recent
أخبار ساخنة

كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة

 

كيفية عمل بث مباشر باستخدام فيديوهات مسجلة علي الفيس بوك


الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي بدأ في عمل ميزة البث المباشر مثل الفيسبوك والانستقرام واليوتيوب والكثير من المنصات، والكثير من الأشخاص بدأوا في عمل بث مباشر علي الكثير من المواقع والمنصات، وأصبح الأن يوجد ميزة عمل بث مباشر بإستخدام فيديو مسجل من علي الهاتف أو من الكمبيوتر أو من اللاب توب.

بدأ الفيسبوك في عمل بث مباشر في أغسطس عام 2015، حيث يمكن لمستخدمي فيسبوك عمل بث مباشر في أي وقت وتقريبا  أقصي حد ممكن للبث المباشر هي 4 ساعات، ويمكن لصاحب البث أن يطرد أي شخص من البث أو يحظره، فسوف نعرض لكم كيفية عمل بث مباشر علي فيسبوك بإستخدام فيديوهات مسجلة من علي الهاتف والكمبيوتر.


كيفية عمل بث مباشر علي فيسبوك بإستخدام فيديوهات مسجلة من الهاتف


سوف نحاول أن نعرض لكم أسهل طريقة لعمل البث المباشر باستخدام فيديوهات مسجلة من علي الهاتف ونشرح لكم الخطوات ببساطة وسهولة.

الخطوات:


  1. أولا: تقوم بفتح متجر بلاي أو جوجل بلاي وتبحث عن تطبيق PRISM Live Studio ، وتقوم بتثبيته، من هذا البرنامج يمكنك فتح بث مباشر حتي ولو كنت صفر مشترك، أي إذا كان ليس لديك أي مشترك تستطيع تفتح بث مباشر.
  2. ثانيا: تقوم بفتح البرنامج وتقوم بالتسجيل علي البرنامج من أي حساب سواء فيسبوك أو جوجل أو يوتيوب أو تيكتوك،  وتقوم بالموافقة علي الشروط وبعد ذلك سوف يدخلك علي البرنامج.
  3. ثالثاً: تقوم بالضغط علي الأيقونة في أعلي الهاتف يمينا الموجودة به الصورة الخاصة بحسابك، ثم تقوم بالضغط علي علامة الترس، ثم تقوم بالضغط علي Stream destination، بعد ذلك ستجد الحسابات التي تريد أن تفتح منها البث المباشر.
  4. رابعا: ثم تختار الحساب سواء الفيسبوك أو الفيوتيوب أو .......، ولكن زي ما ذكرنا سابقا سوف نشرح علي الفيسبوك، ثم تقوم بتسجيل البيانات، وتستطيع عمل بث مباشر من الفيسبوك واليوتيوب مع بعض أو مع أي حساب أخر.
  5. خامسا: تقوم بالخروج ثم تضغط علي Stream download quality، ثم تقوم بالضغط علي Save in adjustable quality، ثم تقوم بالخروج وتضغط علي Video resolution وتختار الجودة التي تريد أن يظهر بها البث وهذا علي حسب سرعة النت الخاص بك.
  6. سادسا: تقوم بالخروج مرتين ثم تنظر أسفل الجهاز وتبقي العلامة علي كلمة Live ثم تقوم بسحب الشاشة يسارا، ثم تقوم بالضغط علي كلمة Media وتختار الفيديو الذي تريد أن تعمله بث مباشر ثم تقوم بالضغط علي Add، ثم تقوم بالضغط علي الفيديو.
  7. سابعا: تقوم بالضغط علي تدوير تلقائي من سحب الشاشة من أعلي بسبب إذا تركته بالشكل العادي سوف يعتذر عن تشغيل الفيديو وسوف يقول لك الشاشة صغيرة، فتقوم بقلب الهاتف ويبقي بالعرض، ثم تقوم بسحب أعمدة وحواف الفيديو وتقوم بمد الفيديو حتي يملئ الشاشة بالعرض، ثم تقوم بالضغط علي كلمة Live.
  8. ثامنا: تقوم بكتابة العنوان وتقوم بالضغط علي Done، ثم تقوم بالضغط علي علامة المشاركة وتقوم بالضغط علي Facebook thumbnail، وتقوم بعمل الصورة المصغرة، وأخيرا تقوم بالضغط علي Go Live، وبعد ذلك يتم البث المباشر مباشرةً.


