recent
أخبار ساخنة

أفضل الخطوات لحماية الهاتف من التجسس والإختراق

الصفحة الرئيسية

 


أفضل الخطوات لحماية الهاتف من التجسس والإختراق



في الفترة الأخيرة إنتشرت الكثير من حوادث التجسس و الاختراق علي الهاتف، حيث تعرض العديد من مستخدمين الهواتف الذكية الي إنتهاك للخصوصية، الي أن ظلوا خائفين من أن يهكر أحد الهاتف أو يتجسس عليهم.







يستخدم الهاكرين برامج و تطبيقات لـ اختراق الهواتف والتجسس و استخدام حيل وثغرات كثيرة، ويمكنهم التوصل الي بيانات الهاتف والبيانات الشخصية لهاتفك عبر الخطوات التي يفعلوها.






ويوجد لنا مقال يتحدث عن أفضل 13 تطبيق تعقب رقم الهاتف للأندرويد والأيفون ، حيث يمكنك من خلاله أن تعرف مكان الرقم الذي يتصل بك أو أي أحد تبحث عنه ولا تعرف مكانه.







فسوف نقدم لكم أفضل الخطوات لحماية هاتفك من التجسس والاختراق، فيمكنك أن تتلاشي الاختراق والتجسس و حماية هاتفك من هذه الأخطار علي هاتفك بإتباع الخطوات والنصائح التي نقدمها لكم التي تجنبك الوقوع في هذه الأزمات.







خطوات حماية الهاتف من التجسس والاختراق





تحديث نظام التشغيل بإستمرار





يمكنك حماية هاتفك من الاختراق والتجسس من خلال التحديث المستمر لنظام التشغيل لـ هاتفك، فتتضمن التحديثات المستمرة التي يتم إطلاقها لأنظمة التشغيل للهاتف الذكي تصحيحات أمان للذي كان موجود قبل التحديث الجديد أو في النسخة القديمة السابقة، لذلك يتوجب عليك تحديث النظام بإستمرار لـ الحماية من التجسس و الختراق.






عدم فتح أي روابط لا تعرفها





يوجد الكثير من الهاكر أو مخترقين الهواتف يرسلوا روابط لك لكي تفتح الروابط ويخترق الهاتف بسهولة عبر فتحك للرابط الذي أرسلهولك، فيوجد العديد من الروابط المشبوهة حيث تكون طريقة قديمة وهي من أخطر الطرق للتجسس والإختراق.





عليك الإنتباه عندما يبعت لك أي شخص روابط غير موثوق بها، إذا كانت الرسالة من شخص لا تعرفه أو شخص غير موثوق فعليك تجاهل هذه الرسالة أفضل، فعليك الانتباه من هذه الخطوة لأنها طريقة خطرة للاختراق.






إزالة التطبيقات التي لا تستخدمها







لحماية الهاتف الخاص من الاختراق عبر التطبيقات غير الآمنة، تقوم بمسح أي تطبيق لا تستخدمه علي الجهاز؛ لأنه يوجد برامج كثيرة غير آمنة وبها ثغرات يقومون بالاختراق والتجسس من خلالها، فلكي تحمي جهازك من الاختراق تقوم بإزالة أي برنامج لا تثق به ولا تستخدمه.







عدم تثبيت التطبيقات من خارج المتاجر الرسمية






التطبيقات التي تتثبت من خارج أي متجر رسمي لا تخضع لأي قواعد مراقبة وآمنة، لذلك أنها تمثل خطر كبير جداً علي أي هاتف، ويوجد أيضا تطبيقات موثوق بها من خارج المتاجر الرسمية مثل لعبة Fortnite ولكن تطبيقات قليلة.





فعليك أن لا تنزّ ل أو تثبّت أي تطبيق من خارج المتاجر الرسمية لأنك عندما تثبّت أي برنامج من هذه التطبيقات يكون سهل علي الجهاز الخاص بك أن يتم الاختراق به، وغير الفيروسات التي تكون بهذه البرامج.







عمل كلمة مرور قوية






هذه الخطوة من أهم  الخطوات لـ حماية الهاتف الذكي من التجسس و الاختراق، فيتوجب عليك  حماية الجهاز من خلال وضع كلمة مرور قوية وغير معروفة، ولا تعمل أبداً كلمة مرور سهلة كـ 1234 أو تاريخ ميلاد، ويجدر أن لا تعمل بصمة إصبع للهاتف أو بصمة الوجه؛ لانها سهلة الفتح والاختراق مثل يمكن أن يأتي بصورة للشخص الذي يريد أن يفتح الجهاز ويضعها أمام الشاشة ويتم الفتح عادي بسهولة.







