recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل روت لجميع هواتف الأندرويد بدون كمبيوتر

 


طريقة عمل روت لجميع هواتف الأندرويد بدون كمبيوتر


العديد من الناس يبحث عن طرق جديدة وسهلة لعمل روت بدون كمبيوتر لهواتف الأندرويد؛ لأنهم ملوا وزهقوا من الطرق القديمة المعقدة، في مقالنا هذا سوف تتعرف علي كيفية عمل روت بطرق بسيطة وسهلة وطرق حديثة، ويستطيع صاحب هاتف اندرويد 10 أو اندرويد 11 أو أندرويد 12 أن يعمل روت علي الهاتف الخاص به بسهولة.

وسوف نتكلم أيضا عن ماذا يفترض أن نفعل قبل أن نعمل روت علي الهاتف؛ لكي لا يحدث معك أي مشاكل أثناء عمل الروت أو بعد انتهاء الروت، والكثير حقا لا يعرف ما هو الروت وما هي فوائده ولماذا الناس تعمل روت.


ما هو الروت ؟

الروت هي كلمة إنجليزية ( Root ) وهي عملية برمجة تتم في ذاكرة القراءة الخاصة بالأندرويد وتسمي Super User، غرض الروت هو فتح المجال للتطبيقات التي تحتاج الي روت لكي تصل الي عمق أو جزر نظام الأندرويد؛ لكي تستطيع القيام بتعديل أو تغيير أو إضافة أي شئ علي نظام الهاتف الخاص بك.

يمكنك أن تعمل روت أو لا تعمل هذه حاجة خاصة بك ليس لأي أحد الدخول بها، فإذا كنت تريد أن تكون محترف وذا خبرة في نظام الأندرويد فلا بد لك من أن تعمل روت بدون وخاصة المستخدمين الذين يثبتون تطبيقات تحتاج الي روت لكي تستطيع أن تصل الي صلاحية وعمق نظام الأندرويد.


ما هي فوائد الروت علي الهاتف ؟

  • تساعد في القيام بعمل النسخ الإحتياطي مع معلومات التطبيق وإسترجاعها في أي وقت.
  • تثبيت وتركيب رومات مخصصة عبر تطبيق ROM Manager وتركيب Recovery مختلف عن تركيب Recovery اندرويد الأصلي.
  • يمكن الحذف أو التعديل أو الإضافة علي تطبيقات نظام الأندرويد الأساسية.
  • تعديل في ملفات النظام مثل التعريب او اضافة مميزات جديدة في الملفات.
  • يوجد تطبيقات لا تشتغل الا في حالة وجود روت.
  • يمكن تغيير نمط الملفات.
  • يمكن التعديل علي نوع الخط في النظام أو تغييره.


ماذا تفعل قبل القيام بعمل روت لهواتف الأندرويد بدون كمبيوتر ؟

يوجد أشياء يجب فعلها قبل القيام بعمل روت لتجنب حدوث أي خطأ أثناء عمل الروت أو خطأ بعد عمل الروت أو أشياء لا يمكنك عمل روت بدونها أو تساعد في عمل روت وهي:

  • أولا يجب عمل نسخة إحتياطية علي الهاتف لحفظ بياناتك أو حفظها علي جهاز آخر، فيمكنك إسترجاع البيانات في أي وقت إذا حدث خطأ وتم مسح البيانات.
  • قم بشحن بطاريتك حتي 50% علي الأقل، فلا يصلح أن تقوم بعمل روت علي هاتف بطاريته أقل من 50%؛ لأن هذا يعد خطرا علي الهاتف، فلتجنب أي شئ قم بشحن الهاتف الي 100% لتكون أمنا.
  • يجب القيام بالسماح بالتنزيل من مصادر غير معروفة، الخاصية هذه تأتي غير مفعلة علي الهاتف لذلك قم بتفعيلها من الإعدادات لأن عمل الروت يتطلب التنزيل من مصادر غير معروفة.
  • تعرف علي كيفية عمل الروت أولا قبل القيام به حتي لا يحدث أي مشاكل.
  • وطبعا لا تنسي أن تترك النت شغالا طوال فترة عمل الروت.


كيفية عمل روت لهاتف أندرويد بدون كمبيوتر ؟

سوف نشرح لكم طريقة عمل الروت لهواتف الأندرويد بدون كمبيوتر بالخطوات بشكل بسيط وسهل بإستخدام برنامج بسيط وهو VirtualXposed، وهذا التطبيق من أفضل التطبيقات المستخدمة في عمل الروت، وقبل أن تتبع الخطوات التالية في عمل الروت تقوم بعمل الإرشادات التي تكلمنا عنها سابقا في الأعلي وبعد ذلك إتبع الخطوات.

الخطوات:

  1. تقوم بتحميل تطبيق VirtualXposed  ثم تقم بتثبيته فلربما تأتيك رسالة بأنه من مصدر غير موثوق، ولحل هذه المشكلة تقوم بالذهاب الي "الإعدادات" ثم "الحماية" ثم انقر علي "السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة" وبعد ذلك تخرج وتثبت التطبيق بسهولة.
  2. تقوم بفتح التطبيق والدخول اليه ثم تقوم بالضغط علي "موافق" لقبول الشروط والأحكام التي يطلونها وتقوم بفتح الواجهة.
  3. تجد أيقونة بالأسفل في واجهة التطبيق تقوم بضغط عليها للدخول الي إعدادات التطبيق.
  4. تقوم بالضغط علي "Advanced Settings".
  5. قم بالضغط علي Install/Unistall Google Services  لتحميل خدمات Google Playservices ثم إترك التطبيق يقوم بتحميل الملفات اللازمة.
  6. الآن تستطيع الدخول وتقوم بتثبيت التطبيقات التي تتطلب عمل روت من خلال ADD APP من القائمة ونقل البرامج المثبتة علي الجهاز الي التطبيق.
  7. إذا كنت تريد أن تثبت لعبة أو تطبيق بصيغة APK تقوم بالضغط علي علامة " + " الطائرة وجلب الملف.


بهذه الطريقة تستطيع تثبيت جميع التطبيقات والألعاب التي تتطلب روت، ويوجد طرق أخري كثير ولكن حاولنا أن نقدم لك أفضل وأبسط وأوضح طريقة لعمل روت،وآخيرا وصنا الي نهاية المقال ونوّد أن يكون هذا المقال أفادكم ونال إعجابكم، وفي الآخر لا تنسوا الصلاة علي رسول الله.

google-playkhamsatmostaqltradent