recent
أخبار ساخنة

كيف تبحث عن منافسيك في يوتيوب باستخدام مركز شفافية إعلانات Google

 هل تتمنى أن يكون لديك المزيد من التبصر في منافسيك؟ هل تريد معرفة جماهير YouTube التي يستهدفونها وأي تصميمات يختبرونها؟

كيف تبحث عن منافسيك باستخدام مركز شفافية إعلانات Google


في هذه المقالة, ستتعرف على كيفية استخدام مركز الشفافية في إعلانات Google للبحث في المنافسة واكتساب ميزة تنافسية.


ما هو مركز شفافية إعلانات Google ولماذا يعتبر مهمًا للمسوقين؟

تم إطلاق مركز شفافية إعلانات Google في مارس2023, وهو عبارة عن مكتبة للمحتوى المدفوع الذي يديره المعلنون عبر خدمات Google بما في ذلك YouTube. وهي تشمل إعلانات البحث والشبكة الإعلانية و Gmail و YouTube؛ سواء كانت نشطة حاليًا أو تم تسليمها في آخر 30 يومًا. يعرض الموقع أيضًا الإعلانات السياسية التي تم عرضها في آخر 7 سنوات.

على الرغم من أن مركز شفافية إعلانات Google يهدف في المقام الأول إلى منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في الإعلانات التي يشاهدونها, إلا أنه يمثل أيضًا موردًا قيمًا للمعلنين. يمكن للمعلنين استخدامه بسهولة في البحث التنافسي. بمعنى آخر, يمكنك استخدامه للبحث عن منافسيك وعرض إعلانات YouTube التي يعرضونها.


باستخدام مركز شفافية إعلانات Google, يمكنك العثور على أي معلن معتمد وتعثر أيضًا على التالي :


  1. مشاهدة إعلانات الفيديو الخاصة بهم.
  2. عرض الإعلانات المصورة الخاصة بهم.
  3. اقرأ نص الإعلان بما في ذلك العناوين والأوصاف.
  4. انظر العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTAs) التي يستخدمونها.
  5. احسب عدد الإعلانات التي يعرضونها.

إذًا, ما الذي لا يستطيع مركز الشفافية في إعلانات Google فعله؟ لا يسرد المعلنين الذين لم يتم التحقق منهم أو يعرض المحتوى المدفوع من معلنين لم يتم التحقق منهم. هذا يعني أنه لا يمكنك استخدامه للبحث عن المنافسين الذين لم يكملوا برنامج التحقق من المعلنين من Google حتى الآن. يبدو أن Google تعمل على دفع هذا البرنامج بنشاط لذلك من المفترض أن ينضم إليه المزيد من المعلنين قريبًا.

هل يعني هذا أنك لم يحالفك الحظ إذا لم يتم التحقق من أي من منافسيك حتى الآن؟ إذا كنت تريد العثور على إعلانات من معلن لم يتم التحقق منه, فقد تتمكن من استخدام حل بديل. سنغطي العملية أدناه.

يتمثل أحد القيود الأخرى لمركز شفافية إعلانات Google في افتقاره إلى إصدارات الإعلانات. على سبيل المثال, إذا كنت تبحث عن إعلانات تعرضها Google في مركز شفافية إعلانات Google, فسترى حوالي 20000 إعلان (في الصورة أدناه), يتم فرز الإعلانات ترتيبًا زمنيًا ولكن لا توجد طريقة لمعرفة الإصدارات الاختبارية لبعضها البعض وأيها إعلانات مستقلة.

ومع ذلك, إذا كنت تبحث عن الإعلانات التي تديرها Google في Meta Ad Library (في الصورة أدناه), فسيكون اكتشاف الإعلانات المماثلة أسهل بكثير. تعمل مجموعات Meta على تجميع الإعلانات معًا إذا كررت العناصر, لذا قد ترى ملاحظة مثل "3 إعلانات تستخدم هذا التصميم والنص", إذا قمت بالنقر فوق الزر "مشاهدة تفاصيل الإعلان", يمكنك التمرير عبر الإصدارات لمعرفة كيفية اختبار المعلن للعناصر.

إذًا ما مدى فائدة مركز شفافية إعلانات Google؟ قد يتطلب استخدامه بعض الإجراءات الإضافية, خاصةً إذا كنت تبحث عن معلنين لم يتم التحقق منهم أو منافسين لديهم مكتبة إعلانية كبيرة, ومع ذلك, فهي توفر بيانات أكثر بكثير مما كان بإمكان المعلنين الوصول إليه سابقًا (لا شيء), وهي نقطة انطلاق ممتازة للبحث التنافسي.


