recent
أخبار ساخنة

كيفية استرداد حساب جيميل Gmail بدون رقم الهاتف بأفضل طريقة

أصبح جيميل Gmail أحد أكثر خدمات جوجل إستخداما لجميع أصحاب حسابات جوجل. حيث يعتمد معظمنا علي جيميل للحصول علي التحديثات أو إنجاز الكثير من الأعمال.
كيفية استرداد حساب جيميل Gmail بدون رقم الهاتف بأفضل طريقة


قد يوجد وقت تنسي فيه كلمة مرور الحساب، فتقدم جوجل بعض بعض الطرق البسيطة والسهلة لإستعادة حساب Gmail عن طريق إستخدام التحقق من البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة.ولكن لا يمكن الإستفادة من هذه الطريقة إلا إذا قمت بإضافة رقم الهاتف أو معرف البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ الي حساب جوجل.

في حالة عدم قيامك بأي من هذه الطرق، يوجد طريقة يمكن إستخدامها لإسترداد حساب Gmail الخاص بك. سوف نشرح في هذا المقال عن كيفية استرداد حساب Gmail بدون استخدام رقم الهاتف أو عنوان رقم الهاتف.


هل يمكن إسترداد حساب جيميل Gmail الخاص بك بدون إستخدام رقم الهاتف ؟


عند نسيان كلمة مرور الحساب بعد كتابة البريد الإلكتروني، يذهب اي احد إلي إختيار " نسيت كلمة المرور " ، ولكن هذا الخيار يحتاج منك الي رقم الهاتف الذي سجلت به أو البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ. إذا لم يوجد لديك أياً من رقم الهاتف او البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ، فهل يمكن إسترداد حساب جيميل بدون إستخدام رقم الهاتف او البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ.

الإجابة نعم، فمن الممكن إسترداد كلمة مرور حساب جيميل بدون إستخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ. لكي تسترد الحساب قم بإتباع هذا المقال وستجد كل ما تريد معرفته حول استرداد حساب جيميل بدون رقم الهاتف.


كيفية استرداد حساب جيميل Gmail بدون رقم الهاتف ؟


  • الخطوة الأوليانتقل إلى قسم Google Account Recovery
في المتصفح ، ابحث عن "Google Account Recovery" وانقر على "Google Account Recovery". على الرغم من عدم وجود رقم هاتف وبريد إلكتروني لاسترداد الحساب ، ما زلت بحاجة إلى تحديد واحد لإدخاله في القسم للسماح لـ Google بتحديد الحساب الذي كنت تحاول استرداده. لذا ، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. ثم انقر فوق "التالي" للمضي قدمًا.

  • الخطوة الثانية: جرب طريقة أخرى لتسجيل الدخول Try another way to sign in
هنا سترى ثلاثة خيارات للاختيار من بينها. لاستعادة كلمة مرور Gmail بدون بريد إلكتروني احتياطي ورقم هاتف ، انقر فوق "جرب طريقة تسجيل دخول مختلفة".

  • الخطوة الثالثة: جرب طريقة أخرى Try another way
هنا سيطلب رقم هاتفك لاستعادة كلمة مرورك. ستعمل هذه الطريقة إذا كنت قد قدمت رقم هاتفك مسبقًا. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذا يتعلق بكيفية استعادة كلمة مرور Gmail دون استعادة البريد ورقم الهاتف ، فنحن بحاجة إلى تحديد "تجربة طريقة أخرى".

  • الخطوة الرابعة: جرب طريقة أخرى Try another way
سيتم نقلك الآن إلى الصفحة التالية بعد النقر فوق "جرب طريقة أخرى" ، أي "الحصول على رمز التحقق". لن يعمل هذا إلا إذا قدمت رقم هاتفك.

إذا لم يكن حسابك مرتبطًا برقم هاتفك ، أو لم يكن لديك وصول إلى هاتف ، فانقر على "تجربة طريقة مختلفة" على الصفحة.

  • الخطوة الخامسة: انتظر رابط الاسترداد 
بعد النقر فوق "جرب طريقة أخرى" ، سيتم نقلك إلى صفحة تقول "تحقق من XXX@gmail.com في غضون 24 ساعة".

بعد 24 ساعة ، سترسل لك Google رابطًا لإعادة تعيين كلمة مرور حسابك. يمكنك التحقق من ذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على أي جهاز. تحقق من بريدك الإلكتروني وانقر على الرابط لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. ثم اتبع التعليمات التي يوفرها لإكمال العملية.


كيفية استعادة كلمة مرور Gmail دون استعادة البريد الإلكتروني؟


ربما تعلم بالفعل أن Gmail يسمح لنا بربط حسابنا بمعرف بريد إلكتروني إضافي. اختياريًا ، يمكنك استخدام معرف البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ لإعادة تعيين كلمة المرور لحساب Gmail الأساسي الخاص بك. ومع ذلك ، حتى إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ ، فلا يزال بإمكانك إعادة تعيين حسابك باستخدام رقم الهاتف المرتبط.

لذلك ، لاستعادة كلمة مرور Gmail الخاصة بك بدون عنوان بريد إلكتروني ثانوي ، يجب أن يكون لديك وصول إلى الهاتف المرتبط مسبقًا. بعد ذلك ، ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه لمعرفة كيفية استرداد كلمة مرور حساب Gmail دون عنوان بريد إلكتروني احتياطي.

  • الخطوة الأولي: ابدأ عملية استرداد الحساب.

أولاً ، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول إلى Gmail وإدخال عنوان بريدك الإلكتروني (أو رقم الهاتف). عندما يُطلب منك إدخال كلمة مرور بدلاً من ذلك ، انقر فوق "هل نسيت كلمة المرور؟" زر لتشغيل معالج استرداد حساب Google

  • الخطوة الثانية: تحقق من رقم المتصل.

أولاً ، سيطلب منك Google إدخال عنوان بريدك الإلكتروني الاحتياطي حيث سيتم إرسال بريد إلكتروني مخصص. بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر فوق الزر "جرب طريقة مختلفة" في الجزء السفلي. هنا يمكنك ببساطة إدخال رقم الهاتف الذي قمت بربطه مسبقًا بحساب Google الخاص بك.


  • الخطوة الثالثة: استعادة كلمة مرور البريد الإلكتروني في Gmail

بمجرد التحقق من رقم هاتفك ، سترسل لك Google تلقائيًا رمزًا يتم إنشاؤه لمرة واحدة. يمكنك الآن إدخال الرمز في معالج الاسترداد لاستعادة كلمة مرور البريد الإلكتروني دون عنوان بريد إلكتروني ثانوي.

هذا كل شئ! بمجرد اكتمال عملية التحقق ، يمكنك إنشاء كلمة مرور جديدة لحسابك وإرسالها مرة أخرى للتأكيد.


الخاتمة

باستخدام الإرشادات والخيارات المذكورة أعلاه، يمكن للمستخدمين استرداد حساب Gmail الخاص بهم بدون الحاجة إلى رقم الهاتف المسجل. ومع ذلك، يجب أن يتذكر المستخدمون أنه من الأفضل دائمًا الحفاظ على معلومات حسابهم في مأمن والقيام بتحديثات دورية لتعزيز أمان حساب Gmail الخاص بهم.


google-playkhamsatmostaqltradent