recent
أخبار ساخنة

8 طرق لزيادة الإنتاجيتك على ويندوز 11 windows

 هل تعتقد أن Windows 11 لا يمكنه تحسين الأداء؟ فكر مرة اخرى. استخدم هذه النصائح لإنجاز المزيد في وقت أقل.

8 طرق لزيادة الإنتاجية في ويندوز 11 windows


من وقت لآخر ، تقوم بجمع نصائح حول الإنتاجية لتطبيقاتك المفضلة - بعد كل شيء ، هذا هو المكان الذي تقوم فيه بمعظم عملك. إذا كنت مثل معظم الأشخاص ، فقد تمكنت من فهم Windows 11 ، لكنك أدركت أنه لا يوجد الكثير الذي يمكنك القيام به لتحسين الأداء داخل نظام التشغيل نفسه.


نطلب منك عدم الموافقة. هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لجعل عملك أكثر إنتاجية مع Windows 11 ، إنه مجرد إخفاء معظمه بعيدًا. لقد تعمقنا في نظام التشغيل وتوصلنا إلى نصائح الإنتاجية المفيدة هذه.


1. التركيز على جلسات التركيز


العامل الأكبر في إنتاجية العاملين في المكاتب هو العامل الذي تدهورت فيه التكنولوجيا إلى حد كبير: فالكثير منا غير قادر على التركيز على مهمة واحدة في كل مرة بسبب عوامل التشتيت التي تكون دائمًا في متناول اليد عند العمل على الكمبيوتر. إذا وجدت نفسك غير قادر على التركيز على مهمة واحدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انضم إلى النادي. كلنا خاضعون لهذا.


يمكن أن تساعد ميزة جلسات التركيز في نظام التشغيل Windows 11. إنه يمكّن وضع عدم الإزعاج في Windows 11 والذي يعطل جميع إشعارات Windows. بالإضافة إلى ذلك ، لن تومض التطبيقات الموجودة في شريط المهام من أجلك إذا كانت تتطلب استجابة. يتم أيضًا تعطيل إعلامات رمز التطبيق على شريط المهام.


Windows Clock يسمح لك بتعيين حد زمني للجلسة. بهذه الطريقة لن تشتت انتباهك بالقلق بشأن المدة التي تريد أن تستمر فيها جلسة "عدم الإزعاج". وإذا كانت الموسيقى الخلفية تساعدك على العمل ، فيمكنك أيضًا تشغيل Spotify على الموسيقى التي تختارها طوال جلستك.


لإستخدام جلسات التركيز :

  1. قم بتشغيل تطبيق ساعة Windows 11. أسهل طريقة هي كتابة الساعة في مربع البحث ثم النقر فوق تطبيق الساعة الذي يظهر.
  2.   جلسات التركيز. إذا كنت تستخدمه لأول مرة ، فانقر فوق "البدء".
  3.   تظهر صفحة جلسة التركيز. في منطقة التحضير للتركيز ، حدد طول الجلسة الخاصة بك. إذا اخترت أقل من 30 دقيقة ، فلن يكون للجلسة استراحة. إذا اخترت 30 دقيقة أو أكثر ، فستحصل على فترات راحة قصيرة. إذا لم تكن هناك حاجة لفواصل ، فحدد خانة الاختيار تجاهل الفواصل.
  4. بعد ذلك ، قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft الخاص بك ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق القائمة ثلاثية النقاط في منطقة المهام ، واختر فتح في شريط المهام. سوف تكون متصلاً بقائمة المهام الخاصة بك.
  5.   إذا كنت ترغب في تشغيل الموسيقى ، فالرجاء النقر فوق ربط Spotify واتبع التعليمات لربط حسابك على Spotify وتشغيل الموسيقى.
  6. عند الانتهاء ، انقر فوق "بدء جلسة التركيز" وابدأ العمل. إذا كنت ترغب في تحديد هدف يومي لمدة جلسات التركيز الخاصة بك ، فانقر بزر الماوس الأيمن على قائمة النقاط الثلاث في منطقة التقدم اليومي. من الآن فصاعدًا ، كلما بدأت جلسة تركيز ، سترى عدد المرات التي وصلت فيها إلى هدفك اليومي.


2. اكتب بصوتك


ما هي سرعة شخصيتك؟ بغض النظر عن مدى سرعتك ، فمن غير المرجح أن تكون قادرًا على الكتابة بسرعة التفكير - أو بسرعة الكلام. وكلما أسرع في الكتابة ، زادت الأخطاء التي سترتكبها.


