recent
أخبار ساخنة

Microsoft أعلنت عن استثمار جديد بمليارات الدولارات في شركة OpenAI لصناعة ChatGPT

الصفحة الرئيسية

 أُعلن يوم الأثنين عن طريق ميكروسوفت استثمار جديد بمبلغ يساوي مليارات الدولارات مع شركة OpenAI , الذي انشأ ChatGPT.

Microsoft أعلنت عن استثمار جديد بمليارات الدولارات في شركة OpenAI لصناعة ChatGPT


وقد رفضت ميكروسوفت إعطاء مبلغ محدد بالدولار؛ ذكرت سينافور أنها في وقت سابق من هذا الشهر , بأن ميكروسوفت تقوم بإجراء محادثات تدور حول استثمار بقيمة 10 مليار دولار.

وتمثل هذه الإتفاقية المرحلة الثالثة من الشراكة بين الشركتين , بعد الاستثمارين الذين تما عن طريق Microsoft في عامي 2019 و 2021 , كما أن ميكروسوفت ذكرت أن الاستثمارات المتجددة سوف تسرع من نمو عمل الذكاء الأصطناعي , كما تعمل الشركتين في تسويق التقنيات المتقدمة في المستقبل.

ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لميكروسوفت قال في منشور له : "لقد شكلنا شراكتنا مع شركة OpenAI حول طموح مشترك لتطوير أبحاث الذكاء الاصطناعي المتطورة بشكل مسؤول وإضفاء الطابع الديمقراطي على الذكاء الاصطناعي كمنصة تقنية جديدة".

OpenAI يعمل بشكل جيد مع الخدمة السحابية Azure  المقدمة من ميكروسوفت. وقد دعمت Microsoft شركة OpenAI بمبلغ يساوي 1 مليار دولار, والذي جعل من ميكروسوفت المزود الحصري لخدمات الحوسبة لـ OpenAI . كما أن ميكروسوفت أعلنت يوم الأثنين بأن Azure سوف يظل في مواصلة العمل كمزود حصري لـ OpenAI.

كما ذكر في التقرير أن الاستثمار سوف يساعد الشركتين في العمل والانخراط في طرق متفدمة تساهم في الحوسبة الفائقة بشكل كبير , و إنشاء تجارب جديدة ومتنوعة مدعومة بالذكاء الأصطناعي.

وتم تصنيف OpenAI من قبل باحثو الذكاء الاصطناعي على أنه من أفضل 3 مختبارات على مستوى العالم , كما أنها طورت شيء يجذب الأنتباه , وهو برنامج يعمل بالذكاء الاصطناعي في الألعاب يستطيع التغلب على البشر في العاب الفيديو ,مثل Dota 2. GPT-3 ومولد صور AI الملتوي Dall-E.

يقوم ChatGPT بإنشاء النصوص بشكل تلقائي عن طريق إدخال بعض المتطلبات التي تريد أن ينشأها لك ChatGPT بطريقة إبداعية ورائعة , وذلك عن طريق الربوتات المستخدمة في إنشاه. ظهر هذا البرنامج في نوفمبر الماضي , و كانت هناك ضجة كبيرة حول هذا الموضوع حول العالم.

و بالأخص المديرين التنفيذين في مجالات التكنولوجيا و أصحاب رؤوس الأموال الضخمة , وتم مقارنته مع ظهور Apple لـ iPhone في عام 2007.

كما أن هذا الأمر لفت أنتباه جوجل حيث أنها  تمتلك خاصية مماثلة , وتم عقد اجتماع حول هذا الأمر , والتقلق من خطورت أن يتم تطوير تقنية الدردشة بالذكاء الأصطناعي إلى حد التأثر على سمعتها.

ومن بين الذين أسسوا OpenAI هم : Sam Altman, Tesla and SpaceX CEO Elon Musk, Greg Brockman, Ilya Sutskever, Wojciech Zaremba and John Schulman. 


google-playkhamsatmostaqltradent