recent
أخبار ساخنة

أفضل 6 متصفحات ويب بديلة لنظام التشغيل لينكس Linux

 جرب هذه المتصفحات البديلة غير المعروفة لنظام Linux لترى الإنترنت بطريقة جديدة تمامًا.

أفضل 6 متصفحات ويب بديلة لنظام التشغيل لينكس Linux



الجميع على دراية بمتصفح Chrome و Firefox و Opera و Vivaldi ، ومن المغري استخدام أحد هذه التطبيقات المعروفة كنافذة على الويب.

لكن تطوير متصفح Linux لا يقتصر على Big Four ، ويمكنك استخدام أي متصفح من اختيارك.

فيما يلي ستة متصفحات أقل شهرة وبديلة من Linux يجب أن تفكر فيها:


1. Suckless surf


Suckless هو فريق التطوير الذي يقف وراء مدير نافذة dwm وفلسفتهم في التطوير هي أن البرنامج يجب أن يكون أقل ضعفًا.

تلتزم Suckless Tools بفلسفة Linux التي تنص على أن أداة معينة يجب أن تفعل شيئًا واحدًا وتقوم به بشكل جيد ، ولا يختلف متصفح التصفح الخاص بهم.

التصفح ليس متصفحًا نموذجيًا ولا يحتوي على شريط URL. بدلاً من ذلك ، يمكنك إضافة عنوان URL المطلوب كوسيطة عند فتح المتصفح لأول مرة. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في زيارة صفحة عبقرينو الرئيسية باستخدام "تصفح" ، فيمكنك فتح Terminal وكتابة:
تصفح e3bqarinu.com.

عندما يكون المتصفح مفتوحًا ، يمكنك النقر فوق الروابط للتنقل ، ولكن لا توجد طريقة لإدخال عنوان URL جديد وفتح علامة تبويب جديدة.

يجب أن تعتبر هذا ميزة وليس خطأ ، لأن تصفح الويب سهل للغاية ولا يسمح لك بتشتيت انتباهك.

إذا كنت تخطط لاستخدام التصفح كمتصفح افتراضي ، فيمكنك فتحه باستخدام duckduckgo.com كوسيطة.

العرض متاح في المستودعات القياسية لمعظم التوزيعات. لتثبيت Suckless Surf على Ubuntu ، افتح Terminal واكتب:
sudo apt تثبيت الأمواج


2. SeaMonkey


يتمتع SeaMonkey بإرث ثري وطوابق كخلف لحزمة تطبيقات Mozilla المتأخرة ، والتي انحدرت هي نفسها من Netscape Communicator وتوقفت عن التطوير في عام 2006. تولى SeaMonkey زمام الأمور ويستمر التطوير حتى اليوم.

بدلاً من أن يكون متصفحًا بسيطًا ، فإن SeaMonkey هو أيضًا عميل بريد إلكتروني ومحرر HTML و IRC وعميل أخبار.

يبدو من الحكمة أن SeaMonkey يأخذ بعض إشارات التصميم القوية من جذور Netscape ، على الرغم من أنه يمكنك تصميم التطبيق لجعله يبدو أكثر حداثة.



3. Carbonyl


إذا كنت ترغب في تصفح الويب دون مغادرة محطة Linux الخاصة بك ، فمن المحتمل أن تكون على دراية بمجموعة متصفحات النصوص المتاحة لنظام Linux.

Carbonyl هو الأفضل منهم وهو شوكة مشروع كروميوم. إنه يوفر اتصالاً سريعًا بشكل مدهش ، ويبدو رائعًا ، ويمكنك حتى عرض الصور (الممتلئة نوعًا ما) ومشاهدة مقاطع فيديو YouTube على جهازك.

يعتبر Carbonyl أيضًا خفيفًا بشكل مدهش على الموارد ويمكنك استخدام SSH (Secure Shell) على جهاز تحكم عن بعد منخفض المواصفات واستخدام Carbonyl لتصفح الإنترنت بأقصى سرعة.

على عكس المتصفحات الأخرى القائمة على المحطة الطرفية ، من السهل تسجيل الدخول إلى حسابات Gmail و Slack و Asana و OpenAI باستخدام Carbonyl ، وإذا كنت تريد ، فلديك أيضًا رفاهية استخدام الماوس بدلاً من الاعتماد على التنقل باستخدام لوحة المفاتيح.



4. Konqueror


Konqueror هو متصفح ويب كفء بشكل مثير للدهشة من KDE. علاوة على ذلك ، فهو أيضًا مدير ملفات وعارض مستندات.

يمكنك الانتقال من إنشاء دليل جديد في أعماق نظام الملفات إلى قراءة مقال حول استخدام ChatGPT كعراف دون الحاجة إلى الانتقال إلى نافذة أخرى!

لكن كون كونكيور هو أحد منتجات كيدي لا يعني أن عليك استخدام كيدي لتشغيله. يمكنك تثبيت Konqueror على توزيعات Ubuntu و Debian عن طريق فتح Terminal وكتابة:
sudo apt install konqueror



5. GNOME Web


GNOME Web هو متصفح ويب لسطح مكتب جنوم ، المعروف سابقًا باسم عيد الغطاس. لذلك قد يفاجئك أنك لن تجد GNOME Web في نظام Ubuntu القياسي ، على الرغم من حقيقة أن جنوم يستخدم كقاعدة سطح مكتب افتراضية.

يعتمد GNOME Web على منفذ GTK لمحرك Apple WebKit وهو مصمم للتشغيل على أي نظام يشبه Unix ، سواء كان يعمل على GNOME أم لا.

على عكس المتصفحات الأكثر شيوعًا ، فإن GNOME Web سريع ومُحسَّن للأنظمة منخفضة الطاقة.

يتوفر GNOME Web لجميع التوزيعات ويمكن تثبيته على أنه Flatpak مع:
flatpak install flathub org.gnome.Epiphany



6. Microsoft Edge


صدق أو لا تصدق ، متصفح Microsoft Edge متاح على نظام Linux. على الرغم من أنه يعتمد على Chrome وليس Internet Explorer هذه الأيام ، إلا أنه لا يزال يمثل فلسفة Microsoft حتى الصميم.

وجد تقرير Trinity College Dublin لعام 2020 أن Edge هي واحدة من أكبر المخالفين للخصوصية - على قدم المساواة مع Yandex وأسوأ من Google Chrome.

إذا فاتتك الأيام الخوالي لهيمنة Microsoft على السوق وترغب في تجربة Edge ، فيمكنك تنزيل حزم DEB و RPM من صفحة التنزيل الرسمية وتثبيت Microsoft Edge على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Linux.

تحميل Microsoft Edge



استخدام متصفحات بديلة على لينكس ممتع


في حين أنه من الرائع تعلم واستخدام المتصفحات الغامضة كجزء من سير عمل Linux الخاص بك ، فقد ترغب في الالتزام بالعروض الأكثر رسوخًا.

Mozilla Firefox هو متصفح ويب قوي وموثوق يأتي مُثبّتًا مسبقًا مع التوزيعات الأكثر شيوعًا. إذا كنت تريد الالتزام بالمعيار ، فهناك عدة طرق لتعديل Firefox لتسريع التصفح وتحسين خصوصيتك.
google-playkhamsatmostaqltradent