تتمثل إحدى الطرق الرائعة لتحسين أداء لوحة المفاتيح في جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من النوع المناسب لك باستخدام ميزة الكتابة الصوتية في Windows 11. اضغط مع الاستمرار على مفتاح Windows + H لإحضار ناسخ الكلام المدمج في Windows. انقر فوق رمز الميكروفون الذي يظهر وابدأ في التحدث. لاحظ أنه في المرة الأولى التي تستخدم فيها Windows ، سيقوم بتثبيت برنامج التعرف على الكلام لتحسين أدائه.


تحدث بصوت واضح. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند استخدامه. أحدها هو أنه في بعض الأحيان توجد فجوة بين عندما تتحدث وعندما تكتب الكلمات. لذلك إذا كنت لا ترى الكلمات على الشاشة على الفور ، فلا تكرر ما تقوله - إذا فعلت ذلك ، فسيتم كتابة كلماتك مرتين.


أيضًا ، إذا حاولت إجراء تغييرات على النص أثناء الجلسة ، مثل حذف النص أو إدراج فقرات ، فستنتهي الجلسة تلقائيًا. سيكون عليك إعادة تشغيل الإدخال الصوتي.


  كما أنه لن يستخدم علامات الترقيم تلقائيًا. لن يضع نقاطًا في نهاية الجمل أو الفواصل في منتصف الجمل. ومع ذلك ، هناك طريقة لجعلها علامات الترقيم. انقر فوق رمز الإعدادات على يمين الميكروفون وحرك شريط التمرير إلى وضع التشغيل. في قسم "الترقيم التلقائي". يمكنك بعد ذلك أن تقول "فترة" لوضع فترة في صوتك ؛ "فاصلة" لتعبير نوع الفاصلة ، وما إلى ذلك.


إذا كنت تريد استخدام الإدخال الصوتي في الحقول النصية في Windows (على سبيل المثال ، في مربع حوار) ، فحرك شريط التمرير بجوار آلية الكتابة الصوتية.



3. استخدم الأوامر من خلال شريط المهام


  تدعي Microsoft أنه اعتبارًا من مارس 2023 ، كان لبرنامج تعاون Teams الخاص بها أكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص ، فإن Windows 11 لديه أداة إنتاجية سريعة وسهلة: انقر فوق رمز Teams على شريط المهام (يبدو ككاميرا فيديو) لتشغيله. يمكنك أيضًا استخدام اختصار لوحة المفاتيح Windows + C.


عند تشغيل Teams بهذه الطريقة ، سترى نافذة تعرض أحدث أنشطة Teams الخاصة بك. انقر فوق Meet لبدء مكالمة فيديو ، أو انقر فوق دردشة لبدء محادثة نصية. لتشغيل تطبيق Teams الكامل بدلاً من هذا الإصدار المجرد ، انقر فوق فتح Microsoft Teams.



4. نسخ ولصق مثل المحترفين



لعقود من الزمان ، كانت حافظة Windows ميتة دماغياً. لقد نسخت شيئًا ما فيه ، ولصقت هذا المقطع في التطبيق ، وهذا كل شيء. في المرة التالية التي نسخت فيها مقطعًا ، اختفى القديم.


لكن ليس هذه الأيام. جعلتها مايكروسوفت ذكية. يخزن الآن مقاطع متعددة ويسمح لك بمشاهدة تلك المقاطع واختيار المقطع الذي تريد إدراجه في المستند. يمكنك أيضًا تخزين المقاطع بشكل دائم ، وهي طريقة رائعة لتخزين نص قياسي يمكنك لصقه في المستندات أو رسائل البريد الإلكتروني ، أو حفظ رسم لتوقيعك لتسهيل توقيع المستندات رقميًا.


يمكنك أيضًا مزامنة محفوظات الحافظة الخاصة بك عبر العديد من أجهزة Windows: انتقل إلى الإعدادات> النظام> الحافظة. ضمن محفوظات الحافظة ، تأكد من تمكين شريط التمرير. في قسم المزامنة بين الأجهزة ، حرك شريط التمرير من إيقاف إلى إيقاف. إلى وضع "تشغيل".


