recent
أخبار ساخنة

برنامج تحديث الهاتف تلقائياً إلى آخر إصدار للأندرويد

 الجميع يبحث عن تحديث الهاتف إلى آخر إصدار, فهناك طرق كثيرة لتحديث الهاتف , ولكن أغلبها لايعمل مع بعض الهواتف فبإذن الله في هذا المقال عن أشرح لكم كيفية تحديث هاتف الأندرويد إلى آخر إصدار.


برنامج تحديث الهاتف إلى آخر إصدار


لمعرفة أنه يوجد تحديث في هاتفك الأندرويد كل عليك , هو أن تحقق من إصدار هاتفك Android لتتأكد من آخر التحديثات التي تم تنزيلها على هاتفك وتريد منك تثبيتها. تستطيع العثور على آخر تحديث أو رقم الإصدار وأيضاً مستوى تحديث الأمان و Google Play عن طريق تطبيق الإعدادت الخاص بالهاتف.


طريقة تحديث الهاتف إلى آخر إصدار 


سوف أشرح لكم الآن كيفية معرفة إصدار الهاتف من داخل الهاتف الخاص بكم دون الحاجة إلى تطبيقات بطريقة سهلة  , وبسيطة كل ما عليك هو إتباع الآتي :

  • عليك بفتح تطبيق الإعدادات الذي يوجد بهاتفك الأندرويد.
  • ثم إنزل إلى آخر قائمة البرنامج سوف تجد إسمه " النظام " إضغط عليه ثم إضغط علي تحديث الهاتف أو النظام , وسوف يقوم بعمل بحث على أحدث الإصدارات التي تتواجد على هاتفك.
  • وأيضاً يمكنك مراجعة " إصدار Android " ومستوى تصحيح الأمان عن طريق النقر فوق " حول الهاتف".

أقرأ ايضا: تحميل تحديث اندرويد 12 للمطورين


أحصل على آخر تحديثات الأندرويد المتاحة لك


عندما يتوفر لك تحديث أو إصدار جديد لنظام الأندرويد الخاص بك , سوف يرسل لك النظام رسالة عبر الإشعارات مفادة أنه هناك تحديث عليك بإجراءه لتمتع بآخر إصدارات , و إمكانيات هاتفك الأندرويد.


من المحتمل عندما يرسل لك النظام رسالة لتحديث إصدار الهاتف الخاص بك مجاناً , أن تقوم بحذف الرسالة من غير قصد , أو تكون غير متصل بالإنترنت , ففي هذه الحالة كل ماعليك فعله هو إتباع الخطوات التالية:


  • عليك بالدخول إلى تطبيق " إعدادات الهاتف " الذي يوجد على هاتفك الاندرويد.
  • ثم توجه إلى آخر برنامج الإعدادت و أنقر على " نظام" ثم انقر على " تحديث نظام اصدار الهاتف" للحصول على أحدث اصدار أندرويد.
  • عندما تفعل هذه الخطوات سوف ترى حالة التحديث الخاصة بـ نظام هاتفك , فكل ما عليك هو إتباع التعليمات التي سوف تظهر لك على شاشة جهازك اندرويد.


للحصول على تحديثات الأمان وتحديثات نظام جوجل بلاي


سوف أقوام بشرح لكم كيفية الحصول علي أحدث إصدار لتحديثات الأمن وجوجل بلاي بدون الحاجة إلى برنامج تحديث الهاتف خارج جهاز الأندرويد بسهولة إليك ما ستقوم بفعله:


  • افتح برنامج " إعدادات android " على المحمول الخاص بك.
  • ثم انقر على تحديث الأمان. إذا تعذر عليك إيجاده قم بالذاهب إلى أخر التطبيق , وانقر على النظام ومن ثم على الجهة اليسرى بالأعلى وقم بالبحث عن كلمة "الأمان".
  • وللتحقق من وجود تحديث نظام Google Play يمكنك أيضاً البحث في نفس المكان الذي بحثت عنه بالتطبيق .


عندما تحصل على تحديث للأندرويد؟


تختلف التحديثات من هاتف لآخر , بسبب إختلاف الشركات المصنعة للهاتف , مثل سامسونج أو أي شركة أخر تدعم تحديثات الأندرويد.


  • فإذا كان لديك هاتف Pixel أو Nexus فيمكنك التعرف على وقت نزول التحديثات وتلقيها بسهولة.
  • وإذا كان لديك هاتف android آخر , فكل ما عليك هو الإتصال بالشركة المصنعة للهاتف الخاص بك أو مشغل شبكة الجوال للحصول على التفاصيل والملعومات اللازمة.
  • وهناك شئ هام آخر: الهواتف القديمة لا يمكن لها دائماً تشغيل أحدث اصدار خاص بالأندرويد , وذلك لعدة أسباب ومنها ضعف إمكانيات الهاتف.


وها قد وصلنا إلى نهاية مقال برنامج تحديث الهاتف إلى اخر اصدار.


google-playkhamsatmostaqltradent