recent
أخبار ساخنة

تحديث تطبيقات نظام التشغيل على الهاتف الذكي

 

تحديث تطبيقات نظام التشغيل على الهاتف الذكي

إذا كنت تريد أن يعمل هاتفك بشطل جيد ومثالي , و يكون في أفضل حالاته و يعمل على حمايتك من المتسللين , إذاً عليك بتحديث نظام التشغيل إلى أحدث الإصدارات التي تم تنزيلها على هاتفك.

تصل تحديثات النظام الجيدة و الكبيرة التي تصدر من قِبل مطورو أندرويد و مطورو ابل في الخريف , حيث يتم إضافة الكثير من المميزات التي لم تكن موجودة من قبل, والتي غالباً ما تعمل على الهواتف ذات الطراز القديم.

تحميلك لأحدث إصدارات التشغيل للبرامج يعمل على حماية و آمان هاتفك أو جهازك اللوحي.

التحديثات التي يعمل المطورون على تنزيلها لتطبيقات الهاتف الذكي و الكمبيوتر اللوحي تحدث على مدار كل عام. تعتبر هذه التحديثات شيء مهم , فهي تعمل على إصلاح الأخطاء التي كانت توجد في جهازك , و اكتشاف الثغرات التي اكتشفها المخترقون و حماية هاتفك منها.

يتم تحديث البرامج والتطبيقات التي تستعملها بانتظام , لهذا قد تجد ان جهاز الآيفون الخاص بك يستخدم iOS 16 بدلاً من iOS 15.6 , أو جهازك الذي يعمل بنظام أندرويد يصل إلى 12.1.0_r18 عند التحقق من إصدار البرنامج.


كيفية تثبيت تحديثات نظام التشغيل 

اسرع الطرق لكي تضمن تحديث جهاز باستمرار هي ضبط الجهاز على التحديثات التلقائية

  • أجهزة ايفون و أيباد. ربما عند شرائك لجهاز الايفون أو الأيباد قد قمت بضبط إعدادات التحديثات التلقائية عند العميل الذي قام بإعداد هاتفك لأول مرة. لكي تتأكد من أن هذا الأمر قييد التشغيل , انتقل إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج > التحديثات التلقائية.

تأكد من مفتاحي التبديل أنهما باللون الأخضر , لكي يتم تحميل تحديث iOS و تثبيته. هذا الأمر سوف يسمح لجهازك بالتحديث تلقائياً عند اتصالك بالـ  Wi-Fi و شحن الجهاز.

إذا وجدت تحديثات معلقة على الشاشة فهذا ربما يكون بسبب أنك لم تقم بشحن الهاتف في الليلة الماضية , أو لم كن متصلاً بالإنترنت. يمكنك الضغط على بدء التحديث يدوياً.

عليك أن تعلم اثناء استخدام خدمة الهاتف المحمول و تحديث الهاتف , إذا لم يكن هاتفك يدعم الـ 5G يمكن ان يستغرق التحديث وقتاً اطول مما لو كان متصلاً بالـ Wi-Fi, كما أن هذا الأمر سوف يستهلك من بيانات الهاتف و سوف يصيبك بالقلق إذا كنت على خطة محدودة. كما أن التحديثات التي تستغرق وقتاً أكبر قد تستنفذ البطارية.

  • أجهزة الأندرويد. تعتبر على عكش شركة Apple التي تتحكم في جميع الأجهزة  و الأنظمة التي يستخدمونها ؛ لكن جوجل تتيح نظام  Android الخاص بها لمصنعين آخرين, و تستطيع كل شركة تخصيصها فيما تريد. و لهذا قد يكون لكل هاتف Android نظام محدد في طريقة تحديثه , و لكن الأمر الجيد أن معظم هوانف أندرويد الحديثة تقوم بعمل التحديثات تلقائياً.

للتحق من وجود تحديثات. قم بسحب الشاشة إسفل من الجزء العلوي لعرض القائمة الخاصة بالهاتف , اضغط على ترس الإعدادات > تحديث البرنامج على هاتف  Samsung Galaxy. خيارات أُخرى قد تجدها , انتقل إلى الإعدادات > حول الهاتف > تحديث البرنامج أو النظام.

من الممكن أن تجد تحديثاً للهاتف بانتظار التحميل , سواء اندرويد أو ابل هم يفضلون الانتظار حتى منتصف الليل , لكي يقوموا بالتحديثات بشكل تلقائي , لأنه عادة ما يقل استخدامك للهتاف عند منتصف الليل.

يمكنك تطبيق هذه النصيحة: أجعل هاتفك مضبوطاً على أخذ نسخة احتياطية لحفظ بياناتك بشكل تلقائي , و ذلك إذا حدث خطأ ما اثنا تحديث تطبيقات نظام التشغيل.

يتم توفير لمستخدمي اندرويد 15 جيجابايت بشكل مجاني عبر خدمة Google Drive السحابية و Gmail وصور Google. أما شركة ابل يحصل مستخدمي ايفون و ايباد على 5 جيجابايت على iCloud.


كيفية تحديث التطبيقات بشكل تلقائي ؟

يحتوي الهاتف على العديد من الطتبيقات التي تأتي معه عند شرائك له , بالإضافة إلى التطبيقات التي تقوم بتحميلها لأغراض أخرى. هذه التطبيقات يجب أن تقوم بتحديثها لنفس اسباب تحديث نظام تشغيل الهاتف.

  • على هواتف iPhone أو iPad. يمكنك التحقق من وجود التحديثات بواسطة النقر على الإعدادات > متجر التبطيقات (App Store) و النزول إلى اسفل إلى قسم التنزيلات التلقائية. و هنا تستطيع أن تعرف إذا كانت التحديثات التلقائية للتطبيقات مفعّلة أم لا.

  • على أجهزة الاندرويد. بالمقارنة مع ايفون فإن مستخدمي نظام الايفون يتعيين عليهم تحميل التطبيقات من متجر ابل ستور (Apple App Store) فقط أو بعض الطرق الأُخرى لكن ليس من السهل ذلك. أم مستخدمي أندرويد فلديهم العديد من المصادر للتحميل , مثل مثل متجر Galaxy لتطبيقات هواتف Samsung أو Amazon App Store لـ Amazon's Android Fire نظام تشغيل الجهاز اللوحي.

كما أن المتاجر المعروفة تعمل على منع تحميل التطبيقات مثل إرشادات متجر جوجل بلاي , حيث كان يحتوي في يونيو الماضي على اكثر من 2 مليون تطبيق.

أفتح  تطبيق Play Store المثبت على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد , والتي تدعم Google Play. في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة , انقر على صورة ملفك الشحخصي لتظهر لك بعض الخيارات.

اضغط على الإعدادات > الإعدادات المفضّلة للشبكة > التحديثات التلقائية للتطبيقات. سوف تطهر لك اقتراحات لتحميل التحديثات , مثل تحميل التحديث عبراي شبكة أو عبر Wi-Fi فقط أو طرح السؤال كل مرة.

للتحق بشكل يدوي من التحديثات المتاحة لتطبيقات الهاتف , انقر على على إدارة التطبيقات والأجهزة > التحديثات المتاحة, بعد ذلك سوف تطهر لك التطبيقات التي تحتاج إلى تحديث.


google-playkhamsatmostaqltradent