كيفية استخدام مركز شفافية إعلانات Google للبحث التنافسي

يتوفر للمعلنين خياران رئيسيان لاستخدام مركز شفافية إعلانات Google للبحث عن المنافسين, فلنستعرض عمليات سير العمل للبحث عن المنافسين في قاعدة البيانات وتحليل الإعلانات في الخلاصة.


1. ابحث عن المنافسين في مركز الشفافية في إعلانات Google

أسهل طريقة للبحث عن المنافسين باستخدام هذه الأداة هي البحث عنهم مباشرةً. ابدأ بفتح مركز شفافية إعلانات Google والتحقق من إعدادات البحث.

بشكل افتراضي, يبحث النظام الأساسي عن الإعلانات بجميع التنسيقات في جميع الموضوعات ، والتي تم تشغيلها خلال أي إطار زمني مؤهل والتي تم عرضها في منطقتك المحلية.

يمكنك استخدام خيارات القائمة المنسدلة لتغيير أي من الإعدادات. على سبيل المثال, قد ترغب في التركيز على إعلانات الفيديو التي يتم عرضها خلال الأسبوع الماضي فقط.

إذا أظهر البحث أي نتائج, فيمكنك البدء في تصفحها على الفور. انقر فوق أي إعلان لعرضه بالكامل, واقرأ النسخة, وشاهد أي أصول فيديو. إليك بعض الأشياء التي يمكنك تعلمها من هذا النوع من البحث:


كم عدد الإعلانات التي يشغلها منافسوك

هل لديهم إعلانات أكثر نشاطًا بشكل ملحوظ من نشاطك التجاري؟ تشير مجموعة كبيرة من الإعلانات إلى أن المنافسين إما يقومون باختبارات مكثفة أو ينفقون أكثر على الحملات الإعلانية. إذا حددت تناقضًا كبيرًا, فقد تفكر في إعادة النظر في استثمارك في إعلانات Google.


أين يقوم منافسوك بتشغيل الإعلانات

هل يقوم منافسوك بتشغيل إعلانات الفيديو؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهناك فرصة جيدة للإعلان على YouTube. لتكوين فكرة عن مدى اعتمادهم على YouTube مقابل خدمات Google الأخرى, قارن مجموعة إعلانات الفيديو لديهم بالإعلانات النصية والمصورة.


تنسيقات الفيديو التي يستخدمها منافسوك

هل معظم إعلانات الفيديو لمنافسيك في تنسيق أفقي ومحسّنة للعرض على أجهزة التلفزيون أو أجهزة سطح المكتب؟ أم أنها في تنسيق عمودي بملء الشاشة ومحسّنة ؟ إذا كان شكل إعلان الفيديو الخاص بهم يركز بشكل كامل على المقاطع القصيرة ، على سبيل المثال ، فقد تفكر في استكشاف هذا الشكل.


ما نوع المراسلة التي يستخدمها منافسوك

يمكنك رؤية الرسائل العامة لمنافسيك على مواقعهم الإلكترونية أو في منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي, ولكن ما نوع الرسائل التي يستخدمونها في المحتوى المدفوع؟ هل يقومون بتجربة وضع جديد أو اختبار نقاط الضعف التي لم تستغلها بعد؟

ما نوع العروض التي يقوم بها منافسوك

ما هي التكتيكات التي يستخدمها المنافسون للحصول على النتائج؟ هل يستخدمون طريقة يجعلون بها العميل خائف وقلق من فوات الفرصة عليه لندرتها؟ أم أنهم يستخدمون طرق ملتوية ومدروسة لجذب العملاء؟ يجدر التفكير في كيفية عمل تكتيكاتهم مع عملك أيضًا.


ما هي مراحل مسار التحويل التي يستهدفها منافسوك

لا يشير مركز شفافية إعلانات Google إلى مراحل مسار التحويل لكل إعلان, ولكن يمكنك استخدام إشارات مثل CTAs لتحديد مرحلة مسار التحويل التي تتوافق مع كل إعلان. هل يقوم منافسوك بشكل أساسي بتشغيل إعلانات في الجزء العلوي من مسار التحويل أم في أسفل قمع التحويل؟ كيف يقارن ذلك باستراتيجية فريقك؟


ما هي الأنماط التي يستخدمها منافسوك لإعلانات YouTube

هل يصورون إعلانات حية أم يصنعون رسومًا متحركة أم يعيدون تخصيص محتوى من إنشاء المستخدم؟ هل يستخدمون تراكبات نصية وتعليقات توضيحية مخصصة لتكرار الرسائل؟ إذا كانوا يختبرون نمط فيديو لم يجربه فريقك بعد, فقد يكون الأمر يستحق التجربة.


