recent
أخبار ساخنة

ماذا تفعل إذا وجدت هاتف ايفون مفقود أو مسروق؟

 

ماذا تفعل إذا وجدت هاتف ايفون مفقود أو مسروق؟


هل وجدت هاتف ايفون مفقود؟ هل وجدت هاتف ايفون مسروق ؟ هل تريد إرجاع الهاتف الذي وجدته إلى صاحبه؟ إليك كيفية المحاولة في إلغاء فك القفل , وإعادته إلى صاحبه.

عندما تجد هاتف iPhone , وكنت شخص جيد وتريد إرجاع الهاتف إلى صاحبه , فمن الصعب محاولة إرجاع هاتف مسروق أو مفقود إلى صاحبه; لكن لحسن الحظ توجد بعض الطرق و الخطوات لمحاولة إرجاع الهاتف إلى مالكه.

ليس هناك حق لك في امتلاك اشياء مِلك لشخص آخر , فمن الواجب عليك , وخوفاً من عقاب الله عز وجل أن تحاول إرجاع هذه الأشياء المفقودة , بالإضافة إلى ذلك فإن كل إصدارات الآيفون الحديثة تعتبر غير نافعة لشخص غير المالك الأصلي , وذلك بفضل الميزة التي وضعتها Apple وهي ميزة " قفل التنشيط".

تابع ما يجب عليك فعله في حالة العثور على هاتف ايفون مفقود أو مسروق.


1. عليك التأكد من أن هاتف الايفون مشحون أم لا 

قم باستعارة شاحن من أحد أو قم بشرائه , واحتفظ بالهاتف قيد التشغيل وشحنه. إذا وجدت هاتف iPhone مفقود عليك التحقق من بعض الاشياء. إن بطاريات الهواتف الحديثة غالباً ليست جيدة بما فيه الكفاية , فإذا فقد هاتف ايفون وكان مشحوناً , فأكثر ما سوف يظل فيه الهاتف قيد التشغيل هو يوم أو اثنين.

إذا وجدته فاصلاً للشحن , فحاول بالضغط على ( زر على الجانب في الجهة اليمنى أو بالأعلى ) , و انتظر ما سوف يحدث. لاستمرار عمل عمل الايفون قم بشحنه ; إذا لم تكن تمتلك جهاز ايفون , قم باستعارة كابل أو شراء واحد.

إذا وجدت  إصدارات ايفون حديثة , فلا داعي للقلق بشأن شحنه  فيمكنك استخدام شاحن iPhone 11 والإصدارات الأحدث التي تعمل بنظام iOS 15 , يمكن تتبع الجهاز عند إيقاف تشغيله. عندما جهاز iPhone على وشك نفاذ البطارية يقوم بإرسال آخر موقع معروف له.


2. هل يحتوي جهاز الايفون الذي وجدته على قفل؟

عندما تقوم بفتح الشاشة على هاتف iPhone , سوف تظهر لك شاشة قفل. يمكنك الضغط عليها أو قم بتمرير الشاشة من أسفل إلى أعلى حسب نظام الجهاز الذي وجدته , وعندما تفعل ذلك سوف تظهر لك اشياء للآمان مثل كلمة مرور , فسوف يطلب منك إدخال ما قد قام به صاحبه مثل :  كلمة مرور أو Touch ID أو Face ID.

وربما يكون صاحب الهاتف لم يقم بتعين شيء , والصحيح أن من المفروض على كل من يمتلك هاتف ذكي أن يضع شيء لآمان هاتفه . إذا لم يكن هناك كلمات مرور فقد تم تسهيل الامر عليك, أم إذا وجدت فلا تحاول جاهداً في إلغاء القفل.

هل يحتوي جهاز الايفون الذي وجدته على قفل


إذا تم إلغاء القفل , فلدك خياران : الأول هو فتح الإعدادات والعثور على اسم مستخدم الجهاز أو البريد الإلكتروني ورقم هاتفه , ويمكنك بعد ذلك إرسال رسالة على البريد الإلكتروني أو قم بالإتصال به , و أخبره بأنك وجدت هاتفه الـ iPhone.