انسخ العناصر إلى الحافظة بجميع الطرق التي اعتدت عليها ، مثل الضغط على Ctrl + C ، والنقر بزر الماوس الأيمن على صورة على الويب ، واختيار "نسخ الصورة" من القائمة التي تظهر ، وما إلى ذلك. يمكنك الاستمرار في نسخ العناصر ، وستستمر الحافظة في حفظها كمقاطع منفصلة. لا يوجد حد صارم لعدد المقاطع التي يمكنك حفظها - يعتمد ذلك على مقدار الذاكرة المتاحة والمقدار الإجمالي للبيانات في جميع المقاطع المحفوظة. ومع ذلك ، فإن الحد الأقصى لحجم المقطع هو 4 ميغا بايت.


بعد نسخ المقاطع في "الحافظة" ، يمكنك التمرير خلالها ومعاينتها واختيار اللصق في مستند. لرؤيتهم ، اضغط على مفتاح Windows + V. تظهر نافذة صغيرة تحتوي على المقاطع التي قمت بلصقها في "الحافظة". قم بالتمرير ، وعندما تجد المقطع الذي تريد لصقه ، انقر فوقه. إذا كنت تريد فقط لصق أحدث مقطع لك في مستند ، فما عليك سوى الضغط على Ctrl + V.


إذا اخترت مزامنة المقاطع ، فستتوفر في الحافظة لجميع أجهزة Windows 11 أو 10 الأخرى التي تختار مزامنتها.


تحتوي الحافظة على بعض الحيل الأخرى: في الجزء العلوي ، توجد رموز للصق الرموز التعبيرية و kaomoji وصور GIF الشائعة من الويب والرموز التعبيرية.


يتم حذف المقاطع الخاصة بك عند إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لكن يمكنك الاحتفاظ ببعضها إلى الأبد. اضغط على Windows Key + V لتشغيل الحافظة ، وانقر فوق أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا لأي مقطع ، واختر Pin. يؤدي هذا إلى تثبيت المقطع بشكل دائم في الحافظة حتى تقوم بإلغاء تثبيته.


يمكنك أيضًا مسح الحافظة يدويًا عن طريق حذف المقاطع الفردية أو حذفها جميعًا مرة واحدة. لحذف مقطع فردي ، انقر فوق أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا وحدد حذف. لإزالة جميع المقاطع من الحافظة ، انقر على أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا لأي مقطع وحدد إزالة الكل. لن يتم حذف المقاطع المثبتة إلا إذا قمت بحذفها بشكل فردي.



5. قم بتشغيل Windows 11 باستخدام PowerToys.


من المحتمل أن يتذكر صانعو Windows والباحثون عن الأداء منذ فترة طويلة Windows PowerToys ، الذي تم إصداره لأول مرة لنظام التشغيل Windows 95 قبل بضع سنوات من بداية القرن. كانت PowerToys أدوات مساعدة صغيرة ومجانية من Microsoft تتيح لك تغيير Windows وتخصيصه والتحكم فيه بعدة طرق. في حالة إساءة الاستخدام ، يمكن إهدار العديد من الساعات غير المنتجة والممتعة. عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكنها تحسين أداء Windows بشكل كبير ، خاصة للمهام الصغيرة التي يمكن أن تستغرق معظم وقتك.


  بعد تحديث PowerToys لنظام التشغيل Windows XP ، تخلت عنها Microsoft بشكل غير مسؤول في Windows Vista و Windows 7 و Windows 8 / 8.1. لم يكن حتى سبتمبر 2019 ، بعد أربع سنوات من إصدار Windows 10 ، تم تحديثها لنظام التشغيل Windows 10 ثم لنظام التشغيل Windows 11 عندما تم إصداره.


من الصعب أن تعرف هذه الأيام ما إذا كان يجب أن تكون PowerToys مفردة أو جمع ؛ في تجسيده الحالي ، يعد PowerToys تطبيقًا واحدًا به العديد من الأدوات الصغيرة سهلة الاستخدام. تطبيق PowerToys غير مثبت على نظام التشغيل Windows 11 ؛ علاوة على ذلك ، يمكنك تنزيله مجانًا. أثناء كتابة هذا ، تتضمن PowerToys ما يقرب من عشرين أداة ، وتضيف Microsoft المزيد بانتظام.