2. تحليل الإعلانات على موقع YouTube وخصائص Google الأخرى

تابع معنا الخطوات الآتية:


ابحث عن إعلانات YouTube

عندما ترى إعلانًا على YouTube, يمكنك النقر فوق قائمة النقاط الثلاث أو رمز المعلومات وتحديد الخيار لمعرفة المزيد حول الإعلان على سبيل المثال, إذا اكتشفت إعلانًا ضمن البث المباشر على YouTube ، فيمكنك النقر فوق رمز المعلومات الموجود أسفل CTA ثم النقر لفتح "مركز الإعلانات الخاص بي" (أدناه).

سترى خيارات مماثلة عند تحديد الإعلانات على صفحتك الرئيسية في YouTube (أدناه).

هذا الخيار متاح أيضًا للإعلانات في نتائج بحث YouTube (أسفل اليسار) وفي قوائم المحتوى المقترح على YouTube (أسفل اليمين).

عند النقر لعرض "مركز الإعلانات الخاص بي", يمكنك مراجعة اسم المعلن, والذي يمكنك النقر فوقه لاستكشافه أو البحث عنه في مركز شفافية إعلانات Google. ولكن قبل النقر بعيدًا, تحقق من بيانات الاستهداف التي تظهر في النافذة المنبثقة My Ad Center.

في بعض الحالات, قد تكون بيانات الاستهداف عامة إلى حد ما. في المثال أدناه ، تسرد Google الموقع والوقت من اليوم فقط ضمن سبب رؤيتك لهذا الإعلان. لكن في حالات أخرى ، يمكنك رؤية المزيد من التفاصيل.

في الواقع, يمكنك استخدام بحث YouTube للبحث عن المنافسين أو البحث عن المصطلحات المتعلقة بمنتجاتهم وعروضهم وجماهيرهم. ثم إذا ظهرت إعلاناتهم, يمكنك النقر لتحليل استهدافهم. إذا لم يظهر منافسوك في مركز الشفافية في إعلانات Google.

يمكن أن يمنحك تحليل الإعلانات مباشرة أفكارًا جديدة للاستهداف. يشير المثال أدناه إلى أن المعلن قد وضع إعلانات على مقاطع فيديو معينة أو قنوات معينة. إذا لم تكن قد اختبرت هذا النوع من الاستهداف التنافسي حتى الآن, فقد يكون الأمر يستحق المحاولة. شاهد بعض الإعلانات على مقاطع الفيديو أو القنوات المنافسة لمعرفة ما ستواجهه.

إذا كنت تدير مبيعات أو إعلانات لتوليد قوائم العملاء المحتملين, فمن الأهمية بمكان معرفة ما إذا كنت تستهدف عملاء حاليين أو عملاء جدد. على سبيل المثال, المعلن أدناه يستهدف عملاء جدد. إذا لم تكن قد حاولت تعديل عروض أسعارك بناءً على العملاء الجدد مقابل العملاء العائدين, فقد تحصل على قيمة من القيام بذلك.

تقييم Gmail وإعلانات بحث Google

ضع في اعتبارك أنه إذا كان فريقك يدير حملات على YouTube, فإن نظام الفيديو هو مجرد أحد خصائص Google التي قد تظهر فيها إعلاناتك. على سبيل المثال, إذا كنت تدير حملات Discovery أو Performance Max ، فقد تظهر إعلاناتك أيضًا في صناديق البريد الوارد في Gmail أو على صفحات نتائج بحث Google.

هذا يعني أنه يمكنك أيضًا استخدام هذه الخصائص لإجراء بحث تنافسي. على سبيل المثال, يمكنك النقر لمعرفة المزيد عن أي إعلان يظهر في البريد الوارد في Gmail (أدناه). يمكنك أيضًا استخدام بحث Google للبحث عن الكلمات الرئيسية والمصطلحات ذات الصلة التي تنوي استهدافها في حملاتك الخاصة أو التي تعتقد أن منافسيك قد يستهدفونها.

الجانب السلبي الوحيد لهذه الإستراتيجية هو أنه على الرغم من أن الواجهة تحدد هوية المعلن, إلا أنها لا تتيح لك دائمًا النقر لعرض المزيد من المحتوى المدفوع من نفس المعلن. إذا تم التحقق من المعلن, يمكنك النقر فوق "رؤية المزيد من الإعلانات" لعرض المزيد من المحتوى المدفوع للمعلن في مركز الشفافية في إعلانات Google.

