recent
أخبار ساخنة

مقارنة بين Nintendo Switch و Switch OLED والأختلاف في العرض و وحدة التحكم و أيهما أفضل

 لدينا اليوم مقارنة بين Nintendo Switch و Switch OLED في طريقة العرض والجودة و أيمها أفضل في الشراء والاستخدام , يوجد في Nintendo Switch العديد من الألعاب في مكتبته , والتي يمكنك لعبها على وسائل متعددة , لأنها ببساطة الأكثر شعبية في هذا العصر والجيل. 

مقارنة بين Nintendo Switch و Switch OLED


لكن قبل أن تقوم بشراء جهاز سويتش , عليك أن تقرر في الاختيار ما بين Nintendo Switch القياسي ، أو Nintendo Switch OLED المتميز؟ نينتندو تقدم نسختين من وحدة التحكم , كما أنهما متشابهان في معظم النواحي , إلا أن نسخة OLED تقدم بعض الترقيات الجيدة.

سوف أعرض لكم مقارنة بسيطة فيما يلى بين جهازي نينتندو سويتش.


نينتندو سويتش مقابل سويتش OLED: العرض والتصميم


تحتوي نسخة OLED على شاشة 7 انش OLED بينما سويتش العادي يحتوي على شاشة 6.2 انش LCD , كما يمكن توصل كلا منها بجهاز أو شاشة خارجية للعب عليها.

 شاشات OLED هي المعيار الأحدث التي تستخدم حالياً في جميع الأجهزة الحديثة , سواء جهزة التلفيزيون أو الهواتف الذكيو , أو الأجهزة اللوحية, كما أن شاشات OLED تتميز عن شاشات LCD بأنها تعرض الألوان بشكل أكثر حيوية وتباين أفضل , كما أنها تظهر بشكل أفضل من الزوايا المختلفة. كما أن نينتندو OLED سويتش يحتوي على شاشة مدمجة أكبر وأفضل.

الشكل المذهل حقا في شاشات OLED هي طريقة عرض الألوان التي تعمل بها في اللون الأسود. عبى المستوى التقني , فإن شاشات LCD تعمل على إضاءة جميع وحدات البكسل بإضاءة خلفية , بينما OLED يعمل على إنشاء كل بكسل بشكل خاص , وهذا يعني أن OLED يستطيع إظهار اللون الأسود عن طريق إغلاق جميع البكسل لمحو الضوء , بينما شاشات LCD تقوم بالتعتيم فقط.

مقارنة بين Nintendo Switch و Switch OLED والأختلاف في العرض و وحدة التحكم و أيهما أفضل


كما أن OLED من أفضل الشاشات الرقمية التي بها اللون الأسود الحقيقي , وهذا يجعل الألعاب التي تكون مبنية على الألوان الداكنة أو تستخدمها بكثرة أكثر حدة في الأداء بشكل رائع.

تعد الشاشة المدمجة في Switch OLED أكبر من النموذج الأصلي , وهذا الأمر جيد لدقة الألوان , ويحتوي على 7 بوصات بالمقارنة مع العادية 6.2 بوصة.

وعلى هذا فإن Switch OLED وحدتها بأكملها أكبر قليلاً. يبلغ طول كلا الطرازين 4.02 بوصة وسمك 0.55 بوصة ؛ لكن عرض Switch OLED يبلغ 9.53 بوصة , بينما عرض المحول القياسي يبلغ 9.41. تم صُنع Switch OLED من سبيكة المغنسيوم والتي هي اقوي من البلاستيك.

كما أن سويتش OLED يأتي بمسند أوسع يمتد بطول وحدة التحكم. يبلغ طول مسند سويتش الأصلي بوصة واحدة على الجانب الأيمن من وحدة التحكم.


مقارنة نينتندو سويتش مع سويتشOLED من حيث الأداء والرسومات

خلال الفترة التي سبقت إعلان نينتندو عن سويتشOLED , أفترض الكثير من اللاعبين أنه سوف يكون إصداراً قوياً ,مثل الذي كان في PlayStation 4 Pro كان لجهاز PS4 الأصلي.

لكن الصدمة كانت أنه لسوء الحظ ليس هناك فرق في الأداء بين سويتشOLED و سويتش القياسي.

ببساطة فنفس الجهازين يستعملان نفس المعالج  Nvidia "System-on-a-chip" (SoC) , الذي يعمل بنفس السرعة والكفأة على الطرازين , كما له نفس القدرات الرسومية , وحجم ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت.

بالرغم من الشاشة المدمجة الخاصة بـ OLED والتي تعتبر الأفضل , إلا أنه في وضع المحمول تكون الجودة 720 , وفي حال التوصيل بالتليفزيون تصل إلى 1080 , حتى لو كانت الشاشة نفسها 4K , كما سوف يتم تغشيل الألعاب بنفس الإطار في الثانية من 30 لـ 60 إطاراً في الثانية الواحدة.

كما أن الإصدارين يعملان تماماً على نفس الألعاب , ولا توجد اشياء حصرية لطراز واحد , تستطيع لعب الألعاب ببطاقات ألعاب أو عن طريق التحميل من الإنترنت.

التطور الذي حصل عليها سويتشOLED كانت للتخزين المدمج ومكبرات الصوت. بينما يأتي سويتش الأصلي بمساحة قدرها 32 جيجا ـ كافية لتنزيل ثلاث أو أربع العاب ـ , بينما Switch OLED يأتي بمساحة 64 جيجا , ويمكنك على الجهازين توسيع المساحة إلى 2 تيرا بايت بواسطة microSD.

تتميز مكبرات الصوت في سويتش الأصلي بتقنية Linear PCM 2.0 تستطيع بث الصوت في قناتين في وقت واحد , بينما سويتش OLED يعزز ذلك عن طريق Linear PCM 5.1 صوت محيطي.

كما أن الطرازين يستخدمان نفس وحدات التحكم  تميل وحدات التحكم Joy-Con من Switch OLED إلى "Joy-Con drift" كما هو الحال مع Joy-Cons الأصلي.

مقارنة بين Nintendo Switch و Switch OLED والأختلاف في العرض و وحدة التحكم و أيهما أفضل


مقارنة بين نينتندو سويتش وسويتش OLED في عمر البطارية

على الرغم من أن شاشات OLED تميل إلى استخدام طاقة أكثر من شاشات LCD , إلا أن الشركة قالت أنهما لهما نفس القدرمن عمر البطارية.

ذكرت Nintendo أن عمر البطارية يستمر في أي مكان على الطرازين من 4 إلى 9 ساعات بشحنة واحدة , ويقل هذا العمر تدريجياً , و بالأخص مع استخدام التي تستخدم طاقة المعالج بشكل أكبر. ومن أمثلة ذلك العاب تقمص الأدوار الديناميكية.


مقارنة الميزات الإضافية في سويتش و سويتش OLED 


مع عدم ذكر الشاشة وحجم المساحة اللذين تمت ترقيتهما , إلا أن هناك بعض الإضافات الأخرى دعنا نلقي نظرة خاطفة معاً.

جاءت Nintendo بشيء رائع لـ Switch OLED , فهو يحتوي على منفذ LAN يتيح توصيل المحول الخاص بالأنترنت مع الجهاز عن طريق كبل إيثرنت بدلاً من الواي فاي , لأن بذلك سوف تكون سرعة الإنترنت أفضل و أكثر استقراراً. وخاصة في الألعاب التي تتطلب استجابة سريعة للإنترنت.

كما أنه من الممكن كما ذكروا يمكن ترقية OLED إلى 4k في المستقبل.


google-playkhamsatmostaqltradent