لا توجد مساحة في هذه المقالة لوصف كل أداة بالتفصيل ، ولكن الأمر يستحق تجربة بعضها لمعرفة ما إذا كانت تعمل من أجلك. هذه هي المفضلة الخمسة:


  • مغير حجم الصورة: هل تحتاج إلى تغيير حجم صور أو صور متعددة بضربة واحدة؟ باستخدام هذه الأداة ، يمكنك ببساطة تحديد الصور واختيار الطريقة التي تريد تغيير حجمها والنقر عليها.
  • دائمًا في المقدمة: هل تغضب عند استخدام تطبيقات إنتاجية مثل Word و Excel ، هل تنقل التركيز مؤقتًا إلى نافذة أخرى وتخفي التطبيق؟ لا أكثر. تعمل ميزة Always on Top على إبقاء تطبيق الإنتاجية الخاص بك في المقدمة حتى عند تبديل التركيز.
  • مدير لوحة المفاتيح. تعد اختصارات لوحة المفاتيح واحدة من أفضل الطرق لتحسين إنتاجيتك من خلال السماح لك بإكمال المهام بسرعة. إذا كان Windows 11 يفتقر إليها ، تتيح لك هذه الأداة إعادة تعيين لوحة المفاتيح وإنشاء اختصارات لوحة المفاتيح.
  • لصق كنص عادي: هل تكره عندما تنسخ نصًا من الويب أو من تطبيق ما أو في مكان آخر ولا تزال تحتفظ بجميع تنسيقاته؟ تتيح لك هذه الأداة إزالة التنسيق فورًا حتى تتمكن من لصقه كنص عادي.
  • أدوات الماوس. باستخدام هذه الأدوات المساعدة ، ستتمكن من التحكم في الماوس - ستتمكن من القيام بأشياء مثل هز الماوس لتركيز مؤشره ، ورسم علامة متقاطعة حول المؤشر ، وتحريك المؤشر في أي مكان على الشاشة ، والمزيد.


6. إنشاء أجهزة سطح مكتب افتراضية


  عادة ، أنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمجموعة متنوعة من الأغراض. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام مجموعة واحدة من التطبيقات لإنشاء عروض تقديمية ، ومجموعة أخرى لإنشاء مقاطع فيديو ، ومجموعة ثالثة للبحث والكتابة. أو قد يكون لديك مجموعة من التطبيقات التي تستخدمها عادةً عند العمل في المكتب ، ومجموعة مختلفة قليلاً عند العمل عن بُعد. ودعنا نواجه الأمر ، في بعض الأحيان قد ترغب في القيام بشيء لا يتضمن العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حتى تتمكن من قضاء الوقت في البحث عن التطبيقات المناسبة لكل موقف.


تجعل أجهزة سطح المكتب الافتراضية من السهل استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمجموعة متنوعة من الأغراض. يمكنك إنشاء أجهزة كمبيوتر متعددة مع تطبيقات مختلفة تعمل على كل منها لأسباب مختلفة ، مثل واحد للعمل في المنزل ، وآخر للعمل المكتبي ، وثالث للألعاب ، وما إلى ذلك.


من السهل القيام بذلك. انقر فوق رمز النوافذ الفرعية على يمين حقل البحث على شريط المهام. إذا لم تكن قد أنشأت أسطح مكتب افتراضية بعد ، فسيعرض الجزء العلوي من الشاشة جميع النوافذ المفتوحة على سطح المكتب ، بينما سيعرض الجزء السفلي من الشاشة "سطح المكتب 1" (وهو سطح المكتب الحالي) و "سطح المكتب الجديد". بعلامة + تحتها. لإنشاء سطح مكتب جديد ، انقر فوق علامة +. سيظهر سطح مكتب جديد يسمى "سطح المكتب 2". انقر فوقه لجعله سطح المكتب الخاص بك وتخصيصه كيفما تشاء.


يمكنك الاستمرار في إنشاء أجهزة كمبيوتر سطح مكتب جديدة بهذه الطريقة. للتبديل بينهما ، انقر فوق رمز النوافذ المتداخلة واختر الرمز الذي تريد استخدامه. يمكنك تخصيص كل سطح مكتب بالطريقة التي تريدها - على سبيل المثال ، وضع جميع أيقونات تطبيقات المكتب في متناول اليد ، وجميع الرموز للعمل من المنزل على الآخر.


لتسهيل التمييز بينهما ، يمكنك إعادة تسمية كل سطح مكتب. ما عليك سوى النقر فوق اسمه (مثل Desktop1) وإدخال الاسم الجديد الذي تريده.