ولكن إذا لم يتم التحقق من صحة المعلن ، فلا يمكنك النقر لمشاهدة المزيد من إعلاناته؛ نظرًا لأن مركز شفافية إعلانات Google يعرض المعلنين المعتمدين فقط ، فلا يمكنك البحث عنهم هنا أيضًا.


3. استخدم البحث التنافسي لتوجيه حملاتك الإعلانية على YouTube

الآن لديك فكرة عن البيانات التي يمكنك الحصول عليها من مركز الشفافية في إعلانات Google. إذًا, كيف يمكنك استخدام هذا البحث التنافسي للإبلاغ عن حملات إعلانات Google الخاصة بك أو تحسينها؟ دعونا نلقي نظرة على بعض التكتيكات.

أعد التفكير في قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك على YouTube

هل أدى بحثك التنافسي إلى بعض أفكار الكلمات الرئيسية المثيرة للاهتمام؟ يمكنك إضافة هذه الكلمات الرئيسية يدويًا إلى مجموعة إعلانات الفيديو التالية؛ لكن ضع في اعتبارك أن اختيار كلمة رئيسية واحدة أو كلمتين رئيسيتين يمكن أن يؤثر بشكل خطير على عرض الإعلانات.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من أفكار الكلمات الرئيسية, فأدخل عنوان URL للصفحة المقصودة أو كلمتك الرئيسية وانتظر إعلانات Google لاقتراح الأفكار ذات الصلة. من هناك, يمكنك مراجعة وإضافة الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بالمجموعة الإعلانية أو يمكنك النقر لإضافتها جميعًا على الفور.

لاحظ أن إعلانات Google لا ينصح باستخدام أنواع متعددة من استهداف المحتوى لمجموعة إعلانية واحدة. إذا اخترت اختبار استهداف الكلمات الرئيسية, فتأكد من أنك لا تستهدف أيضًا الموضوعات أو المواضع.


تحديث الفيديو الخاص بك أو استهداف القناة

إذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهور عريض نسبيًا على YouTube, فقد يكون استهداف الموضوعات هو أفضل رهان لك. باستخدام الموضوعات, يمكنك وضع إعلانات الفيديو الخاصة بك على المحتوى المرتبط بهذه الموضوعات أو بجانبه. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في استهداف موضوعات التسويق والإعلان, فيمكنك التمسك بهذا الموضوع الواسع أو تضييقه على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولكن إذا وجدت أن منافسيك يستهدفون مقاطع الفيديو والقنوات, فقد يكون هذا الأسلوب يستحق الاختبار. باستخدام استهداف المواضع في إعلانات Google, يمكنك وضع إعلانات الفيديو على أي مقطع فيديو أو قناة ذات صلة بجمهورك أو عرضك.

ضع في اعتبارك أن اختيار مقطع فيديو واحد أو قناة واحدة يمكن أن يسمح باستهداف محدد للغاية ولكن هذا الأسلوب يمكن أن يحد أيضًا من عرض الإعلانات. راقب نتائجك عن كثب فيما يتعلق بمشكلات عرض الإعلانات, وإذا لزم الأمر, اضبط المواضع لتوسيع نطاق الاستهداف.

اختبر تنسيقات أو تصميمات الإعلانات الجديدة

هل يستخدم منافسوك تصميمات أو تنسيقات فيديو لم تختبرها بعد؟ اعمل مع فريقك الإبداعي لاختبار هذه الأفكار أو استخدم نماذج إعلانات الفيديو المضمنة في إعلانات Google للبدء بميزانية صغيرة.

لتأكيد ما إذا كانت الأشكال أو الأنماط الجديدة تناسب جمهورك, استخدم أداة التجارب من إعلانات Google. يتيح لك مقارنة ما يصل إلى أربع حملات مختلفة والحصول على بيانات محددة حول التصميمات التي تحقق أفضل النتائج. بعد ذلك, يمكنك استخدام هذه الأفكار لتوجيه استراتيجيتك الإبداعية والتأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك تستمر في التواصل مع جمهورك.

خاتمة

يسهّل مركز شفافية إعلانات Google على معلني YouTube إجراء بحث تنافسي؛ سواء كنت تخطط لحملة إعلانات الفيديو التالية أو كنت تخطط للإعلان عبر خدمات Google؛ يمكن أن يساعدك هذا النظام الأساسي في تحليل استهداف المنافسين وتقييم إعلانات المنافسين حتى تتمكن من تشغيل حملات إعلانية أكثر ذكاءً.


google-playkhamsatmostaqltradent