كيفية عمل بث مباشر علي فيسبوك بإستخدام فيديوهات مسجلة من الكمبيوتر


الخطوات:

  1. أولا: تقوم بتحميل تطبيق OBS Studio، والبرنامج مجانا مئة بالمئة ويدعم البرنامج أكثر من نظام تشغيل، فتقوم بإختيار النظام الذي تريده، وتقوم بتسطيب البرنامج، ثم تقوم بدخول التطبيق.
  2. ثانيا: تجد في الأسفل في مربع المصادر علامة + تقوم بالضغط عليها، ثم تقوم بالضغط علي " مصدر وسائط "، سوف تجد بعد ذلك خانتين خاليتين تقوم بكتابة العنوان في الخانة الأولي وتقوم بالضغط بعدها علي موافق، ثم تقوم بالضغط علي كلمة " إستعراض "، ومن خلالها تقوم بإختيار الفيديو الذي تريد أن تعمله بث مباشر.
  3. ثالثا: تقوم بإختيار الفيديو ثم تقوم بالضغط علي Open أو فتح،سوف تجده تمت إضافته علي البرنامج، فتقوم بالضغط علي كلمة موافق، ثم بعدها تجد الفيديو ظهر واشتغل علي البرنامج، فتقوم بتظبيط مقاسات الفيديو بسحب حواف الفيديو.
  4. رابعا: تقوم بالضغط علي علامة + التي ضغطت عليها اولا ثم تختار " صورة " وبعدها تضغط علي كلمة موافق ثم تقوم بالضغط علي كلمة إستعراض ثم تختار اللوجو أو الصورة الخاصة بالصفحة ثم تضغط علي Open وتضيفها علي الفيديو المراد تنزيله وبعد ذلك تضغط علي موافق.
  5. خامسا: تجد صف في الجانب من أسفل يمين تقوم بالضغط علي كلمة إعدادات، ثم تجد بعد ذلك قائمة جانبية تقوم بالضغط علي كلمة بث، لا تفعل أي شي في الصفحة، نحن لا نستخدم إلا خانة واحدة وهي مفتاح البث ونأتي به من صفحة الفيسبوك.
  6. سادسا: تقوم بفتح صفحة الفيسبوك الخاصة بك الذي تريد أن تعمل عليها البث، ثم تقوم بالإدخال في القائمة الجانبية ثم تضغط علي كلمة التصميمات، ثم تقوم بالنزول قليلا ثم تجد كلمة إعدادت المباشر تقوم بالضغط عليها، تختار من الصفحة إستخدام مفتاح البث، بعد ذلك تقوم بالنزول قليلا ثم تجد في اليسار كلمة مفتاح البث تقوم بالضغط علي نسخ.
  7. سابعا: ثم تذهب الي البرنامج وتقوم بلصق النص علي كلمة مفتاح البث، ثم تضغط في الأسفل علي كلمة تطبيق، بعد ذلك تقوم بالضغط علي كلمة موافق، ثم تذهب علي الصفحة التي كنا عليها علي الفيسبوك التي هي صفحة إعدادات البث، ثم تجد في قائمة جانبية يمينا فتقوم بكتابة عنوان البث المباشر، ثم بعد ذلك تكتب نبذة مختصرة أو وصف للبث الخاص بك.
  8. ثامنا: وأخيرا تقوم بالضغط علي بدء البث ثم تضغط علي كلمة نعم وبعد ذلك تضغط علي علامة Play ليقوم ببدء البث، ثم تقوم بالذهاب الي صفحة الفيسبوك وتقوم ببدء البث وتضغط علي علامة Play الموجودة في منتصف الفيديو وبذلك يكون البث شغال


هذه من أفضل طرق عمل بث مباشر من علي فيسبوك باستخدام فيديوهات مسجلة سواء من علي الهاتف أو من علي الكمبيوتر، وهذه الطرق لا تحتاج الي عدد كبير من المشتركين أو المتابعين فيمكنك عمل بث مباشر حتي وإذا لم يكن لديك مشتركين ولا متابعين.

وها هنا قد وصلنا الي نهاية المقال، نوّد أن يكون هذا المقال أفادكم، ولا تنسوا الصلاة علي رسول الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



google-playkhamsatmostaqltradent