإلكترونية. على الرغم من أن يوباي يتمتع بمقره في الكويت، إلا أنه يعمل في أكثر من 50 دولة حول العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية. بفضل شعاره الجاذب "يوباي، نحن نقوم بالتوصيل"، يعد هذا الموقع بلا شك أحد أفضل المتنافسين في هذه القائمة.



8- موقع أسوس ASOS


ASOS هو موقع إلكتروني يبيع الملابس ومنتجات التجميل عبر الإنترنت. يحتوي الموقع على أكثر من 850 علامة تجارية عالمية، مما يمنحك مجموعة واسعة من الخيارات للاستمتاع بتجربة التسوق عبر الإنترنت، بالإضافة إلى توفير عروض وتخفيضات خاصة في المواسم مثل "بلاك فرايدي"، أو باستخدام رموز التخفيض.

يتضمن موقع أسوس أكثر من 130,000 قطعة من الملابس اليومية والرسمية وحقائب اليد والأحذية وغيرها. يتم تقسيم منتجات أسوس إلى قسمين رئيسيين ، قسم لبيع المنتجات من الماركات العالمية الشهيرة وقسم خاص بمجموعة أسوس الخاصة التي تتكون من منتجات تم تصنيعها بواسطة أسوس نفسها.


في هذا الموقع، يتم تغطية كل ما يتعلق بالأزياء والموضة النسائية، بالإضافة إلى أزياء الرجال. تشمل هذه التغطية:

  • منتجات الملابس النسائية مثل: المعاطف والجاكيتات، والفساتين، والبلوزات، والجينز، والكارديجانات، بالإضافة إلى الملابس الداخلية وملابس النوم وملابس الأزياء التنكرية وملابس السباحة.
  • إكسسوارات ومجوهرات وساعات .
  • فيما يتعلق بملابس الرجال ، يتضمن الأسلوب العصري تشكيلة متنوعة من الجاكيتات والمعاطف والقمصان والبناطيل والجينز والملابس الداخلية والشورت والجوارب.
  • أحذية وحقائب .
  • منتجات التجميل والعناية الشخصية .



9- موقع الشايع Alshaya

تعود تأسيس شركة الشايع Alshaya لمجموعة الشايع، وهي شركة عائلية تأسست في الكويت في البداية، ومن ثم قامت بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وروسيا وأوروبا. تدير الشركة العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم، وتتميز بعلامات تجارية مشهورة مثل American Eagle Outfitters، وBath and Body Works، وBoots، وDebenhams، وH&M، وM.A.C.، وMothercare، وP.F. تشانغز، بوتري بارن، ستاربكس، ذا بودي شوب، ذا تشيز كيك فاكتوري، فيكتوريا سيكريت، وغيرها الكثير.




10- موقع إكسترا Extra

تأسست شركة إكسترا Extra في عام 2003 على يد الشركة المتحدة للإلكترونيات، وهي أحد أكبر متاجر الإلكترونيات في المملكة العربية السعودية، حيث يتواجد لديها أكثر من 40 فرعاً في جميع أنحاء المملكة. بالإضافة إلى عرض الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والكاميرات وأجهزة التلفزيون وغيرها من الأدوات، فإنها توفر أيضا أجهزة منزلية ذات جودة عالية.



الخاتمة 


في الختام، تواجهنا اليوم تحديات متعددة فيما يتعلق بأساليب التسوق، ولكن بفضل التطور التكنولوجي السريع، أصبح من الأسهل من أي وقت مضى الوصول إلى مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات عبر الإنترنت. في المملكة العربية السعودية، تبرز 10 مواقع تسوق عبر الإنترنت كأماكن رائدة للتسوق الإلكتروني. سواء كنت تبحث عن الأزياء العصرية، أو الإلكترونيات الحديثة، أو منتجات العناية بالجمال، ستجد كل ما تحتاجه على هذه المنصات.

بفضل الخدمات الاستثنائية والعروض المذهلة التي تقدمها هذه المواقع، يمكن للمتسوقين الاستفادة القصوى من تجربة التسوق عبر الإنترنت. بغض النظر عن اهتماماتك وميزانيتك، يمكنك الاعتماد على هذه المنصات لتلبية احتياجاتك ورغباتك. لذا، ابدأ رحلتك في عالم التسوق عبر الإنترنت في السعودية الآن واستمتع بالراحة والتنوع الذي تقدمه هذه المواقع. إنها فرصة للاستمتاع بتجربة تسوق فريدة ومريحة في عصر التكنولوجيا الرقمية.

google-playkhamsatmostaqltradent