الخيار الثاني: يمكنك أن تنتقل إلى Phone ثم Recents , واختر جهة اتصال مناسبة للتحدث إليها , واخبره بأنك وجدت هذا الهاتف  , وعليك التحقق من اسم المالك قبل الإتصال بأحد لكي تخبره عن اسم صاحب الهاتف. تأكد من أنك تتصل بشخص ذا علاقة مع صاحب المحمول.


3. احصل على المزيد من المعلومات من خلال الهوية الطبية على ايفون

احصل على المزيد من المعلومات من خلال الهوية الطبية على ايفون


إذا كنت تبحث على كيفية العثور على معلومات عن مالك هاتف الايفون يمكنك أن تجرب ميزة Medical ID. تعمل هذه الميزة من خلال إضافة معلومات طبيبة مهمة, لكي تصل إلى اشخاص يستجيبون معها في حالة الطوارئ. 

يمكنك استخدام هذه الميزة في الحصول على معلومات كافية عن صاحب الهاتف. لكي تصل إلى الهوية الطبية , اذهب إلى شاشة قفل iPhone واختر الطوارئ في الجانب الايسر في الاسفل من الشاشة , سترى لوحة ارقام امامك على الشاشة , أنظر إلى اسفل سوف تجد المعرف الطبي في جهة اليسار.

إذا كان صاحب الايفون قام بإعداد هذه الميزة سوف تستطيع الحصول على معلومات كافية عنه , يمكنها أن تساعدك في العثور عليه , ونأمل أن تساعدك هذه الميزة في بحثك عن صاحب الهاتف المفقود. كما أنصحك إذا كنت تمتلك هاتف ايفون أن تقوم بإعداد ميزة الهوية الطبية عليه.


4. هل الهاتف في وضع الضياع أو الفقد (Lost Mode)؟

إذا كان مالك الايفون الأصلي قام بتفعيل وضع Find My iPhone, فإن الهاتف عديمة الفائدة في يد أي شخص آخر, حتى بعد تعيين البرنامج , فقفل التنشيط الخاص بـ iPhone يمنع استخدامه , ونفس الميزة تمكن صاحب الهاتف من تعقبه.

إذا كان مالك الجوال قام بتنشيط وضع Lost Mode , فهذا معناه أنه قام بربط الهاتف وقام بالتسجيل على iCloud.com , وقام بوضع علامة على أن جهازه مفقود. إذا كان هكذا الأمر ,فمن المفترض أن تظهر لك رسالة على ايفون مفادها : بعض الكلمات التي كتبها صاحب الهاتف, و معلوماته الشخصية والبريد الإلكتروني للتواصل معه.

وإذا كان الجوال متصل بالإنترنت فسوف يرسل موقعه إلى المالك الأصلي ليتعقبه.

وإذا كنت تمتلك جهاز أيفون , فيجب عليك تفعيل وضع Find My iPhone على الجهاز أنتقل إلى الإعدادات ثم الاسم ثم Find My iPhone. يمكنك مطالعة المزيد حول كيفية تفعيل وضع Lost Mode.


5. استعن بـ Siri للحصول على معلومات عن مالك جهازiPhone

سوف تستطيع الوصول إلى Siri بشرط أن يكون الهاتف متصلاً بالإنترنت , و Siri هذا يعتبر كمساعد شخصي ذكي يعمل على الرد على الإسئلة التي تطرح عليه وتقديم توصيات.

استعن بـ Siri للحصول على معلومات عن مالك جهازiPhone


عندما تفتح الهاتف سوف يتم تعطيل Siri حتى تقوم بإلغاء قفله لأول مرة , بعد ذلك سيجعل الضغط المستمر على الشاشة الرئيسية أو على الزر الذي يوجد على الجانب الأيمن , وهذا سوف يجعل Siri يتنشط. وسيمنحك فرصة لطرح بعض الإسئلة ليساعدك في الوصول إلى صاحبه إن شاء الله.

