recent
أخبار ساخنة

كيفية ارسال الملفات بين ماك واندرويد عن طريق Nearby Share

الصفحة الرئيسية

 بالرغم من تطور التكنولوجيا إلى هضا المستوى إلا أنه مازال لم يتم إيجاد طريقة رسمية لمشاركة الملفات بين اندرويد وأجهزة أبل, ولكن لا عليك فقد جئنا لك بحل في هذا المقال وهي ميزة Nearby من جوجل, وهي شبيها AirDrop من APPLE.

كيفية استخدام ميزة Nearby Share في مشاركة الملفات بين  Mac واندرويد


NearDrop هو تطبيق مجاني تابع لجهة خارجية يسمح لك باستخدام ميزة Nearby Share على جهاز Mac. سيوضح لك هذا الدليل كيفية تنزيل NearDrop وإعداده واستخدامه لنقل الملفات بسهولة من جهاز Android إلى جهاز Mac الخاص بك.


تنزيل وإعداد NearDrop للمشاركة القريبة على نظام Mac

من غير المرجح أن نرى Apple تدعم رسميًا ميزة Nearby Share على نظام التشغيل macOS. لحسن الحظ، فإن NearDrop، وهي أداة مجانية تم تطويرها بواسطة المطور Gregory K (Grishka)، تقدم خدمة مشاركة الملفات إلى Mac. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك فقط إرسال الملفات من جهاز Android إلى جهاز Mac، وليس العكس.


ستحتاج إلى التأكد من تمكين شبكة Wi-Fi على جهاز Mac الخاص بك، حيث يستخدم NearDrop شبكة Wi-Fi للعمل. على عكس ميزة Nearby Share، التي تستخدم مزيجًا من البلوتوث وWi-Fi، سيتطلب NearDrop اتصال Wi-Fi فقط لنقل البيانات.

  •  التوجه إلى صفحة NearDrop GitHub وتنزيل مجلد ZIP لأحدث إصدار.

  • اسحب تطبيق NearDrop وافلته في مجلد التطبيقات على جهاز Mac.

  • قم بتشغيل NearDrop وسترى أيقونة التطبيق تظهر في شريط القائمة العلوي لجهاز Mac الخاص بك.

بعد القيام بهذه الخطوات سوف يسمح لك هذا التطبيق بأن تكون مرئيًا لكل أجهزة أندرويد.


شارك الملفات بسهولة من Android إلى Mac باستخدام NearDrop

سوف تتمكن الآن من مشاركة الملفات بين اندرويد وجهاز ماك, كل ما عليك هو تحديد ما تريد إرساله من ثم انقر على المشاركة القريبة أو"Nearby Share".

سيظهر اسم جهاز Mac الخاص بك كأحد الأسماء المتاحة.ما عليك سوى النقر عليه، وتأكيد النقل، وستتلقى إشعارًا ببدء النقل.


وفي الأخير تعد ميزة NearDrop واحدة من أفضل التطبيقات في مشاركة الملفات يبن اندرويد وماك, ولكن يجب أن أُنوه على هذا التطبيقات لا يمكنك استخدامه في إرسال الملفات من ماك إلى اندرويد, بل من اندرويد إلى Mac فقط.


google-playkhamsatmostaqltradent