7. تنظيم التطبيقات الخاصة بك مع Snap Layouts


هناك طريقة أخرى للاحتفاظ بجميع التطبيقات المرتبطة بمهمة ما في مكان واحد وهي ميزة Snap Layouts في Windows 11. باستخدامها ، يمكنك تجميع النوافذ المفتوحة في واحد من ستة تخطيطات شاشة مسبقة الصنع. يمكن أن يكون لديك تطبيقان جنبًا إلى جنب ، على سبيل المثال ، يشغل كل منهما نصف الشاشة. أو يمكن أن يكون لديك تطبيق واحد على اليسار واثنان مكدسان عموديًا على اليمين ، أو أربعة تطبيقات في شبكة.


لاستخدام Snap Layouts، افتح أولاً التطبيقات التي تريد استخدامها في التخطيط. ثم قم بتمرير الماوس فوق رمز التكبير الخاص بالتطبيق في الجزء العلوي الأيمن من النافذة بين أيقونات التصغير والإغلاق. ستظهر لوحة مع خيارات التخطيط. حدد التخطيط والموضع المطلوبين حيث يجب أن يكون التطبيق ، وسوف تنجذب نافذة التطبيق إلى هذا الموضع.


عند القيام بذلك ، ستظهر جميع التطبيقات المفتوحة الأخرى في نافذة جديدة. انقر فوق أي من هذه التطبيقات لملء النقاط في باقي التخطيط. يتم حفظ المجموعة كمجموعة Snap ، والتي يمكنك العودة إليها إذا قمت بفتح تطبيقات أخرى أو تصغير أي من نوافذ تطبيقات المجموعة. للعودة إلى المجموعة ، مرر مؤشر الماوس فوق رمز شريط المهام لأي من التطبيقات الموجودة في مجموعة Snap. سترى صورًا مصغرة لجميع التطبيقات في المجموعة. انقر فوق الصورة المصغرة للعودة إلى المجموعة.



8. استخدم قائمة البداية السرية


يوجد العديد من الأدوات القوية المخفية داخل Windows 11 والتي يمكن أن تجعلك أكثر إنتاجية ، مثل اتصالات الشبكة لعرض وإدارة اتصالات الإنترنت الخاصة بك ؛ مدير الجهاز لإدارة أجهزتك ؛ Terminal (تسمى أيضًا Windows PowerShell) مع أدوات سطر أوامر قوية جدًا ، خاصة لمحترفي تكنولوجيا المعلومات ؛ مدير المهام ، مما سيساعد في جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر كفاءة ؛ وأكثر بكثير.


كل هذا جيد وجيد ، ولكن إذا لم تستخدمها طوال الوقت ، فمن السهل أن تنسى أنها موجودة. وحتى إذا كنت تتذكر أنها موجودة ، فغالبًا ما يصعب العثور عليها. بعضها مخفي في عمق تطبيق الإعدادات. يطلب منك الآخرون تشغيلها من سطر الأوامر. ومع ذلك ، قد يتم نفي آخرين إلى مكان لن تجده أبدًا.


هناك خدعة للوصول إليها - استخدم ما يسميه بعض الأشخاص قائمة البداية السرية. لتشغيله ، انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة Windows على يسار مربع البحث ، أو اضغط على مفتاح Windows + X. ستظهر قائمة تحتوي على قائمة كاملة بهذه الأدوات. انقر فوق أي أداة تريد استخدامها وابدأ في استخدامها.



نصيحة إضافية: تأكد من بدء تشغيل Windows Copilot


تقوم Microsoft ببناء قدرات استخباراتية إنشائية عبر خط إنتاجها بالكامل ، بما في ذلك Windows نفسه مع ميزة تسمى Windows Copilot. لم يتم إصداره للجمهور في وقت كتابة هذا التقرير ، ولكن إليك كيف وصفت Microsoft Windows Copilot.


قامت Microsoft مؤخرًا بإتاحة تصميم معاينة مبكر لـ Windows Copilot لاختيار أعضاء برنامج Windows Insider الخاص بها. ومع ذلك ، أوضحت الشركة أن هذه المعاينة تركز فقط على واجهة مستخدم Copilot ، التي يمكن الوصول إليها عبر اللوحة اليمنى على الشاشة ، وليس على الميزات التي سيحصل عليها Copilot في النهاية.
google-playkhamsatmostaqltradent