إليك بعض الإسئلة التي يمكنك طرحها :

  • قل له أتصل بزوجتي / زوجي , الأم , الأب , الأخ , أو رئيس العمل .

  • اطلب منه قراءة سجل مكالماتي , وسوف يظهر لك قائمة بآخر اتصال , لذا تستطيع الطلب منه الإتصال بصاحب هذا الرقم مع ذكر الاسم.

  • أو يمكنك الطلب منه بقراءة رسالتي الأخيرة , وسوف يقوم بعرض محتوى الرسالة والمعلومات الخاصة بها.

  • يمكنك سؤاله عن " مالك الجهاز" وعلى ما أظن سوف يعطيك الأسم الموجود في جهات الإتصال.

  • إسئله عن " البريد الإلكتروني الخاص بي " وتستطيع محاولة طرح اسئلة أُخرى مثل رقم الهاتف.

هناك حد للاسئلة التي يجيب عليها Siri , فمثلا لن يعطيك البريد الإلكتروني حتى يتم فتح القفل. فالإتصال بأحد جهات الإتصال يعتبر أفضل شيء.


6. قم بإلتقاط صورة على جهاز الايفون

يحتفظ العديد من مستخدمي iPhone بالصورة التي تلتقط على اجهزتهم عن طريق تمكين حفظ الصور في iCloud. تقوم هذه الميزة بالاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو على الاجهزة التي تستخدم معرف Apple الخاص بك على iCloud. 

يجعلك هذا الأمر تستطيع الوصول إلى صورك على أي هاتف أو جهاز يعمل بنظام تشغيل iOS أو Mac باستخدام معرف Apple الخاص بك , هذه الميزة تتعبر إضافة جدية من إضافات Apple لاسترجاع الهواتف المفقودة.

ليس من الصعب القيام بأخذ صورة على الهاتف المفقود الذي وجدته , حتى ولو لم تقم بفتح القفل , يمكنك أن تحدد رمز الكاميرا على الهاتف الذي معك ثم تقوم بسحب الرمز إلى أعلى , بعد ذلك قم بإلتقاط صورة. 

أنصحك بان تلتقط صورة تختوي على بيانات خاصة بك , لأن الصورة سوف تذهب إلى صاحب الـ iCloud, ومن ثم ستعرف على الشخص الذي وجد هاتفه ويتواصل معه. ذلك إذا كان يستخدم هاتف آخر يحتوي على نفس الـ iCloud Photos.


7. قم بوضع شريحة SIM على هاتفك أو تواصل مع الشركة

يمكنك أن تضع شريحة الشخص الذي وجدت هاتف الايفون الخاص به في هاتفك , لكي تتمكن من الإتصال بأحد أقربائه إن وجدت شريحة بالهاتف.

أو يمكنك التواصل مع شركة الشريحة التي يعمل SIM عليها , وتخبرهم بالأمر , ومن الممكن أن يحاولوا مساعدتك في الوصول إليه. يمكنك ايضاً أن تقوم بتسليمه إلى مركز الشرطة وتخبرهم بالأمر , وربما يقوم بعمل المساعدة الازمة في توصيل الهاتف إلى صاحبه.

هذا الأمر يمكنك تجربته بعد محاولة تجريب الطرق التي ذكرناها بالأعلى في كيفية التواصلمع صاحب الأيفون.

و إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن: ماذا تفعل إذا وجدت هاتف ايفون مفقود أو مسروق؟ فأرجو أن اكون أفدتكم في كيفية إرجاع هواتف الايفون المفقودة إلى مالكها الأصلي , ونرجو أن تشاركونا آرأكم في التعليقات. وصل اللهم على نبينا محمد.


google-playkhamsatmostaqltradent