عدم استخدام نفس كلمة المرور بكل الحسابات






لحماية أي من الأجهزة الذكية من الاختراق أو تجسس بجهازك، تقوم بعمل أكثر من كلمة مرور لحساباتك، فلا تستخدم كلمة مرور واحدة لـ جميع حساباتك ومواقعك التي تستخدمها علي الجوال، فلا تجعل أن يكون المحمول الخاص بك سهل الاختراق.





لا تقوم بحفظ كلمات السر في ملف علي الهاتف الخاص، فيمكنك حفظ كلمات المرور الخاصة في ورقة وتقوم بحفظها في أي مكان شخصي لا يعرفه أحد.







غلق البلوتوث






يمكن من خلال خاصية البلوتوث اختراق الهاتف بسهولة، حيث يستخدم الهكر تطبيقات خاصة لكي يبحثوا عن أي جهاز يكون فيه البلوتوث مفتوح، حيق يمكن لـمستخدمي الهكر الاختراق من الخاصية ومعرفة كل المعلومات الموجودة داخل الموبايل الخاص، فـ لحماية الجهاز من الاختراق و التجسس يجب عليك غلق البلوتوث دائماً عندما لا تريده.







عدم الاتصال بشبكات الانترنت المجانية في الأماكن العامة






عندما نكون في مكان ما أحياناً نجد شبكات واي فاي مجانية مفتوحة بدون كلمة مرور، فيجب عليك تجنب هذه الشبكات، لأن يوجد شبكات كثيرة جداً تكون مراقبة، فيمكن لصاحب هذه الشبكة أن يراقب جهازك ويعرف البيانات الموجودة بالهاتف.





يمكن استخدام الشبكات المجانية هذه بطريقة آمنة ولا يستطيع أحد التجسس عليك من خلال شبكة الواي فاي عن طريق تطبيق VPN التي تعمل علي تشفير اتصال المستخدم، ولا يعرف مراقب الشبكة ما حتي المواقع التي يدخلها المستخدم.








كيف أعرف ان هاتفي مراقب من شخص آخر




علي الرغم من عدم ظهور أي إشعارات تدل علي أن يوجد شخص يراقب ويتجسس علي الهاتف إلا أن يوجد العديد من العلامات تدل علي أن الهاتف مراقب وهي :







  • يكون الجهاز بطئ جداً أو أداءه منخفض جدا، حيث استخدام الجهاز لأكثر من شخصين في نفس الوقت ( مستخدم الجهاز و الهاكر ) يؤثر علي نظام التشغيل، فتكون واحدة من علامات الاختراق و التجسس.
  • تصبح درجة حرارة الهاتف مرتفعة جداً؛ بسبب نقل البيانات من الجوال إليه مما يتسس هذا في ارتفاع حرارة الجهاز.
  • طاقة بطارية الهاتف تنفذ بسرعة كبيرة؛ بسبب استخدام الهاكرز لملفات التجسس والتطبيقات التي تُستخدم في البيانات من جهازك.
  • تنفذ باقة الانترنت بسرعة جداً في وقت قصير او كان الجهاز مخترق.
  • تلاحظ وجود أفعال غريبة سواء علي حساب البرامج المثبتة علي الجوال؛ لأن المخترق او الذي يتجسس يسعي في الوصول الي بيانات صاحب الجهاز.








أكواد حماية الهاتف من التجسس والاختراق







نقدم لكم أفضل الأكواد لحماية الجهاز من الاختراق و التجسس، حيث يمكنك من خلالها معرفة جميع أسرار جهازك ومعرفة ما إذا كان هناك شخص يراقب الهاتف أو مهكر الموبايل أو يتجسس عليك :





الكود الأول لـ حماية الهاتف ( #62#* ) : حيث يمكنك من خلاله التعرف علي من الذي يتجسس علي الجهاز، وتعرف الأرقام التي يتم تحويل المكالمات الخاصة بك إليها.






الكود الثاني لـ حماية الهاتف ( #21#* ) : يمكنك من خلاله التعرف علي أن المكالمات و الرسائل الخاصة بك مراقبة ام لا.






الكود الثالث لـ حماية الهاتف ( #06#* ) : يمكنك من خلاله كشف رمز IMEI الخاص بجهازك، حيث يساعدك هذا الرمز علي العثور علي الهاتف إذا أحد سرقه، ويمك التعرف أيضا إذا كان التليفون مقلد أم أصلي.







الكود الرابع لـ حماية الهاتف ( #002## ) : يمكنك من خلاله إيقاف كل محاولات التجسس  والإختراق علي هاتفك سواء الهاتف علي نظام الأندرويد أو الأيفون.








هذه أفضل الخطوات و النصائح لحماية جوالك من الاختراق و التجسس، فعليك إتباع هذه الخطوات لكي يكون هاتفك محمي من الاختراق أو التجسس.




google-playkhamsatmostaqltradent