recent
أخبار ساخنة

لماذا لا يجب عليك كسر حماية جهاز PS5 الخاص بك

 عامة عندما تكون هناك وحدة تحكم متواجدة لمدة طويلة , فهناك من يحاول كسر الحماية عليها لكي يتمكن من استعمال ميزات إضافية أو اشياء مجانية أخرى, وهذا ما حصل في شهر اكتوبر عام 2022 قام أحدهم بكسر حماية جهاز PlayStation 5.

لماذا لا يجب عليك كسر حماية جهاز PS5 الخاص بك


كسر الحماية يعني أنه يمكنك تثبيت العاب أو برامج مخصصة بشكل مجاني باستخدام إعدادات تصحيح وحدة التحكم, ولكن هذا الأمر يبدو جيداً بالنسبة للكثير ؛ لكن هناك اسباب عليك معرفتها قبل أن تقوم بكسر حماية جهازك الخاص PS5.


1. لا يمكنك تحديث PS5 و الألعاب إذا قمت بكسر الحماية

إذا قمت بكسر حماية جهازك فسوف يتعين عليك استخدام إصدار معين أو أقدم من الموجود , ولهذا إذا قمت بكسر الحماية على PlayStation 5 , فلن تستطيع تحديث الجهاز مرة أُخرى. وهذا الأمر يعني أنه إذا تم إصدار تحديثات مستقبلية لن تستطيع الترقية إليها , لكي تتمتع بالتحسينات وإصلاح الأخطاء والميزات الإضافية.

كما أن الأتصال بشبكة الإنترنت على PlayStation 5 تحتاج إلى أحدث إصدار لكي تتصل معك , ونظراً لأن إصدار كسر الحماية قديماً , فلن تستطيع تسجيل الدخول إلى الشبكة , كما لا يمكنك تحميل ألعاب أو شراءها أو تنزيل الألعاب التي لديك بالفعل.

حتى الألعاب التي قمت بتثبيتها على جهازك من قبل لن تستطيع ترقيتها إلى إصدار جديد. وإذا كانت لديك ألعاب على أقراص معينة , وكانت هذه الألعاب تتطلب إصدار أعلى , فلن تستطيع تثبيتها , لأن إصدار جهاز من الممكن أن أقل منها.


2. لا يمكنك اللاعب مع أصدقائك عبر الإنترنت 

نتيجة لكسر الحماية لـPS5 سوف تكون هناك ألعاب متعددة اللاعبين , ولا تسمح هذه الألعاب بتقسيم الشاشة , لذلك سوف تضطر إلى اللعب عبر الأنترنت , وهذا الأمر مستحيل مع كسر حماية جهازك الخاص , لأنه لا يمكنك تسجب الدخول إلى PlayStation Network (PSN).

وهناك أشياء أخرى غير اللعب عبر الإنترنت سوف تفقدها إذا قمت بسكر الحماية , وهي : ميزات الألعاب الاجتماعية في PS5 ، بما في ذلك PS5 Share Play و PS5 Share Screen.

لا يمكنك اللاعب مع أصدقائك عبر الإنترنت


3. أنت في خطر فقد وحدة التحكم أو حساب  PSN

في الحقيقة أنك إذا كنت قمت بكسر الحماية لـ PS5 الخاص بك , فإنه لازال يمكنك الأتصال بالإنترنت , ولكن يجب عليك عدم الأتصال , أو لا تكسر الحماية من الأساس , لأنك لو قمت بالإتصال سوف تُرسل بيانات الخوادم إلى الشركة المصنعة Sony , وعن طريق هذا من الممكن أن تكتشف Sony هذا الأمر.

و في حال أكتشاف الشركة أنك قمت بكسر الحماية , وأنك أخترقت حقوقها. تستطيع أن تقوم بحظر حساب PSN بشكل نهائي , وهذا الأمر سوف يجعلك فير قادر على الوصول إلى ألعابك التي قمت بتثبيتها من قبل , وكذلك الألعاب التي قمت بشرائها , أو الخدمات التي اشتركت فيها , كما إذا حدث هذا الأمر لن تستطيع استرداد أموالك. وسوف يتعين عليك تعين PSN من جديد.

هناك حالة أُخرى يمكن لـ Sony أن تحظر وحدة التحكم الخاصة بـ PlayStation 5 , وهذا سوف يجعلك غير قادر على التسجيل إلى شبكة الدخول الخاصة بـ PlayStation إلى PS5.


4. يجب أن تكون لديك المعرفة الكافية في حال قمت بكسر الحماية

إذا أخذت زمام الأمور وقمت بكسر حماية جهاز PS5 الخاص بك عليك توخي الحذر اثناء فعلها , لأن أي شيء خاطئ يمكن أن يؤدي إلى كسر الحماية بشكل دائما. وسيجعل كسر الحماية بشكل دائما جهازك مثل الخردة التي لا نفع لها. يمكنك أن تستخدمه كوسادة فيما بعد , والحل الوحيد هو أن تقوم بشراء PS5 جديد.


5. سوف يتم إبطال اتفاقية الضمان الخاصة بـ PS5 

إذا قمت بكسر الحماية لجهازك بهذا الأمر أنت أخترقت أتفاقية الضمان التي بينك وبين Sony , وإذا فقدت وحدت التحكم لن تقوم الشركة بإستراجعها لك مرة أخرى, حتى لو فترة الضمان غير منتهية.


إلى هنا نكون قد أوضحنا عدة اسباب لكي لا تقوم بكسر حماية جهاز البلايستيشن 5 الخاص بك , لكي تضمن الأستمتاع بجميع التحسينات والحقوق الخاصة بالضمان.


google-playkhamsatmostaqltradent